Friday, October 14, 2022

Wyss Center for Bio and Neuroengineering: آفاق جديدة في أنظمة تسجيل أنشطة الخلايا العصبية

  

ورقة بيضاء جديدة تكشف إشارات الدماغ الأولى المسجلة من قبل نظام "أبيليتي" والخطوات التالية نحو البدء بإجراء تجارب سريرية على البشر للأشخاص الذين يعانون من شلل حاد


(بزنيس واير): تكشف ورقة بيضاء جديدة صادرة عن مركز Wyss Center for Bio and Neuroengineering عن الإشارات العصبية الأولى المسجلة بواسطة نظام واجهة الدماغ الحاسوبية ("بي سي آي") والمعروف باسم "أبيليتي". كما تعرض الورقة الخطة المقررة للبدء بإجراء تجربة سريرية مقبلة على البشر باستخدام نظام "أبيليتي" لتمكين التواصل للأشخاص الذين يعانون من متلازمة المنحبس نتيجة سكتة دماغية جذعية أو تصلُّب جانبي ضموري. يقوم فريق Wyss Center، بدعم من متعاونين أكاديميين وسريريين وشبكة من الشركاء الصناعيين في مجال التكنولوجيا، بتطوير "أبيليتي" وهو جهاز لاسلكي طبي قابل للزرع، بهدف تحسين جودة الحياة وتوفير الاستقلالية للاشخاص المصابين بالشلل.


وأوضح جوناس زيمرمان، الحائز على شهادة الدكتوراه، وكبير علماء الأعصاب لدى Wyss Center، بالقول: "يشهد علم الأعصاب نهضة على الصعيد العالمي. ففي السنوات الأخيرة، قام الكثير من المجموعات البحثية الموهوبة وقادة القطاع بتطوير تقنيات جديدة جاهزة ليتم تصميمها بحسب احتياجات الأشخاص المصابين بشلل حاد. حان الوقت الآن للاستفادة من هذه الإنجازات، والتغلب على العقبات النهائية، وجلب تقنية الواجهة العصبية إلى أولئك الذين هم في أشد الحاجة إليها".


ومن جهته، قال البروفسور نيك رامسي، من مركز الدماغ التابع للمركز الطبي الجامعي بأوترخت ومتعاون مع Wyss Center: "يتعاون فريق عمل Wyss Center ومختبري معاً من أجل تحقيق الهدف نفسه المتمثل في استعادة التواصل لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة المنحبس. نعتقد بأن واجهات الدماغ الحاسوبية المستقبلية ستتخطى حدود التكنولوجيا الحالية ولديها الإمكانيات المذهلة لتوفير مستويات جديدة من الاستقلالية للأشخاص المصابين بالشلل في حياتهم اليومية".


وأشار جورج كوفاس، الحائز على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال، والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى Wyss Center ، في معرض تعليقه على الأمر: " نظرًا لأن واجهات الدماغ الحاسوبية القابلة للزرع بالكامل لا تزال في مراحلها الأولى، فإن نهجنا في Wyss Center يتمثل في تقديم نظام متعدد الاستخدامات يمكن توصيله ليس بتقنيات الأقطاب الكهربائية المختلفة فحسب، إنما يتولى أيضاً تسجيل أنشطة الإشارات العصبية من العديد من القنوات بترددات عالية للغاية وينقل البيانات الأولية لاسلكياً عبر حلقة وصل بصرية عالية السرعة. في هذه المرحلة المبكرة، نعتقد أن تقنية متعددة الاستخدامات مثل ’أبيليتي‘ تتناول الحاجات التي لم تتم تلبيتها لأوائل المستخدمين، وبالتالي لديها القدرة على مساعدة سوق واجهات الدماغ الحاسوبية على النمو".


تجدر الإشارة إلى أن الورقة البيضاء تستند إلى تجربة دراسة حالة سريرية حديثة نجحت في تمكين اتصال واجهة الدماغ الحاسوبية لشخص يعاني من متلازمة المنحبس بالكامل نتيجة إصابته بتصلُّب جانبي ضموري. تقدم الورقة البيضاء لمحة عامة عن الطرق المستخدمة الحالية لتسجيل النشاط الكهربائي للدماغ وتصف الحاجة السريرية لتقنية الزرع المتقدمة. وأخيراً، تقوم بوصف الخطوات التالية نحو دراسة سريرية تسمح ليس لتقييم أداء الجهاز فحسب، إنما أيضًا بقبول واجهات الدماغ الحاسوبية القابلة للزرع من قبل المرضى ومقدمي الرعاية والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية.


- انتهى -



لمحة عن Wyss Center for Bio and Neuroengineering، جنيف، سويسرا



يعتبر Wyss Center منظمة أبحاث وتطوير مستقلة وغير هادفة للربح تعمل على تطوير فهمنا للدماغ لتطوير العلاجات وتحسين نوعية حياة المرضى.


 

www.wysscenter.ch


 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https ://www.businesswire.com/news/home/20221012005582/en/

 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1310202227751

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام بـ Wyss Center


جو باولر، مدير الاتصالات


هاتف: +41(0)582010309


البريد الإلكتروني: johanna.bowler@wysscenter.ch


No comments:

Post a Comment