Wednesday, May 31, 2017

إنشاء شركة آي سي في آر المحدودة لوضع معيار لاتصال سماعات الرأس الخاصة بالواقع الافتراضي




The ICVR™ standard based on DisplayPort over USB-C defines how VR/AR source devices connect and interoperate with head-mounted displays. (Graphic: Business Wire)
سيسهم المعيار الخاص بالقطاع والذي يرتكز إلى واجهة "ديسبلاي بورت" عبر وصلات "يو إس بي-سي" في تسريع النمو في كافة أنحاء منظومة الواقع الافتراضي 

سانتا كلارا، كاليفورنيا -يوم الأَرْبعاء 31 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): قامت كلّ من شركة "إل جي إلكترونيكس"، وشركة "أنالوجيكس لأشباه الموصلات"، وشركة "تينسنت"، وشركة "ديل" بتأسيس شركة "آي سي في آر المحدودة" وذلك بهدف تطوير المعيار الخاص بواجهة الواقع الافتراضي المتصل ("آي سي في آر")، الذي يحدد كيفية قيام الأجهزة المستخدمة في عرض الواقع الافتراضي، على غرار الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الإلكترونيات الاستهلاكية، بالاتصال والتفاعل مع الشاشات المثبتة على الرأس.
Image not foundإن "آي سي في آر" الذي يعدّ معياراً خاصاً بالقطاع، مفتوح المصدر لاتصال سماعات الرأس الخاصة بالواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والواقع المختلط، يوفر اتصالاً صوتياً متعدد القنوات عالي الجودة وفيديو عالي الوضوح، وبيانات قياس تتبع حركة الرأس المطلوبة لتقديم البيئة الافتراضية بين أجهزة الواقع الافتراضي والشاشات المثبتة على الرأس. كما تتوفر أيضاً تقنية حماية المحتوى المعيارية.
إن فصل جهاز الواقع الافتراضي عن الشاشة المثبتة على الرأس يعني عدم احتواء الشاشة المثبتة على الرأس المستخدمة في عرض الواقع الافتراضي على بطارية ثقيلة ووحدة معالجة مركزية ساخنة، وعدم وجود جهاز لاسكلي يبث بالقرب من رأس المستخدم. يسمح هذا الأمر للشركات المصنعة بتحسين سماعات الرأس لتقديم تجربة واقع افتراضي عالية الأداء، ومريحة وغامرة. كما يسهم معيار "آي سي في آر" بتبسيط بنية الجهاز الجوّال عن طريق إزالة العبء الذي تشكّله الكلفة المرتفعة للشاشات وأجهزة الاستشعار اللازمة لتطبيقات الواقع الافتراضي عبر الهاتف.
وقال رامشان وو، نائب رئيس قسم تطوير المنتجات الجديدة لدى شركة "إل جي إلكترونيكس" في سياق تعليقه على الأمر: "يتيح الاتصال باستخدام معيار ‘آي سي في آر’ إمكانية التشغيل المتداخل بين الأجهزة من شركات مصنعة مختلفة لحلول الواقع الافتراضي، كما يعزز من ثقة المستهلكين في أن سماعات الواقع الافتراضي الخاصة بهم ستعمل مع أي هاتف ذكي أو أجهزة كمبيوتر تتوافق ومعيار "آي سي في آر". هذا يعني أن أي جهاز واقع افتراضي من إحدى الشركات المصنعة سيعمل مع أي سماعة رأس خاصة بالواقع الافتراضي أو الواقع المعزز من صنع شركة أخرى. سيسهم هذا الأمر في تعزيز مستوى الاستثمار في منتجات الواقع الافتراضي من قبل الشركات المصنعة للأجهزة والمطورين، ومنشئي المحتوى، مما سيؤدي إلى تطوير المزيد من التطبيقات وتحسين تجربة المستخدم الخاصة بالواقع الافتراضي للمستهلكين".
كما يساهم الطابع العالمي لوصلات "يو إس بي -سي" يلغي الحاجة الى البروتوكولات مسجلة الملكية والموصّلات، ما يعود بفائدة كبيرة لممظومة الواقع الافتراضي بكاملها.
من جهته، قال الدكتور نينج زو، رئيس قسم التكنولوجيا لدى شركة "أنالوجيكس": "إن حلول الواقع الافتراضي المتاحة في السوق اليوم جميعها مسجلة الملكية وبالتالي، فهي تفتقر الى قابلية التشغيل البيني. وتساهم واجهة "ديسبلاي بورت" عبر وصلة "يو إس بي -سي" بإيصال الطاقة، والبيانات، والفيديو/الصوت عالي الجودة اللازمة لتشغيل سماعة الرأس الخاصة بالواقع الافتراضي عالية الجودة عبر كابل واحد، رقيق وخفيف الوزن، وقياسي." وأضاف: "سنشهد في الأسواق فئة جديدة كاملة من الشاشات المثبتة على الرأس المبتكرة وعالية الأداء، وخفيفة الوزن، وذات التكلفة المعقولة التي تعمل بواسطة هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر خاص بالواقع الافتراضي ومتصل. يسمح معيار الاتصال ‘آي سي في آر’  لصانعي أجهزة الواقع الافتراضي المثبتة على الرأس باستخدام منظومة وصلات "يو إس بي -سي" القائمة، مستفيدين من الأجهزة الجوّالة  التي تدعم بالفعل واجهة "ديسبلاي بورت" عبر وصلة "يو إس بي -سي" والملحقات على غرار الكابلات الممتدة والمحولات إلى الواجهات الأقدم".
هذا وأشار ليام كوين، رئيس قسم التكنولوجيا لدى شركة "ديل" إلى أن "جزء من دورنا القيادي يقضي بمساعدة القطاع على تحديد وتعزيز المعايير مفتوحة المصدر للتقنيات التي يمكن أن تؤدي إلى تقديم تجارب واقع افتراضي/واقع معزز/واقع مختلط أفضل. حالياً، يتضمن توصيل وتشغيل بيئة سماعة رأس خاصة بالواقع الافتراضي استعمال كابلات متعددة؛ من هنا، يكمن هدفنا في الاستفادة من حل اتصال قائم على كابل واحد يمكنه تبسيط الأداء اللازم والجودة المطلوبة والمحافظة عليهما".
ستتوفر مواصفات "آي سي في آر"  للمستهلكين الذين سينضمون إلى "آي سي في آر" المحدودة في الربع الثالث من عام 2017. يتعين على الشركات المهتمة بمعرفة المزيد حول "آي سي في آر" والبدء باستخدامها،  مراسلة الشركة على عنوان البريد الإلكتروني التالي: adopter@icvrllc.org.
لمحة حول شركة "آي سي في آر" المحدودة
تقوم شركة "آي سي في آر" المحدودة بالإشراف على وإدارة تطوير واعتماد، والترويج لمواصفات "آي سي في آر". تم تطوير مواصفات "آي سي في آر" من قبل كلّ من "إل جي إلكترونيكس"، و"أنالوجيكس لأشباه الموصلات" و"تينسنت" و"ديل" كمعيار مفتوح المصدر لاتصال سماعات الرأس الخاصة بالواقع الافتراضي. "آي سي في آر" هي شركة فرعية مملوكة بالكامل من قبل شركة "أنالوجيكس لأشباه الموصلات".

 لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.icvrllc.org أو متابعتنا عبر "تويتر" على  @ICVRLLC  أو الاتصال بنا على "لينكد إن".
تعدّ "آي سي في آر" علامة تجارية أو علامة تجارية مسجلة لصالح شركة "آي سي في آر" المحدودة. تعدّ جميع العلامات التجارية الأخرى والأسماء التجارية ملكاً لأصحابها المعتبرين.
إن معرض الصور/الوسائط المتعددة متوفر على الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
الاتصالات الإعلامية لصالح "آي سي في آر" المحدودة
جراشيا  ستيفان
هاتف: 4089888848
البريد الإلكتروني: pr@icvrllc.org

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3996/ar

 

No comments:

Post a Comment