Saturday, October 15, 2022

برنامج فيزا يُطلق العنان لفرصٍ جديدةٍ في الاقتصاد الخاص بصانعي المُحتوى


 سان فرانسيسكو - الجمعة, ١٤. أكتوبر ٢٠٢٢  


سيقوم برنامج "فيزا ريدي كرييتور كوميرس" بربط الشركاء عبر أنحاء المنظومة لتقديم أدوات مثل مدفوعات وإكراميات أسرع مُخصّصة لمنصات صانعي المحتوى.


 


(بزنيس واير) — يقود صانعو المحتوى ثورةً في التجارة الرقمية والثقافة، وذلك من خلال إنتاج محتوى يُسلّي المجتمعات عبر شبكة الإنترنت ويُشركها ويعلّمها بطرق جديدة وقوية. ولتلبية هذه الفئة المتنامية من الأعمال الصغيرة الحجم، أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE:V) عن إطلاق برنامج "فيزا ريدي كرييتور كوميرس". وستساعد هذه المبادرة العالمية المنصات المتمحورة حول صانعي المحتوى، من قبيل شركات التجارة الاجتماعية وشركات ألعاب الفيديو، على تضمين أدوات مالية مثل تسديد المدفوعات بطريقة أسرع وأكثر مرونة من خلال "فيزا دايركت" والإكراميات والتبرعات.


 


وقالت فانيسا كوليلا، نائبة الرئيس الأولى والرئيسة العالمية للابتكار والشراكات الرقمية في شركة "فيزا"، في معرض تعليقها على هذا الأمر: "يُعيد صانعو المحتوى تشكيل منظومة الأعمال الصغيرة ويوسّعون نطاقها. نحن نرغب في تسخير نطاق شبكتنا وحضورها لمساعدة هذا المجتمع على الازدهار. ومن خلال برنامج ’فيزا ريدي كرييتور كوميرس‘، نبني طبقة اتصال تجمع المنصات وشركات تمكين التكنولوجيا معاً لتقديم أدوات مالية حديثة لاقتصاد صانعي المُحتوى".


 


نُساعد صانعي المحتوى في الحصول على مستحقاتهم بشكل أسرع


يُعدّ اقتصاد صانعي المحتوى أحد أسرع فئات الأعمال الصغيرة نمواً، حيث يقوم أكثر من 50 مليون فنان وموسيقي ومبدع محتوى بالنشر كمصدر دخلٍ بدوام كامل أو جزئي. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة هذا الاقتصاد نحو 1.2 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2025. 2


 


إلا أنّ التدفق النقدي يُشكّل تحدياً مستمراً بالنسبة للعديد من الشركات الصغيرة. إذ يحتاج صانعو المحتوى إلى تحريك رأس المال بسرعة لاكتساب الزخم والمتابعين. في الواقع، أفاد 69 في المائة من صانعي المحتوى الذين شملهم الاستطلاع الذي أجرته "فيزا" أن انتظار الدفعات يبطئ من زخمهم وأن 88 في المائة منهم سيتفاعلون بشكل أكبر مع منصة تقدم مدفوعات فورية3. كما يمكن أن يساعد الوصول الفوري إلى الأرباح صانعي المحتوى من الاستفادة من اللحظات الأكثر أهمية، وإتاحة المزيد من الفرص للإعلانات والعلامات التجارية والشراكات. ومن خلال برنامج "فيزا ريدي كرييتور كوميرس"، يمكن لمنصات صانعي المحتوى الاتصال بـ "فيزا دايركت"، ما يُمكّنهم من الوصول إلى أموالهم في الوقت الفعلي تقريباً.4


 


هذا وتُعدّ القدرة على تلقي الهدايا والإكراميات والتبرعات من المعجبين والمتابعين إحدى الأدوات الأخرى المُهمّة بالنسبة لصانعي المحتوى والتي تُمكّنهم من تحقيق الدخل مما يُقدّمونه، وتنمية أعمالهم. ومن خلال برنامج "فيزا ريدي"، يمكن للمنصات المؤهلة أن تُمكّن الإكرامية والاشتراكات وتُطلق العنان لتدفقات دخل جديدة لصانعي المحتوى حول العالم.


 


العمل مع الرواد في القطاع


ضمن جهودها الرامية إلى تسليط الضوء على هذه الحلول والشراكات، تخطط شركة "فيزا" لإنشاء حلولٍ تجاريةٍ مُخصّصة لصانعي المحتوى بالتعاون مع شركات من قبيل "لينكتري"، و"ماركيتا"، و"روتر"، و"سام كارت".


 


وقال أليكس زكريا، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "لينكتري"، في هذا السياق: "أصبح تزويد صانعي المُحتوى بأدوات وموارد وسبل جديدة تُمكّنهم من كسب المال من عملهم عبر شبكة الإنترنت أكثر أهمية من أي وقت مضى. تُعرب شركة ’لينكنري‘ عن فخرها بالتعاون مع شركة ’فيزا‘ لمساعدة صانعي المحتوى على إطلاق العنان لإمكاناتٍ وفرصٍ أكبر وتمكينهم من تولّي زمام عالمهم وتنميته وتحقيق الدخل منه".


 


من جانبه، قال سيمون خلف، الرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات بشركة "ماركيتا": " إنّ عالمنا آخذٌ في التغيّر، وبالنسبة للكثيرين، أصبح الحصول التقليدي على الأجور مرّة كلّ أسبوعين أمراً قديماً جداً، بخاصة مع ظهور اقتصاد صانعي المُحتوى والتجارة الاجتماعية. يتمتع الوصول إلى مدفوعات أسرع بالقدرة على إحداث فرق كبير بالنسبة لأعمال صانعي المحتوى، ونحن فخورون بدعم شركة ’فيزا‘ في برنامج ’فيزا ريدي كرييتور كوميرس‘. ومن خلال منصة ’ماركيتا‘ الحديثة لإصدار البطاقات، نتيح الحصول على إصدار الفوري للبطاقات وتسديد المدفوعات الرقمية التي نعتقد أنها تؤسس لاقتصاد صانعي المحتوى لتحقيق النمو والنجاح المستمر".


 


وقال بيتر زو، الرئيس التنفيذي بشركة "روتر"، في هذا السياق: "مع انتشار قنوات وأدوات التجارة الإلكترونية، يتعين على صانعي المحتوى التأكد من تكامل مجموعة التقنيات الخاصة بهم. وسُرعان ما أصبحت شركة ’روتر‘ النسيج الضام لجميع الأدوات، إذ تُسهّل على صانعي المحتوى البدء بالأدوات التي يحتاجون إليها والاستفادة منها. كما يساعد تشغيل القدرات من خلال برنامج ’فيزا ريدي كرييتور كوميرس‘ على الربط بين هذه الأدوات لصانعي المحتوى".


 


وقال براين موران، الشريك المشارك والرئيس التنفيذي لشؤون الاستراتيجيات بشركة "سمارت كارت"، في هذا الصدد: "من شأن حلول المدفوعات المُخصّصة لصانعي المحتوى من ’فيزا‘ بالتعاون مع ’سام كارت‘ أن تُساعدهم في الحصول على مستحقاتهم بشكل أسرع، ما يمنحهم القدرة على إعادة الاستثمار في أعمالهم لتعزيز نموهم. وتُعدّ ’سام كارت‘ منصة تجارة إلكترونية رائدة تم تصميمها خصيصاً لصانعي المُحتوى من قبل أقرانهم. وتجدر الإشارة إلى أنّ صانعي المحتوى لدينا الذين يتجاوز عددهم 40 ألف قد كسبوا بشكل جماعي أكثر من 2.8 مليار دولار أمريكي معنا".


 


مواصلة الالتزام الذي قطعناه لصانعي المحتوى


يقوم برنامج "فيزا ريدي كريتور كوميرس" من "فيزا" على الالتزام الذي قطعته الشركة بتعليم رواد الأعمال وتمكينهم وتأهيلهم في منظومة صانعي المحتوى. وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت "فيزا" برنامج "فيزا كرييتور"، وهو تجربة غامرة تستمر على سنة واحدة لمساعدة المبدعين على التعرف على التكنولوجيا وراء الرموز غير القابلة للاستبدال وفهم أفضل لكيفية استثمار إبداعاتهم باستخدام هذه التقنيات الجديدة.


 


للمزيد من المعلومات حول برنامج "فيزا ريدي كرييتور كوميرس"، بما في ذلك تفاصيل حول كيفية الانضمام إليه، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بنا.


 


لمحة عن "فيزا ريدي"


يُعدّ "فيزا ريدي" برنامجاً شراكة طويل الأمد يضم أكثر من 11 قطاعاً للمنتجات من شأنها أن تساعد الشركات على إنشاء وإطلاق حلول الدفع التي تلبي المعايير الأمنية والوظيفية العالمية الخاصة بشركة "فيزا". ومع أكثر من 500 شريك و 160 حلاً، يوفّر برنامج "فيزا ريدي" منصةً تُمكّن المبتكرين في مجال المدفوعات من الترويج لحلولهم في السوق (والتي يمكن للعملاء من خلالها تحديد حلول الشركاء التي تتوافق مع احتياجات المدفوعات الخاصة بهم). للتعرف على المزيد حول هذا البرنامج، يُرجى الضغط هنا.


 


لمحة عن شركة "فيزا"


تُعدّ شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: V) شركةً عالميةً رائدةً في مجال المدفوعات الرقمية، تعمل على تسهيل المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والكيانات الحكومية عبر أكثر من 200 دولة واقليم. تتمثل مهمتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً، وموثوقيةً وأمناً، وتمكين الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار. ونؤمن بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، ترتقي بالجميع في كل مكان؛ كما نرى في إمكانية الوصول ركيزةً أساسيةً لمستقبل حركة الأموال. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: Visa.com.


 


1 "سيجنال فاير"، "خريطة السوق الاقتصادية لصانعي المحتوى".


2 "أكسنتشر"، "مستقبل التسوق والتجارة الاجتماعية."


3 استطلاع حول الأسواق (مارس 2020) أجرته شركة "راكونتور" بتكليفٍ من شركة "فيزا" وشكمل 750 بائعاً في السوق، 224 منهم من صانعي المحتوى الرقمي.


4 يختلف توافر الأموال الفعلي باختلاف المؤسسة المالية المستلمة، ونوع الحساب المتلقي، والمنطقة، وما إذا كانت المعاملة محلية أو عابرة للحدود.


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221013005286/en/



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1410202227764

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام


جاكي دريش


البريد الالكتروني: jdresch@visa.com

No comments:

Post a Comment