Saturday, October 22, 2022

شركة ماري كاي تبرهن جدوى عمليات الشراء المُراعية للنوع الاجتماعي خلال قمّة التنوّع في براغ، جمهورية التشيك

 


 

تُدافع شركة "ماري كاي" عن برامج تنوع الموردين وعمليات الشراء المُراعية للنوع الاجتماعي باعتبارها تُمثّل استراتيجيّات قوية لتحقيق النموّ المستدام الشامل


(بزنيس واير) .. شاركت شركة "ماري كاي"، وهي مُناصرة عالمية لتمكين المرأة وتحقيق المُساواة بين الجنسين منذ وقت طويل، رحلتها العالمية لترسيخ عمليات الشراء المُراعية للنوع الاجتماعي بشفافية خلال قمّة التنوّع في براغ، جمهورية التشيك. وتُعدّ القمّة التي استضافتها السوق العالمية للشركات الناشئة "ستارت أب ديسرابت" في 13 سبتمبر 2022 في قصر "كلام-جالاس" الذي تمّ تجديده مؤخراً، أكبر مؤتمر أوروبيّ هجين يتناول موضوعات التنوّع والمساواة والشمول، حيث جمعت أكثر من 50 متحدثاً رئيساً من المنظمات غير الربحية والحكومات وقطاع الأعمال. وقد عُقدت هذه القمّة برعاية الرئاسة التشيكية للمجلس الأوروبي والعاصمة براغ والسفارة الأمريكية في جمهورية التشيك.


ومن بين المتحدّثين وقادة الفكر المُشاركين في هذه القمّة نذكر: مستكشفة الفضاء الأمريكية أليسا كارسون، والمفوّضة الأوروبية للمساواة هيلينا دالي، ولينكا سيمرسكا من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في جمهورية التشيك، ودينيسا لينهارتوفا من اللجنة الأولمبية التشيكية، والاقتصادي دانوش نيرودوفا، وليا لوندبلاد من شركة "آبل"، وريبيكا جراتان من شركة "أفاست"، وفيرجيني نايجون مالك من شركة "ماري كاي". وقد تبادل المشاركون أفكارهم وآراءهم حول الموضوعات الرئيسة من قبيل:


الإفادة من منظومة التنوّع والمساواة والشمول لدعم أهداف الأعمال؛

تطوير ثقافة التنوّع والمساواة والشمول في الشركات والمحافظة عليها؛

التصميم والابتكار الشاملان؛

تمكين المرأة.

 


وتعليقاً على هذا الأمر، قال باتريك باتريك يورانيك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ستارت أب ديسرابت": "تمثّل الهدف من قمّة التنوّع بالجمع بين بعض ألمع العقول المتواجدة في القطاعين العام والخاص وتوحيد أصواتهم في مسيرتنا الحثيثة الرامية لتحقيق المساواة بين الجنسين، ليس في جمهورية التشيك وأوروبا فحسب، بل في كل مكان من هذا العالم. ونحن ندرك أنّ الحدّ من عدم المساواة يعزّز الاقتصادات ويطور مجتمعات مستدامة وقوية تمنح جميع الأفراد - نساء ورجالاً على حدّ سواء - الفرصة لتحقيق إمكاناتهم".


وكانت السيّدة فيرجيني نايجون مالك، الرئيسة العالمية للتأثير الاجتماعي والاستدامة في شركة "ماري كاي"، من بين المتحدّثين البارزين الذين تطرّقوا إلى موضوع التمكين الاقتصادي للمرأة. فبينت الجدوى الاقتصادية المترتبة على إدراج النساء المورّدات للخدمات والمنتجات في سلسلة القيمة العالمية، كاستراتيجية قوية للشركات لدفع عجلة النموّ المستدام والتأثير الاجتماعي.


هذا وتُعرّف هيئة الأمم المتحدة للمرأة عمليات الشراء المُراعية للجنسين1 على أنّها "الاختيار المستدام للخدمات أو السلع أو الأشغال العامة من المؤسسات المملوكة للنساء أو التي تقودها النساء، بالإضافة إلى الأعمال التجارية المُراعية  للجنسين، أي تلك المؤسسات التي تملك سياسات وممارسات مراعية للنوع الاجتماعي في الموارد البشرية وسلاسل التوريد". في منطقة أوروبا، تمثل النساء أقل من ثلث مجموع رواد الأعمال. وتشير الدراسات إلى أنه في حين تحصل النساء على نصف رأس المال الاستثماري مقارنة بالرجال، فإن شركاتهن تحقق ضعف العائدات لكل دولار يتم استثماره.2


وفي هذا الصدد، قالت السيدة فيرجيني نايجون مالك، الرئيسة العالمية للتأثير الاجتماعي والاستدامة في شركة "ماري كاي": "لا يُعدّ الاستثمار في الشركات المملوكة للنساء وإدراجها في سلسلة التوريد العالمية العمل الصائب الذي يجب القيام به فحسب، بل هو أيضاً التصرّف الذكي الذي يجب القيام به لصالح الشركات. فمن خلال اكتساب النساء المورّدات للمزيد من الأعمال، تستفيد أسرهنّ ومجتمعاتهنّ المحلية والاقتصادات الوطنية. وتشير الدراسات إلى أن رائدات الأعمال يملن إلى إعادة استثمار ما يصل إلى 90 في المائة من أرباحهنّ في أسرهنّ ومجتمعاتهنّ؛ وبالتالي ربط النمو الاقتصادي الشامل بالتنمية بشكل مباشر. وتحتاج الشركات النسائية إلى الحصول على قدم المساواة في أثناء التنافس على فرص التعاقد".


 


بإمكانكم مشاهدة مقطع الفيديو لمعرفة المزيد حول التزام شركة "ماري كاي" بتنوّع المورّدين والشمول وعمليات الشراء المُراعية للجنسين.


 


من جانبها، صرّحت إيديتا زابوفا، المديرة العامة لشركة "ماري كاي" في جمهورية التشيك وسلوفاكيا قائلةً: "استناداً إلى النجاح الذي حقّقه المؤتمر الدولي لمستقبل الاستدامة، يسعدنا أن نتشارك مرة أخرى مع ’ستارت أب ديسرابت‘، التي تضع التنوع على رأس جدول الأعمال العالمي، وتعزّز الحوار بين جميع أصحاب المصلحة وتعمل على إشراك مجتمعاتنا. فجميعنا بحاجة إلى العمل بشكل جماعي بعقلية مبتكرة لإزالة الحواجز التي تحول دون تمكين المرأة وتحقيق المساواة".


 


هل تعلم؟


واحدة من بين كل ثلاث شركات في العالم مملوكة لنساء.

على الرغم من ذلك، تحصل الشركات المملوكة للنساء، في المتوسط، على أقل من 1 في المائة من إجمالي الإنفاق على عمليات الشراء من قبل الشركات والحكومات على الصعيد العالمي.

تشير التقديرات إلى أنّ المكاتب المؤسسية لعمليات الشراء تُدير في المتوسط 64 في المائة من إجمالي الإنفاق المؤسسي للشركات.

المصدر: فازكيز، إي إيه وإيه جي شيرمان. (2013). الشراء من أجل التأثير: كيفية الشراء من النساء وتغيير وجه العالم. تشارلستون، كالورلينا الجنوبية: مجلّة "أدفانتدج".


 


لمحة عن "ماري كاي"


مسترشدة بحلمها، أسست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل عام 1963. وحددت لها هدفاً واحداً: إثراء حياة النساء في كل مكان. وكان أن أزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في نحو 40 دولة. وبصفتها شركة لتطوير ريادة الأعمال، تلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء في مسيرة تحقيق استقلاليتهن الاقتصادية من خلال التعليم والإرشاد والمناصرة والتواصل والابتكار. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والمكملات الغذائية والعطور. وتلتزم "ماري كاي" بإثراء حياة الأفراد اليوم للوصول إلى مستقبل مستدام، من خلال عقد شراكات مع منظمات حول العالم، والتركيز على تشجيع التميز في الأعمال، ودعم أبحاث السرطان، والنهوض بالمساواة بين الجنسين، وحماية ضحايا العنف الأسري، وتجميل مجتمعاتنا المحلية وتشجيع الأطفال على السعي لتحقيق أحلامهم. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: marykayglobal.com، ومتابعتنا على "فيسبوك" و"إنستغرام" و"لينكد إن" و"تويتر".


 


لمحة عن "ستارت أب ديسرابت"


تأسست "ستارت أب ديسرابت" في عام 2020 وتكرس جهودها لمساعدة الشركات والتقنيين المجددين على تغيير طريقة التفكير ’القديمة‘ عبر القطاعات والمنتجات والخدمات. نحن مجموعة موجهة نحو المستقبل من مستكشفي الشركات الناشئة الشغوفة التي ترغب في مساعدة جيل جديد من مؤسسي الشركات الناشئة والمهندسين والمطورين والمبتكرين التقنيين وغيرهم على تحقيق النجاح. انبثقت الفكرة من أشخاص من مجتمعات رواد الأعمال العالمية والناشطين في مجال الشركات الناشئة. يتمثل هدف "ستارت أب ديسرابت" في أن تصبح منصة للشركات الناشئة مصممة لتزويد المعلومات والإلهام والتواصل لرواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة والمبتكرين في مجال التكنولوجيا ومجتمعات الشركات الناشئة حول العالم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.startupdisrupt.com/.


 


1 هيئة الأمم المتحدة للمرأة. (2022). "القيمة الإستراتيجية لعمليات الشراء: لماذا يعد الشراء المُراعي للجنسين مجدياً للأعمال؟" نيويورك: هيئة الأمم المتحدة للمرأة.


2 "تمويل مشاريع رائدات الأعمال: كيفية تمكين عملية النموّ". (يونيو 2020). أُعدّت هذه الدراسة لصالح: المفوضية الأوروبية بواسطة "إنوفيشن فاينانس أدفايزوري".


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221019005912/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


No comments:

Post a Comment