Monday, May 15, 2023

يمكن لابتكارات Visa القائمة على Blockchain أن تأخذ الشركات الصغيرة إلى المستوى التالي

 

 

طورت Visa وشركاؤها منصة تمويل قابلة للبرمجة تسمح للمزارعين بتمويل وبيع محاصيلهم بأمان باستخدام تقنية blockchain

 

(BUSINESS WIRE)-- Visa (رمزها في بورصة نيويورك: V)، وهي شركة رائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية، كانت واحدة من تسعة من المرشحين النهائيين المكلفين باستكشاف حالات الاستخدام المبتكرة القائمة على blockchain لـ Real Digital (العملة الرقمية الصادرة عن البنك المركزي البرازيلي، أو CBDC) كجزء من أحدث LIFT Challenge. دخلت الشركة في شراكة مع Agrotoken و Microsoft و Sinqia لتطوير تقديمها.

بعد أشهر من العمل التعاوني بين الباحثين والمهندسين العالميين في كل شركة، يسعد Visa وفريقها مشاركة نتائج مشاركتهم في LIFT Challenge - منصة تمويل قابلة للبرمجة للشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs)، وخاصة المزارعين، والتي تم تصميمها لتمكين وصول أكبر إلى أسواق رأس المال العالمية، وتسهيل التشغيل البيني بين العملات، وتحسين العمليات التشغيلية، والكشف عن فرص نمو جديدة.

الشركات الصغيرة تقود الاقتصادات العالمية

غالبًا ما تكون الشركات الصغيرة والمتوسطة ملتزمة بهيكل السوق المحلي في التفاوض على العقود المواتية. على سبيل المثال، التخصيم هو طريقة تمويل معروفة اليوم حيث يمكن للمزارع بيع مستحقاته المستقبلية بخصم لتلقي المال اليوم لشراء الإمدادات ودفع الأجور. تؤدي هذه العملية بشكل روتيني إلى خسارة نسبة مئوية كبيرة من ذمم المزارع المدينة للكيان الذي يقدم التمويل.

تم تصميم نموذج Visa الأولي لتزويد المزارعين المحليين بإمكانية وصول أكبر وفي الوقت المناسب إلى مجموعة عالمية من المستثمرين للتمويل، مما يسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بالحصول على أفضل اكتشاف لسعر سلعهم. من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة بخيارات إضافية لتمويل أعمالها بطريقة آمنة وخالية من الاحتكاك، تهدف منصة النموذج الأولي من Visa إلى تحسين عمليات حركة الأموال الحالية وتخفيف نقاط الألم الناجمة عن عدم إمكانية الوصول إلى الخدمات التقليدية.

تعد الشركات الصغيرة من المساهمين الأساسيين في اقتصاداتنا المحلية، كما هو الحال في البرازيل حيث توظف أكثر من نصف السكان وتساهم فيما يقرب من ثلث الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. صرحت كاثرين جو، الرئيس العالمي بـ CBDC بـ Visa "في Visa، نحن ملتزمون بمساعدتهم على النمو، واستكشاف التقنيات الجديدة التي ستمكنهم من الحفاظ على عملياتهم التجارية وتوسيعها بسهولة أكبر".

وتتابع "البرازيل هي واحدة من الأسواق الرائدة في العالم للابتكار". "من خلال المساهمة بخبرتنا وحجمنا وشبكتنا وتقنياتنا المتطورة في هذا السوق، نحن قادرون على المساعدة في تطوير تطبيقات العالم الحقيقي للعملات الرقمية - وفي هذه الحالة نتيح لمزارع فول الصويا إنشاء ومزاد عالمي بمزاد رمزي عقد على إصدار مصرح به من Ethereum blockchain، مع استخدام أشكال مختلفة من المال والتعامل البيني بينها".

كيف يمكن لـ Visa تمكين التمويل القابل للبرمجة في CBDCs

مع قيام العديد من البنوك المركزية في العالم باستكشاف قيمة العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)، أثبتت Visa وشركاؤها كيف يمكن للعملات الرقمية للبنك المركزي تمكين المدفوعات الجديدة عبر الحدود برمجيًا، فضلاً عن توفير موارد الاستثمار الدولية للشركات الصغيرة والمتوسطة. إن الجوانب القابلة للبرمجة للعملات الرقمية، والتي تسمح بتسليم ودفع الأصول والعملات ليتم تسويتها تلقائيًا فقط عند استيفاء شروط معينة، تفتح الباب لاستخدام رأس المال بشكل أكثر كفاءة وتقليل مخاطر الطرف المقابل، مع الاستفادة من أمن واستقرار وسلامة التزام البنك المركزي عبر CBDC كعملة تسوية موثوقة.

تجلب منصة النموذج الأولي العمليات المالية القائمة والأصول على السلسلة، مما يسمح للمزارعين بإضفاء الطابع الرمزي على عقود التمويل التقليدية. لتحقيق ذلك، جلبت Agrotoken خبرتها في مجال الترميز المستندة إلى الزراعة من حلولها الحالية في البرازيل وأمريكا اللاتينية، وقدمت Visa عملية الترميز لتحويل المستندات القانونية البرازيلية الحالية إلى NFT قابلة للتداول عبر السلسلة.

صرح أندرسون ناكاكسي، مدير Agrotoken في البرازيل "لدى Agrotoken مهمة لإضفاء الطابع الديمقراطي على الأعمال التجارية الزراعية من خلال جعل المعاملات مع فول الصويا والذرة أكثر سهولة. ولتحقيق ذلك، اخترنا شركاء أقوياء، مثل Visa، للانضمام إلينا في رحلتنا نحو هذا الهدف".

إلى جانب الترميز، نفذت Visa آلية جديدة للمزاد المختوم على سلسلة onchain من خلال عقود ذكية لتمكين مجموعة عالمية من المستثمرين على blockchain من المشاركة في عملية التمويل، وتحقيق اكتشاف سعر تنافسي. بالإضافة إلى ذلك، تستفيد المنصة من تقنية Visa تسمى Universal Payments Channel (UPC)، والتي يمكن أن تربط بين العملات الرقمية الحقيقية (CBDC) وغيرها من العملات الرقمية، والعملات المستقرة أو الودائع الرمزية، للمساعدة في ضمان التشغيل البيني المستقبلي بين العملات الرقمية عبر الأسواق والشبكات المختلفة.

سعت LIFT Challenge Real Digital لهذا العام إلى مشاريع بحثية تقنية مبتكرة في القطاع المالي لتقييم حالات الاستخدام لـ Digital Brazilian Real. طورت Visa إثبات المفهوم هذا كجزء من جهود الشركة المستمرة للعمل مع شركاء الصناعة، وقيادة العمل الاستكشافي وتطبيق التقنيات الناشئة لحل المشكلات المعروفة في العالم الواقعي بشكل خلاق.

تعمل Visa مع البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم والأطراف الفاعلة الأخرى في نظام الدفع البيئي لتحديد فرص عملات البنوك المركزية المقنعة التي يمكن توسيع نطاقها وتنفيذها من خلال تقنيات آمنة ومبتكرة ومريحة وموثوقة، بهدف تطوير حلول دفع رقمية مبتكرة يمكن أن تساعد الأفراد، تشارك الشركات والحكومات في الاقتصاد الرقمي وتزدهر في نهاية المطاف.

لمعرفة المزيد حول عمل Visa مع CBDC، تفضل بزيارة Digital Currency Innovation Hub. بالإضافة إلى ذلك، شاركنا في نشر تقرير نهائي متعمق حول منصة LIFT مع Brazilian Central Bank المتاح هنا.

نبذة عن Visa Inc.

Visa (رمزها في بورصة نيويورك: V) هي شركة عالمية رائدة في مجال المدفوعات الرقمية، وتسهل معاملات المدفوعات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية عبر أكثر من 200 دولة وإقليم. مهمتنا هي ربط العالم من خلال شبكة المدفوعات الأكثر ابتكارًا وملاءمة وموثوقية وأمانًا، مما يمكّن الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار. نحن نؤمن بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، تنهض بالجميع في كل مكان وترى الوصول كأساس لمستقبل حركة الأموال. تعرف على المزيد على http://visa.com/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

ألي مكديرموت
amcdermo@visa.com

No comments:

Post a Comment