Saturday, May 27, 2017

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقّع اتفاقاً مع شركة ألمانية للطاقة المتجددة

Prof. Al Alkim, Mr. Gekas and Mr. Gianniotis exchange tokens of appreciation (Photo: ME NewsWire).رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة-يوم السَّبْت 27 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
وقّعت اليوم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع "نيون إينرجي جرين بلدينج كونستراكشن ماتيريلز" وهي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تركّز على حلول كفاءة استهلاك الطاقة وحلول الطاقة المتجددة.
وستساعد شركة "نيون إينرجي" الجامعة طوال مشاركتها في مسابقة العشاري الشمسية في الشرق الأوسط لعام 2018، والتي ستشهد بناء الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لمنزل مستدام بالكامل ذي استهلاك معدوم للطاقة. ويضمن الاتفاق حصول الطلاب الذين يشكلون فريق الجامعة على التدريب والدعم وأحدث التقنيات، أثناء مشاركتهم في الحدث المرموق.
Image not foundوقال البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة: "تسلّط هذه المسابقة الضوء على الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، لذلك نحن نسعى جاهدين لضمان تمتّع فريقنا بخبرة عالمية المستوى وتقنيات فائقة التطور. وسيمكننا هذا النوع من الدعم من تحقيق أقصى إمكاناتنا ويُظهر للعالم قدراتنا الفعلية".
وتعمل شركة "نيون إنيرجي"، بالإضافة إلى مكتبها في دبي، في اليونان وتركيا ورومانيا وبلغاريا، علاوة على نيويورك وكاليفورنيا في الولايات المتحدة. وستتعاون الشركة مع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في مجال البحث، من خلال مركز رأس الخيمة للبحوث والابتكار التابع لها، والمتخصص في تسخير الطاقة الشمسية لعدد من المهام، مثل التبريد وتحلية المياه. وتشمل المجالات المحددة التي يعتزم الطرفان البحث فيها الإنارة بمصابيح الصمامات الثنائية الباعثة للضوء "إل إي دي" والخلايا الكهرضوئية وأنظمة الطاقة الكهربائية.
كما اتفقت المؤسستان على التعاون في تقديم خدمات التدقيق في استهلاك الطاقة في مركز رأس الخيمة للبحوث والابتكار، لتبادل المعلومات والخبرات ذات الصلة. وتركز شركة "نيون إينرجي"، على غرار مركز رأس الخيمة للبحوث والابتكار، على الحلول الفعالة من حيث استهلاك الطاقة وأنظمة الألومنيوم الموفرة للطاقة وحلول الطاقة المتجددة.
وقال البروفيسور موسى محسن عميد كلية الهندسة في الجامعة ومدير مركز رأس الخيمة للبحوث والابتكار: "هناك الكثير من الأعمال المثيرة في هذه المجالات، ونحن نتطلع إلى التعاون مع ’نيون إنيرجي‘، خلال محاولتنا لتزويد العالم بحلول مجدية للطاقة المتجددة".
وأضاف ألكسيس جيانيوتيس، الرئيس التنفيذي لشركة "نيون إنيرجي": "من واجبنا المساهمة في الاستدامة البيئية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وإنه لشرف عظيم أن نتوافق في رؤيتنا هذه مع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة".
ووقع الاتفاق كل من البروفسور العلكيم، وألكسيس جيانيوتيس، الرئيس التنفيذي لشركة "نيون إينرجي"، وماريوس جيكاس، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة "نيون إينرجي".

Contacts
هيلين أمهاني

قسم التسويق والعلاقات العامة

هاتف: 0097172221888

البريد الإلكتروني: hamhani@aurak.ae





الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3982/ar

No comments:

Post a Comment