Tuesday, May 23, 2017

استخدام جهاز في-سينسر من إل إم دي لقياس المؤشرات الحيوية في الهند

 يمكن أن يساعد جهاز قياس ضغط الدم المدمج في الهواتف الذكية على منع وقوع الملايين من الوفيات غير الضرورية في شبه القارة


لوزان، سويسرا -يوم الثُّلَاثاء 23 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "ليمان ميكرو ديفايسز" ("إل إم دي")، وهي الشركة المطوّرة لمنتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية المعتمدة التي تدعمها جهات فاعلة أساسية في قطاع الأجهزة الجوالة، أن جهاز وتطبيق "في-سينسر"- وهو الحل الوحيد المدمج في الهاتف الذكي الذي يقيس ضغط الدم والمؤشرات الحيوية الأخرى بدقة طبية - سيلبي المتطلبات الجديدة التي تفرضها التغييرات في القوانين الناظمة لاستخدام الأجهزة الطبية في الهند، وبالتالي سيكون مناسباً للاستخدام في السوق الهندية. ويعتبر هذا الأمر هاماً للغاية نظراً لتوقع كبار المتخصصين في مجال الرعاية الصحية في الهند انتشار مرض ارتفاع ضغط الدم في المستقبل القريب.

وخلال مقابلة أجرتها صحيفة "تايمز أوف إنديا"، أوضح الجراح الأول الدكتور راماكانتا باندا أن تقديرات ارتفاع ضغط الدم تتراوح بين 20 و40 في المائة لدى سكان المدن وبين 12 و17 في المائة في المناطق الريفية. ونقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا" عنه قبل أن يسترسل في التفاصيل قوله: "لا يدرك الناس عادة أنهم يعانون من أي مشكلة. ويتسبب ارتفاع ضغط الدم بوفاة 1.5 مليون شخص سنوياً تقريباً في جنوب شرق آسيا".

ويجري حالياً إعداد جهاز "في-سينسر" من "إل إم دي" لإحالته إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "إف دي إيه" والمنظمين الأوروبيين، وبمجرد الموافقة عليه، من المتوقع أن يبدأ مصنّعو الهواتف الذكية في دمجه في أجهزة الجيل التالي ابتداءً من العام المقبل. ويعني عدد السكان الهنود أن الجهاز، بمجرد دمجه، يمكن أن يؤدي دوراً رئيسياً في تقليل عدد الوفيات، لأن السعر واستهلاك الطاقة وحجم جهاز الاستشعار يعني أنه لن يسبب خسائر للمستخدمين، من حيث التكلفة أو الأداء. ويحصل المستخدمون على جهاز سهل الاستخدام لمراقبة ضغط الدم بدقة طبية، مجاناً مع تحديثهم المقبل لهاتفهم الذكي.

وتصنف قواعد الأجهزة الطبية الجديدة (2017) التي تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 31 يناير 2018 جهاز الاستشعار "في-سينسر" في "الفئة بي" وتنص على ما يلي: "في حال صدرت شهادة بيع مجانية بالفعل بخصوص أي جهاز طبي من قبل السلطة التنظيمية الوطنية أو أي سلطة مختصة أخرى ... يتم منح الترخيص ... دون إجراء دراسة سريرية". والأهم من ذلك، لا يصبح الهاتف الذكي نفسه الجهاز الطبي الخاضع للتنظيم، بل يكون "في-سينسر" من "إل إم دي" هو العنصر الخاضع للتنظيم مع الهاتف المصنف كأداة كمالية.

وبهدف معالجة المشكلة المتزايدة والمميتة لارتفاع ضغط الدم، ينبغي أن يتمتع الجميع بإمكانية الوصول إلى وسيلة فعالة وبسيطة ورخيصة لمراقبة ضغط الدم لديهم. وكما قال الدكتور نارسينغ فيرما، الأمين العام للجمعية الهندية لارتفاع ضغط الدم: "بالنسبة لارتفاع ضغط الدم، فإن القياس يعتبر أمراً بالغ الأهمية". وأصبحت ملكية الهواتف الذكية واسعة الانتشار، حتى في المجتمعات الفقيرة، وبالتالي فإنه من المحتمل أن تثبت تقنية مدمجة في الهواتف الذكية، يمكن أن توفر قياساً دقيقاً، فعالية كبيرة.

وأضاف مارك إريك جونز، الرئيس التنفيذي لشركة "إل إم دي": "تتمتع الهند بأسرع نمو في سوق الهواتف الذكية في العالم، لذلك نأمل أن يساهم جهاز وتطبيق ’ في-سينسر‘ في الحد من عدد الوفيات التي يمكن تجنبها في الهند، والدول أخرى".

لمحة عن "ليمان ميكرو ديفايسز"

تأسست شركة "ليمان ميكرو ديفايسز" ("إل إم دي") في العام 2010 وتتخذ من لوزان بسويسرا مقراً لها، في قلب "وادي الصحة" ("هيلث فالي")، بالقرب من جامعة "إي بيه إف إل" وشركات أجهزة الاستشعار الهاتفية الكبرى. ويتمّ تمويل الشركة من خلال مساهمات "بزنيس إينجلز"، و"فنتشر كابيتال"، بالإضافة إلى شركتين رائدتين في قطاع الهواتف الذكية، مما سمح للشركة بإطلاق منتجها الأول الذي حاز على شهادة "آيزو 13485"، وهو عبارة عن جهاز استشعار فريد من نوعه يتكامل مع برنامج إلكتروني يعمل على قياس ضغط الدم وغيرها من المؤشرات الحيوية بدقة مثبتة طبياً لا يتطلب سوى استعمال هاتف ذكي. ومن المتوقع أن تمنح الهيئة التنظيمية الدولية خلال هذا العام موافقتها على اعتماد جهاز الاستشعار الطبي والتطبيق اللذين يحملان توقيع شركة "إل إم دي".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "ليمان ميكرو ديفايسز"

مارك-إريك جونز

الرئيس التنفيذي

البريد الإلكتروني: mej@leman-micro.com

الموقع الإلكتروني: www.leman-micro.com

أو

"بي دبليو دبليو كوميونيكيشنز" (وكالة عالمية)

نيك فوت

مدير العلاقات العامة

البريد الإلكتروني: Nick.foot@bwwcomms.com

هاتف المكتب: +441491636393

الهاتف الجوال: +447808362251

"سكايب": nick.foot61

الموقع الإلكتروني: www.bwwcomms.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3951/ar 

No comments:

Post a Comment