Monday, October 17, 2022

رئيس إيه بي إس: الممرات الخضراء والمراكز البحرية العاملة بالطاقة النظيفة ستوحد تصورات إزالة الكربون من قطاع الشحن وتزيد من الوضوح والاتساق التنظيميين

 ستامفورد، كونيتيكت - الجمعة, ١٤. أكتوبر ٢٠٢٢ أيتوس واير طباعة 




رئيس إيه بي إس ورئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي يسلط الضوء على الدور الحاسم للشراكات بين القطاعين العام والخاص في تحقيق الصفر الصافي بحلول عام 2050


(بزنيس واير) – سلط كريستوفر جيه ويرنيكي، رئيس مجلس إدارة "إيه بي إس" ورئيسها ومديرها التنفيذي، الضوء على الدور الحاسم للشراكات بين القطاعين العام والخاص في تحقيق الصفر الصافي للشحن بحلول عام 2050، وذلك في إطار خطابه الرئيس في مؤتمر" شيبينغ إنسايت" للعام 2022.


ومما جاء في الكلمة: "من الواضح أننا في المراحل الأولى من عشرية تغييرية. بالنسبة للشحن، يكمن التحدي والفرصة في مسألتين: الشحن من أجل الشحن أي إزالة الكربون من قطاعنا؛ والشحن من أجل العالم، بما يسلط الضوء على الدور المحوري للشحن باعتباره عاملاً تمكينيًا في عملية الانتقال العالمي إلى الطاقة الخضراء. ممرات الشحن الخضراء والمحاور البحرية العاملة بالطاقة النظيفة توحد هاتين الوجهتين العظيمتين وتقدم لنا مسارًا واضحًا حتى عام 2050. ومع ذلك، نحن بحاجة إلى الوضوح والاتساق التنظيميين. ولا يتعلق الأمر فقط بنموذج "من الناقلة إلى الأثر" في مقابل نموذج "من البئر إلى الأثر" وحسب، بل أيضًا بمرحلة من "المرفأ إلى الناقلة" لأن عدم كفاءة الموانئ ستؤثر بشكل مباشر على كفاءة السفن فيما يتعلق بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون".


وأضاف: "لفهم دور الشحن في التحول، نحتاج إلى تقدير – بل نحتاج من الحكومات أن تقوم بتقدير - كيف سيكون الشحن البحري وسيلة النقل والتمكين لجلب الجيل التالي من الوقود النظيف إلى السوق. وخير مثال على ذلك في الواقع هو سوق نقل ثاني أكسيد الكربون السائل الناشئ. فمن خلال ربط المنتجين بالمستهلكين، سيكون الشحن هو حجر الزاوية الذي ستُبنى عليه جميع سلاسل التوريد ذات الصلة. في الواقع، يتم تسليط الضوء على الشحن للعالم حقًا عندما يجري توسيع الممرات الخضراء وربطها بمحاور الطاقة النظيفة البحرية. لقد أصبح الشحن البحري الآن جزءًا من الحل".


وقد جاء خطاب ويرنيكي عقب نشر "إيه بي إس" وثيقتها الرائدة في القطاع والتي تحمل عنوان: "ممرات الشحن الخضراء - الاستفادة من أوجه التآزر"، وهي عبارة عن دراسة معمقة لموضوع الممرات الخضراء مع نظرة ثاقبة على إسهامها الحاسم في مشهد إزالة الكربون من القطاعات البحرية مع تسليط الضوء على العلاقة مع محاور الطاقة. تحدد الوثيقة كيف ستساعد ممرات الشحن الخضراء القطاع في إيجاد التوازن الصحيح بين إدارة المخاطر وتحقيق نجاح الأعمال.


وقد قال ويرنيكي أيضاً: "من أجل جعل الممرات الخضراء حقيقة واقعة، ثمة حاجة إلى دليل يرسم الهيكل العام لعوامل النجاح الحاسمة. وهذا تحديداً ما فعلته 'إيه بي إس'". مضيفاً: "إن ممرات الشحن الخضراء والمحاور البحرية التي تعتمد الطاقة النظيفة هي موصلات بينية، من شأنها أن تجمع قطع لغز إزالة الكربون معًا، بما في ذلك التداول من نقطة إلى نقطة والتداول الفوري، والتصدي لتحديات صناعة متنوعة ومصنفة ومنظمة عالميًا مع أنظمة بيئية مُعايَرة بعناية ومصممة لتحقيق النجاح بسرعة وعلى نطاق واسع. إنها أمثلة ممتازة عن الشراكات بين القطاعين العام والخاص سنحتاجها من أجل التقدم في الصعود الحاد المطلوب للوصول إلى الصفر الصافي بحلول عام 2050. "


ممرات الشحن الخضراء - الاستفادة من أوجه التآزر متاحة للتنزيل هنا.


لمحة عن "إيه بي إس"


تلتزم "إيه بي إس"، المزود العالمي الرائد لخدمات التصنيف والاستشارات الفنية لصناعات الشحن البحري، بوضع معايير للسلامة والتميز في التصميم والبناء. تركز "إيه بي إس" على التطبيق الآمن والعملي للتقنيات المتقدمة والحلول الرقمية، وتعمل مع القطاع والعملاء على تطوير الامتثال الدقيق والفعال من حيث التكلفة والأداء الأمثل والكفاءة التشغيلية للأصول البحرية.


•           إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.


بإمكانكم الاطِّلاع على النسخة الأصلية على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20221013005916/en/



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1410202227759

جهات الاتصال

العلاقات الإعلامية في "إيه بي إس"

glewis@eagle.org

No comments:

Post a Comment