Tuesday, May 2, 2023

علامة توم فورد التجارية تُعلن عن الفريق التنفيذي الإداري للشركة

نيويورك - الاثنين, ٠١. مايو ٢٠٢٣


تعيين السيد غيوم جيسيل بمنصب الرئيس والرئيس التنفيذي لعلامة "توم فورد"


 


تعيين السيد بيتر هوكينجز بمنصب المُدير الإبداعي لعلامة "توم فورد"


 



(بزنيس واير): أعلنت علامة "توم فورد" التجارية، التي أضحت مملوكةً لمجموعة شركات "إستي لودر" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE:EL)، عن تعيين كلّ من السيد غيّوم جيسيل بمنصب الرئيس والرئيس التنفيذي لعلامة "توم فورد" والسيد بيتر هوكينجز في منصب المدير الإبداعي للعلامة، على أن تدخل هذه التعيينات حيز التنفيذ بمُجرّد إتمام الاستحواذ. وعيّنت شركة "إرمينجيلدو زينيا إن. في." (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: ZGN والمُشار إليها فيما يلي بـ "مجموعة زينيا") رئيساً تنفيذياً لأعمال "توم فورد" للأزياء، ويُتوّقع الإعلان عنه في يوليو وتولّيه المنصب في الربع الثالث من عام 2023. وسيتعاون هؤلاء القادة للحفاظ على صورةٍ مُتّسقةٍ ومُتماسكة فيما يتعلق بجميع المنتجات والتواصل مع العلامة التجارية ونقاط البيع بالتجزئة.


 


واستحوذت اليوم مجموعة شركات "إستي لودر" (المُشار إليها فيما يلي بـ"إي إل سي") على علامة "توم فورد" بموجب صفقةٍ تحويليةٍ تجعل "إستي لودر" المالكة الوحيدة لعلامة "توم فورد" التجارية وجميع حقوق الملكية الفكرية. ويُسهم تولّي شركة "إي إل سي" والقادة الجُدد الذين أُعلن عنهم اليوم الإشراف على العلامة التجارية، إلى جانب اتفاقيَّتّي الترخيص التين أبرمتهما هذه الأخيرة مع مجموعة "زينيا" للأزياء والأكسسوارات ومع مجموعة "ماركولين" للنظارات، في تمكين استمرارية علامة "توم فورد" التجارية وتعزيز تطوّرها لتغدو إحدى العلامات التجارية العالمية الفاخرة البارزة في القرن الحادي والعشرين. واستحوذت مجموعة "زينيا" على عمليات وحدة أعمال "توم فورد" للأزياء (المُشار إليها فيما يلي بـ"توم فورد للأزياء") اللازمة لتستطيع الوفاء بالتزاماتها بصفتها شركة حاملة لترخيص من "إي إل سي".


 


وسيُواصل كلّ من توم فورد ودومينيكو دي سول العمل كمُستشارَين للعلامة التجارية حتى نهاية عام 2023. وفي معرض تعليقه على التعيينات القيادية الجديدة، قال توم فورد: "أُعرب عن سعادتي باستحواذ مجموعة شركات ’إستي لودر‘ على علامة ’توم فورد‘ التجارية. وكان الفريق هناك شريكاً رائعاً، ويُعدّ غيوم قائداً استثنائيّاً يمتلك فهماً قوياً للأعمال في مجال مستحضرات التجميل وفهماً رائعاً في مجال الموضة".


 


وأضاف: "يسرني أيضاً أن تواصل مجموعة ’زينيا‘ تصنيع وتوزيع أزياء وإكسسوارات تحمل علامة ’توم فورد‘ وتتولى عمليات البيع بالتجزئة لـ’توم فورد‘ للأزياء. وعملتُ عن كثب مع ’زينيا‘ لأكثر من 30 عاماً في ’غوتشي‘ ثم في ’إيف سانت لوران‘. وعند التفكير في تأسيس علامة ’توم فورد‘ التجارية، كانت ’زينيا‘ الشريك الوحيد الذي استطعنا اللجوء إليه لإنتاج منتجات أزياء عالية الجودة والحصول على تجربة بيع بالتجزئة خاليةٍ من العيوب".


 


وأردف قائلاً: "كانت ’ماركولين‘ شريكاً ممتازاً في مجال إنتاج وتوزيع نظارات تحمل علامة ’تي إف‘ منذ بداية العلامة التجارية، واستمتعتُ بالتعاون الوثيق مع موريتزيو ماركولين وفريقه الموهوب لأعوام عديدة حتى الآن."


 


واختتم بالقول: "إنّ هذه الشركات، الخاضعة لإشراف مجموعة شركات ’إستي لودر‘ على العلامة التجارية، تمُدّني بالثقة بأن علامة ’توم فورد‘ ستواصل في أن تكون أمراً أفتخر به لأعوام قادمة".


 


من جانبه، قال دومينيكو دي سول: "أعرب عن سعادتي بهذا الاستحواذ. وتجمع شراكة طويلة الأمد بين علامة ’توم فورد‘ التجارية ومجموعة شركات ’إستي لودر‘ ترجع إلى بداية تأسيس العلامة التجارية، بالإضافة إلى علاقة وثيقة مع ’جيلدو زينيا‘ ومجموعة ’زينيا‘ على مدار الثلاثين عاماً الماضية. وبالنظر إلى تاريخنا الطويل والناجح معاً، فإنني على يقين أن الشركتين ستواصلان معاً الإرث الذي قُمنا أنا وتوم ببنائه طوال الثمانية عشر عاماً الماضية. وأُعرب عن امتناني لتوم على رؤيته وقيادته الرائعة، وأتوجّه بالشُّكر لفريق ’توم فورد‘ الموهوب بشكل مذهل على تفانيهم وعملهم الجاد من أجل العلامة التجارية".


 


تعيين السيد غيوم جيسيل في منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لتطوير وحدة أعمال الرفاهية و"توم فورد" بمجموعة شركات "إستي لودر"


 


يُضيف السيد غيّوم جيسيل خبرته المُمتدة على أكثر من عشر أعوام في مجال القيادة الناجحة لعلامة "توم فورد" التجارية إلى منصبه الجديد في القيادة التنفيذية لعلامة "توم فورد". وبصفته الرئيس والرئيس التنفيذي للعلامة، سيتولّى غيوم الإشراف على جميع القطاعات ووضع استراتيجية شاملة فاخرة للعلامة التجارية. وسيقدم غيوم تقاريره إلى جين هيرتزمارك هوديس، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إي إل سي"، وتريسي تي. ترافيس، نائبة الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات بالشركة.


 


وفي هذا الصّدد، قال فابريزيو فريد، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "إستي لودر": "اضطلع غيّوم بدورٍ رئيسيّ في تشكيل معالم قطاع مستحضرات التجميل الفاخرة في شركتنا. وأدت قدرته في صياغة علامة ’توم فورد‘ إلى تحقيق وحدة ’توم فورد‘ لمُستخضرات التجميل نجاحاً عالمياً بارزاً، ما جعله الشخص المُناسب تماماً لقيادة علامة ’توم فورد‘ التجارية في مستقبلها المشوّق".


 


وخلال فترة تولّي غيّوم الإشراف القيادي على علامة "توم فورد" لمُستحضرات التجميل وتعاونه مباشرةً مع توم فورد وفريقه، تصدّرت العلامة التجارية الابتكار المُميّز ووسّعت نطاق حضورها العالمي بشكل استراتيجي، ما أدّى إلى ترسيخ علامة "توم فورد" لمُستحضرات التجميل كقوّةٍ هائلةٍ في قطاع الجمال الفاخر. ومنذ تولّي غيّوم أوّل منصب له في "توم فورد" لمُستحضرات التجميل في عام 2014، قاد العلامة التجارية لتحقيق نمو قوي في صافي المبيعات بمعدل سنوي مركب وأحدث تحسّناً ملحوظاً في تصنيفات كلّ من العطور الفخمة ومستحضرات التجميل على المستوى العالمي.


 


تعيين السيد بيتر هوكينجز بمنصب المدير الإبداعي لعلامة "توم فورد"


 


يعمل بيتر هوكينجز إلى جانب توم فورد منذ نحو خمسة وعشرين عاماً، وشغل مؤخراً منصب نائب الرئيس الأول لقسم الأزياء الرجالية بعلامة "توم فورد". وعند توليه منصب المدير الإبداعي، سيخلف بيتر السيد توم فورد فيما يتعلق بمسؤولياته كمدير إبداعي للأزياء، بما في ذلك فئات الملابس النسائية، والملابس الرجالية، والإكسسوارات، وسيتولى دور المصمم الرئيسي لقطاع الأزياء وعروض الأزياء.


 


وسيتولى بيتر مسؤولية الحفاظ على رؤية علامة ’توم فورد‘ التجارية، وضمان اتساق الاتجاه الإبداعي واتخاذ القرارات عبر جميع فئات الأزياء، وتحقيق المرحلة الجديدة للعلامة التجارية. وسيعمل بيتر تحت الإشراف المُباشر للسيد غيّوم، وسيُرْفَق تقريره بتقرير الرئيس التنفيذي لعلامة "توم فورد" للأزياء.


 


وقال توم فورد، في هذا السياق: "يُعدّ بيتر هوكينجز المُدير الإبداعي الأمثل بالنسبة لعلامتنا التجارية. وبدأ بيتر العمل معي منذ 25 عاماً كمساعد تصميم الملابس الرجالية في ’غوتشي‘ وسرعان ما شق طريقه ليصبح أهمّ مُصمّم للملابس الرجالية في الشركة عندما غادر للانضمام إليّ في علامة ’توم فورد‘ التجارية. إذ اضطلع بيتر بدور رئيسي في نجاح العلامة التجارية منذ إنشاء ملابس ’توم فورد‘ الرجالية. فهو قائد ذو موهبة استثنائية ويتمتع بخبرة هائلة في القطاع، ويعطيني تعيينه الثقة في مواصلة التزامي بابتكار منتجات أزياء بأعلى مستوى من التصميم والجودة".


 


وباشر بيتر مسيرته المعنية عام 1998 في شركة "غوتشي" تحت قيادة توم فورد، وعمل بشكل وثيق معه على تطوير مجموعات "جوتشي" الناجحة للغاية للرجال. وفي عام 2006، غادر بيتر الشركة لينضمّ إلى توم فورد في إطلاق علامته التجارية الخاصة، حيث كُلّف بمراقبة التصميم والإنتاج لجميع فئات "توم فورد" للملابس الرجالية، بما في ذلك الملابس المصممة حسب الطلب والملابس الرياضية والسلع الجلدية والإكسسوارات.


 


وقال غيّوم، في هذا الصّدد: "يُعدّ بيتر أحد أكثر مُصمّمي الأزياء الرجالية المتميزين في العالم. فلا مثيل لخبرته في التصميم في ’توم فورد‘، والتزامه الصارم بالجودة. إنّ بيتر هو أكثر شخصٍ يصلح لحمل رؤية المؤسس الإبداعية الأسطورية نحو المستقبل."


 


القيادة في أعمال توم فورد للأزياء


عيّنت الشركة الرئيس التنفيذي الجديد لأعمال توم فورد للأزياء، ويُتوقّع أن يتم الإعلان عنه في يوليو، على أن يُباشر هذا المنصب في الربع الثالث من التقويم لعام 2023. وسيكون مسؤولاً عن أعمال توم فورد للأزياء بأكملها بدءاً من تطوير التشكيلات، ووصولاً إلى التسويق، ومروراً بالإنتاج والبيع بالتجزئة والتوزيع بالجملة.


 


وفي هذا السياق، قال إرمينجيلدو زينيا (المعروف باسم "جيلدو")، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إرمينجيلدو زينيا": "يسعدنا تعيين رئيس قوي لأعمال توم فورد للأزياء، ونتطلع إلى الاستفادة من فطنته في مجال أعمال الأزياء الفاخرة وخبرته العالمية لتطوير أعمال توم فورد للزياء على مستوى العالم. ويسرّنا اغتنام الفرص التي تتيحها هذه الصفقة لنا جميعاً فيما نواصل المسيرة التي أطلقها توم ودومينيكو اللذين نهنئهما على إنجازاتهما الرائعة".


 


لمحة عن مجموعة شركات "إستي لودر"


تُعدّ مجموعة شركات "إستي لودر" واحدةً من الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع وتسويق وبيع منتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة وبالشعر، والمكياج والعطور. وهي شركة رائدة في العلامات التجارية الفاخرة والمرموقة على مستوى العالم. وتباع منتجات الشركة في نحو 150 بلداً ومنطقة تحت الأسماء التجارية التالية: "إستي لودر" و"أراميس" و"كلينيك" و"لاب سيريز" و"أوريجينز" و"إم. إيه. سي." و"لامير" و"بوبي براون" و"أفيدا" و"جو مالون لندن" و"بامبل آند بامبل" و"دارفين باريس" و"توم فورد" و"سماش بوكس" و"أيرين بيوتي" و"لو لابو" و"إديسيون دو بارفان فريديريك مال" و"جلام جلو" و"كيليان باريس" و"تو فيسد" و"دكتور جارت بلاس" وعائلة العلامات التجارية التابعة لـ "ديسييم"، بما فيها "ذا أورديناري" و"نيود".


 


لمحة عن شركة "توم فورد"


في أبريل 2005، أعلن توم فورد عن إنشاء علامة "توم فورد "التجارية. وانضم إلى فورد في هذا المشروع الرئيس والرئيس التنفيذي السابق لمجموعة "غوتشي" دومينيكو دي سول الذي يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة الشركة. في العام نفسه، أعلن فورد عن شراكته مع مجموعة "ماركولين" لإنتاج وتوزيع الإطارات والنظارات الشمسية، بالإضافة إلى شراكته مع شركة "إستي لودر" لإنشاء علامة "توم فورد بيوتي" التجارية. وفي أبريل 2007، افتتح أول متجر رئيسي مملوك مباشرة لشركة "فورد" في نيويورك في شارع ماديسون بالتزامن مع الظهور الأول لمجموعات الملابس الرجالية والإكسسوارات من "توم فورد". وفي سبتمبر 2010، قدّم فورد خلال عرض متآلف في متجره الرئيسيّ في شارع ماديسون مجموعة الملابس النسائية التي طال انتظارها. وفي فبراير 2018، طرح فورد لأول مرة ساعات "توم فورد" ومجموعة الملابس الداخلية التي طال انتظارها لأول مرة على منصة العرض. ويوجد حالياً أكثر من 100 متجر ومحلّ مستقل تابع لشركة "توم فورد" حول العالم. في عام 2023، أصبحت شركات "إستي لودر" المالك الوحيد لعلامة "توم فورد" التجارية وجميع حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها.


 


لمحة عن مجموعة "إرمينجيلدو زينيا"


تأسست مجموعة "إرمنيجيلدو زينيا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: ZGN) عام 1910 في تريفيرو بإيطاليا، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال الأزياء الفاخرة. وتمتلك المجموعة علامتي "زينيا" و"توم براون" المشهورتين عالمياً، وتدير أعمال "توم فورد" للأزياء من خلال إبرام اتفاقية ترخيص طويلة الأجل مع مجموعة شركات "إستي لودر". وتقوم المجموعة بتصميم وتوزيع المنسوجات والأقمشة عالية الجودة من خلال منصة مختبر المنسوجات الفاخرة. يتميز جوهر المجموعة بسلسلة إمداد متكاملة رأسياً بشكل فريد تجمع بين أفضل ما في الصناعة الحرفية الإيطالية. تشكّل المسؤولية تجاه الناس والمجتمع والعالم الطبيعي صميم إيمان مجموعة "إرمنيجيلدو زينيا" منذ تأسيسها من قبل عائلة زينيا منذ أكثر من 100 عام. إن ضمان جودة عالية للمنتجات دون المساومة على نوعية الحياة للأجيال القادمة هو التزام ينقله مقر المجموعة الرئيسي في إيطاليا إلى عملياتها في جميع أنحاء العالم. تعمل المجموعة اليوم في حوالى 80 دولة حول العالم من خلال 500 متجراً لـ"زينيا" و"توم براون" منها 304 متجراً تديرها المجموعة مباشرةً اعتباراً من 31 مارس 2023 (242 متجراً من متاجر "زينيا" و62 متجراً من متاجر "توم براون"). في أواخر عام 2022، عمل لدى مجموعة "إرمنيجيلدو زينيا" أكثر من 6,000 موظف وحققت عائدات تقارب 1.5 مليار يورو.


 


لمحة عن شركة "ماركولين"


تُعدّ "ماركولين" شركة عالمية رائدة في صناعة النظارات، تأسست عام 1961 في وسط منطقة فينيتو بإيطاليا. وتشتهر بقدرتها الفريدة على الجمع بين الحرفية والتقنيات المتقدمة من خلال السعي المتواصل لتحقيق التميّز والابتكار المستمر. ووقعت الشركة على ترخيص طويل الأجل لنظارات "توم فورد" مع شركات "إستي لودر" في إطار تمديد هام لترخيصها مع "توم فورد" منذ العام 2005. وتشمل حافظتها علامات تجارية مملوكة، بالإضافة إلى أكثر من عشرين علامة تجارية مرخصة. ومن خلال شبكتها المباشرة الخاصة والشركاء العالميين، توزع "ماركولين" منتجاتها في أكثر من 125 دولة. في أواخر العام 2022، عمل لدى مجموعة "ماركولين" حوالي 2,000 موظف وحققت صافي مبيعات تقدّر بـ547.4 مليون يورو.


 


تنطوي البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي، بما في ذلك تلك الواردة في الملاحظات المقتبسة وتلك المتعلقة بإغلاق المعاملات والفوائد والتوقعات الأخرى لصالح شركتي "توم فورد" و"توم فورد بيوتي" على مخاطر وشكوك. وتشمل العوامل التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية عن تلك البيانات التطلعية الظروف الاقتصادية الحالية وغيرها من الظروف، بما في ذلك التقلبات في السوق العالمية، والإجراءات التي يتخذها تجار التجزئة والموردون والمستهلكون، والمنافسة، والانتقال والنجاح المستمر للعلاقة التعاونية بين الطرفين، والحالات الطارئة المنصوص عليها في اتفاقيات المعاملات المختلفة، والقدرة على تنفيذ خطط الأعمال المستقبلية، وعوامل الخطر الموضحة في التقرير السنوي لـمجموعة شركات "إستي لودر" وفق النموذج "10-كي" للسنة المنتهية في 30 يونيو، 2022.


 


ELC-B

ELC-L


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230428005335/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0105202331926

جهات الاتصال

شركات إستي لودر:


علاقات المستثمرين:


ريني مانشيني


البريد الالكتروني: rmancini@estee.com


أو


العلاقات الإعلامية:


جيل مارفين


البريد الالكتروني: jimarvin@estee.com


 


مجموعة "زينيا":


علاقات المستثمرين/اتصالات المجموعة/ الإعلام:


فرانشيسكا دي باسكوانتونيو


البريد الإلكتروني: francesca.dipasquantonio@zegna.com


هاتف: +393355837669


أو


كليمنتينا تيتو


البريد الإلكتروني: clementina.tito@zegna.com


 


مجموعة "ماركولين":


علاقات المستثمرين


البريد الإلكتروني: invrel@marcolin.com


 


اتصالات المجموعة


كلارا ماجنانيني


البريد الإلكتروني: cmagnanini@marcolin.com

No comments:

Post a Comment