Thursday, October 13, 2022

إم إف إس أفريقيا تختار تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من ثيتا راي لمراقبة المعاملات والتفتيش عن العقوبات بهدف توسيع حضورها العالمي


 جوهانسبرج، جنوب إفريقيا؛ ونيويورك؛ ولندن؛ وتل أبيب، إسرائيل

حل ذكاء اصطناعي متقدم يُمكّن شركات التكنولوجيا المالية النامية من الكشف الفعال عن أنشطة غسيل الأموال وانتهاكات قوائم العقوبات


 


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إم إف إس أفريقيا"، وهي أكبر مركز مدفوعات رقمية في أفريقيا، وشركة "ثيتا راي"، المزوّد الرائد لتقنية مراقبة المعاملات المدعومة بالذكاء الاصطناعي عن تعاونهما المرتقب لحماية شبكة خدمات "إم إف إس أفريقيا" النامية من الجرائم المالية.


 


وبموجب هذه الاتفاقية، ستزوّد "ثيتا راي" شركة "إم إف إس أفريقيا" بحل  "سونار" الخاص وفق مبدأ البرمجية كخدمة، فضلاً عن مراقبة المعاملات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمكافحة غسيل الأموال وفرز قوائم العقوبات، ما يمكّنها من البقاء في طليعة علم أنماط الجرائم المالية المعقدة والناشئة، وتعزيز فرص نموها بفضل خدمات موثوقة وآمنة.


 


وخلال العام الماضي، أجرت "إم إف إس أفريقيا" عمليات استحواذ كبيرة. فاستحوذت على "باكسي"، وهي شبكة وكالات كبرى رائدة في نيجيريا، وشركة "جي تي بيه" للتكنولوجيا المالية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وهي أهم معالج للبطاقات المدفوعة مسبقاً في القارة الأفريقية برمّتها.


 


وفي هذا السياق، قال باتريك جتمان، المدير الإداري لشركة "إم إف إس أفريقيا": "بينما تواصل ’إم إف إس أفريقيا‘ توسيع أعمالها في جميع أنحاء إفريقيا وتركّز على تمكين حالات استخدام جديدة، تقدّم منصة ’ثيتا راي‘ المتقدمة للشركة حلاً فعالاً قادراً على دعم أحجام مدفوعاتنا المتزايدة وتقليل احتمال التعرض للمخاطر الناجمة عن الجرائم المالية".


 


تربط شبكة المدفوعات الرقمية متكاملة الخدمات التابعة لـ"إم إف إس أفريقيا" أكثر من 400 مليون محفظة أموال جوالة، وأكثر من 200 مليون حساب مصرفي وأكثر من 150 ألف وكيل لتمكين شركات تحويل الأموال، ومشغلي شبكات الجوال، والمصارف، والمؤسسات المالية غير المصرفية والتجار حول العالم من إتمام مدفوعاتهم العابرة للحدود عبر مختلف المنصات.


 


ومن جهتها، قالت فونمي ديلي-جيوا، المستشار العام ورئيس شؤون الحوكمة والمخاطر والامتثال في شركة "إم إف إس أفريقيا": "إنّ الانتقال من حل مستند إلى القواعد إلى منصة متطورة للذكاء الاصطناعي يُحدث تغييراً جذرياً في مجال الامتثال، وذلك بفضل سلسلة الحلول الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وتسُهم في تقليل الإنذارات الخاطئة بشكل كبير وتمكننا من اكتشاف الأنشطة غير المعروفة. ونأخذ بزمام المبادرة لحماية سلامة أنظمة المدفوعات بشكل جدّي، وتُجسّد هذه الشراكة مع ’ثيتا راي‘ النهج الذي نتبعه نحو بيئة تتمتع بحوكمة ورقابة قوية".


 


ومن جانبه، قال مارك غازيت، الرئيس التنفيذي لشركة "ثيتا راي": "تتولى ’إم إف إس‘ قيادة ثورة التكنولوجيا المالية في إفريقيا من خلال تمكين المدفوعات الرقمية المتاحة للجميع من ربط الأفراد بالعالم المالي. ويسر ’ثيتا راي‘ التعاون مع شركة ذات تفكير تطلعي تتمثل استراتيجيتها في توفير تقنية جديدة تساعد في إطلاق العنان للمنظومة المالية وتعزيز الشمول المالي والاقتصادي. وتساهم ’ثينا راي‘، بواسطة الذكاء الاصطناعي المتقدم، في تعزيز الثقة التي تحتاجها الشركات المالية الجديدة ليتم قبولها في المنظومة، مما يساعد على تطوير الأعمال وتحقيق الإيرادات".


 


تجدر الإشارة إلى أنّ حلّ "سونار" يعتمد على شكلٍ متقدّمٍ من الذكاء الاصطناعي، يُعرف ب"حدس الذكاء الاصطناعي"، يقوم باتخاذ قرارات أفضل بدون أي تحيّز أو حدود. ويُمَكِّنُ المستهلكين من تطبيق نهجٍ قائمٍ على المخاطر لتحديد الأنشطة المشبوهة حقاً بشكل فعال وإنشاء صورة كاملة لهويات العملاء، بما في ذلك عبر مسارات المعاملات المعقدة العابرة للحدود. ويتيح ذلك اكتشاف تهديدات غسيل الأموال المعروفة وغير المعروفة بشكل سريع، مع تسجيل معدل اكتشاف غير مسبوق يصل إلى 95 في المائة وتقليل الإنذارات الخاطئة بنسبة 99 في المائة مقارنةً بالحلول المستندة إلى القواعد.


 


لمحة عن "إم إف إس أفريقيا"


نؤمن في "إم إف إس أفريقيا" أن إتمام عملية دفع يجب أن يكون سهلاً بسهولة إجراء مكالمة هاتفية. ونؤمن أن الوصول هو العملة التي يمكن للأفارقة من خلالها تذليل الحواجز ومكافحة الظلم وإزالة الحدود. ونمنح شركائنا إمكانية الوصول إلى عالم من الفرص اللامتناهية، ونمكّن المؤسسات ومشغلي الأموال الجوالة والشركات المشغلة لتحويل الأموال والمصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية والتجار عبر الإنترنت وغير المتصلين من التواصل مع بعضهم البعض وربطهم بأكثر من 400 مليون محفظة أموال جوالة، و200 مليون حساب مصرفي وأكثر من 150 ألف وكيل في أكثر من 35 دولة أفريقية. ونعمل على تمكين المدفوعات والتحصيلات المحلية العابرة للحدود عبر مجموعة شبكاتنا. ونعمل من كثب مع جميع شركائنا في العالم لتقليل أثر الحدود. للاطلاع على بياننا عبر الفيديو، يرجى الضغط هنا.


 


لمحة عن "ثيتا راي":


يسمح حل "سونار" لمراقبة المعاملات المدعوم بالذكاء الاصطناعي من "ثيتا راي"، والمستند إلى "حدس الذكاء الاصطناعي"، للمصارف وشركات التكنولوجيا المالية بتوسيع فرص أعمالها من خلال عمليات دفع آمنة وموثوقة عابرة للحدود. كما يعمل هذا الحل الرائد على تحسين رضا العملاء وتقليل تكاليف الامتثال وزيادة تغطية المخاطر. وتستفيد المؤسسات المالية التي تعتمد على منظومات حيوية معقدة وغير متجانسة إلى حد كبير من معدلات "ثيتا راي" المنخفضة من حيث عدد الإنذارات الخاطئة والنسبة المرتفعة في الكشف عن المعاملات المشبوهة.


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1210202227723

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام:


نينا جيلبيرت


"ثيتا راي"


البريد الإلكتروني: Nina.gilbert@thetaray.com


أو


براندون لندي


"إرفاين بارتنرز"


البريد الإلكتروني: Brandon@irvinepartners.co.za

No comments:

Post a Comment