Thursday, May 11, 2017

تأسيس شركة "موناكو إنفستمنت كوربورايشن" لقيادة برنامج الاستثمار المباشر للثروات السيادية العالمية



مونتي كارلو، موناكو -يوم الخَمِيس 11 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير)- بدعم من سمو الأمير ألبير الثاني، أمير موناكو، تمّ الإعلان عن تأسيس شركة "موناكو إنفستمنت كوربورايشن"، لقيادة برنامج استثمار مباشر يركز على الحصول على مناصب سيطرة في شركات حول العالم. تتولى إدارة الشركة الجديدة مجموعة "سبتر"، وهي عبارة عن مصرف تجاري رائد واتحاد استثمار مباشر  أسسه الممول رايو ويثاناج وتقوده لجنة توجيهية من المخضرمين في القطاع، بما في ذلك برايدي دوجان، الرئيس التنفيذي السابق لدى "كريدي سويس"؛ ووليام دويل، الرئيس التنفيذي السابق لدى شركة "بوتاش كورب أوف ساسكاتشوان"، وبوب دايموند، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أطلس ميرشنت كابيتال" والرئيس التنفيذي السابق لدى "بنك باركليز". تركز شركة الاستثمار المباشر للثروات السيادية الجديدة على خدمة مستثمرين مختارين تدعوهم "سيبتر" وإمارة موناكو. وستتولى شركة "موناكو إنفستمنت كوربورايشن" في البداية قيادة برنامج استثمار في المؤسسات المالية، والموارد الطبيعية على أن تقوم بالتوسع في قطاعات أخرى مع اكتساب المزيد من القدرات الاستثمارية.

قال سمو الأمير ألبير الثاني أمير موناكو في معرض تعليقه على الأمر: "ستغيّر شركة ‘موناكو إنفستمنت كوربورايشن’ الطريقة التي يشارك فيها المستثمرون في الثروات السيادية والمستثمرون من القطاع الخاص في الاستثمارات ذات رأس المال الكبير على الصعيد العالمي. لقد أكدنا، أنا ومؤسسو مجموعة ‘سبتر’ التزامنا بدعم هذه الشركة وسوف نستخدم رأس المال خاصتنا وعلاقاتنا بشكل استباقي لإنجاحها. نحن نؤمن بالمبادرات المالية والقيادة القوية لمجموعة ‘سبتر’، ونحن على ثقة بأن شركة ‘موناكو إنفستمنت كوربورايشن’  ستنمو لتصبح مؤسسة يمكننا جميعاً أن نفخر بها".

تم إنشاء مجموعة "سبتر" من قبل أعضاء الأسر الحاكمة في آسيا والخليج الذين جمعوا نقابة دائمة من المستثمرين في الثروات السيادية حول أصول تقديرية تبلغ قيمتها 14 مليار دولار أمريكي من أصحاب المصلحة في "سبتر". وأكد سمو الأمير عبد العلي الكبير، أمير بروناي والمؤسس المشارك لمجموعة "سبتر": "أنا وأصحاب السمو ملتزون التزاما جماعياً بدعم موناكو لتصبح لاعباً رئيسياً في مجال الاستثمارات العالمية المباشرة ولتعزيز القيمة لأصحاب المصلحة من خلال منظور التنمية المستدامة. ونحن على ثقة مطلقة بقيادة ‘سبتر’ وندعم الرؤية الإنمائية لسمو الأمير ألبير الثاني، أمير موناكو".

من جهته، أفاد السيد ويثاناج، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سبتر": "إننا حريصون على تنمية شركة ‘موناكو إنفستمنت كوربورايشن’ بشكل مدروس لتصبح شركة ذات توجه عالمي تجمع مستثمرين ومشغلين من الطراز العالمي لتطوير أسطول قوي من الشركات". وستشكّل الشركة أداة استثمار تتجاوز حدود الوطن، لتفتح حصراً أبوابها أمام المستثمرين في الثروات السيادية والمستثمرين المؤسسيين. ومع ذلك، وخلال السنة الافتتاحية، قد تدعو الشركة أسراً مختارة ترد أسمائهم ضمن قائمة "فوربس 500" من أصدقاء موناكو أو يقيمون فيها. ويتم اختيار هذه الأسر مع تركيز على الجغرافيا والصناعة ليكونوا مستثمرين مؤسسين في الشركة ومالكين جزئيين في الشركة المديرة. وقال السيد مارك توماس، نائب رئيس الصندوق السيادي، وأكبر مساهم في مجموعة "سبتر": "تشكل شركة ‘موناكو إنفستمنت كوربورايشن’ بنية الاستثمار المباشر للثروات السيادية التي تجمع للمرة الأولى رأس مال ضخم طويل الأجل مع بعض المستثمرين الأفراد الأكثر نجاحاً في العالم. وقد تأسست شركة ‘موناكو إنفستمنت كوربورايشن’ لتعمل مع بعض من أصول موناكو الأكثر جاذبية، وهم أصدقاؤها والمقيمون فيها".

ستسفيد شركة "موناكو إنفستمنت كوربورايشن" في البداية من خبرة مجموعة "سبتر" التشغيلية الفريدة من نوعها في مجال الخدمات المالية، والموارد الطبيعية. ستركز القيادة طاقاتها بشكل أساسي على مدى الأشهر القليلة المقبلة على استثمارات "موناكو إنفستمنت كوربورايشن" المبكرة وستتخذ أيضاً قرارات بشأن تعيين مديري استثمارات داخلية واختيار المؤسسات المالية لخدمة الشركة. إن "موناكو إنفستمنت كوربورايشن"  مهيأة لتعمل حصراً مع المؤسسات المالية العالمية التي التزمت بالأنشطة في موناكو ولجذب مديري الاستثمارات الذين يرغبون في الانتقال إلى منصة رأس مال دائمة. هذا وتنقل مجموعة "سبتر" قيادتها إلى موناكو، حيث تقوم بإنشاء مقرها العالمي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.scepterpartenrs.com.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "هيل آند نولتون ستراتيجيز" للاتصال والعلاقات العامة

كريستوفر وينانز

هاتف: 0381-885-212-1

البريد الإلكتروني: chris.winans@hkstrategies.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3865/ar 

No comments:

Post a Comment