Friday, October 21, 2022

مووف، شركة التكنولوجيا المالية المتخصصة في قطاع التنقّل، تجمع تمويلاً بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني من شركة إيمسو أسيت مانجمنت لتوسيع نطاق عملياتها في المملكة المتحدة

  (بزنيس واير) — أعلنت "مووف"، وهي شركة التكنولوجيا المالية الأولى عالمياً في مجال التنقّل وأكبر شريك لشركة "أوبر" في مجال توريد المركبات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أنّها حصلت على تمويل بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني من شركة "إيمسو أسيت مانجمنت" ستستثمره لتوسيع نطاق عملياتها في المملكة المتحدة بعد إطلاق الشركة الناجح في أغسطس.


 


وكانت "مووف" قد أطلقت أنشطتها في لندن في شهر أغسطس الماضي من خلال تقديم نموذج من المركبات الكهربائية بالكامل على أساس الاستئجار بغرض الشراء، ما يوفر إمكانية الوصول إلى مركبات جديدة تماماً خالية من الانبعاثات مُخصّصة لرواد الأعمال في مجال التنقّل مقابل رسوم أسبوعية ثابتة. وسيُمكّن هذا التمويل الجديد شركة "مووف" من أن تتوسع إلى ما يصل إلى 10 آلاف مركبة بحلول نهاية عام 2025 وأن تصبح أكبر شريك للمركبات الكهربائية على منصة "أوبر" في لندن.


 


هذا وقد تأسست "مووف" على يد رائدي الأعمال النيجيريين المولودين في بريطانيا لادي ديلانو وجايد أودونسي، وتم إطلاقها في نيجيريا عام 2020 لإتاحة تملّك المركبات من قبل أكبر عدد ممكن من الأفراد. الآن وبعدما توسعت إلى تسعة أسواق في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والهند، تعدّ "مووف" الشركة الرائدة في "قطاع التكنولوجيا المالية الخاصة بالتنقل" المُصمّم لمواجهة التحدي المتمثل في الوصول المحدود إلى تمويل المركبات لملايين من الأفراد العاملين لحسابهم الخاص عبر منصات طلب السيارات ومنصات الخدمات اللوجستية ومنصات التسليم الفوري.


 


وتوفّر تقنية احتساب الجدارة الائتمانية البديلة من "مووف" إمكانية الوصول إلى تمويل المركبات للعملاء الذين ربما تم استبعادهم سابقاً من إمكانية الحصول على الخدمات المالية. على مدى العامين الماضيين، أتاحت "مووف" خلق وظائف مستدامة وطريقاً إلى ملكية الأصول، وقام عملاؤها بأكثر من 9 ملايين رحلة في مركبات ممولة من "مووف".


 


ومع وجود أكثر من 7 آلاف مركبة كهربائية عاملة على منصة "أوبر"، تعدّ لندن الموقع الرائد في العالم لجهود "أوبر" في التحوّل إلى استخدام الطاقة الكهرباية - أكثر من أي مدينة أخرى تعمل فيها "أوبر". ستؤدي عمليات "مووف" في لندن إلى تقريب شركة "أوبر" من هدفها المتمثل في امتلاك منصة كهربائية بالكامل في العاصمة بحلول عام 2025.


 


وبهدف تمكين هذا التحوّل إلى المركبات الكهربائية في لندن، أطلقت شركة "مووف" أيضاً "مووف تشارج"، وهي أول تجربة شحن متكاملة وتطبيق لشبكة شحن كهربائية كاملة مخصصة لخدمات منصات طلب السيارات، ما يتيح للعملاء العثور على محطات الشحن والتحكم فيها ودفع رسومها على واحدة من أكبر شبكات التجوال في لندن.


 


وفي هذا السياق، قال لادي ديلانو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة "مووف": " يأتي هذا التمويل في وقت مثير حقاً بالنسبة لشركة ’مووف‘. مع توسعنا الدولي الجاري في المملكة المتحدة والهند، أظهرنا بالفعل أن تمويل المركبات الميسورة التكلفة والتي يمكن الوصول إليها لرواد الأعمال في مجال التنقل يمثل تحدياً عالمياً، ونحن ملتزمون في شركتنا بإيجاد حلّ له. كما أننا نتطلّع إلى توسيع نطاق عملياتنا في المملكة المتحدة لتمكين السائقين من الانتقال إلى المركبات الكهربائية لتعزيز توفير التنقل الكهربائي ".


 


انتهى


 


لمحة عن "مووف"


 


تُعدّ "مووف" شركة عالمية ناشئة أبصرت النور في أفريقيا، وهي أول شركة تكنولوجيا مالية متخصصة في قطاع التنقّل في العالم. وتوفّر الشركة خدمات تمويل المركبات القائمة على الإيرادات والخدمات المالية لأصحاب المشاريع المتنقلة. وتستخدم "مووف" تحليلات الأداء والإيرادات المملوكة من قِبلها لضمان القروض للسائقين الذين استُبعِدوا سابقاً من الخدمات من خلال تضمين تقنية احتساب الجدارة الائتمانية البديلة الخاصة بها في منصات طلب السيارات ومنصات الخدمات اللوجستية الإلكترونية ومنصات التسليم الفوري.


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221019005086/en/



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2010202227894

جهات الاتصال

تينتينغ بينغ


البريد الالكتروني: tingting@moove.io

No comments:

Post a Comment