Wednesday, June 20, 2012

مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة: لنجعل من ريو+20 حدثاً فارقاً


هنالك ضرورة ملحة لاتخاذ سياسات ذكية لإطلاق حلول أعمال بالمستوى المطلوب لتحقيق أهداف الاستدامة

ريو دي جانيرو - يوم الأَرْبعاء 20 يونيو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يوفر مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (ريو+20) فرصة استثنائية لاتخاذ إجراءاتسريعة على صعيد السياسات لتسريع وتطوير حلول الأعمال بحيث يتمكن 9 مليارات نسمة من العيش بشكل جيد ضمن حدود كوكب واحد بحلول عام 2050. ومن هذا المنطلق، حث اليوم مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة الحكومات على تجاوز خلافاتها واتخاذ إجراءات حاسمة بشكل فوري.
وخلال كلمته التي ألقاها اليوم ضمن فعاليات يوم الأعمال الذي حمل عنوان "إجراءات الأعمال من أجل التنمية المستدامة"، قال بيتر باكر، رئيس مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة: "بالنظر إلى الإسهام الكبير للأعمال، فإن مؤتمر ريو قد يبقى في الذاكرة لاعترافه بالأعمال كمصدر أولي للحلول المستدامة. وعلينا أن نرفع إلى الحد الأقصى القدرات الأساسية للأعمال للجمع بين الاستثمار والمهارات والمقاييس بغية توفير حلول ستجعل من العالم مكاناً مستداماً. وعلينا أن ننهض بهذه الحلول على الفور".
وأضاف: "اليوم وخلال هذا الحدث، سمعنا عن شركات مستعدة للالتزام بأهداف استدامة حقيقية وواقعية بمقدورها أن تمكَّن عالماً يمكن لتسعة مليارات نسمة العيش فيه ضمن حدود كوكب واحد بحلول عام 2050. إلا أنها لا يمكن أن تعمل بمفردها على تحقيق ذلك، فعلى الحكومات اتخاذ إجراءات حاسمة لتسريع عملية النهوض بالحلول وخلق بيئة يمكن للشركات من خلالها تنفيذ مشاريعها، بحيث تكون الحماسة دافعها للقيام ذلك. وفي المقابل، يتوجب على الحكومات أن تنظر للأعمال على أنها مسؤولة عن تحقيق التقدم".
ويؤكد مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة وأعضاؤه بأن التوصيات المتعلقة بالسياسات والمفصلة في الدراسة التي أطلقها مؤخراً مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة تحت عنوان "تغيير وتيرة السير"، تشكل عاملاً موجهاً لسير مؤتمر "ريو + 20" وتشجع التعاون بين الحكومات والشركات فيما يتعلق بالأهداف والقوانين الناظمة التي تركز على الجانب المحلي، ويكون من شأنها تطوير حلول للاستدامة.
ويتابع بيتر باكر قائلاً: "وعلاوة على ذلك، تؤدي الأعمال دوراً حيوياً في تسريع عملية التحول إلى الاقتصاد الأخضر. ويجب أن تصبح المقاييس والتقارير الشفافة المتعلقة بالأنشطة المؤسسية المستدامة ممارسات معيارية في الأعمال مع الإدراك التام بأن ثمة مخاطر وآثار تنافسية محتملة يجب أخذها بعين الاعتبار. ولهذا قمنا بالانضمام إلى مبادرة رفع التقارير العالمية ومجلس الأعمال البرازيلي للتنمية المستدامة لندعو الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون إلى تطوير عملية وإطار زمني لتأسيس إطار عمل عالمي للسياسات بهدف خلق الظروف المناسبة التي تمكن من توسيع ممارسات تقديم التقارير عن الاستدامة".
لتتم إضافتكم إلى قائمة توزيع النشرات الإعلامية الصادرة عن مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة، الرجاء التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني بالضغط هنا.
كما يمكنكم متابعتنا عبر موقع "تويتر".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts


مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة
بيتر بول فان دي ويس
مدير الاتصالات الإداري
+41 22 839 3141
البريد الإلكتروني: vandewijs@wbcsd.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5632/ar

 

No comments:

Post a Comment