Thursday, May 11, 2017

رابطة جي إس إم إيه تدعو إلى تخفيض أسعار الطيف في بنغلاديش للوصول إلى شبكات نطاق عريض جوالة ميسورة التكلفة

Image not found تُشكل الرسوم الحكومية المرتفعة تحدياً لقدرة مشغلي الجوال على إطلاق الخدمات

داكا، بنغلاديش -يوم الخَمِيس 11 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعربت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم عن قلقها فيما يخصّ خطط حكومة بنغلاديش بفرض رسوم أعلى على ترخيص شبكات الجيل الرابع "4 جي" قُبيل الجولة القادمة من مزاد الطيف. وسيشكل القرار تحدّياً جدّياً لتحقيق أهداف مبادرة "بنغلاديش الرقمية" كما سيؤثّر على مستقبل خدمات النطاق العريض الجوالة في بنغلاديش.

ووفقاً لرابطة "جي إس إم إيه"، توجد عوضاً عن ذلك حاجة إلى تخفيض عبء فرض الرسوم لتيسير نشر خدمات الصوت والبيانات بأسعار معقولة لشعب بنغلاديش. ويدفع مشغلو الجوال بالفعل حالياً عدداً من الضرائب والرسوم التي تؤثر على النمو1.

وقال بريت تارنوتزر، رئيس شؤون الطيف لدى رابطة "جي إس إم إيه": "رَبَطَ بحثٌ جديدٌ بين أسعار الطيف المرتفعة وتدني جودة خدمات الجوال. وباختصار، يمتلك مشغلو الجوال رأس مال أقل لتقديم شبكاتٍ وخدماتٍ جديدة. وتُعتبر رسوم الطيف المعقولة أمراً أساسياً لتحقيق أهداف بنغلاديش الرقمية. ويجب أن يتمكن المشغلون من استخدام مواردهم لبناء شبكات لخدمات جوال عالية الجودة".

وتتحقق أكبر قيمة للطيف لدى استخدامه من قبل التقنيات والأجهزة الجوالة لتوفير فرصٍ اجتماعيةٍ واقتصاديةٍ لجميع المواطنين في بنغلاديش. وفي عام 2015 وحده، ساهم قطاع الجوال بـ6.2 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي لبنغلاديش2.

وأضاف تارنوتزر قائلاً: "سيُؤدّي اقتراح فرض رسومٍ إضافيةٍ على الرسوم المرتفعة المطبّقة بالفعل إلى المخاطرة بثني المشغلين عن الحصول على الطيف الذي تشتد الحاجة إليه. وتُشكّل الهند وغانا وموزامبيق والسنغال أمثلةً حديثةً عن الدول التي انتهى بها المطاف بوجود طيفٍ غير مباعٍ لشبكات الجيل الرابع. وسيُلحق هذا الأمر ضرراً كبيراً ليس بقطاع الجوال في بنغلاديش فحسب وإنما باقتصاد الدولة بشكل عام، ما سيحرم المواطنين والشركات في الهند من الإمكانيات الكاملة لخدمات النطاق العريض الجوالة ذات الجودة العالية".

ونظراً للمستويات العالية للاستثمارات في البنية التحتية والخدمات التقنية التي يلتزم بها المشغلون بالفعل، تَحُثُّ رابطة "جي إس إم إيه" الحكومة على إعادة النظر في اقتراح زيادة سعر ترخيص الطيف لتعكس واقع السوق المحلي وأهداف الحكومة. ويُعدّ ذلك أمراً ضرورياً لتسهيل المزيد من الاستثمار وتطوير البنية التحتية اللازمة لتحقيق هدف بنغلاديش الرقمية.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم، جامعة ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. وتشرف رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة شنجهاي" و"المؤتمر العالمي للجوال – الأمريكتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".



للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على الموقع التالي: www.gsma.com. كما يمكنم متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.



1 وفقاً لتقرير "التسعير الفعال للطيف: دعم جودة أفضل وأسعار ميسورة أكثر لخدمات الجوال" الخاص برابطة "جي إس إم إيه" الصادر في فبراير 2017 (الرابط: http://www.gsma.com/spectrum/wp-content/uploads/2017/02/Effective-Spectrum-Pricing-Full-Web.pdf)



2 وفقاً لتقرير "الأثر الاقتصادي: قطاع الجوال في بنغلادش"، الخاص برابطة "جي إس إم إيه" الصادر في يناير 2017 (الرابط: http://www.gsma.com/spectrum/wp-content/uploads/2017/01/Economic-Impact-Bangladesh-Mobile-Industry.pdf)

بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20170510005850/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني



Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

بن إفيتس

هاتف: 8016 6825 65+

البريد الإلكتروني: BEvetts@webershandwick.com

أو

صوفي واترفيلد

هاتف: 9923 7945 77 44+

البريد الإلكتروني: Sophie.Waterfield@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3858/ar 

No comments:

Post a Comment