Friday, February 25, 2022

جليا فارم ومركز ويس سنتر يُبرمان اتفاقية لتطوير علاجات جديدة لمرض الزهايمر

  سيُسرّع هذا التعاون وتيرة اختبارات جزيئات الرصاص التي تُجريها شركة "جليا فارم" في النماذج قبل السريرية لمرض الزهايمر وسيُعزز تطوير المؤشرات الحيوية للتصوير العصبي.



جنيف -الخميس 24 فبراير 2022 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم "جليا فارم"، وهي شركة تكنولوجيا حيوية متخصصة في البحث وتطوير علاجات جديدة لعلاج الأمراض العصبية والوقاية منها، ومركز "ويس سنتر"، وهو منظمة غير ربحية تُكرس جهودها لتسريع الاكتشافات في علم الأعصاب لتحسين حياة المرضى، عن تعاونهما لتطوير علاجات جديدة لمرض الزهايمر.


ويُعدّ انخفاض امتصاص الدماغ للجلوكوز أو نقص الاستقلاب أحد الصفات المميزة للأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر. ويسبق نقص الاستقلاب هذا ظهور الأعراض واستمرارها مع تقدم المرض. ولا تُوجد حالياً أي عقاقير محددة تُعالج هذه المشكلة.


ويستهدف النهج العلاجي المبتكر لشركة "جليا فارم" الخلايا الدبقية، وهي "الخلايا الداعمة" للخلايا العصبية، لزيادة امتصاص الجلوكوز في الدماغ وتعزيز الاستقلاب فيه في الحالات المرضية. وتتعامل الشركة حالياً مع نقص الاستقلاب في مرض عصبي "يتيم" يسمى متلازمة نقص الجلوكوز الناقل 1 (جولت1-دي إس). ويُعدّ انخفاض دخول الجلوكوز الدماغ من خصائص هذا المرض النادر، ما يؤدي إلى أعراض حادّة لدى الأطفال والبالغين.


وفي هذا السياق، قال البروفيسور بيير ماجستريتي، المؤسس العلمي لشركة "جليا فارم": "بفضل التعاون مع مركز ’ويس سنتر‘ سنتمكّن من تسريع تطوير عقاقيرنا لتشمل مؤشرات عصبية أخرى ذات صلة بخلل الاستقلاب في الدماغ من قبيل مرض الزهايمر".


ومن جانبه، قال الدكتور ريتشي كومان، الرئيس التنفيذي للشؤون العلمية بمركز "ويس سنتر": "ستكون دراسة التأثيرات الجزيئية والخلوية للجزيئات الرئيسية المرشحة لشركة ’جليا فارم‘ باستخدام أحدث تقنيات تصوير الدماغ التي يمتلكها مركز ’ويس سنتر‘ أحد أبرز عناصر هذا التعاون".


ستختبر "جليا فارم" عقاقيرها الرئيسية المرشحة في النماذج قبل السريرية لمرض الزهايمر لتطوير المركبات واستخدامها في المرحلة السريرية. وسيستخدم الفريق أيضاً مجموعة منتجات التصوير المتقدمة لمركز "ويس سنتر" لتحليل كميات كبيرة من أنسجة الدماغ بدقة عالية. وسيتمكّن الفريق من تحديد المؤشرات الحيوية ذات الصلة سريرياً والتي يمكن أن تمهد الطريق نحو تطوير الجزيئات اللازمة للتجارب السريرية عبر المقارنة بين الأدمغة التي خضعت للعلاج والأخرى غير المُعالجة على المستوى الخلوي.


لمحة عن "جليا فارم"


تُعدّ "جليا فارم" شركة سويسرية متخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية وتعمل على تطوير مقاربات مبتكرة لعلاج الاضطرابات العصبية والنفسية. وأبصرت شركة "جليا فارم" النور عام 2016 بصفتها شركة منبثقة عن مختبر البروفيسور بيير ماجستريتي في كلية البوليتكنيك الفيدرالية في لوزان (إي بيه إف إل، بسويسرا)، وهو مختبر أبحاث رائد في مجال الاستقلاب الدماغي وبيولوجيا الخلايا الدبقية. وفي عام 2017، أسّست "جليا فارم" مختبرها في "كامبوس بيوتك" في جنيف بسويسرا. واستناداً إلى مختبر البحث والتطوير الداخلي وشبكة من الشركاء، تُوفر "جليا فارم" المنصة اللازمة لتطوير التطبيقات السريرية المستندة إلى المعارف والاكتشافات الأساسية المتراكمة على مدى ثلاثة عقود من البحث في الأوساط الأكاديمية.


www.gliapharm.com


لمحة عن مركز "ويس سنتر" للهندسة الحيوية والعصبية، جنيف، سويسرا


يعدّ مركز "ويس سنتر" منظمة للبحوث والتطوير مستقلة وغير ربحية تعمل على تعزيز فهمنا للدماغ للوصول إلى العلاجات المناسبة وتحسين حياة الأفراد.


يسعى العاملون في مركز "ويس سنتر"، بالاشتراك مع المتعاونين من القطاعات الأكاديمية والسريرية والصناعية في المركز، إلى تحقيق الابتكارات ووضع المناهج الجديدة في علم الأحياء العصبية وعلم الأشعة العصبية والتكنولوجيا العصبية.


يقدم مركز "ويس سنتر" رؤى فريدة بشأن الآليات التي تكوّن ديناميات الدماغ وعلاج المرض، ولتسريع عملية تطوير الأجهزة والعلاجات المناسبة لتلبية الاحتياجات الطبية غير المُلباة.


تأسس مركز "ويس سنتر" بفضل هبة سخية قدمها رجل الأعمال السويسري والناشط في المجالات الخيرية هانسجورغ ويس في عام 2014. وتسهم الموارد الإضافية المقدّمة من وكالات التمويل وغيرها من المصادر بمساعدة مركز "ويس سنتر" على تسريع مهمته.


www.wysscenter.ch 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20220224005047/en


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

الاتصالات الإعلامية بمركز "ويس سنتر"


جو باولر


مدير شؤون الاتصالات


هاتف: +41(0)582010309


البريد الالكتروني: johanna.bowler@wysscenter.ch


للاتصال بشركة "جليا فارم"


أمبرواز ماجستريتي، الرئيس التنفيذي المشارك


هاتف: +41(0)219631500


البريد الالكتروني: amagistretti@gliapharm.com


الدكتور سيلفان لينغاشر، الرئيس التنفيذي المشارك


هاتف: +41(0)219631500


البريد الإلكتروني: sylengach@gliapharm.com


2 comments:

  1. لم أؤمن أبدًا بشركة Jessica Rojas Loan حتى الآن ... (Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com)
    مرحباً بالجميع ، لقد كنت حقًا محبطًا للغاية بعد أن خسرت كثيرًا وواجهت صعوبات مالية ، لم يكن هناك من يساعدني وكل ما يمكنني فعله هو مجرد الجلوس ومشاهدة عملي وهو ينهار ويكاد أفقد ابني بسبب المرض. لكنني قابلت زميلًا قديمًا في الكلية أخبرني عن القرض الذي حصل عليه من شركة Jessica Rojas Loan Company وحتى الآن ساعدت الشركة العديد من أصدقائه للحصول على قرض. لذلك أخبرته أن الحصول على قرض لم يعد هو أسلوبي بسبب خيبة الأمل من البنك الذي أتعامل معه وشركات القروض الأخرى التي وثقت بها ، لكنه أصر على التقدم بطلب للحصول عليه ويمكنني الآن تعزيز استعادة شركتي إلى مجدها الكامل. سأستمر في الإدلاء بشهادتي نيابة عن شركة Jessica Rojas Loan لأنهم جعلوني رجلاً مرة أخرى. لذا ، إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض من أي نوع ، فقم بإرسال بريد إلكتروني إليهم اليوم عبر: {jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com} أو خدمة رعاية عملاء WhatsApp (+1 (325) 231-4574) ، أنا هارفي لي من الصين.

    ReplyDelete
  2. يوم سعيد للجميع ، اسمي أحمد ، أنا هنا لتقديم شركة رائعة وموثوقة مع شركة جيسيكا روجاس العقارية 100٪. كنت في وضع سيء للغاية ، كانت والدتي مريضة جدًا بسرطان الثدي ، لذا كنت بحاجة إلى المساعدة من كل مكان ، لكن دون جدوى ، لذا عرّفني أحد أصدقائي على هذه الشركة العظيمة لأن بلدي يقدم قرضًا بسعر فائدة مرتفع في لم يكن لدي خيار سوى السعي للحصول على قرض من دولة أخرى قدمني أحد أصدقائي إلى شركة جيسيكا روجاس للقرض. الله ، هذه الشركة رائعة جدًا وصادقة ، لذا طلبت مبلغ قرض قدره 50،000.00 دولارًا أمريكيًا لعلاج أمي وبدء عمل تجاري. موافق والحمد لله على موافقة إدارة الشركة على قرضي. وقد تلقيت تنبيه القرض الخاص بي خلال الـ 24 ساعة القادمة حيث وعدتني خدمة عملاء السيدة جيسيكا روجاس.

    إليك بريد الشركة إذا كنت تنوي الحصول على قرض {Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com] أو Whatsapp مباشرة +1 (325) 231-4574

    مع أطيب التحيات

    أحمد

    ReplyDelete