Friday, October 14, 2022

دراسة من GASA تكشف عن خسائر بقيمة 55.3 مليار دولار نتيجة عمليات الاحتيال حول العالم

  أصبح الاحتيال وباءً عالميًا



وفقًا لتقرير الحالة العالمية لعمليات الاحتيال لعام 2022 من التحالف العالمي لمكافحة عمليات الاحتيال (GASA) وScamAdviser في 48 دولة، ازداد عدد عمليات الاحتيال المبلغ عنها بواقع 10.2% من 266 في 2020 إلى 293 مليون تقرير في 2021. وزادت نسبة الأموال المفقودة في عمليات الاحتيال بواقع 15.7% من 47.8 مليار دولار في 2020 إلى 55.3 مليار دولار في 2021.


الاحتيال لم يعد آفة غربية


ذكر تحالف GASA أن عمليات الاحتيال لم يعد آفة "غربية"، حيث أعلن 53% من مواطني الفلبين أنهم كانوا أهدافًا للمحتالين في 3 أشهر. وقال 11% من الذين استجابوا أنهم أصبحوا ضحايا. وأبلغت الدول النامية الأخرى مثل البرازيل وغانا ونيجيريا وكينيا والمملكة العربية السعودية عن زيادة كبيرة في عمليات الاحتيال عبر الإنترنت، بالأساس عبر الهواتف المحمولة.


عمليات الاحتيال عبر الاستثمار في تزايد


أبلغت الدول مثل أستراليا وسنغافورة عن استمرار تزايد الاحتيال عبر الاستثمار/العملات الرقمية المشفرة. وأوقفت الحكومة التركية بورصة العملات الرقمية المشفرة مما أدى لتجميد أصول بقيمة 2 مليار دولار. وأبلغت كندا عن خسارة بمبلغ 164 مليون دولار نتيجة عمليات الاحتيال عبر الاستثمار، وأبلغ المواطنون الأمريكيون خسارة مبلغ 575 مليون دولار.


عمليات الاحتيال تظل واحدة من أقل الجرائم التي يتم الإبلاغ عنها


في أستراليا، من المقدر أنه يتم الإبلاغ عن 13% من عمليات الاحتيال. وقدرت كندا أن 5% فقط من الحالات تصل إلى سلطات إنفاذ القانون. في حين قدرت إسرائيل أن نسبة الإبلاغ هي 9%، ووفقًا لفرنسا وهولندا فالنسبة تتراوح بين 12% و17%.


وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة المحتالين


ذكرت السلطات الباكستانية أن 23% من الجرائم عبر الإنترنت المبلغ عنها بدأت على Facebook. وقالت إندونيسيا أن 51% من عمليات الاحتيال تبدأ عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يقول أكثر من واحد من كل أربعة أشخاص ممن أبلغوا عن خسارة المال في الولايات المتحدة أن الأمر بدأ عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


البداية من الصغر


يتم استهداف الشباب بشكل أكبر ويخسرون أموالهم أكثر من الكبار. في فنلندا، كانت المجموعة المتأثرة الأكبر هم الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 (23.3%). تؤكد جامعة توينتي في هولندا أن احتمالية تعرض الشباب للاحتيال أعلى.


ما الحل لعمليات الاحتيال؟


وفقًا لدراسة أجراها المنتدى الاقتصادي العالمي، لا تصل سوى 0.05% من الجرائم الإلكترونية إلى المحكمة. مع احتراف البعض للاحتيال، لم تعد زيادة الوعي كافية. لا بد من اتخاذ إجراءات وقائية، والتخلص من عمليات الاحتيال أصبح ضرورة.


ينظم تحالف GASA القمة العالمية لمكافحة عمليات الاحتيال لتحديد إجراءات ثابتة لمكافحة الاحتيال عبر الإنترنت. يمكنك تنزيل تقرير حالة الحالة العامة لعمليات الاحتيال هنا.


تتوافر الصور/الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/52938914/en



Permalink

https://aetoswire.com/en/news/1310202227731

No comments:

Post a Comment