Saturday, October 15, 2022

مؤسسة أجكو الزراعية وهايفر نذرلاندز تعلنان عن شراكة لمدة عامين بهدف تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من خلال زراعة منتجات الألبان المراعية لظروف المناخ في نيبال

  (بزنيس واير): أعلنت اليوم مؤسسة "أجكو" الزراعية ("إيه إيه إف")، وهي مؤسسة خاصة تتمثّل رؤيتها في الحدّ من الجوع وتخفيف آثاره من خلال تطوير أساليب الزراعة المستدامة، عن منحة بقيمة 250 ألف دولار أمريكي قدمت إلى "هايفر نذرلاندز" (مؤسسة "هايفر نذرلاندز") بهدف تحسين استدامة وإنتاجية ومرونة مزارع الألبان الصغيرة من خلال تطوير نموذج مزارع الألبان الصديقة للمناخ والمنتجة في نيبال.




هذا وتم اختيار الشراكة الممتدة على عامين من بين مئات طلبات المنح التي تم تلقيها استجابةً لحملة المناخ الخاصة بمؤسسة "إيه إيه إف". ويُعدّ المشروع جزءاً لا يتجزأ من إجراءات الاستدامة الاستراتيجية لمؤسسة "إيه إيه إف" بغية دعم العمل المناخي في سياق الزراعة.


 

وتعتبر مزارع الألبان مصدر معيشة مهم لسكان الريف في نيبال. فهي تولد الدخل وتضمن الأمن الغذائي والتغذوي والوظيفي، وخاصة للأسر الأكثر ضعفاً. ومع ذلك، توّلد تربية الماشية المنتجة للألبان كميات كبيرة من انبعاثات غازات الدفيئة وتسهم في تغيّر المناخ، بما في ذلك أنماط هطول الأمطار غير المنتظمة والفيضانات التي تؤثر على منتجي الألبان في نيبال.


 


وسيُسهم المشروع الممول من قبل "إيه إيه إف" في تقليل انبعاثات غازات الدفيئة من مزارع الألبان الصغيرة في نيبال مع تحسين الإنتاجية. كما سيساعد صغار منتجي الألبان، وخاصة النساء، على التركيز على الحلول المراعية لظروف المناخ. وسيجمع نهج المشروع الكثير من أساليب الزراعة المستدامة. وسيتعلم المنتجون تطوير إدارة الأعلاف المراعية لظروف المناخ وأنظمة تربية الحيوانات التي تقلل من التخمر المعوي، وتحسن إنتاجية الحيوانات وتعزل انبعاثات الكربون من خلال أشجار العلف والإدارة الملائمة للسماد الطبيعي مع إنتاج الطاقة النظيفة من خلال الغاز الحيوي والأسمدة العضوية.


 


وقال روجر باتكين، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أجكو" الزراعية، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "ما تزال نيبال واحدة من أقل الدول نمواً في العالم، حيث يعيش معظم سكانها في المناطق الريفية. نود تحديد أولويات الإجراءات التي تدعم بشكل مباشر سبل عيش هؤلاء المزارعين مع دعم الممارسات الزراعية المستدامة التي تحافظ على خصوبة التربة وتربية الماشية الصحية وتحمي البيئة. ويواصل التغيّر المناخي التأثير بشكل كبير على الأمن الغذائي وسبل عيش المزارعين ومجتمعاتهم، عبر السلسلة الغذائية التي تتراوح ما بين الثروة الحيوانية و إنتاج المحاصيل".


 


وسيدعم المشروع على مدار فترة الـ 24 شهراً القادمة المزارعين المستفيدين (100 أسرة / 500 من أفراد الأسرة)، والجهات الفاعلة في سلسلة قيمة منتجات الألبان ومزارعي الألبان في جميع أنحاء نيبال خلال مرحلة النشر، والمجتمعات الريفية والجامعات ومعاهد البحوث والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية. بالإضافة إلى ذلك، سيساهم المشروع بشكل مباشر في أهداف التنمية المستدامة رقم 1 و2 و7 و13، وبشكل غير مباشر في أهداف التنمية المستدامة رقم 8 و10 و12 و17.


 


ومن جهته، قال خوسن هوندرز، المدير التنفيذي لمؤسسة "هايفر نذرلاندز": "نحن سعداء للغاية بالثقة والدعم المالي الذي تقدمه مؤسسة ’أجكو‘ الزراعية إلى ’هايفر نذرلاندز‘ في تنفيذ مشروع زراعة منتجات الألبان المراعية لظروف المناخ في نيبال. وسيُسهم هذا المشروع في عمل برنامج رئيسي طويل الأجل يسمى’ميلكي واي نيبال‘، والذي يهدف إلى تحويل قطاع الألبان لأصحاب الأعمال الصغيرة إلى سلسلة قيمة عادلة ومربحة ومراعية لظروف المناخ بحلول عام 2030. وتشكل المنحة إحدى الخطوات الأولى نحو تنفيذ هذا البرنامج الطموح".


 


لمحة عن "أجكو"


تُعتبر "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AGCO) شركة عالمية رائدة في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع المعدات والتقنيات الزراعيّة الدقيقة. وتحقق "أجكو" القيمة للعملاء من خلال حافظة علاماتها التجارية الرئيسة المتميّزة التي تتضمن كلاً من "تشالنجر" و"فيندت" و"جي إس آي" و"ماسي فيرغسون" و"بريسيجن بلانتينغ" و"فالترا". وبدعم من حلول "فيوز" للزراعة الذكيّة، تسهم مجموعة المعدات والخدمات المتكاملة المقدّمة من شركة "أجكو" في مساعدة المزارعين على توفير الغذاء لعالمنا بشكل مستدام. تأسّست "أجكو" عام 1990 وهي تتخذ من دولوث بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية مقراً رئيساً لها. وقد بلغ صافي مبيعات الشركة 11.1 مليار دولار أمريكي في عام 2021. للمزيد من المعلومات، يُمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.AGCOcorp.com. للاطلاع على أخبار ومعلومات عن الشركة وفعالياتها، يرجى متابعتنا عبر "تويتر" على: @AGCOCorp .  للحصول على أخبار ماليّة عبر "تويتر"، يرجى متابعة الوسم: #AGCOIR  .


 


لمحة عن مؤسسة "أجكو" الزراعية ("إيه إيه إف")


تُعدّ مؤسسة "أجكو" الزراعية ("إيه إيه إف")، التي أطلقتها شركة "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AGCO) في عام 2018، مؤسسةً خاصةً تسعى إلى تحقيق رؤيتها المتمثّلة في الحدّ من الجوع وتخفيف آثاره. وتطلق المؤسسة برامج عالية التأثير تدعم الأمن الغذائي وترعى تطوير الزراعات المستدامة وبناء البنية التحتية الزراعية الضرورية في المجتمعات الزراعية المهمشة. وتتخذ مؤسسة "أجكو" الزراعية من فادوتس في ليختنشتاين مقراً لها، وتتمّ إدارة عملياتها من دولوث بجورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.agcofoundation.org/


 


لمحة عن "هايفر نذرلاندز"


تعتبر "هايفر نذرلاندز" منظمة غير ربحية مسجلة في نذرلاندز، وهي جزء من شبكة "هايفر" الدولية وتنشط في أكثر من 20 دولة. تتمثل مهمة "هايفر" في القضاء على الجوع والفقر بشكل مستدام من خلال تقديم الدعم والاستثمار إلى جانب المزارعين المحليين ومجتمعاتهم. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا عبر شبكة الإنترنت: www.heifer.nl/en/  


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20221013005763/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1410202227766

جهات الاتصال

أرين دراودي


مدير الاتصالات المؤسسيّة


البريد الالكتروني: aryn.drawdy@agcocorp.com


أو


إنجبورج جيلوك


"هايفر نذرلاندز"


البريد الالكتروني: Ingeborg@heifer.nl

No comments:

Post a Comment