Tuesday, June 19, 2012

يونيفرسال إنترتينمنت تسعى لاستصدار أمر قضائي لايقاف محاولة ستيف وين للاستيلاء على وين ريزورتس


لاس فيجاس - يوم الثُّلَاثاء 19 يونيو 2012 [ME NewsWire]
طلب إنذار قضائي أولي لحماية حق اتخاذ القرارات بالتصويت لحاملي أسهم شركة "أروز يو إس إيه"
دعوى مضادة معدّلة تشرح بالتفصيل مخطط الاحتيال الذي يستهدف كازو أوكادا، ونمط مؤسسة "وين" في خرق القواعد وخيانة الثقة من أجل توطيد السلطة
(بزنيس واير): طلبت شركة "يونيفرسال إنترتينمنت" وشركة "أروز يو إس إيه" التابعة لها، من أحد القضاة اليوم استعادة حقوق شركة "أروز يو إس إيه" على الفور بصفتها المساهم الأكبر في شركة منتجعات "وين ريزورتس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: WYNN) وذلك عبر وضع حد لمحاولة رئيسها التنفيذي ستيفن وين العقابية وغير المشروعة لتوطيد سلطته والتخلص من أحد الاصوات المعارضة له في مجلس الإدارة وهو كازو أوكادا.
ويسعى الإنذارالقضائي الأولي الذي رُفع في محكمة المقاطعة في ولاية نيفادا للحفاظ على حقوق اتخاذ القرارات بالتصويت لشركة "أروز يو إس إيه" التي جردها منها وين ومجلس الإدارة المتواطىء معه بشكل غير قانوني في فبراير الماضي، بهدف معاقبة وإسكات شركة "أروز يو إس إيه"، لأن السيد أوكادا أثار تساؤلات بشأن التبرع بقيمة 135 مليون دولار الذي تقدمت به الشركة العام الماضي إلى إحدى المؤسسات الجامعية التي لها علاقات مع منظمي ألعاب المقامرة في ماكاو.
كما رُفعت أيضاً اليوم دعوى مضادة معدّلة ضد السيد وين من قبل كيم سيناترا، المستشار العام لمنتجعات "وين ريزورتس"، وأفراد من أعضاء مجلس الإدارة، تؤكد أن ستيف وين أسرف في الغش والخداع والسرقة والخيانة للحفاظ على سلطته على مؤسسات الألعاب التي تخصه، وأنه تم القيام ببعض أعمال الخداع والتي يعود تاريخها إلى عام 2002 لضمان استمرارية منتجعات "وين ريزورتس" ومحاولة السيد وين غير اللائقة لإعادة شراء الأوراق المالية لشركة "أروز يو إس إيه" بسعر مخفض لكي ينعم السيد وين وحلفائه في مجلس الإدارة بالثراء.
وأعلنت شركتا "يونيفرسال إنترتينمنت" و"أروز يو إس إيه" في الدعوى القضائية: "إن طلب الإنذارالقضائي الأولي ودعوانا المضادة المعدّلة يهدفان إلى حماية استثماراتنا واستعادة الحكم المستقل والإدارة الرشيدة للمؤسسة إلى مجلس إدارة منتجعات ’وين ريزورتس‘".
وقال السيد أوكادا أيضاً في معرض تعليقه على الإجراءات التي اتخذتها شركتا "يونيفرسال إنترتينمنت" و"أروز يو إس إيه" في هذا السياق: "إن خيانة ’ستيف وين‘ لثقتي وصداقتي والسلوك غير المعقول الذي انتهجه لمحاولة قمع الآراء المعارضة وتشويه سمعة المنتقدين، وما إلى ذلك من الأفعال، كان هدفها جميعاً الحفاظ على السيطرة المطلقة، وكلها مسائل ينبغي التصدي لها لحماية مصالح جميع المساهمين. وللأسف، فإن هذه ليست المرة الأولى التي يُظهر فيها السيد وين وجهه الحقيقي، ولا أعتقد أنها ستكون المرة الأخيرة التي تستند إلى نمط مثير للقلق يتمثل بوضع شخص واحد ’ستيف وين‘ نفسه قبل كل الآخرين".
ويسعى طلب الإنذارالقضائي الأولي إلى منع منتجعات "وين ريزورتس" من سلب شركة "أروز يو إس إيه" من حقوقها باعتبارها شركة مساهمة في منتجعات "وين ريزورتس" إلى أن يتم البتّ في الدعوى القضائية بين الطرفين في القضية وهما منتجعات "وين ريزورتس" وشركة "يونيفرسال إنترتينمنت".
ويدعي الطلب أن السيد وين ومنتجعات "وين ريزورتس" عملوا على "إسكات المعارضين لهم وتوطيد سلطتهم" من ​​خلال الاعتماد على تحقيق خاطىء لا أساس له من الصحة والخاص بلجنة الامتثال، والذي اشتمل على الكثير من المغالطات التي تشكك بجدارة السيد أوكادا على البقاء في المجلس. ولقد حاولت منتجعات "وين ريزورتس" تجريد شركة "أروز يو إس إيه" من أوراقها المالية، وقامت برفع دعوى ضد "أروز يو إس إيه" والسيد أوكادا على أساس إجراء تحقيق مشوه ومغلوط. كما هددت منتجعات "وين ريزورتس" أيضاً بالدعوة الى عقد اجتماع للمساهمين لإقالة السيد أوكادا من منصبه كمدير للشركة. 
وأضاف التقرير الذي يدعم الطلب: "تنفي ’أروز يو إس إيه‘ وشركة ’يونيفرسال‘ نفياً قاطعاً أي مخالفات، ولكن الأهم في هذه النقطة، هو أنه لا شيء من الأمور التي تم اتهامنا بها يمكنه أن يشكل خطراً مشروعاً ووشيكاً على تراخيص ألعاب منتجعات ’وين ريزورتس‘. إن هذه الادعاءات هي مجرد ذريعة للإجراءات المتخذة لترسيخ وإثراء ستيف وين، ومجلس الادارة، وإدارة منتجعات ’وين ريزورتس‘".
وباستثناء تقرير "فريح سبوركن آند سوليفان" المعيب والمنقوص والذي يسمى بـ"المستقل" والذي أعدته لجنة الامتثال، فقد قامت منتجعات "وين ريزورتس" ومجلس الإدارة بانتهاك السياسة العامة، وتجاوز الالتزامات التعاقدية، وخرق واجباتهم الائتمانية في "أعمالهم الخارجة عن القانون"، والتي يؤكد الطلب القضائي أنها تهدف في جزء منها، إلى حرمان شركة "أروز يو إس إيه" والسيد أوكادا من القدرة على إجراء أي تغييرات على المجلس، من شأنها أن تضعف سيطرة ستيف وين على الشركة في أي انتهاك لمعايير حوكمة الشركات الملموسة.
وتمّ إعداد تقرير "فريح" بعد مقابلة واحدة فقط مع السيد أوكادا وأُنجز بعد ثلاثة أيام فقط من تلك المقابلة. وعلى الرغم من تلقيه وعداً بذلك، فلم يُمنح السيد أوكادا أي فرصة لتقديم أي وثائق وتفسيرات أو تصويبات لمعالجة العديد من الأخطاء والاتهامات الباطلة التي وردت في ذلك التقرير. وفي الواقع، فلم يُزود السيد أوكادا بنسخة من التقرير حتى بعدما أصبح متاحاً للجمهور، على الرغم من أن منتجعات "وين ريزورتس" قد وضعته في تصرّف وسائل الإعلام في وقت مبكر.
وأضاف الطلب: "لقد قام السيد وين ومجلس إدارته بالسعي لقمع المعارضة وتوطيد السلطة في منتجعات "وين ريزورتس"، من خلال حرمان أكبر مساهم في الشركة".
ويتوجه الطلب القضائي المقدم إلى القاضي الذي سيفصل في الدعوى بالمطالب التالية:
-         منع منتجعات "وين ريزورتس" ومسؤوليها ومديريها والوكلاء والموظفين والمحامين وغيرهم ممن ينوب عنها، من اعتراض أو منع شركة "أروز يو إس إيه" من ممارسة حقها في اتخاذ أي قرار عبر التصويت بشأن أسهمها في الاوراق المالية المشتركة لمنتجعات "وين ريزورتس" في البورصة.
-         منع منتجعات "وين ريزورتس" ومسؤوليها ومديريها والوكلاء والموظفين والمحامين وغيرهم ممن ينوب عنها، من التصرف بأي شكل آخر، لحرمان شركة "أروز يو إس إيه" من أي من حقوقها باعتبارها مساهماً في منتجعات "وين ريزورتس".
وكان السيد أوكادا، الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة "يونيفرسال إنترتينمنت"، عنصراً أساسياً بالنسبة للنجاح المالي لمنتجعات "وين ريزورتس" منذ عام 2000، وذلك عندما قامت شركة "يونيفرسال إنترتينمنت"، من خلال شركة "أروز يو إس إيه" بتقديم مساعدات مالية للسيد وين بعد إقالته من "إم جي إم جراند". وقد استثمرت شركة "أروز يو إس إيه" مبلغ 260 مليون دولار أمريكي كرأسمال أولي لتطوير الشركة التي أصبحت اليوم منتجعات "وين ريزورتس".
هذا ووافق خلال شهر مايو أحد القضاة من ولاية "نيفادا" على طلب جديد من قبل السيد أوكادا لمراجعة السجلات والمستندات المتعلقة بالتبرع الذي قامت به منتجعات "وين ريزورتس" لمؤسسة جامعية لها علاقات بألعاب المقامرة في ماكاو، إضافة إلى وثائق إضافية ما بين عامي 2000-2002 فيما يتعلق بعلاقة السيد وين بمسؤولين من ماكاو وتوفيره الترفيه لهم، إضافة إلى وثائق توضح استخدام منتجعات "وين ريزورتس" لمبلغ 120 مليون دولار والذي كانت قد استثمرته شركة "أروز يو إس إيه" مع السيد وين عام 2002.
وبحسب طلب الإنذارالقضائي الأولي، فقد تم رفض طلبات السيد أوكادا الأساسية كمدير للحصول على المعلومات من قبل منتجعات "وين ريزورتس"، مما اضطر السيد أوكادا إلى اللجوء إلى المحكمة، حيث قام السيد وين بمباشرة "سلسلة من الخطوات العقابية على نحو متزايد تهدف إلى استعادة والحفاظ لنفسه على السيطرة التامة على منتجعات ’وين ريزورتس‘".
وباشرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في تلك الأثناء تحقيقاً من جانبها حول التبرع الذي تقدمت به منتجعات "وين ريزورتس" إلى مؤسسة ماكاو الجامعية.
كما تزعم الدعوى المضادة والمعدلة المقدمة اليوم أن السيد وين، الذي شعر بالإذلال بعد طرده العلني من شركة "إم جي إم جراند" بناء على مزاعم باختلاسه أموال من الشركة، قد سعى نحو بناء شركة جديدة ولذلك فقد اتجه الى شركة "يونيفرسال إنترتينمنت" والسيد أوكادا للحصول على الدعم. وفي ذلك الوقت، شكلت المساهمة واتفاقات المساهمين الطابع الرسمي للعلاقة بين الطرفين، وحقوق ومصالح كل منها.
ولكن في سبتمبر من عام 2002، قام السيد وين من جانب واحد، بتعديل المواد التأسيسية للشركة لتشمل بنداً يسمح باسترداد الأسهم من أي شخص يُعتبر "غير ملائم" بحسب تقدير المجلس، وهو التغيير الذي لا يمكن أن ينطبق على حصص شركة "أروز يو إس إيه" التي استحوذت عليها سابقاً من منتجعات "وين ريزورتس".
ولفتت الدعوى المضادة المعدلة إلى ما يلي: لم يقم السيد وين ومنتجعات "وين ريزورتس" بالكشف عن نيتهما تطبيق البند الجديد بموجب المواد التأسيسية على أسهم شركة "أروز يو إس إيه"، والتي من شأنها التسبب بـ"مخاطر مالية كبيرة على أسهم ’أروز يو إس إيه‘ في منتجعات ’وين ريزورتس‘ من خلال إعطاء مجلس إدارة منتجعات ’وين ريزورتس‘ -الذي يسيطر عليه السيد وين- حرية التصرف المزعوم لاسترداد أسهم ’أروز يو إس إيه‘ وفقاً لشروط مرهقة. ولو تم الكشف عن هذه المعلومات، لما كانت شركة ’أروز يو إس إيه‘ دخلت في اتفاق المساهمة".
وبحسب الدعوى المضادة المعدّلة قبل أيام من محاولة المجلس تجريد شركة "أروز يو إس إيه" من أسهمها، وتسريب تقرير "فريح" للجمهور، قام السيد وين من خلال وسطاء، بإبلاغ شركة "أروز يو إس إيه" بأنه "سيكون على استعداد لشراء الأوراق المالية لشركة ’أروز يو إس إيه‘ لمصلحته بسعر مخفض جداً. وقد تم تقديم عملية البيع إلى السيد وين كبديل للإحراج والمسائل التنظيمية المصاحبة للكشف المحتمل لتقرير’فريح سبوركن‘." وقد رفضت شركة "أروز يو إس إيه" من جانبها هذا الاقتراح.
لمحة عن شركة "يونيفرسال إنترتينمنت"
شركة "يونيفرسال إنترتينمنت" هي شركة يابانية تقوم بتصنيع وبيع آلات المقامرة. والسيد أوكادا هو رئيس مجلس إدارة الشركة. إن "يونيفرسال إنترتينمنت" هي شركة مسجلة لدى هيئة مراقبة الألعاب في "نيفادا" كمساهم بنسبة 100 في المائة في شركة "أروز يو إس إيه" التي تعد شركة مؤسسة بموجب قانون ولاية "نيفادا"، وهي مستثمر مؤسس في منتجعات "وين ريزورتس" والمالك الأكبر للأسهم المالية المستحقة في الشركة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.  

Contacts


هيل آند نورتون ستراتيجيز
ستيف جيتزوغ (لوس أنجلوس)
310-633-9444


جون مورجان (هونج كونج)
852-2894-6399




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5611/ar

No comments:

Post a Comment