Thursday, May 4, 2023

جيفريز وإس إم بي سي توسّعان نطاق التحالف الاستراتيجي المُبرم بينهما وتُعزّزانه عبر توسيع جهود الأعمال المشتركة وزيادة حصة إس إم بي سي في حقوق الملكية في جيفريز

 

 

يتوسّع نطاق التحالف الاستراتيجي المُبرم بين كلّ من شركَتَي "جيفريز" و"إس إم بي سي جروب" ليشمل أعمالاً إضافيةً، بما في ذلك مجموعة كاملة من القدرات للشركات الأمريكية ذات التصنيف الاستثماري، لمواصلة تعزيز الخدمات المصرفية الاستثمارية لقاعدة عملائنا الواسعة

 

تعتزم كلّ من شركتَي "جيفريز" و"إس إم بي سي جروب" دمج الأسهم الأمريكية وجهود الاندماج والاستحواذ تحت شركة "جيفريز"

 

تعتزم "إس إم بي سي" زيادة حصتها الاقتصادية في "جيفيريز" بنسبة تصل إلى 15 في المائة عن طريق شراء الأسهم وستقوم بتعيين مديرٍ واحدٍ لشركة "جيفيريز"

 

(بزنيس واير)—أعلنت اليوم كلّ من شركة "جيفريز فايننشال جروب" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE:JEF  والمُشار إليها فيما يلي بـ "جيفريز")، وشركة مجموعة "سوميتومو ميتسوي" المالية (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE:SMFG  والمُشار إليها فيما يلي بـ "إس إم إف جي")، ومؤسسة "سوميتومو ميتسوي" المصرفية (المُشار إليها فيما يلي بـ "إس إم بي سي") وشركة "إس إم بي سي نيكو سكيوريتيز" (المُشار إليها فيما يلي بـ "إس إم بي سي نيكو")، وشركة "إس إم بي سي نيكو سكيوريتيز" في أمريكا (المُشار إليها بصورة جماعية فيما يلي بـ "إس إم بي سي جروب") عن توسيع نطاق التحالف الاستراتيجي المُبرم بينها للتعاون في فرص الأعمال المصرفية والاستثمارية المستقبلية، بالإضافة إلى المشاركة في بيع وتداول الأسهم والأبحاث.

 

خلال العام الماضي، حقّق التحالف الاستراتيجي المُبرم بين "جيفيريز" و"إس إم بي سي جروب" تقدماً في الأعمال المصرفية والاستثمارية لكلتا الشركتَين، مع التركيز على عمليات الاندماج والاستحواذ العابرة الحدود، وقطاع الرعاية الصحية، والتمويل بالرافعة المالية. وسيُسهم هذا التوسّع الكبير في مجالات التحالف في توسيع نطاق التعاون في الخدمات الاستشارية الخاصة بعمليات الاندماج والاستحواذ وتعزيز أوجه التعاون فيما يتعلق بأعمال أسواق رأس المال المتعلقة بالأسهم والديون في الشركتَين. ويتضمن التحالف المُوسّع أيضاً تغطيةً مشتركةً لعملاء مُعيّنين من الدرجة الاستثمارية لديهم علاقات مصرفية مع "إس إم بي سي"، والذين سيحصلون الآن على تغطيةٍ مُخصّصة لهم للخدمات المصرفية الاستثمارية من قبل "جيفيريز". وستتولى "إس إم بي سي جروب" مسؤولية المنتجات الائتمانية وأسواق رأس المال المرتبط بالديون، فيما ستكون شركة "جيفريز" مسؤولةً عن عمليات الاندماج والاستحواذ وأسواق رأس المال المرتبطة بأسهم النموّ. وتثق شركتا "جيفريز" و"إس إم بي سي جروب" بأنّ هذه المبادرات لن تكتفي بتنمية العلاقة بين الشركات وتعززيها فحسب، بل ستزيد أيضاً من قدرة كلّ شركة على دعم احتياجات عملائها. وقد حرصت "جيفريز" و"إس إم بي سي جروب" على تنفيذ إطار العمل التعاوني المناسب والإشراف الإداري للعمل كفريقٍ واحدٍ لتقديم مواردهما المجتمعة بأفضل طريقة للعملاء. ويتمثّل الهدف من هذه الخطوة المُهمّة في مسار الشركتين معاً في تنسيق المعرفة المتعمقة التي تتمتع بها "جيفريز" في القطاعات وأسواق رأس المال مع خبرة "إس إم بي سي جروب" العميقة في الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال المرتبطة بالديون بالإضافة إلى ميزانية عمومية قوية لدعم العملاء وخدمتهم.

 

وفي عام 2021، قدّمت "إس إم بي سي" تمويلاً بقيمة 2.25 مليار دولار أمريكي إلى "جيفريز"، واشترت نحو 4.5 في المائة من الأسهم العادية الصادرة والقائمة فيها. واليوم، تعتزم "إس إم بي سي" زيادة استثماراتها في "جيفريز" من خلال عمليات الشراء المباشرة وغير المباشرة في السوق المفتوحة لأسهم "جيفريز" العادية التي سيتم تبادلها مقابل أسهم ممتازة لا تحمل حقّ التصويت وسيتم تبديلها إلزامياً إلى أسهم عادية لا تملك حق التصويت، رهناً بالحصول على كافة الموافقات التنظيمية المعمول بها وموافقة مساهمي "جيفريز" على تفويض فئةٍ جديدةٍ من الأسهم العادية التي لا تحمل حقّ التصويت. وبذلك، تعتزم "إس إم بي سي جروب" رفع ملكيتها الاقتصادية إلى نحو 15 في المائة على أساس تحويل الأسهم والتخفيف الكامل. ويمثّل تمويل "إس إم بي سي جروب" بقيمة 2.25 مليار دولار أمريكي في عام 2021 واستثماراتها، بأسعار السوق الحالية، التزاماً مالياً بقيمة حوالي 3.4 مليار دولار أمريكي لشركة "جيفريز". وتتوقع هذه الأخيرة أن تتقدم لنيل موافقة على الأسهم العادية التي لا تمتلك حق التصويت في اجتماع خاص للمساهمين في يوليو 2023. ويحقّ لأسهمها المفضّلة والعادية التي لا تمتلك حق التصويت والخاضعة للتحويل الإلزامي الحصول على نفس التوزيعات والأرباح الخاصة بالأسهم العادية التي تملك حق التصويت بالشركة.

 

وعند وصول نسبة الاستثمار الخاص بشركة "إس إم بي سي" إلى 10 في المائة من الملكية الاقتصادية الخاصة بشركة "جيفريز" أو تجاوزها على أساس مُحوّل ومُخفّف بالكامل، سيحق لـ "إس إم بي سي" تعيين عضو جديد في مجلس الإدارة بشركة "جيفريز". وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه العملية ستخضع لإجراءات التعيين المعتادة بالشركة  لتحديد أهليّة الشخص المُعيّن ليشغل منصباً في مجلس الإدارة ومؤهلاته.

 

وقال كلُّ من ريتش هاندلر، الرئيس التنفيذي لشركة "جيفريز"، وبراين فرايدمان، رئيسها، في هذا الصدد: "عندما دخلنا في الأصل في تحالفنا مع ’إس إم بي سي جروب‘ في يوليو 2021، اعتقدنا أن ذلك هو بداية شراكةٍ مُهمّةٍ طويلة الأمد نأمل في توسيع نطاقها عبر منصتنا العالمية. نحن متحمسون للغاية للخطوة التالية المنطقية والبسيطة التي ستُمكّننا من تقديم المزيد من المنتجات والخدمات لعملائنا الحاليين، وسنكون أيضاً قادرين على مساعدة ’إس إم بي سي جروب‘ لخدمة عملائهم بشكل أفضل. ونحن نؤمن أننا نستطيع تحقيق هذا الأمر عبر مواءمة قدراتنا الواسعة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية والمبيعات والتداول والأبحاث مع القاعدة الرأسمالية الكبيرة والقدرات العالمية التي تتمتع بها ’إس إم بي سي جروب‘. كما نُعرب عن سعادتنا وامتنانا الشديد لأنّ ’إس إم بي سي جروب‘ لا ترى فقط نفس القيمة الاستراتيجية في تنمية شراكتنا، بل تمتلك أيضاً الثقة والإيمان بشركة ’جيفريز‘، الأمر الذي سيؤدي إلى أن تصبح ’إس إم بي سي جروب‘ المساهم الأكبر في شركة ’جيفريز‘".

 

وقال كلّ من جون أوتا، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "إس إم إف جي"، وأكيهيرو فوكوتومي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إس إم بي سي"، وشويشيرو كوندو، الرئيس التنفيذي لشركة "إس إم بي سي نيكو"، في هذا السياق: "تتقدم شراكتنا الاستراتيجية كما خططنا لها. تتطابق قدرات ’جيفريز‘ وتركيزها على العملاء مع رؤية ’إس إم بي سي جروب‘ الطويلة المدى لخدمة عملائنا على أفضل وجه. لقد بنت ’جيفريز‘علامة تجارية رائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية العالمية، والتي أسهمت ’إس إم بي سي جروب‘ بتعزيزها من خلال المرحلة الأولى من تحالفنا في عام 2021. تجمع هذه الخطوة التالية في تعاوننا الفريد والمزيد من المواءمة بين مواردنا بين أفضل الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية لعملائنا. ونحن نؤمن أيضاً أنه من مصلحة مساهمينا توسيع شراكتنا مع ’جيفريز‘ ونتطلع إلى انضمام ممثلنا إلى مجلس الإدارة فيها. ثمة الكثير لنفعله معاً ونحن متحمسون لإيجاد المزيد من الطرق المفيدة للطرفين للعمل بالشراكة مع ’جيفريز‘ على المدى الطويل".

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركتي "سيتي" و"إس إم بي سي نيكو" قد اضطلعتا بدور المستشارين الماليين وتولّت كلّ من "سكادين" و"آربس" و"سلايت" و"ماغير" و"فلوم إل إل بي" العمل كمستشارين قانونيين لـ "إس إم بي سي جروب". وعملت شركة "جيفريز" المحدودة كمستشار مالي وعمل "كرافاث" و"سواين آند مور" المحدودة و"ديفيس بولك آند واردويل" المحدودة كمستشارين قانونيين لشركة "جيفريز".

 

لمحة عن شركة "جيفريز فايننشال جروب"

 

تُعدّ "جيفريز" شركةً رائدةً عالمياً في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية المتكاملة وأسواق رأس المال تُزوّد خدمات الاستشارات والمبيعات والتجارة والأبحاث وإدارة الثروات. ومع أكثر من 40 مكتباً حول العالم، نقدّم رؤى وخبرات لكلّ من المستثمرين والشركات والحكومات.

 

لمحة عن مجموعة "سوميتومو ميتسوي" المالية

 

تُعدّ "إس إم إف جي" إحدى أكبر المؤسسات المالية المُتّخذة من اليابان مقراً رئيساً لها، وتتمتع بحضورٍ راسخٍ في جميع الأعمال المصرفية المُخصّصة للأفراد والشركات. وتُقدم "إس إم إف جي"، من خلال الشركات التابعة والشركاء، مجموعةً متنوّعةً من الخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات المصرفية التجارية، والتأجير، والأوراق المالية، وبطاقات الائتمان، وتمويل المستهلك وغيرها من الخدمات. كما بلغ إجمالي أصولها الموحدة نحو 264 تريليون ين ياباني اعتباراً من 31 ديسمبر 2022.

 

لمحة عن مؤسسة "سوميتومو ميتسوي" المصرفية

 

تُعدّ "إس إم بي سي" الشركة التابعة لـ "إس إم إف جي" والمُتخصّصة في الخدمات المصرفية التجارية وأحد أكبر المصارف حول العالم من حيث إجمالي الأصول. تقدّم الشركة مجموعةً واسعةً من الخدمات المصرفية للشركات والمستهلكين في اليابان والعالم.

 

لمحة عن شركة "إس إم بي سي نيكو سكيوريتيز"

 

تُعدّ "إس إم بي سي نيكو" واحدةً من شركات الأوراق المالية الكاملة الرائدة في اليابان والتي تغطي من خلال شبكتها الدولية جميع شرائح العملاء مع مجموعةٍ واسعةٍ من المنتجات والخدمات المالية.

 

معلومات إضافية ومكان العثور عليها

 

قد يتم اعتبار هذا البيان على أنه مستند طلب التماس فيما يتعلق بموافقة المساهمين (المُشار إليها فيما يلي بـ "موافقة المساهمين") على شهادة التأسيس المُعدّلة والمُعاد صياغتها والتي تأذن بإنشاء أسهم عادية لا تملك حق التصويت. أمّا فيما يتعلق بالاجتماع الخاص لمُساهمي الشركة من أجل الحصول على موافقة المساهمين، فتعتزم شركة "جيفريز" تقديم المستندات ذات الصلة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بما في ذلك بيان الوكالة الخاص بشركة "جيفريز" بنُسختيه الأولية والنهائية. يُحثُّ المستثمرون والمساهمون بشركة "جيفريز" على قراءة جميع المستندات ذات الصلة المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بما في ذلك بيان الوكالة الخاص بشركة "جيفريز" (إذا ومتى كان ذلك متاحاً)، نظراً لاحتوائه على معلومات مُهمّة حول شهادة التأسيس المُقترحة المُعدّلة والمُعادة صياغتها. تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن للمستثمرين وحاملي الأوراق المالية الحصول على المستندات المذكورة (إذا ومتى كانت متاحةً) مجاناً على الموقع الالكتروني الخاص بهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية: www.sec.gov، أو مجاناً من شركة "جيفريز" من خلال التقدّم بطلب إلى السيدة لورا أولبرانت ديبيرو، الأمينة العام للشركة، على عنوان 520 ماديسون أفينيو، نيويورك، نيويورك 10022.

 

المشاركون في طلب الالتماس

 

بموجب قواعد هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، يمكن اعتبار شركة "جيفريز" والمدراء والرؤساء التنفيذيين وغيرهم من الأعضاء الإداريين والموظفين فيها على أنّهم "مشاركون" في طلب التماس الوكالات من أصحاب المصلحة في شركة "جيفريز" لصالح الحصول على موافقة المُساهمين. تتوفّر معلومات حول المُدراء والرؤساء التنفيذيين بشركة "جيفريز" في بيان الوكالة الخاص بها في الجدول المُعدّ بحسب النموذج "14 إيه" للاجتماع السنوي للمساهمين لعام 2023، والذي تم تقديمه إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في 17 فبراير 2023. وفي حال طرأت بعض التغييرات على حصص الأوراق المالية الخاصة بشركة "جيفريز" من قبل المُدراء أو الرؤساء التنفيذيين فيها منذ الكشف عنها في بيان الوكالة الخاص بالشركة لعام 2023، فقد تمّ تدوين هذه التغييرات أو سيتم تدوينها في بيانات الامتياز الأولية للملكية المستفادة المودعة بحسب النموذج رقم 3 أو بيانات التغيير في الملكية بحسب النموذج رقم 4 المُقدّمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وسيتم توفير معلومات إضافية حول المصالح المباشرة أو غير المباشرة، سواء كانت عن طريق حيازة الأوراق المالية أو غير ذلك، الخاصة بالمشاركين في الإلتماس من "جيفريز"، والذي قد يختلف في بعض الحالات عن ذلك الخاص بالمُساهمين في الشركة بشكل عام، وسيتم تضمينها في بيان الوكالة الخاص بالشركة والمرتبط بموافقة المساهمين بمُجرّد توفّره.

 

بيانات تطلعية

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في أحكام "الملاذ الآمن" الواردة في القسم "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933، بصيغته المُعدّلة، والمادة "21 إي" من قانون الأوراق المالية لعام 1934، بصيغته المُعدّلة. تتضمن البيانات التطلعية بيانات حول مستقبلنا وبيانات لا تُشكّل حقائق تاريخية. ويُمكن عادةً التعرّف على هذه البيانات التطلعية من خلال كلمات من قبيل "يؤمن"، و"يتوقع"، و"يرتقب"، و"قد"، و"يعتزم"، و"يتطلّع"، و"سوف"، و"يُقدّر"، "ويتنبّأ"، و"يُخطّط"، و"ينبغي" وغيرها من الكلمات والتعبيرات المماثلة، وهي تخضع للعديد من الافتراضات والمخاطر والشكوك التي ستتغير مع مرور الوقت. وقد تحتوي البيانات التطلعية على آراء وأهداف ونوايا وتوقعات مرتبطة بالإيرادات والأرباح والعمليات والترتيبات وغيرها من النتائج، وقد تتضمن بيانات حول الأداء والخطط والأهداف المستقبلية. كما تتضمن البيانات التطلعية بيانات مرتبطة باستراتيجياتنا للتطوير المستقبلي لأعمالنا ومنتجاتنا، بما في ذلك التحالف الاستراتيجي المُبرم بين "جيفريز" و"إس إم بي سي جروب". وبشكل خاص، تتضمن البيانات التطلعية بيانات حول الفوائد المحتملة للتعاون مع "إس إم بي سي جروب" ونيّة هذه الأخيرة لزيادة استثماراتها في أسهم الملكية بشركة "جيفريز"، حيث إن "إس إم بي سي" ليست ملزمة بالقيام بذلك. ولا تُعبّر البيانات التطلعية إلا عن الأحداث الواقعة كما في تاريخ إصدارها؛ ونحن لا نتحمل أي واجب ولا نتعهد بتحديث أي بيانات تطلعية. علاوةً على ذلك، نظراً لأن البيانات التطلعية لا تمثل سوى اعتقادنا فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية، وكثير منها غير مؤكد بطبيعته، فقد تختلف النتائج الفعلية أو النهائية، بشكل قد يكون جوهرياً، عن النتائج أو النتائج المتوقعة المشار إليها في هذه البيانات التطلعية. تحتوي التقارير التي نقدمها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على معلومات حول العوامل المهمة، بما في ذلك عوامل المخاطر التي يمكن أن تتسبب في حدوث نتائج أو نتائج نهائية مختلفة، وربما بشكل جوهري، عن تلك التي وردت في بياناتنا التطلعية. يجب عليك قراءة وتفسير أي بيانات تطلعية مع التقارير التي نقدمها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. تجدر الإشارة إلى أنّ الأداء السابق لا يُشكّل مؤشراً على النتائج المستقبلية. كما تنطوي أنواع مختلفة من الاستثمارات على درجات متفاوتة من المخاطر. لذلك، لا ينبغي افتراض أن الأداء المستقبلي لأي استثمار محدد أو استراتيجية استثمار سيكون مربحاً أو سيساوي مستوى (أو مستويات) الأداء المشار إليه/ها.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230426006030/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

جوناثان فريدمان

رئيس شؤون التسويق والاتصالات

شركة "جيفريز فايننشال جروب"

البريد الالكتروني: jfreedman@jefferies.com

أو

دروو بينوسن

رئيس شؤون الاتصالات

مؤسسة "سوميتومو ميتسوي" المصرفية – قسم الأمريكيّتَين

البريد الالكتروني: drew.benson@smbcgroup.com

No comments:

Post a Comment