Tuesday, May 16, 2023

تعاون Graforce وWorley لتوسيع نطاق تقنية التحليل الكهربائي للميثان في آسيا والمحيط الهادئ


 برلين

(BUSINESS WIRE)-- تتعاون شركة Graforce، وهي شركة ألمانية رائدة في إنشاء محطات الهيدروجين الخالي من الكربون، وشركة Worley، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الهندسة وإنجاز المشاريع، لتوسيع نطاق التحليل الكهربائي للميثان (انحلال السيتوبلازم) بداية من أستراليا وصولاً إلى المحيط الهادئ وآسيا والصين. غيّر التحليل البلازمي قواعد اللعبة، فهو تقنية تحوِّل الغاز الطبيعي، والغاز الطبيعي المسال، ومشعلة الغاز، والهيدروكربونات الأخرى إلى هيدروجين دون انبعاث ثاني أكسيد الكربون أو أي غازات دفيئة أخرى في الغلاف الجوي. ويسمح ذلك لمستهلكي الغاز بالانتقال إلى استخدام الهيدروجين النظيف المُحترق دون تغيير مورِّد الطاقة أو وسيلة النقل. ستقدم Graforce وWorley محطات انحلال السيتوبلازم في معرض APEPA 2023 في أديلايد بأستراليا (في الفترة من 15 إلى 18 مايو) في جناح الهيدروجين الذي ترعاه Worley، والذي يعرض أحدث الابتكارات في صناعة الهيدروجين وتأثيرها على إزالة الكربون من الصناعات والوقود الأحفوري.


تُعد أستراليا من بين أكبر منتجي الغاز الطبيعي وأحد أكبر موردي الوقود في العالم. ويجري تنفيذ مشاريع لتزويد ألمانيا بالغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين الأخضر. وفي الوقت ذاته، يهدُف البلد إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 40 في المئة بحلول عام 2030. تعتبر التقنيات المستدامة مثل انحلال السيتوبلازم مطلبًا أساسيًا لتحقيق الأهداف الاقتصادية والمناخية.


 قال الدكتور Jens Hanke، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في Graforce "تبحث منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأكملها عن تقنيات خضراء لمصادر الطاقة الحالية لتحقيق الأهداف المناخية المرجوة. ويُعد التعاون مع شركة Worley خطوة مهمة بالنسبة إلينا لتوسيع نطاق انحلال سيتوبلازم الميثان بسرعة وفتح هذه الأسواق،"


تقدِّم شركة Worley خدمات الهندسة والمشتريات والبناء على نطاق واسع لصناعات الطاقة والموارد والمواد الكيميائية. وستوفر خدمات الهندسة وإنجاز المشروعات لعملاء محطات انحلال السيتوبلازم في أستراليا وآسيا.


 في المحطات التجميعية، يفصل مجال البلازما عالي التردد الناتج عن الكهرباء المتجددة الهيدروكربونات مثل الميثان إلى مكوناتها الجزيئية: الهيدروجين والكربون الصلب. بالمقارنة مع التحليل الكهربائي للماء، يتطلب التحليل البلازمي خُمس كمية الطاقة فقط لإنتاج نفس الكمية من الهيدروجين. يمكن لمحطة واحدة بقدرة 20 ميجا واط تحويل حوالي 70,000 طن متري من الميثان إلى هيدروجين سنويًا والتخلص من حوالي 200,000 طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


تقول Gillian Cagney، العضو المنتدب لشركة Worley ANZ "مع زيادة استخدامنا لكميات هائلة من الطاقة المتجددة والهيدروجين المطلوبة لتحقيق أهداف النقاء والقضاء على الانبعاثات الضارة، فإن اعتمادنا على المدى المتوسط على الوقود الأحفوري وعلى وجه الخصوص الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال أمر مفروغ منه.


 تجمع تقنية انحلال السيتوبلازم هاتين الحقيقتين معًا وتمكّن من التحول إلى الطاقة الخضراء بشكلٍ أسرع باستخدام البنية التحتية الحالية. من المرجح أن يكون انحلال السيتوبلازم أداة قيمة ضمن أدوات إزالة الكربون ويساهم في تحقيق هدف شركتنا المتمثل في توفير عالم أكثر استدامة،


نبذة


Graforce هي شركة ألمانية متخصصة في تقنيات الهيدروجين.


 تنتج محطاتها التي تعمل بتقنية power-to-X الهيدروجين الخالي من ثاني أكسيد الكربون أو الهيدروجين ذي الكربون السالب والمواد الخام الاصطناعية بكفاءةٍ عالية وتكاليف بنية تحتية أقل في نطاق متعدد الميجا واط. وبالتالي، فإن Graforce تعمل على إزالة الكربون من الطاقات الأحفورية والصناعات وقطاعات الحرارة والنقل والبناء. تعمل Graforce حاليًا على توسيع شراكاتها المالية والإستراتيجية لتوسيع نطاق تقنيات الهيدروجين بسرعة في جميع أنحاء العالم.


www.graforce.com/EN


Worley هي شركة عالمية يقع مقرها الرئيسي في أستراليا وتهدف إلى الوصول إلى عالم أكثر استدامة، كما أنها مزود عالمي رائد لخدمات المشاريع والأصول المهنية في قطاعات الطاقة والمواد الكيميائية والموارد. بصفتنا مزود خدمة يستند إلى امتلاك المعرفة، فإننا نستخدم معارفنا وقدراتنا لدعم عملائنا لتقليل انبعاثاتهم ومساعدتهم على الانتقال نحو مستقبل منخفض الكربون. شركة Worley Limited مدرجة في بورصة الأوراق المالية الأسترالية (ASX: WOR).


www.worley.com


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53397727/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1505202332145

جهات الاتصال

جهة الاتصال الإعلامية:


Graforce GmbH

Dr. Jens Hanke

presse@graforce.de


Worley

Melissa O’Neill

كبير مديري المجموعة بقسم شؤون الشركة

+61 467 555 175

Melissa.Oneill@worley.com


Caroline Fernandes

مدير الاتصالات الخارجية

+61 401 249 794

Caroline.Fernandes@worley.com

No comments:

Post a Comment