Thursday, May 4, 2017

مؤتمر الأمن السيبراني في القاهرة ينعقد ليكون العرض العالمي الأول

 سيتميز مؤتمر "سايبر سيكيوريتي نيكسوس" الجديد الخاص بإيساكا بنقاشات تعاونية حول أوجه ضعف الأمن السيبراني وحلولها



رولينج ميدوز، إيلينوي -يوم الخَمِيس 4 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير) – تستضيف رابطة تكنولوجيا المعلومات الدولية والأمن السيبراني "إيساكا" أول مؤتمر سايبر سيكيوريتي نيكسوس القاهرة " ("سي إس إكس") من نوعه في القاهرة، بمصر في 25 يوليو 2017. ويعد مؤتمر "سايبر سيكيوريتي نيكسوس" هذا الذي يستمر ليوم واحد بمثابة تجربةٍ غامرة مصممة بهدف دعم خبراء الأمن المحليين والإقليميين في تحديد الخروقات الأمنية والهجمات الإلكترونية، وتحليلها والتخطيط بشكل أفضل للتصدي لها.

وسيتولى إدارة مؤتمر "سي إس إكس القاهرة"، الذي سيُعرَض على هيئة مناقشات مقهى عالمي تعاونية ومُيسّرة، عدي علي بابراي، الحاصل على درجة ماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية "إم إس إي إي"، والذي يحمل شهادة أخصائي أمن نظم المعلومات المعتمد "سي آي إس إس بيه" (المحترف في بنية أمن نظم المعلومات "آي إس إس إيه بيه"، المحترف في إدارة أمن نظم المعلومات "آي إس إس إم بيه")، وشهادة المتمرس في إطار الأمن المشترك المعتمد "سي سي إس إف بيه" التي تمنحها "إتش آي ترست"، وشهادة "سيكيوريتي بلاس"، والعضو في منظمة "إنفراجارد" التابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة "إي سي فيرست"، إحدى الشركات الـ 500 الأسرع نمواً في قائمة مجلة "إنك".

وقال بابراي في سياق تعليقه على الموضوع: "نتيجةً لزيادة جوانب الهجمات السيبرانية بشكل سريع، وعلى الصعيد الدولي، يعتبر مؤتمر ’سي إس إكس القاهرة‘ فرصتنا لتقديم الشركات والمنظمات في المنطقة، ودراسة كيفية تأسيس برنامج أمن سيبراني موثوق. ومن خلال الجمع بين أفضل الكفاءات الأمنية من جميع أنحاء مصر وخارجها، سنتمكّن من مواجهة التحديات السيبرانية وجهاً لوجه من خلال جلسات تفاعلية في الوقت الفعلي. وسيغادر المشاركون مؤتمر ’سي إس إكس القاهرة‘ محملين بمعلوماتٍ أمنية قابلة للتنفيذ بإمكانهم تطبيقها لمواجهة التحديات المستجدة التي يواجهونها يومياً."

وستركز هذه الورشة التفاعلية للغاية، والتي تتمتع بأسلوب حواريّ وتركز على إيجاد الحلول، على الموضوع الرئيسي المتمثل بتقييمات أوجه الضعف السيبراني، بواسطة أربعة استعراضات عامة موجزة للمواضيع، تليها حلقات نقاش صغيرة ومُيسّرة تركز على مجالات الاهتمام ذات الصلة:

الموضوع الأول – إجراء تقييمات لأوجه الضعف

    تقييمات أوجه الضعف واختبارات اقتحام الشبكة
    التصدي للحوادث والجهوزية للخروقات
    إجراء تقييمات للمخاطر السيبرانية

الموضوع الثاني – دراسة التحديات وسيناريوهات الهجمات

    برمجيات إنترنت الأشياء "آي أو تي" الخبيثة
    هجمات الحرمان من الخدمات "دي دي أو إس"
    تهديدات برنامج الفدية "رانسوم وير"

الموضوع الثالث – إنشاء وإدارة برنامج أمن سيبراني موثوق

    تطبيق إطار عملٍ سيبراني
    تطوير سياسة سيبرانية
    سبع خطواتٍ هامة للأمن السيبراني

الموضوع الرابع – الاستجابة للحوادث، والتخفيف من آثارها وإعادة التشغيل

    استعادة القدرة على العمل
    التخطيط لاستمرارية الأعمال
    احتواء الأزمات



إن التسجيل في مؤتمر "سي إس إكسالقاهرة" متاح عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.isaca.org/csx-2017-cairo

لمزيدٍ من التفاصيل حول توجيهات مؤتمر "سي إس إكس"، وأبحاثه، وأدواته والشهادت التي يمنحها، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://cybersecurity.isaca.org

لمحة عن "إيساكا"

تساعد "إيساكا" (isaca.org) الخبراء في جميع أنحاء العالم على تحقيق الإمكانات الإيجابية للتكنولوجيا في عالم رقمي متطور. ومن خلال تقديمها معرفة، ومعايير واعتمادات ومجالات تعليم رائدة في القطاع، تتيح "إيساكا" للخبراء تطبيق التكنولوجيا بطرق ترسخ الثقة، وتعالج التهديدات، وتحفز الابتكار وتخلق زخماً إيجابياً لشركاتهم. وتعتبر "إيساكا" التي تأسست في عام 1969، جمعيةً عالمية تضم أكثر من 520 ألف خبيراً في 188 بلداً.

تابعونا على "تويتر" على: https://twitter.com/ISACANews.

وتابعونا على "لينكد إن" على: https://www.linkedin.com/company/isaca



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

"إيساكا"

جون جوليتز

هاتف: 5769-660-847-1+

البريد الإلكتروني: communications@isaca.org

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3826/ar

No comments:

Post a Comment