Wednesday, June 20, 2012

ماركت فيكتورز تعلن عن اتفاق استثمار مع مؤشر الاستثمارات الأسترالية وعن خططها لتوسيع شبكة توزيع صناديق الاستثمار المتداولة في أستراليا


نيويورك - يوم الأَرْبعاء 20 يونيو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "ماركت فيكتورز إي تي إفس" (ماركت فيكتورز لصناديق الاستثمار المتداولة) اليوم أن مستشارها الاستثماري شركة "فان إيك أسوشياتس" قد دخلت في اتفاق استثمار مع مؤشر الاستثمارات الأسترالي في السابع من شهر يونيو الحالي، عام 2012. والشركة الناتجة هي شركة تابعة مملوكة بغالبيتها لشركة "فان إيك أسوشياتس" وسيتم إعادة تسميتها لتصبح "ماركت فيكتورز أستراليا بي تي واي المحدودة".
وستتولى شركة "ماركت فيكتورز أستراليا" تسويق وتوزيع صناديق الاستثمار المتداولة بما فيها ستة صناديق استثمار لمؤشر الاستثمارات الأسترالية الى السوق الأسترالية. وتشرف الشركة حالياً على نحو 30 مليون دولار أسترالي من أصول المستثمرين. وسيتم الابقاء على موظفي مؤشر الاستثمارات الأسترالية بقيادة المدير التنفيذي آن ماري فاريلاس.
وفي معرض تعليقها على الموضوع، قالت السيدة فاريلاس: "نحن سعداء لدخولنا في هذه الاتفاقية، فنحن في موقع فريد لتنمية شبكة توزيع صناديق الاستثمار المتداولة من خلال شراكتنا مع شركة ’ماركت فيكتورز إي تي إفس‘ التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. نحن نأمل في زيادة وتحسين خيارات الاستثمار المتوفرة للمستثمرين الأستراليين من خلال بناء خط منتجات كامل مع الوقت." وقد شغلت السيدة فاريلاس منصب المدير التنفيذي لدى "مؤشر الاستثمارات الأسترالية" لمدة عامين. كما تتمتع بخبرة واسعة كمديرة للموارد المالية والسندات والمنتجات المهيكلة في بورصة الأوراق المالية الأسترالية، وكان لها دور أساسي في إنشاء سوق "أكوا" لصناديق الاستثمار المتداولة في أستراليا.
سوق الصناديق المدارة الأسترالي الذي تبلغ قيمته 1.8 تريليون دولار هي رابع أكبر سوق من نوعها في العالم، ويهيمن عليها بشكل كبير قطاعا التقاعد والتمديد (الذين حققا 14 مليار دولار من صافي التدفقات خلال العام 2011)1. ولا يزال سوق صناديق الاستثمار المتداولة الأسترالي في مراحله الاولى مع وجود مؤشرات نمو في المستقبل. ويوجد حالياً نحو 70 صندوقاً و 5 مليارات دولار من الأصول تحت الادارة2.
وقال لارس هاميش المدير الإداري لتطوير الأعمال العالمية لدى شركة "ماركت فيكتورز": "إن اطلاق شركة "ماركت فيكتورز أستراليا حدث هام للغاية. نحن نتطلع الى توسيع حضورنا في سوق عالمية تتسم مهيئة بفرص للنمو." وشركة "ماركت فيكتورز" هي لاعب رئيسي في سوق صناديق الاستثمار المتداولة الأمريكية الراسخة. وهي تساوي حالياً ما مقداره الإجمالي 25.1 مليار دولار من الأصول المدارة، وتحتل المرتبة الخامسة كأكبر مزود لصناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة والمرتبة الثامنة في العالم منذ 31 مارس 2012. تتخذ الشركة من نيويورك مقراً رئيسياً لها، ولديها مكاتب أخرى في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك في شنغهاي (الصين)، وفرانكفورت (ألمانيا)، ومدريد (إسبانيا) وبفافيكون (سويسرا).     
لمحة عن "ماركت فيكتورز إي تي إفس"
إن عائلة "ماركت فيكتورز" من صناديق الاستثمار المتداولة معروضة في الولايات المتحدة منذ العام 2006 وتضمّ حالياً 49 صندوق استثمار متداول تمتد لتغطي نطاق فئات الأصول العالمية، والأصول الثابتة، والقطاعية المخصصة، وذات التوجه للدخل، والأصول ذات القاعدة العريضة. وتتلقى صناديق الاستثمار المتداولة من "ماركت فيكتورز" الرعاية من شركة "فان إيك جلوبال". تأسست الشركة في عام 1955، وكانت من بين أولى الشركات الأمريكية الرائدة في مجال إدارة الأموال التي تساعد المستثمرين على تحقيق تنوع أكبر من خلال الاستثمار العالمي. واليوم، تتابع المؤسسة هذا التقليد من خلال تقديم خيارات استثمار مبتكرة تخضع لإدارة فعالة، وذلك في قطاع الأصول الصعبة، والأسواق الناشئة، والمعادن الثمينة بما في ذلك الذهب وغيرها من فئات الأصول البديلة. وتدير الشركة ما مجموعه 34.3 مليار دولار أمريكي من أصول المستثمرين، بما فيها أعمال صناديق الاستثمار المتداولة، اعتباراً من 31 مارس 2012.  
لمحة عن مؤشر الاستثمارات الأسترالية (إيه آي آي)
مؤشر الاستثمارات الأستراليةهو مزود لصناديق الاستثمار المتداولة الأسترالية المتخصصة في قطاعات معينة، وهو مدرج في بورصة الأوراق المالية الأسترالية (ASX). وتشمل عروض مؤشر الاستثمارات الأسترالية القائمة ستة صناديق استثمار متداولة مدارة سلبياً، وتتبع أداء مؤشرات شركة "ستاندر آند بورز" (إس&بي) وبورصة الأوراق المالية الأسترالية (إيه إس إكس):
صناديق الاستثمار المتداولة القائمة ل"إيه آي آي                      الرمز في البورصة الأسترالية
صندوق "Aii S&P/ASX 200 Aii S&P/ASX 200" للتمويل                         FIN
صندوق "Aii S&P/ASX 200 Financials x-A-REIT"                        FIX
صندوق "Aii S&P/ASX 200" للموارد                                           RSR
صندوق"Aii S&P/ASX 200" للقطاع الصناعي                                 IDD
صندوق "Aii S&P/ASX 200" للطاقة                                            ENY
صندوق "Aii S&P/ASX 200" للمعادن والتعدين                                MAM
معلومات إضافية
شغلت كل من شركتي "سيدني كابيتال بارتنرز" و "رايت وال كابيتال" دور المستشار لمؤشرالاستثمارات الأسترالية ولشركة "فان إيك أسوشياتس" على التوالي.
المصادر: 1"ستراتيجيك إنسايتس"، مايو 2012؛ 2اتجاهات صناديق الاستثمار المتداولة، 6 يونيو 2012.
يتم إصدار صناديق الاستثمار المتداولة التابعة لمؤشر الاستثمارات الأسترالية من قبل شركة "فاليوستريم" لإدارة الاستثمارات (المسجلة لدى هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية تحت الرقم ACN099 107 034) (رخصة الخدمات المالية الأسترالية رقم AFSL No246621) والمشار إليها بالرمز (‘VIML’)، بموجب بيان كشف المنتجات (‘PDS’) لقطاع صناديق الاستثمارات الأسترالية التابع لمؤشر الاستثمارات الأسترالية. تتوفر نسخ عن بيان كشف المنتجات على موقع مؤشر الاستثمارات الأسترالية www.australianindexinvestments.com.auأو من خلال الاتصال بمؤشر الاستثمارات الأسترالية على الرقم 1800 256 267. ويحتوي بيان كشف المنتجات على معلومات حول كيفية تسويق صناديق الاستثمار المتداولة لقطاع مؤشر الاستثمارات الأسترالية. الرجاء قراءة البيان كاملاً قبل اتخاذ أي قرار بالاستثمار.
تم إعداد هذه المعلومات من أجل أغراض دعائية فقط ولا يقصد منها النصح أو التوصية بالاستثمار في قطاع صناديق الاستثمار المتداولة لمؤشر الاستثمارات الأسترالية. كما أنها لا تشكل عرضاً أو دعوة للشراء أو الاشتراك في صناديق الاستثمار المتداولة لقطاع مؤشر الاستثمارات الأسترالية. وهي لا تأخذ بعين الاعتبار أهدافكم الاستثمارية، أو وضعكم المالي أو احتياجاتكم الخاصة. يجب أن تحصلوا على المشورة المهنية بشأن هذه المسائل قبل اتخاذ قرار بخصوص الاستثمار.
"إس&بي" هي العلامة التجارية لشركة "ستاندرد آند بورز" للخدمات المالية، "إيه إس إكس" هي علامة تجارية لشركة عملياتبورصة الأوراق المالية الأسترالية المحدودة. تم الترخيص لهاتين العلامتين التجاريتين للاستخدام من قبل شركة استثمارات مؤشر أستراليا بي تي واي المحدودة. إن صناديق "Aii S&P/ASX 200" للتمويل، و"Aii S&P/ASX 200 Financials x-A-REIT" للتمويل، و"Aii S&P/ASX 200"للموارد، و"Aii S&P/ASX 200" للطاقة، و"Aii S&P/ASX300" للمعادن والتعدين، لا تتم رعايتها أودعمها أوبيعها أو ترويجها من شركة "ستاندرد آند بورز" للخدمات المالية  أو "إيه إس إكس بي تي واي" المحدودة. شركة "ستاندرد آند بورز" و"إيه إس إكس بي تي واي" المحدودة لا تقدم أية توصية كانت بشأن صوابية الاستثمار في صناديق "Aii S&P/ASX 200" للتمويل، و"Aii S&P/ASX 200 Financialsx-A-REIT" للتمويل، و"Aii S&P/ASX 200"للموارد، و"Aii S&P/ASX 200" للطاقة، و"Aii S&P/ASX 300" للمعادن والتعدين. وقد تمت الإشارة إلى صناديق استثمار متداولة مختلفة في هذا البيان الصحفي، فلا ينبغي تفسير مثل هذه الإشارات على أنها تأييد ضمني أو صريح لقطاع صناديق الاستثمار المتداولة المقدمة من "إيه آي آي" أو "في آي إم إل". كما أن عائدات صناديق الاستثمار المتداولة في قطاع "إيه آي آي" ليست مضمونة.
يتم تحديد صافي قيمة الأصول (نت أسيت فاليو "ناف") لصندوق ما من صناديق شركة "ماركت فيكتورز" في نهاية كل يوم عمل، وتمثل القيمة الدولارية لسهم واحد للصندوق؛ ويتم حسابها من خلال أخذ إجمالي أصول الصندوق، وطرح إجمالي الإلتزامات، ويقسم على العدد الكلي لعدد الأسهم القائمة. صافي قيمة الأصول ليس بالضرورة هو نفسه قيمة التداول خلال اليوم لصناديق الاستثمار المتداولة. وينبغي ألا يتوقع المستثمرون في صناديق "ماركت فيكتورز" شراء أو بيع الأسهم وفق صافي قيمة الأصول.
أسهم الصندوق ليست قابلة للاسترداد فردياً وسيتم إصدارها واستردادها بحسب صافي قيمة الأصول فقط من خلال بعض الوكلاء المعتمدين بمقدار كبير ومحدد من الأسهم يسمى "وحدات الإنشاء" ويمكن من ناحية أخرى شراؤها أو بيعها فقط من خلال تداولات البورصة. ويتم إصدار "وحدات الإنشاء" واستردادها بصورة رئيسية بالمثل. ومن الممكن التداول بالأسهم بأعلى أو أقل من صافي قيمة أصولها في السوق الثانوية.
الاستثمار ينطوي على مخاطر كبيرة، وهو متقلب بشكل كبير، بما في ذلك احتمال فقدان رأس المال. وينبغي على المستثمر النظر في هدف الاستثمار، والمخاطر، ورسوم ونفقات الصندوق بعناية قبل الاستثمار. للحصول على نشرة إعلاميةونشرة موجزة، تحتوي على هذه المعلومات وغيرها، الرجاء الاتصال بالرقم التالي: 888.MKT.VCTR أو زيارة الموقع الإلكتروني التالي: marketvectorsetfs.com. يرجى قراءة النشرة الإعلاميةوالنشرة الموجزةبعناية قبل الاستثمار.
شركة "فان إيك أسوشياتس"، ديستريبيوتر، 335 ماديسون أفينو، نيويورك، NY10017.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"ماكميلان" للاتصالات
مايك ماكميلان
الهاتف: 4442-473-212
البريد الإلكتروني: mike@macmillancom.com


"ماركت فيكتورز أستراليا"
آن ماري فاريلاس
البريد الإلكتروني:annmaree@aiifunds.com.au




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5625/ar

No comments:

Post a Comment