Friday, May 26, 2017

لينوفو تعلن عن النتائج الماليّة للربع الأخير وكامل عام 2016/2017

Image not foundهونج كونج -يوم الجُمْعَة 26 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
  • تقدم جيد مع استراتيجية المراحل الثلاث في عامٍ مُفعمٍ بالتحولات
  • نموذج ملكية شامل جديد للمساعدة في إدارة كل شركة بشكل مختلف
  • بلغت عائدات الربع الرابع 9.6 مليار دولار أمريكي، وبلغت عائدات كامل العام 43 مليار دولار أمريكي
  • وبلغ صافي الدخل للربع الرابع 107 مليون دولار أمريكي، بينما بلغ صافي الدخل لكامل العام 535 مليون دولار أمريكي
  • وبلغ الربح الأساسي للسهم لكامل العام 4.86 سنت أمريكي أو 37.71 سنت هونج كونج

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" عن نتائج الربع المالي الأخير وكامل العام المالي المنتهي في 31 مارس 2017. وفي عامٍ شهد تحولاً كبيراً، أحرزت "لينوفو" تقدماً جيداً في نشر وتنفيذ "استراتيجية المراحل الثلاث" الجديدة التي صُمّمت لمواجهة التحديات الحرجة التي تواجه الأعمال حالياً، وعززت موقع الشركة بهدف تحقيق مزيد من النمو مربح طويل الأمد.
وكجزء من التحول الذي قامت به "لينوفو"، وضعت الشركة نموذج ملكيةٍ قويٍ جديدٍ شاملٍ لإدارة كل شركة بطريقة مختلفة، بقيادة أشخاص أقوياء جدد، وهي تشهد تحسناً نتيجة لذلك.
وقال يانج يوانكينج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو" في هذا السياق: "على الرغم من الظروف الصعبة في السوق، تمكّنت ’لينوفو‘ من مواصلة  نمو الإيرادات في الربع الرابع عقب خمسة أرباع من التراجع. ولتحفيز مزيد من النمو، قمنا بتحديد استراتيجية المراحل الثلاث بشكل واضح. وسنحافظ على ريادتنا في قطاع الحواسيب الشخصية من حيث الحجم والربحية والابتكار في المرحلة الأولى، بينما نعمل على صياغة المرحلة الثانية، بتحويل أعمال مراكز البيانات والجوال إلى محركاتٍ للنمو. وسنقوم بالتزامن مع ذلك بتنفيذ المرحلة الثالثة التي تتضمن ربط ’الأجهزة  بالسحابة‘ و’البنية التحتية + السحابة‘ لاستغلال الفرص التي تتيحها التقنيات الجديدة. ونثق أننا سنتمكن من خلال هذه الاستراتيجية الجديدة من تحقيق نمو مستدام طويل الأمد".
وبالنسبة للربع المالي الرابع، بلغت إيرادات "لينوفو" 9.6 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 4.9 في المائة بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي، مدفوعةً جزئياً بأداء جيد في قطاع الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية والجوال. أما بالنسبة لكامل السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017، بلغت إيرادات لينوفو 43 مليار دولار أمريكي، بانخفاض قدره 4.2 في المائة مقارنة بالعام الماضي.
وانخفض إجمالي ربح الشركة للربع المالي الرابع بنسبة 9.8 في المائة بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي ليصل إلى 1.4 مليار دولار أمريكي، بينما انخفض إجمالي الربح خلال العام بأكمله بنسبة 7.8 في المائة ليصل إلى 6.1 مليار دولار أمريكي. وبلغت الأرباح التشغيلية للربع المالي الرابع 74 مليون دولار أمريكي. وبلغت الأرباح التشغيلية لشركة "لينوفو" للعام بأكمله 672 مليون دولار أمريكي. وبلغ صافي دخل الربع الرابع 107 مليون دولار أمريكي، في حين بلغ صافي الدخل للعام بأكمله 535 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 660 مليون دولار أمريكي مقارنة بالعام الماضي.
وبلغ الربح الأساسي للسهم الواحدفي الربع المالي الرابع 0.97 سنتاً أمريكياً أو 7.56 سنتاً بعملة هونج كونج، وبلغ الربح الأساسي للسهم الواحد للعام بأكمله 4.86 سنتاً أمريكياً أو 37.71 سنتاً بعملة هونج كونج. وأعلن مجلس إدارة "لينوفو" أرباحاً قدرها 2.63 سنتاً أمريكياً، أو 20.5 سنتاً بعملة هونج كونج للسهم الواحد، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017.
لمحة عن مجموعة الأعمال
ارتفعت مبيعات "لينوفو" الفصلية في مجموعة أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية ("بي سي إس دي") والتي تشمل الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية والأجهزة الذكية، بنسبة 4.9 في المائة بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي لتصل إلى 6.7 مليار دولار أمريكي. وارتفعت الشحنات الفصلية بمقدار واحد في المائة لتصل إلى 14.4 مليون وحدة، متفوقة على السوق الإجمالي بأربع نقاط. وبلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب لهذا الربع 288 مليون دولار أمريكي، مسجلاً انخفاضاً بنسبة 4.7 في المائة مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي.
وفي كامل السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017، انخفضت مبيعات "لينوفو"في قطاع الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية بنسبة 2.3 في المائة، لكنها تفوّت على السوق الإجمالي بمبلغ 30 مليار دولار أمريكي. وتفوقت شحنات هذا العام على السوق بشكل كبير بمقدار 7.1 نقطة، مع شحن 66.6 مليون وحدة، وبقي هامش الدخل قبل اقتطاع الضريبة عند خمسة في المائة، بارتفاع ضئيل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وعلى نحو لافت، واصلت "لينوفو" تحقيق نتائج قوية في كل من الربع الرابع والعام بأكمله في الفئات فائقة النمو في هذا القطاع، مثل الألعاب والأجهزة القابلة للفصل وأجهزة "كروم بوك" وحواسيب "ميلينيال" الشخصية (في الصين). وعلى سبيل المثال، ارتفعت شحنات الألعاب وأجهزة "كروم بوك" خاصتنا بنسبة 20.5 و 38.2 في المائة على التوالي في الربع الرابع. وفي الوقت ذاته حققت الأجهزة القابلة للفصل نمواً ثنائي الخانات مقارنةً مع السوق، وواصلت حواسيب "ميلينيال" الشخصية صعودها السريع في الصين مع نمو ثلاثيالخانات للربع الرابع على التوالي.
وشهدت مجموعة أعمال الجوال "إم بي جي"، والتي تشمل العلامات التجارية للهواتف الذكية "موتو" و"لينوفو"، نمواً في العائدات بنسبة 19.7 في المائة في الربع الرابع من السنة المالية خارج الصين، حيث بلغ إجمالي المبيعات 1.7 مليار دولار أمريكي. وارتفعت شحنات الهواتف الذكية في الربع الرابع بنسبة 17.4 في المائة لتصل إلى 11.3 مليون وحدة خارج الصين، متفوقة على السوق بشكل كبير بمقدار 12.8 نقطة.
وبالنسبة لكامل العام المالي المنتهي في 31 مارس 2017، انخفضت المبيعات الإجمالية بنسبة 5.4 في المائة وانخفض هامش الدخل قبل احتساب الضرائب بنسبة 1.9 نقطة خارج الصين.
وعلى مدار العام، واصلت مجموعة أعمال الجوال في "لينوفو" التحسن في آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية، مدفوعاً بنجاحنا في الهند والبرازيل على التوالي. وفي أوروبا الغربية، ارتفعت الشحنات في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، فيما تسير خطط توسيع قنواتنا في أمريكا الشمالية على الطريق الصحيح.
وقمنا بتعيين قيادة جديدة في الصين وأعدنا تنظيم استراتیجیتنا وحافظة منتجاتنا، وقمنا بتفريغ مخزوناتنا استعداداً لتقديم مجموعة منتجات جدیدة.
وفي مجموعة أعمال مركز البيانات (دي سي جي)، والتي تضم الخوادم والتخزين والبرمجيات والخدمات، انخفضت مبيعات الربع الرابع بنسبة 13.7 في المائة مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي، حيث بلغت 850 مليون دولار أمريكي. وبالنسبة للعام كاملاً، انخفضت العائدات بنسبة 10.6 في المائة في إجمالي المبيعات التي بلغت 4.1 مليار دولار أمريكي.
وقمنا بإعادة تصميم مجموعة الأعمال هذه بإضافة قادة جدد منهم المتمرسون في القطاع، ونشر فريق مبيعات متخصص بمجموعة مركز البيانات في جميع المناطق الجغرافية، وتشكيل قطاعات جديدة للتركيز على فئات النمو مثل الحوسبة عالية الأداء. ونُعتبر شركة الحواسيب العملاقة الأسرع نمواً في العالم، وشركة الحواسيب العملاقة التي تحتل المرتبة الأولى في الصين. كما نُركّز أيضاً المزيد من الموارد على حساباتنا العالمية التي حققت نمواً بنسبة 16 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ونثق بأننا نمتلك الاستراتيجية المناسبة للمساعدة في تحقيق التحول، وخاصة في الأسواق الناضجة.

لمحة جغرافية
وفي الصين، بلغت المبيعات الموحدة لشركة "لينوفو" في الربع المالي الرابع 2.3 مليار دولار أمريكي، بانخفاض قدره ثلاثة في المائة مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي. وبالنسبة للسنة كاملة، انخفضت المبيعات في الصين بنسبة 4.6 في المائة لتصل إلى 11.8 مليار دولار أمريكي. أما بالنسبة للربع الرابع، بلغت مبيعات الصين 23.8 في المائة من إجمالي مبيعات الشركة في جميع انحاء العالم، وبلغت مبيعات الصين 27.4 في المائة من اجمالي المبيعات بالنسبة للعام بأكمله.
وبلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب في الصين 64 مليون دولار أمريكي خلال الربع الرابع، وانخفضت في السنة الكاملة بنسبة 4.3 في المائة لتصل إلى 539 مليون دولار أمريكي. وكان هامش الدخل قبل اقتطاع الضرائب ثابتاً خلال العام بنسبة 4.6 في المائة.
وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بلغت مبيعات "لينوفو" خلال الربع المالي الرابع 18.1 في المائة من إجمالي مبيعات الشركة في العالم، و16.3 في المائة للعام بأكمله. وارتفعت المبيعات الموحدة في الربع الرابع بنسبة 9.4 في المائة مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي لتصل إلى 1.7 مليار دولار أمريكي، وسجّلت  خلال العام بأكمله إنخفاضاً بنسبة 2 في المائة لتصل إلى 7 مليارات دولار أمريكي. وبلغت الخسائر قبل اقتطاع الضرائب للعام كاملاً 65 مليون دولار أمريكي.
في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ارتفعت المبيعات الموحدة في الربع المالي الرابع بنسبة 5.9 في المائة مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي لتصل إلى 2.6 مليار دولار أمريكي. وبلغت المبيعات في العام كاملاً 11.2 مليار دولار أمريكي، مسجّلة انخفاضاً بنسبة 5.1 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت مبيعات أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا 27.4 في المائة من إجمالي مبيعات الربع الرابع للشركة، و26 في المائة من إجمالي المبيعات في العالم للعام بأكمله.
وفي الأمريكيتين، ارتفعت المبيعات الموحدة لتصل إلى 2.9 مليار دولار أمريكي، بنسبة 30.7 في المائة من إجمالي مبيعات الشركة للربع الرباع، وبزيادة جيدة بنسبة 8.2 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبالنسبة للعام بأكمله، انخفضت المبيعات بنسبة 4.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 13 مليار دولار أمريكي، أو ما يعادل 30.3 في المائة من إجمالي المبيعات العالمية.
وبلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب للربع الرابع 60 مليون دولار أمريكي، ما يعتبر تحسناً بمقدار سبعة أضعاف مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما تحسن هامش الدخل قبل اقتطاع الضرائب بمقدار 1.7 نقطة. وبالنسبة للعام كاملاً، ارتفع الدخل قبل اقتطاع الضريبة بأكثر من الضعف ليصل إلى 157 مليون دولار أمريكي، مع تحسّن هامش الدخل قبل اقتطاع الضرائب بمقدار 2.1 نقطة ليصل إلى 1.2 في المائة.
لمحة عن شركة "لينوفو"
تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز:OTC Pink: LNVGY)، شركة رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها ب43مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا عالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسيب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوغا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات ومنتجات التخزين وأجهزة التلفاز الذكي ومجموعة من المنتجات الجوالة، مثل الهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتو" التجارية) والحواسيب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكدإن"، أو "فيسبوك"، أو "تويتر" عبر الوسم (@Lenovo) أو زيارة موقعنا الإلكتروني: www.lenovo.com.


مجموعة "لينوفو"
ملخص مالي
للربع المالي والسنة الكاملة المنتهية في 31 مارس 2017
(المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية باستثناء بيانات السهم الواحد)




الربع الرابع
 16/17


الربع الرابع
 15/16



التغيير من عام
إلى عام


السنة المالية
16/17


التغيير من عام
إلى عام
العائدات
 
9,579

9,133

5 بالمائة
 
43,035

-4 بالمائة
الربح الإجمالي
 
1,368

1,518

-10 بالمائة
 
6,106

-8 بالمائة
هامش الربح الإجمالي
 
14.3 بالمائة

16.6 بالمائة

-2.3 نقطة
 
14.2 بالمائة

-0.6 نقطة
النفقات التشغيلية
 
(1,294)

(1,270)

 2 بالمائة
 
(5,434)

-19 بالمائة
 معدل النفقات بالنسبة للواردات
 
13.5 بالمائة

13.9 بالمائة

-0.4 نقطة
 
12.6 بالمائة

-2.3 نقطة
 الأرباح التشغيلية
 
74

248

-70 بالمائة
 
672

غير متوفر
 نفقات غير تشغيلية أخرى
 
(59)

(55)

7 بالمائة
 
(182)

-15 بالمائة
 الدخل قبل احتساب الضرائب
 
15

193

 -92 بالمائة
 
490

غير متوفر
 الضرائب
 
89

(17)

غير متوفر
 
40

-69 بالمائة
 الأرباح خلال الفترة/السنة
 
104

176

-41 بالمائة
 
530

غير متوفر
 الفوائد غير المسيطرة
 
3

4

-21 بالمائة
 
5

 -72 بالمائة
 الأرباح المخصصة للمساهمين
 
107

180

  -41 بالمائة
 
535

غير متوفر
 الربح الأساسي للسهم الواحد (سنت أمريكي)
أساسي
مخفف
 
0.97
0.97

1.63
1.62

(0.66)
(0.65)
 
4.86
4.86

غير متوفر
غير متوفر
     

         

 
 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts
"لينوفو"
هونج كونج
أنجيلا لي
هاتف: 85225164810+
البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com
أو
الولايات المتحدة
راي جورمان
هاتف: 19192576325+
البريد الإلكتروني: rgorman@lenovo.com

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3978/ar


No comments:

Post a Comment