Wednesday, June 21, 2023

Takeda وHUTCHMED تعلنان عن نشر نتائج Phase 3 FRESCO-2 في The Lancet

  أوساكا، اليابان وكامبريدج، ماساتشوستس، هونغ كونغ وشانغهاي، فلورهام بارك، نيوجيرسي - الاثنين, ١٩. يونيو ٢٠٢٣ أيتوس واير 



− يُظهر المنشور أن الدراسة FRESCO-2 أثبتت أن العلاج باستخدام fruquintinib قلل من خطر حدوث الوفاة بنسبة 34 ٪ في الحالات المصابة بسرطان القولون والمستقيم النقيلي التي سبق معالجتها (0.66 ساعة)

− التقارير التنظيمية لدعم البيانات في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان خلال عام 2023


(BUSINESS WIRE)—أعلنت شركة Takeda (TSE:4502/NYSE:TAK)، و HUTCHMED (China) Limited (Nasdaq/AIM:HCM, HKEX:13) (HUTCHMED) اليوم أن نتائج المرحلة الثالثة من دراسة FRESCO2 التي تقيّم تأثير عقار fruquintinib في المرضى الذين عولجوا سابقًا من سرطان القولون والمستقيم النقيلي (CRC) نشرت في مجلة The Lancet.



يعرض المنشور تفاصيل بشأن نتائج الدراسة FRESCO-2 اعتبارًا من 24 يونيو 2022. وقد عُرضت نتائج موجزة من هذا التاريخ الفاصل في 12 سبتمبر 2022، في المؤتمر الأوروبي لعلم الأورام الطبية 2022 (ESMO22).



يعتبر عقار Fruquintinib مثبطًا انتقائيًا للغاية وقويًا لمستقبلات عامل نمو البطانة الوعائية (VEGFR)1-، و2-، و3-. فضلا عن ذلك، فإن الدراسة FRESCO-2  تعد تجربة سريرية عالمية من المرحلة الثالثة شاملة لأقاليم متعددة (MRCT)، حيث أُجريت في الولايات المتحدة، وأوروبا، واليابان، وأستراليا وتعمل على بحث أفضل رعاية داعمة (BSC) لـ fruquintinib plus مقابل أفضل رعاية داعمة لتأثير بلاسيبو placebo plus في المرضى الذين تم علاجهم مسبقا من سرطان CRC النقيلي. حققت دراسة Fresco-2 نقاط النهاية الثانوية الأولية والرئيسية، مما يدل على أن العلاج باستخدام Fruquintinib أسفر عن تحسن مهم من الناحية الإحصائية ومفيد سريريًا في البقاء على قيد الحياة عموما (OS) والبقاء على قيد الحياة بدون تقدم (PFS)، على التوالي. وتجدر الإشارة إلى أن خصائص السلامة لـ fruquintinib في الدراسة FRESCO-2 جاءت متسقة مع دراسات fruquintinib التي تم الإبلاغ عنها مسبقًا.



وجدير بالذكر أن FRESCO-2 عبارة عن دراسة رئيسية تدعم التقارير التنظيمية لإدارة الأغذية والدواء الأمريكية (FDA) وهيئة الأدوية الأوروبية (EMA) لعقار Fruquintinib بالنسبة لعلاج CRC النقيلي الذي سبق علاجه. وقد أعطت إدارة الأغذية والأدوية (FDA) الأولوية لمراجعة لاستخدام دواء جديد (NDA) في مايو من عام 2023. كما تحققت EMA من صحة طلب ترخيص التسويق (MAA) للمراجعة في يونيو من عام 2023. ومن المقرر أيضًا تقديم اتفاقية عدم إفشاء للوكالة اليابانية للأدوية والأجهزة الطبية (PMDA) في عام 2023.



وفي مارس 2023, أغلقت HUTCHMED وTakeda اتفاقية ترخيص حصرية لتعزيز تطوير عقار fruquintinib وتسويقه وتصنيعه على الصعيد العالمي خارج الصين.



نبذة عن CRC


سرطان (CRC) هو سرطان يبدأ بالقولون أو المستقيم. وبحسب الهيئة الدولية لأبحاث السرطان، يُعد سرطان (CRC) ثالث أكثر أنواع السرطانات انتشارًا في جميع أنحاء العالم، ويرتبط بأكثر من 935000 حالة وفاة في عام 20201. في الولايات المتحدة، تشير التقديرات إلى أن 153000 مريض يتم تشخيصهم بمرض سرطان القولون والمستقيم (CRC)، وحدثت 53000 حالة وفاة بسبب المرض في عام 20232. وفي أوروبا، كان سرطان (CRC) ثاني أكثر الأنواع شيوعًا في عام 2020، مع حدوث ما يقرب من 520,000 حالة جديدة و245,000 حالة وفاة. بينما في اليابان، جاء سرطان (CRC) أكثر الأنواع شيوعًا، حيث قُدرت حالات الإصابة الجديدة بـ 148000 حالة وفاة 60,000 في عام 20201. وعلى الرغم من إمكانية استئصال هذا النوع من السرطان (CRC) في المرحلة المبكرة عن طريق الجراحة، فإنه لا يزال مجالا على مستوى مرتفع من الاحتياجات غير الملباة، مع نتائج سيئة وخيارات علاج محدودة. قد يستفيد بعض المرضى الذين يعانون من سرطان (CRC) النقيلي من الإستراتيجيات العلاجية الشخصية القائمة على الخصائص الجزيئية؛ ومع ذلك، فإن معظم المرضى يعانون من أورام لا تأوي طفرات قابلة للتدخل3,4,5,6,7



نبذة عن Fruquintinib

Fruquintinib هو مثبط فموي انتقائي للغاية وفعال في VEGFR -1، و-2، و-3. تؤدي مثبطات VEGFR دورًا محوريًا في منع تكوين الأوعية الدموية للورم. وجرت هندسة عقار Fruquintinib لتحسين انتقائية الكيناز بهدف تقليل السميات غير المستهدفة، وتعزيز التحمل وتوفير تغطية مستهدفة أكثر اتساقًا. كانت نتيجة تحمل Fruquintinib جيدة بشكل عام في المرضى حتى الآن ويتم فحصه مع العلاجات الأخرى المضادة للسرطان.



نبذة عن الموافقة على استخدام Fruquintinib في علاج سرطان القولون والمستقيم (CRC) في الصين

تمت الموافقة على تسويق عقار Fruquintinib من قِبل إدارة المنتجات الطبية الصينية (NMPA) في سبتمبر 2018 وتم إطلاقه تجاريًا في الصين في نوفمبر 2018 تحت اسم العلامة التجارية ELUNATE®. وجرى إدراجه في قائمة الأدوية الوطنية الصينية (NRDL) منذ يناير 2020. ويستخدم ELUNATE® لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم (CRC) النقيلي، والذين عولجوا سابقًا بالفلوروبيريميدين والأوكساليبلاتين والإيرينوتيكان، بما في ذلك أولئك الذين سبق لهم تلقي العلاج المضاد لـ VEGF و/أو العلاج المضاد لـ EGFR (النوع البري RAS). تعزز الموافقة في الصين بنتائج دراسة FRESCO، وهي تجربة تسجيل محورية في المرحلةالثالثة لعقار fruquintinib على 416 مريضًا مصابًا بسرطان القولون والمستقيم (CRC) النقيلي في الصين, نُشرت في The Journal of the American Medical Association، JAMA، في يناير 2018 (NCT02314819).8



تتولى شركة HUTCHMED التسويق لعقار fruquintinib في الصين بالشراكة مع شركة Eli Lilly.

تعذر إثبات سلامة وفعالية fruquintinib في الاستخدامات البحثية التالية وليس هناك ما يضمن أنه سيحصل على موافقة السلطة الصحية أو يصبح متاحًا تجاريًا في أي بلد للاستخدامات قيد التحقيق.


 


نبذة عن تجربة المرحلة الثالثة لدراسة FRESCO-2 عن سرطان القولون والمستقيم (CRC) خارج الصين

دراسة FRESCO-2 هي تجربة سريرية شاملة لمناطق متعددة أجريت في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وأستراليا لدراسة أفضل رعاية داعمة (BSC) لـ fruquintinib plus مقابل أفضل رعاية داعمة لتأثير بلاسيبو placebo plus في المرضى الذين سبق علاجهم من سرطان القولون والمستقيم (CRC) النقيلي (NCT04322539). حققت الدراسة نقاط النهاية الأولية والثانوية الرئيسية، مما يدل على أن العلاج باستخدام عقار fruquintinib أدى إلى تحسن مهم إحصائيًا ومفيد سريريًا في OS وPFS، على التوالي. وعرضت نتائج الدراسة في ESMO في سبتمبر 2022 ونشرت لاحقًا في مجلة  The Lancet.9,10



بلغ متوسط OS حوالي 7.4 أشهر على 461 مريضًا عولجوا بعقار fruquintinib مقارنة بـ 4.8 أشهر على 230 مريضًا في مجموعة بلاسيبو (نسبة الخطر ["HR"] 0.66؛ فاصل الثقة 95 ٪ [“CI”] 0.55–0.80; p<0.001). وجاء متوسط PFS حوالي 3.7  شهور للمرضى الذين عولجوا بعقار fruquintinib مقارنة بـ 1.8 شهر للمرضى في مجموعة بلاسيبو (HR 0.32; 95% CI 0.27–0.39; p<0.001). وجاء معدل السيطرة على المرض (DCR) 56٪ في مجموعة fruquintin

ib مقارنة بـ 16٪ للمرضى في مجموعة بلاسيبو (95% CI, 32.8-46.0; p<0.001). جاء متوسط مدة المتابعة حوالي 11 شهرًا للمرضى في كلتا المجموعتين.



كان ملف تعريف السلامة fruquintinib في Fresco-2 متسقًا مع دراسات fruquintinib التي تم الإبلاغ عنها مسبقًا. وقعت أحداث عكسية من الدرجة 3 أو أعلى في 63٪ (286/456) من المرضى الذين تلقوا fruquintinib بلس BSC، مقارنة بـ 50٪ (116/230) من المرضى الذين تلقوا بلاسيبو بلس BSC. جاءت الأحداث العكسية من الدرجة 3 أو أعلى التي حدثت في ≥ 5٪ من المرضى الذين تلقوا عقار fruquintinib هي ارتفاع ضغط الدم (14٪ مقابل 1٪ في مجموعة بلاسيبو)، والوهن (8٪ مقابل 4٪ في مجموعة بلاسيبو) ومتلازمة اليد والقدم (6) ٪ مقابل 0٪ في المجموعة الثانية). حدثت الأحداث العكسية التي أدت إلى التوقف في 20 ٪ من المرضى الذين تلقوا fruquintinib، مقارنة بـ 21 ٪ من المرضى الذين عولجوا بدواء بتأثير بلاسيبو.



نبذة عن تطورات Fruquintinib الأخرى

سرطان المعدة في الصين: تعتبر دراسة FRUTIGA دراسة عشوائية، ومزدوجة التعمية، ومن Phase 3 في الصين لتقييم fruquintinib جنبًا إلى جنب مع باكليتاكسيل مقارنة مع العلاج الأحادي باكليتاكسيل، من أجل علاج الخط الثاني لسرطان المعدة المتقدم أو سرطان الموصل المعدي المريئي. (NCT03223376). جرى الإعلان عن نتائج توبلاين في نوفمبر 2022. لبّت التجربة واحدة من نقاط النهاية الأولية للتحسُّن المهم إحصائيًا في PFS، وهو أمر مفيد من الناحية السريرية. لم تكن نقطة النهاية الأولية الأخرى OS ذات دلالة إحصائية بحسب الخطة الإحصائية المحددة مسبقًا، على الرغم من وجود تحسن عددي في متوسط OS. أظهر Fruquintinib أيضًا تحسنًا ذا دلالة إحصائية في نقاط النهاية الثانوية، بما في ذلك معدل الاستجابة الموضوعية (ORR) وDCR ومدة الاستجابة المحسنة (DoR). كان ملف الأمان الخاص بعقار fruquintinib في FRUTIGA متسقًا مع الدراسات التي تم الإبلاغ عنها مسبقًا. ويتوقع الكشف عن النتائج التفصيلية الكاملة في اجتماع علمي قادم.

تعمل HUTCHMED أيضًا على تطوير عقار fruquintinib لعلاج العديد من سرطانات الأورام الصلبة بالاشتراك مع الأجسام المضادة أحادية النسيلة PD-1 لعلاج أورام بطانة الرحم والأورام الصلبة الأخرى.



نبذة عن Takeda

تركز Takeda على خلق صحة أفضل للناس ومستقبل أكثر إشراقًا للعالم. نستهدف اكتشاف وتقديم علاجات تحول الحياة في مجالاتنا العلاجية والتجارية الأساسية، بما في ذلك الجهاز الهضمي والالتهابات والأمراض النادرة والعلاجات المشتقة من البلازما وعلم الأورام وعلم الأعصاب واللقاحات. وبالتعاون مع شركائنا، نهدف إلى تحسين تجربة المريض وتعزيز آفاق جديدة من خيارات العلاج من خلال خط أنابيبنا الديناميكي والمتنوع. بصفتنا شركة رائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية تستند إلى القيم وآليات البحث والتطوير ومقرها اليابان، فإننا نسترشد بالتزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وينتشر موظفونا فيما يقرب من 80 دولة ومنطقة واضعين أهدافنا أمام أعينهم وهم متسلحون بالقيم التي رسمت صورتنا لأكثر من قرنين من الزمان. للحصول على مزيد من المعلومات، تفضل بزيارة https://www.takeda.com.



نبذة عن HUTCHMED

HUTCHMED (Nasdaq/AIM:​HCM; HKEX:​13) هي شركة مستحضرات صيدلانية حيوية مبتكرة ذات مرحلة تجارية. وهي ملتزمة باكتشاف وتطوير وتسويق العلاجات المستهدفة والعلاجات المناعية لعلاج السرطان والأمراض المناعية. ولديها ما يقرب من 5000 موظف في جميع شركاتها، ويعمل في مركزها فريق مكون من حوالي 1800 في علم الأورام / علم المناعة. ومنذ إنشائها، ركزت على نقل الأدوية المرشحة للسرطان من الاكتشافات الداخلية إلى المرضى في جميع أنحاء العالم، مع أول ثلاثة عقاقير لعلاج الأورام تمت الموافقة عليها وتسويقها في الصين. ولمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع المذكور أدناه: www.hutch‑med.com أو تابعنا على لينكدإن.



إشعار مهم من Takeda

لأغراض خدمة هذا الإشعار، يُقصد بـ "البيان الصحفي" هذا المستند وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مادة مكتوبة أو شفهية تمت مناقشتها أو توزيعها بواسطة شركة Takeda Pharmaceutical Company Limited (“Takeda”) بخصوص هذا البيان. هذا البيان الصحفي (بما في ذلك أي إحاطة شفوية وأي سؤال وجواب متعلق به) ليس المقصود منه، ولا يشكل أو يمثل أو يشكل جزءًا من أي عرض أو دعوة أو التماس أي عرض للشراء، أو الحصول عليه بطريقة أخرى، الاشتراك في أي أوراق مالية أو تبادلها أو بيعها أو التخلص منها بأي طريقة أخرى أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائية. ولم يتم عرض أي أسهم أو أوراق مالية أخرى للجمهور من خلال هذا البيان الصحفي. ولا يجوز تقديم أي عروض للأوراق المالية في الولايات المتحدة إلا بحسب التسجيل بموجب قانون الأوراق المالية لعام 1933 وتعديلاته أو الإعفاء منه. ويعرض هذا البيان الصحفي (جنبًا إلى جنب مع أي معلومات أخرى قد يتم تقديمها إلى المستلم) بشرط أن يكون للاستخدام من قِبل المستلم لأغراض إعلامية فقط (وليس لتقييم أي استثمار أو استحواذ أو التخلص أو أي معاملة أخرى). قد يمثل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكًا لقوانين الأوراق المالية المعمول بها. تعتبر الشركات التي تمتلك Takeda فيها استثمارات بشكل مباشر وغير مباشر كيانات منفصلة. في هذا البيان الصحفي، يتم استخدام "Takeda" أحيانًا للتسهيل حيث تتم الإشارة إلى Takeda والشركات التابعة لها بشكل عام. وعلى هذا المنوال، تُستخدم الكلمات "نحن" وضمير "نا" و"خاصتنا" أيضًا للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو إلى أولئك الذين يعملون لصالحها. وتُستخدم هذه التعبيرات أيضًا في حالة عدم تقديم أي غرض مفيد من خلال تحديد شركة أو شركات معينة.



بيانات Takeda التطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد يتم توزيعها فيما يتعلق بهذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية أو معتقدات أو آراء بشأن أعمال Takeda المستقبلية والموقع المستقبلي ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتنبؤات والأهداف والخطط الخاصة بشركة Takeda. على سبيل المثال لا الحصر، غالبًا ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "أهداف" و"خطط" و"يؤمن" و"آمال" و"يستمر" و"يتوقع" و"أهداف" و"يعتزم" و"يضمن" و"سوف"، و"يجوز"، و"ينبغي"، و"سوف"، و"يمكن"، و"يتوقع"، و"تقديرات"، و"مشاريع" أو تعبيرات مماثلة أو السلبية منها. تستند هذه البيانات التطلعية إلى افتراضات حول العديد من العوامل المهمة، بما في ذلك ما يلي، والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية ماديًا عن تلك التي تم التعبير عنها أو ضمنيًا من خلال البيانات التطلعية: الظروف الاقتصادية المحيطة بأعمال Takeda العالمية، بما في ذلك الظروف الاقتصادية العامة في اليابان والولايات المتحدة؛ والضغوط والتطورات التنافسية، والتغييرات في القوانين واللوائح المعمول بها، بما في ذلك إصلاحات الرعاية الصحية العالمية؛ والتحديات الكامنة في تطوير المنتجات الجديدة، بما في ذلك عدم التأكد من النجاح السريري وقرارات السلطات التنظيمية وتوقيتها؛ وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحالية؛ وصعوبات التصنيع أو التأخير؛ والتقلبات في أسعار الفائدة وأسعار صرف العملات؛ والادعاءات أو المخاوف المتعلقة بسلامة أو فعالية المنتجات المسوقة أو المنتجات المرشحة؛ وتأثير الأزمات الصحية، ومثل جائحة الفيروس التاجي الجديد، على Takeda وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها Takeda، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وتأثير جهود التكامل بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها؛ والقدرة على تصفية الأصول غير الأساسية لعمليات Takeda وتوقيت أي تصفية (عمليات) من هذا القبيل؛ وعوامل أخرى تم تحديدها في أحدث تقرير سنوي لشركة Takeda حول النموذج 20-F وتقارير Takeda الأخرى المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على موقع Takeda على الإنترنت: https://www.takeda.com/investors/sec-filings/ أو على www.sec.gov. لا تتعهد "Takeda" بتحديث أي من البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي أو أي بيانات تطلعية أخرى قد تصدرها، باستثناء ما يقتضيه القانون أو قوانين سوق الأوراق المالية. الأداء السابق ليس مؤشرًا على النتائج المستقبلية، وقد لا تكون نتائج أو بيانات Takeda الواردة في هذا البيان الصحفي مؤشرًا على نتائج Takeda المستقبلية وليست تقديرًا أو توقعًا أو ضمانًا أو توقعًا لنتائج Takeda المستقبلية.


 


البيانات التطلعية لـ HUTCHMED

يحتوي هذا البيان الصحافي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود بالمعنى المقصود في أحكام "safe harbor" من القانون الأمريكي لإصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. وتعكس هذه البيانات التطلعية التوقعات الحالية لشركة HUTCHMED فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية، بما في ذلك توقعاتها المرتبطة بتقديم طلب دواء جديد (NDA) لعقار fruquintinib لعلاج سرطان القولون والمستقيم (CRC) مع FDA وتوقيت هذا التقديم، والإمكانات العلاجية لعقار fruquintinib في علاج المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم (CRC) والمزيد من التطوير السريري لعقار fruquintinib في هذا وغيره من المؤشرات. البيانات التطلعية تنطوي على مخاطر وشكوك. تتضمن هذه المخاطر والشكوك، من بين جملة أمور أخرى، الافتراضات المتعلقة بتوقيت ونتائج الدراسات السريرية وكفاية البيانات السريرية لدعم موافقة NDA على عقار fruquintinib لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم (CRC) أو مؤشرات أخرى في الولايات المتحدة. أو غيرها من الولايات القضائية، مثل أوروبا أو اليابان، وإمكانية الحصول على الموافقات من السلطات التنظيمية على وجه السرعة أو على الإطلاق؛ ملف تعريف فعالية وسلامة عقار fruquintinib؛ وقدرة HUTCHMED على تمويل وتنفيذ وإكمال خطط التطوير والتسويق الإكلينيكي الإضافية لعقار fruquintinib؛ وتوقيت هذه الأحداث، وقدرة كل طرف على تلبية الشروط والأحكام بموجب اتفاقية الترخيص؛ وإجراءات الهيئات التنظيمية، والتي قد تؤثر على بدء التجارب السريرية أو المسار التنظيمي وتوقيتها وتقدمها لعقار fruquintinib؛ وقدرة Takeda على تطوير وتسويق fruquintinib بنجاح؛ وتأثير جائحة كوفيد-19 على الظروف الاقتصادية والتنظيمية والسياسية العامة. إضافة إلى ذلك، ونظرًا إلى أن بعض الدراسات تعتمد على استخدام منتجات دوائية أخرى مثل باكليتاكسيل كعلاجات مركبة مع فروكوينتينيب، فإن مثل هذه المخاطر والشكوك تشمل الافتراضات المتعلقة بالسلامة والفعالية والإمداد والموافقة التنظيمية المستمرة على هذه العلاجات. تضمن هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بخطة تطوير وتسويق عقار fruquintinib بموجب اتفاقية الترخيص؛ والمدفوعات المحتملة بموجب اتفاقية الترخيص، بما في ذلك الدفعة المقدمة وأي مدفوعات رئيسية أو مدفوعات حق الملكية؛ والفوائد المحتملة لاتفاقية الترخيص؛ وإستراتيجية HUTCHMED وأهدافها والمعالم المتوقعة وخطط العمل والتركيز. نحذر المستثمرين الحاليين والمحتملين من الاعتماد غير المبرر على هذه البيانات التطلعية، والتي لا تسري إلا اعتبارًا من تاريخ هذا القانون. لمزيد من المناقشة حول هذه المخاطر وغيرها، راجع إيداعات HUTCHMED مع لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، في AIM وبورصة هونغ كونغ المحدودة للأوراق المالية. ولا تتعهد HUTCHMED بأي التزام تجاه تحديث أو مراجعة المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي، سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث أو ظروف مستقبلية أو غير ذلك.



معلومات Takeda الطبية

يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول المنتجات التي قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متاحة باسم علامات تجارية مختلفة، أو للإشارات المختلفة، أو بجرعات مختلفة، أو بنقاط قوة مختلفة. لا يجب اعتبار أي شيء وارد في هذا المستند بمثابة طلب أو ترويج أو إعلان عن أي عقاقير تستلزم وصفة طبية، بما في ذلك الأدوية قيد التطوير.



Sung H, et al. Global Cancer Statistics 20201: تقديرات GLOBOCAN معدل الإصابة والوفيات في جميع أنحاء العالم لعدد 36 نوعًا من أنواع السرطان في 185 دولة. CA Cancer J Clin. 2021;71(3):209-249. doi:10.3322/caac.21660

Siegel RL, al2. إحصائيات سرطان القولون والمستقيم، 2023 [نُشرت على الإنترنت قبل الطباعة، 1 مارس 2023]. CA Cancer J Clin. 2023;10.3322/caac.21772. doi:10.3322/caac.21772.

Bando H, et al3. المشهد العلاجي والتوجيه المستقبلي لسرطان القولون والمستقيم النقيلي. Nat Rev Gastroenterol Hepatol 2023 20(5):306-322. doi:10.1038/s41575-022-00736-1.

D'Haene N, et al4. التطبيق السريري لتسلسل الجيل التالي المستهدف لمرضى سرطان القولون والمستقيم: تجربة بلجيكية أجريت في مراكز متعددة. Oncotarget. 2018;9(29):20761-20768. نشر في 17 أبريل 2018. doi:10.18632/oncotarget.25099.

Venderbosch, et al5. حالة إصلاح عدم التطابق وحالة طفرة براف في مرضى سرطان القولون والمستقيم النقيلي: تحليل مجمّع لدراسات القاهرة، والقاهرة 2، والعملة المعدنية، والتركيز. Clinical Cancer Res. 2014;20(20), 5322–5330. doi:10.1158/1078-0432.ccr-14-0332.

Koopman, M., et al6. نظام إصلاح عدم تطابق ناقص في المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم المتقدم المتقطع. Br J Cancer, 2009;100(2), 266–273. doi:10.1038/sj.bjc.6604867.

7 Ahcene Djaballah S, et al. HER2 في سرطان القولون والمستقيم: الطريق الطويل والمتعرج من عامل تنبؤي سلبي إلى هدف إيجابي قابل للتنفيذ. Am Soc Clin Oncol Educ Book. 2022;42:1-14. doi:10.1200/EDBK_351354.

Li J, et al8. تأثير Fruquintinib مقابل بلاسيبو على البقاء على قيد الحياة عموما في المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم المنتشر سابقًا: التجربة السريرية العشوائية FRESCO. JAMA. 2018;319(24):2486-2496. doi:10.1001/jama.2018.7855.

Dasari NA, et al. LBA259– FRESCO-2: تجربة سريرية عالمية تغطي أقاليم متعددة في المرحلة الثالثة (MRCT) لتقييم فعالية وسلامة فروكوينتينيب في المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم النقيلي. Ann Oncol. 2022 Sep;33(suppl_7): S808-S869. Doi:10.1016/annonc/annonc1089.

Dasari NA, et al10. تأثير Fruquintinib مقابل بلاسيبو في المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم النقيلي المقاوم للعلاج (FRESCO-2): دراسة دولية، متعددة المراكز، عشوائية، مزدوجة التعمية، المرحلة 3 [نُشرت على الإنترنت قبل الطباعة، 15 يونيو 2023]. Lancet. 2023. DOI: 10.1016/S0140-6736(23)00772-9



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1906202332918

جهات الاتصال

جهة الاتصال الإعلامية في Takeda:


وسائل الإعلام اليابانية

Jun Saito

Jun.Saito@takeda.com

وسائل الإعلام الأمريكية والدولية

Sara Noonan

Sara.Noonan@takeda.com

24085665081

Emma Nash

Emma.Nash@takeda.com

91139274041

جهات الاتصال في HUTCHMED:

استفسارات المستثمر

Mark Lee، نائب الرئيس الأول

82002121852

Annie Cheng، نائب الرئيس

44903069731

استفسارات وسائل الإعلام

الأمريكتان – Brad Miles, Solebury Strategic Communications

Mobile 73405709171

 bmiles@soleburystrat.com

أوروبا – Ben Atwell / Alex Shaw, FTI Consulting

Mobile 055545777944

902913777144 هاتف

103037272044

 HUTCHMED@fticonsulting.com

آسيا – Zhou Yi, Brunswick

  هاتف68949783852

 HUTCHMED@brunswickgroup.com

مستشار معين

Atholl Tweedie / Freddy Crossley / Daphne Zhang / Panmure Gordon

250078862044

No comments:

Post a Comment