Friday, February 25, 2022

مجموعة لينوفو: نتائج الربع الثالث 2022/2021

            "لينوفو" تحقق أرقاماً قياسيّة في الربع الثالث، مع استمرار الاستراتيجية والاستثمار في الابتكار في دفع نمو الربحية المستدام


هونغ كونغ-الخميس 24 فبراير 2022 [ ايتوس واير ]  


 (بزنيس واير) - أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرقم ADR: LNVGY) عن تحقيق نتائج فصلية قياسيّة للمجموعة، فضلاً عن زيادة تاريخية في كلّ من الأرباح والإيرادات وتحقيق المجموعة لنمو فائق في الربع الثالث لأوّل مرة في تاريخها بقيمة 20 مليار دولار أمريكي. وقد ساهم تركيز الشركة على الابتكار والربحية، مدعوماً بتميزها التشغيلي، بمساعدتها على تجاوز التحديات المرتبطة بالتوريد في القطاع الأوسع نطاقاً وتحقيق نمو وربحية سريعين عبر جميع مجموعات الأعمال والمناطق الجغرافية الرئيسية.


حقق أداء "لينوفو" تحسينات كبيرة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، حيث شهد صافي الدخل نمواً بمعدل يزيد عن 50 في المائة للربع السادس على التوالي، مع نمو الربع الثالث بنسبة 62 في المائة على أساس سنويّ ليسجّل رقماً قياسيّاً بلغ 640 مليون دولار أمريكي. كما شهد هامش صافي الدخل تحسناً بمقدار نقطة واحدة، واضعاً المجموعة على المسار الصحيح نحو تحقيق مخطط أهداف المجموعة المتمثّل في مضاعفة الدخل في غضون ثلاث سنوات. وسجّل الدخل قبل اقتطاع الضرائب رقماً قياسياً حيث بلغ 855 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 45 في المائة مقارنةً بالعام الماضي. وواصلت إيرادات المجموعة مسار نموّها القويّ لتسجّل رقماً قياسياً بلغ 20.1 مليار دولار أمريكيّ، أي بزيادة قدرها 17 في المائة مقارنةً بالعام الماضي.


تواصل "لينوفو" الاستثمار بشكل كبير في الابتكار، حيث ارتفعت نفقات البحث والتطوير خلال الربع الثالث بنسبة 38 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، كجزء من التزام الشركة الأوسع بمضاعفة الاستثمار في البحث والتطوير خلال ثلاث سنوات. وتتماشى الاستثمارات مع جهود "لينوفو" المستمرة للتحوّل إلى شركة مزوّدة للحلول والخدمات، من خلال تطوير التقنيات التي تركز على فرص تكنولوجيا المعلومات الجديدة والبنية التقنية المتكاملة التي تشمل العملاء – الحوسبة الطرفية – السحابة – الشبكة – الذكاء.  واستشرافاً للمستقبل، لا تزال الشركة تركز على إستراتيجيتها الثلاثية التي تضمّ (الأجهزة الذكية وإنترنت الأشياء، والبنية التحتية الذكية ، والقطاعات الذكية)، وتتوقع فرصاً متواصلة لتحقيق النمو المستدام وتحسين الربحية في جميع مجالات الأعمال، ما يضعها على المسار الصحيح نحو مضاعفة صافي هامش الربح بحلول نهاية السنة الماليّة 2024/2023.


أعلنت شركة مؤشرات "هانغ سانغ" المحدودة الأسبوع الماضي أنّه اعتباراً من 7 مارس 2022، سيتمّ إدراج أسهم "لينوفو" باعتبارها من الأسهم المكوّنة لمؤشّر "هانغ سانغ" – وهو المقياس الأكثر استخداماً للأسهم المتداولة في هونغ كونغ

أبرز النتائج المالية:

 

الربع الثالث من السنة المالية 2021/2022

المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية

الربع الثالث من السنة المالية 2020/2021

المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية

التغيير

إيرادات المجموعة

20،127

17،245

17 %

الدخل قبل اقتطاع الضرائب

855

591

45 %

صافي الدخل (الأرباح المنسوبة إلى المساهمين)

640

395

62 %

 

العائد الأساسي للسهم (سنت أمريكي)

5.50

3.31

2.19

 تصريح يوانكينج يانغ - رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذيّ لمجموعة "لينوفو" :

 قال يوانكينج يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "لينوفو"، في هذا السياق: "واصلت ’لينوفو‘ احتضان الفرص التي يقودها التحول الرقمي والذكي المتسارع، وقد ساهمت بنيتنا التقنية المتكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات الجديدة  بإعدادنا بشكل جيد من خلال قدرات حلول العملاء – الحوسبة الطرفية – السحابة – الشبكة – والذكاء. وإذ حققنا ربعاً قياسياً آخر، سجّلنا الربع السادس من النمو الصافي للدخل بنسبة تزيد عن 50 في المائة على أساس سنويّ،  وبلغت عائدات الربع الثالث 20 مليار دولار، لأول مرة في تاريخنا. وما زلنا على المسار الصحيح لمضاعفة كل من صافي الهامش والاستثمارات في البحث والتطوير في ثلاث سنوات عن المستويات التي كانت عليها في السنة المالية 2020/2021." وأضاف: "مرّة جديدة، أثبتنا أنّ ابتكار ’لينوفو‘ واستراتيجية التحول الخاصة بها والتنفيذ القوي، هي عوامل يمكنها أن تحقق زيادات ثابتة ومستدامة في الربحية في المستقبل."

مجموعة الحلول والخدمات ("إس إس جي"): تحقيق نمو قوي وهوامش ربح عالية – زيادة الربحية الإجمالية للمجموعة

الفرص المتاحة:

تواصل مجموعة الحلول والخدمات تحقيق المزيد من الربحية القوية والنمو في سوق سريع التوسع. ومع ازدياد التعقيدات في بنية التكنولوجيا، ازداد طلب العملاء على خدمات أكثر تطوراً في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومن المتوقع أن تصل قيمة السوق إلى أكثر من تريليون دولار أمريكي بحلول العام 2025. وهذا يشمل زيادة الطلب على الدعم المتميز وخدمات التسليم المخصّصة من العاملين والموظفين أصحاب المستوى العالي من المعارف، الذين يعمل نصفهم تقريباً عن بعد.

أداء الربع الثالث:

نمو كبير في الإيرادات في الربع الثالث (25 في المائة مقارنةً بالعام الماضي لتصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي)، حيث حققت 7.1 في المائة من إجمالي إيرادات المجموعة وهامش تشغيلي يقارب 22 في المائة، أي بزيادة قدرها ثلاث نقاط تقريباً مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

شهدت خدمات الدعم تحسناً في نموّ الإيرادات بنسبة 21 في المائة مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي.

شهدت الخدمات المدارة تحسناً في الإيرادات بنسبة 50 في المائة مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي، مدفوعةً بعروضخدمات "ترو سكايل" كخدمة من "لينوفو" التي تمّ الإعلان عنها في الربع السابق. وقد ساهمت التطورات في مجال تجارة التجزئة الذكية بمساعدة قسم خدمات وحلول المشاريع على تحقيق نمو في الإيرادات بنسبة 23 في المائة مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي.

التوقعات المستقبلية :

ستستمر "لينوفو" في اغتنام الفرص الكبيرة في السوق لدفع نمو الإيرادات وزيادة الربحية. يبدأ ذلك بالنمو في أعداد العاملين عن بُعد، حيث ستستفيد الشركة من بصمة خدماتها العالمية للمساعدة في تحويل إنتاجية العمال من خلال الدعم المتميز، ونهج "كل شيء كخدمة"، وحلول مكان العمل الرقمية.

في ما يتعلّق بالخدمات المدارة، ستواصل "لينوفو" الاستثمار في عروض "لينوفو ترو سكايل" والحلول السحابية الهجينة والبرمجيات والخدمات الإضافية القائمة على الملكية الفكرية الخاصة بالشركة.

ستقوم الشركة أيضاً بتوسيع حلول الاستدامة للعملاء، مثل خدمة استرداد الأصول والتوسع الأخير في خدمة تعويض الكربون الخاصة بها.

مجموعة أعمال حلول البنية التحتية ("آي إس جي"): تحقيق الربحيّة ونموّ استثنائيّ قويّ بمستوى أعلى من السوق

الفرصة المتاحة:

تستمر الفرص في النموّ لمجموعة أعمال حلول البنية التحتية مع التوسّع في تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة سوق البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات نحو 250 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2025. وفي نفس الوقت، من المتوقع أن يتجاوز سوق البنية التحتية الطرفية وحده 41 مليار دولار أمريكي.

أداء الربع الثالث:

حققت مجموعة أعمال البنية التحتية ("أي إس جي") أداءً قياسياً، وسجّلت إنجازاً هاماً يتمثّل في تحقيق الربحية للمرّة الأولى منذ استحواذ "لينوفو" على قسم أعمال خوادم "إكس 86" التابع لشركة "آي بي إم" في العام 2014. ونمت الإيرادات بنسبة 19 في المائة مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي لتصل إلى 1.9 مليار دولار أمريكيّ. وهذا هو الربع الرابع على التوالي الذي تحقق فيه الإيرادات نمواً من خانتين بمستوى أعلى من السوق.

تفوقت الأعمال على حجم السوق في كل قطاع تقريباً. وحقق قطاع مزودي الخدمات السحابية إيرادات مع نموّ بنسبة 38 في المائة مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي. هذا وتحسّنت إيرادات المؤسسات والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم بنسبة 7 في المائة مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي.

التوقعات المستقبلية:

ستستفيد "لينوفو" من تغطيتها لجميع قطاعات العملاء (مزوّدي خدمة الاتصالات على اختلاف أحجامهم والمؤسسات و الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم) كميزة فريدة لتحقيق التوازن بين الحجم والربحية ، بالإضافة إلى تلبية متطلبات العملاء للأمان / الموثوقية وخفة الحركة / المرونة.

سيستمر الاستثمار في قطاعات سريعة النمو ومتوسعة كالحوسبة الطرفية.

مجموعة الأجهزة الذكية ("أي دي جي"): نمو قوي في الإيرادات وربحية أقوى، تزيد مساهمة الأعمال غير المرتبطة بالحواسيب الشخصية

الفرص المتاحة:

يستمر سوق الأجهزة الذكية في الاستفادة من الوضع الطبيعي الجديد الذي يفرضه العمل الهجين، ومن المتوقع أن يظل سوق أجهزة الكمبيوتر قوياً ومستقراً ويتحول إلى القطاعات التجارية والمتميزة. أمّا بالنسبة لقطاع الهواتف الذكية، ستساهم إعادة تنظيم السوق بتوفير المزيد من فرص النمو لشركة "لينوفو"، وسيوفر اختراق شبكات الجيل الخامس وتطوير بنية تكنولوجيا المعلومات الجديدة التي تشمل حلول "الحوسبة الطرفية – السحابة – الشبكة – والذكاء" مزيداً من إمكانات النمو للأجهزة الذكية الناشئة مثل الحوسبة المدمجة / إنترنت الأشياء وتقنيات الواقع الافتراضيّ والواقع المعزّز التي تديرها "ميتافيرس"، بالإضافة إلى المنزل الذكيّ وحلول التعاون الذكيّة.

أداء الربع الثالث:

حققت المجموعة نتائج ممتازة مع نمو الإيرادات بنسبة 16 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي لتبلغ 17.6 مليار دولار أمريكي، مع تسجيل نمو أقوى في الربحية - بزيادة 21 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي لتصل إلى 1.4 مليار دولار أمريكي.

حققت قطاعات الحواسيب الشخصية المتميزة نمواً مرتفعاً مع زيادة إيرادات محطات العمل المتميّزة والألعاب بنسبة 40 في المائة و27 في المائة على التوالي مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي.

حافظت الهواتف الذكية على أرباح جيدة للربع السابع على التوالي، حيث نمت الإيرادات بقوة بنسبة 46 في المائة مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي، وأصبحت البائع الرئيسي الأسرع نمواً. و يعادل الربح أعلى مستوى تاريخيّ سجّله الربع الأخير عند 89 مليون دولار أمريكي. وقد لوحظ وجود نمو سريع في مواقع السيطرة الرئيسية، حيث ارتفعت الإيرادات في أمريكا اللاتينية بنسبة 25 في المائة مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي، وزادت الإيرادات في أمريكا الشمالية أكثر من الضعف مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي (133 في المائة).

من بين فئات الأجهزة الذكية الناشئة، زادت الإيرادات من حلول التعاون الذكية تقريباً الضعف مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي.

التوقعات المستقبلية:

ستواصل "لينوفو" الاستثمار بشكل أكبر في الابتكار والقطاعات المتميزة والمكونات الأساسية لزيادة الربحية ومتوسط سعر البيع. وفي قطاع الهواتف المحمولة، سنقوم بتعزيز حافظتنا والاستثمار في التوسع إلى أسواق جديدة في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ. كذلك، سنواصل الاستثمار في المنتجات غير المتعلقة بالحواسيب الشخصية مثل إنترنت الأشياء وعالم "الميتافيرس" الافتراضي والمنزل الذكي وحلول التعاون الذكية لاقتناص الفرص الناشئة وزيادة مزيج الأعمال غير المتعلّقة بالحواسيب الشخصية.

النقاط التشغيلية البارزة والاستثمار في المستقبل

تواصل "لينوفو" التركيز بشكل كبير على الحوكمة البيئية والاجتماعية عبر جميع عملياتها- بدءاً من استخدام المواد المبتكرة المعاد تدويرها في منتجات مثل سلسلة "ثينك باد زي" التي تمّ إطلاقها في يناير من العام 2022، إلى استخدام الرحلات الجوية المحايدة الكربون لشحن البضائع.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت "لينوفو" على تقدير خارجيّ كبير نتيجةً لتقيّدها بإجراءات حلول الحوكمة البيئيّة والاجتماعية والمؤسسيّة (’إي إس جي‘) والتزاماتها، بما في ذلك:

 

 تمّ الاعتراف بالشركة من قبل شركة "كوربوريت نايتس" كواحدة من أكثر الشركات استدامةً في العالم.

حصلت الشركة على مكانة مرموقة على "قائمة الشركات الأكثر نجاحاً" في مجال معالجة الأمن المائي من قبل شركة "سي دي بيه" البيئية العالمية غير الربحية.

حصلت الشركة على درجة ممتازة بلغت 100 في مؤشر المساواة في الشركات للعام 2022.

تمّ الاعتراف بالشركة في مؤشر المساواة بين الجنسين من قبل "بلومبرج".

أُدرجت الشركة كواحدة من قادة التنوّع في صحيفة "فاينانشال تايمز" للعام 2022.

تقدمت الشركة على قائمة "فورتشن" للعام 2022 لأكثر الشركات إثارةً للإعجاب.

حازت الشركة على الميدالية الذهبية ضمن جوائز أفضل حوكمة للشركات من معهد هونغ كونغ للمحاسبين القانونيين المعتمدين وجائزة "إي إس جي" للعام 2021.

لمحة عن "لينوفو"

تُعدّ "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز ADR: LNVGY) شركة تبلغ قيمتها 60 مليار دولار أمريكي مصنّفة ضمن قائمة "فورتشن جلوبال" لأكبر 500 شركة في العالم، وتقدّم خدماتها إلى العملاء في 180 سوق حول العالم. وعبر التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، نعمل على تطوير تقنيات تغير وجه العالم وتدعم (من خلال الأجهزة والبنى التحتية) وتمكّن (من خلال الحلول، والخدمات، والبرمجيات) ملايين العملاء كلّ يوم، وتخلق معاً مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وموثوقيةً واستدامة للجميع في كلّ مكان. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكترونيّ التالي: https://www.lenovo.com ، وقراءة أحدث الأخبار عبر "ستوري هاب".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220222006300/en/
                                                                              
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts
هونغ كونغ

أنجيلا لي

البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com

هاتف: 85225164810+

أو

لندن

شارلوت ويست

البريد الإلكتروني: cwest@lenovo.com

هاتف: 447825605720+

أو

مجموعة "زينو"

البريد الإلكتروني: LenovoWWcorp@zenogroup.com

2 comments:

  1. لم أؤمن أبدًا بشركة Jessica Rojas Loan حتى الآن ... (Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com)
    مرحباً بالجميع ، لقد كنت حقًا محبطًا للغاية بعد أن خسرت كثيرًا وواجهت صعوبات مالية ، لم يكن هناك من يساعدني وكل ما يمكنني فعله هو مجرد الجلوس ومشاهدة عملي وهو ينهار ويكاد أفقد ابني بسبب المرض. لكنني قابلت زميلًا قديمًا في الكلية أخبرني عن القرض الذي حصل عليه من شركة Jessica Rojas Loan Company وحتى الآن ساعدت الشركة العديد من أصدقائه للحصول على قرض. لذلك أخبرته أن الحصول على قرض لم يعد هو أسلوبي بسبب خيبة الأمل من البنك الذي أتعامل معه وشركات القروض الأخرى التي وثقت بها ، لكنه أصر على التقدم بطلب للحصول عليه ويمكنني الآن تعزيز استعادة شركتي إلى مجدها الكامل. سأستمر في الإدلاء بشهادتي نيابة عن شركة Jessica Rojas Loan لأنهم جعلوني رجلاً مرة أخرى. لذا ، إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض من أي نوع ، فقم بإرسال بريد إلكتروني إليهم اليوم عبر: {jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com} أو خدمة رعاية عملاء WhatsApp (+1 (325) 231-4574) ، أنا هارفي لي من الصين.

    ReplyDelete
  2. يوم سعيد للجميع ، اسمي أحمد ، أنا هنا لتقديم شركة رائعة وموثوقة مع شركة جيسيكا روجاس العقارية 100٪. كنت في وضع سيء للغاية ، كانت والدتي مريضة جدًا بسرطان الثدي ، لذا كنت بحاجة إلى المساعدة من كل مكان ، لكن دون جدوى ، لذا عرّفني أحد أصدقائي على هذه الشركة العظيمة لأن بلدي يقدم قرضًا بسعر فائدة مرتفع في لم يكن لدي خيار سوى السعي للحصول على قرض من دولة أخرى قدمني أحد أصدقائي إلى شركة جيسيكا روجاس للقرض. الله ، هذه الشركة رائعة جدًا وصادقة ، لذا طلبت مبلغ قرض قدره 50،000.00 دولارًا أمريكيًا لعلاج أمي وبدء عمل تجاري. موافق والحمد لله على موافقة إدارة الشركة على قرضي. وقد تلقيت تنبيه القرض الخاص بي خلال الـ 24 ساعة القادمة حيث وعدتني خدمة عملاء السيدة جيسيكا روجاس.

    إليك بريد الشركة إذا كنت تنوي الحصول على قرض {Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com] أو Whatsapp مباشرة +1 (325) 231-4574

    مع أطيب التحيات

    أحمد

    ReplyDelete