Wednesday, May 31, 2017

الفنان المراهق "عامر كوديل" يصوّر الحياة من خلال معرضه المنفرد في دبي

 الفتى الهندي ابن الـ 17 عاماً يستعرض موهبته عبر سلسلة تضم 13 عملاً فنياً مذهلاً بعنوان "صور من الحياة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الأَرْبعاء 31 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

افتتح "عامر كوديل"، الفنان الهندي البالغ من العمر 17 عاماً، معرضه المنفرد مؤخراً في دبي، حيث استعرض 13 عملاً فنياً مذهلاً تحت عنوان "صور من الحياة" والتي رسمها باستخدام الزيت على لوحات من قماش القنب.  وأُقيم المعرض الذي حضره عدد كبير من النجوم في فندق ماريوت الجداف بدبي، وذلك بحضور سعادة "فيبول" قنصل عام الهند في الإمارات، إلى جانب ذوي عامر والمعلمين وحشد من كبار الشخصيات.  وعامر هو طالب في الصف الثاني عشر يدرس في مدرسة الإمارات الدولية ويطمح إلى أن يكون مهندساً. وسبق لـ"عامر"، القادم من ولاية كيرالا الهندية، أن فاز بجوائز في العديد من المنافسات الوطنية والدولية.

ويسعى عامر بشغف إلى ابتكار أعمال فنية تستحضر دفء الحياة والطبيعة والثقافة والناس. ومع سلسلة الرسومات التي أطلقها بعنوان "صور من الحياة"، سعى عامر إلى تصوير العالم والحياة من خلال أبعاد جديدة، مستخدماً مجموعة من الألوان المفعمة بالحيوية مع الاهتمام بأدق التفاصيل. وتعبر هذه الأعمال الفنية التصورية عن تخيلاته ورؤاه وأحلامه عن الحياة الحقيقية. فأفكاره ومفاهيمه مرتبطة جميعها بالحياة ومستمدة من التجربة الحقيقية ومستلهمة من نقاء الطبيعة الأم.

وبصفته وافداً مقيماً في دبي، يستمد عامر الإلهام من مدينة دبي المذهلة، وثقافتها وقيادتها الرشيدة والتحولات الكبيرة التي تشهدها الحياة هنا.وينطلق عامر كوديل من إيمانه بأنه حتى تتمكن من فهم الحياة، لا بد من الانخراط في عالم الفن.

وبهذه المناسبة، قال "عامر كوديل": "هذا المعرض أشبه بحلم أصبح حقيقة. وأعرب عن شكري لوالدي العزيزين وأختي لإيمانهم بي ودعمهم لي على طول الدرب. وإنه لشرف لي أن يحضر المعرض سعادة "فيبول" قنصل عام الهند في دبي.  إنني سعيد جداً بتقديم أعمالي إلى العالم والتقدير الذي حظيت به كان كبيراً. ومن خلال مجموعتي الأولى، حاولت أن أصور جوانب مختلفة من الحياة اليومية، سواء أكان موسماً فائتاً، أو أفق مدينة دبي، أو مشهد من مشاهد الحياة البرية".

وأضاف: "أتخيل عالماً أكثر إشراقاً وأؤمن بمستقبل أكثر إشراقاً من خلال رؤيتي للعالم عبر مجموعة من الألوان النابضة بالحياة. إن الفن هو شغفي كما أنه يُخرج أفضل ما لدي. إنه وسيلتي التي اخترتها للتعبير عن ذاتي وأفكاري وأحلامي وتجاربي وحتى أعمق مخاوفي وذلك بإسلوب بصري. وتتميز أعمالي بأنها نابضة بالحيوية وتنطوي على استخدام الكثير من الألوان".

وقد أصبح عامر فيلسوفاً من خلال عمله الذي حمل عنوان "لحظة سلام". كما أن عامر هو إنسان محب للخير، فقد أسس في بلدته "مالابورام" في ولاية كيرالا مشروعاً أطلق عليه اسم "اكشارام". ويهدف من خلال هذا المشروع إلى تجديد المكتبة الانكليزية لإحدى المدارس الحكومية والتي كانت المدرسة الأم لجده.

واستمد عامر الإلهام من مبادرتين عظيمتين لدولة الإمارات العربية المتحدة وهما مبادرة عام القراءة في 2016 ومبادرة عام الخير في 2017. وختم عامر بقولة: "هاذان البرنامجان لم يكونا مصدر إلهام بالنسبة لي فحسب، بل يعتبران ظاهرة تحث جميع الناس في مختلف أرجاء العالم على العمل".

Contacts

"واترميلون" للعلاقات العامة

رشيد بالياليل

هاتف: 2833655 4 971+

البريد الإلكتروني: rasheed@watermelonme.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3998/ar

No comments:

Post a Comment