Wednesday, May 17, 2023

رفع سكوت بتلر، المدير التنفيذي للاتحاد العربي لمكافحة القرصنة دعوى قضائية بقيمة 67 مليون دولار ضد عصام التميمي، بنك الاستثمار

 دعوى الادعاء بالاحتيال البنكي والملاحقة الكيدية وإساءة استخدام الإجراءات والإثراء غير المشروع من سرقة منزل بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي

 

أعلن الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة، وهو مزود رائد لخدمات حماية حقوق الملكية الفكرية، اليوم أن مديره التنفيذي، سكوت بتلر، رفع دعوى قضائية بقيمة 67 مليون دولار ضد عصام التميمي. والتميمي هو مؤسس أكبر شركة محاماة في الشرق الأوسط، والتي لديها سبعة عشر مقرًا في عشر دول مختلفة. وتشير الدعوى أيضًا إلى بنك الاستثمار في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بوصفه مدعى عليه في قضية الإدعاء بالاحتيال البنكي والملاحقة الكيدية وإساءة استخدام الإجراءات والإثراء غير المشروع من خلال سرقة منزل بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.

تدور القضية حول محامٍ إماراتي قوي يستخدم النظام القانوني في الإمارات العربية المتحدة سلاحًا في محاولة منه لتدمير الشركة الناجحة التي تتخذ من دبي مقراً لها لسكوت باتلر، وهو جندي سابق في القوات الخاصة الأمريكية والمدير التنفيذي للاتحاد العربي لمكافحة القرصنة.

"لأكثر من عقد من الزمان، استغل عصام التميمي فكرًا قاسيًا حيث رفع عشرات الدعاوى القضائية والإجراءات القانونية واستغل وسائل مختلفة لتدمير الأعمال التجارية وفرص الأعمال الناجحة لعميلنا سكوت باتلر،" وذلك وفق ما صرح به غاري ديفيدسون، وهو شريك في شركة المحاماة الدولية دياز ريوس. وأردف قائلًا: "وفقًا لما أشرنا إليه في الدعوى، فمنذ بداية علاقتهما التجارية، لم يف التميمي بالتزاماته. بل إنه حاول بعد ذلك، التخلص من وجود بتلر بالشرق الأوسط بالكامل".

وبحسب الدعوى فإن التميمي قد بدأ بالعمل عن طريق علاقاته السياسية التي أقامها في دولة الإمارات العربية المتحدة وسهل سجن بتلر في دبي، إلى جانب مصادرة جواز سفر بتلر لمدة ست سنوات، مما أبقاه بعيدًا عن زوجته وأطفاله. وأعقب توجيه التميمي اتهامات جنائية باطلة ضد بتلر بدء إجراءات التصفية ضد شركات بتلر. وتزعم الدعوى أيضًا أن التميمي تدخل في أمور عملاء بتلر، وطالبهم بوقف علاقتهم التجارية مع بتلر وشركاته.

في النهاية، وبمساعدة بنك الاستثمار، استخدم التميمي فيلا في دبي اشترتها شركة بتلر التي تأسست وذلك لتكون ضمانًا لقرض شخصي بملايين الدولارات. وفي النهاية، باع البنك العقار، ومن المذهل أنه أرسل العائدات إلى التميمي، رغم أنه لم يستثمر فلسًا واحدًا في الشركة أو في شراء الفيلا.

وقد اتُّهم بنك الاستثمار، الذي ورد اسمه أيضًا في الدعوى، بمساعدة التميمي حيث سهَّل الاحتيال الذي أتاح للتميمي الاستفادة من الضمانات والبيع النهائي للفيلا بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.

تلقى رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار، وهو أيضًا عضو في العائلة الحاكمة في الشارقة، نسخة من قضية الولايات المتحدة من خلال محكمة الشارقة الحاكمة. وبالإضافة إلى ذلك، في 14 أبريل 2023، تم إبلاغ المدير التنفيذي لبنك الاستثمار ورئيس قسم الشؤون القانونية بقضية الولايات المتحدة من خلال الوسائل الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة حول الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة (أمريكان أنتي بايراسي ألاينس)

الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة – هو عبارة عن مؤسسة شركة أمريكية ومزود خدمة رائد مسؤول عن حماية حقوق الملكية الفكرية في دول مجلس التعاون الخليجي (الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان) ومصر. وتتمتع تلك المؤسسة الأمريكية بسجل حافل من الحماية الفعالة للعلامة التجارية لأصحاب الحقوق لأكثر من 20 عامًا. ويعمل لديها أكثر من 50 موظفًا تشغيليًا يتواصلون دائمًا مع السلطات الفيدرالية من أجل الإنفاذ الفعال لقوانين حقوق النشر والعلامات التجارية.



جهات الاتصال

مسؤول الاتصال الإعلامي:

كريستوفر كونيسا

الاستراتيجيات الإعلامية للدعوى-ج

Release@CsuitePR.com

5934-975 (305)

No comments:

Post a Comment