Friday, May 19, 2017

زاجو أفريقيا وأليفو أناليتكس تدخلان في شراكة مع وكالة التجارة والتنمية الأمريكية لتوفير المساعدة التقنية لتخزين الطاقة في كينيا







كونكورد، كارولاينا الشمالية-يوم الخَمِيس 18 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): وقعت الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية ("يو إس تي دي إيه") اتفاقية شراكة مع كل من "زاجو أفريقيا"، شركة تطوير الطاقة المتجددة الكينية، و"أليفو يو إس إيه"، الشركة الأمريكية لتصنيع نظم تخزين الطاقة في بطاريات، و"أليفو أناليتكس"، مزودة خدمة التحليلات، لدعم تطوير محطة ضخمة للطاقة الشمسية الكهرضوئية مع نظام متكامل للتخزين في بطاريات في مقاطعة سيايا بكينيا. وسيستخدم المشروع تكنولوجيا تخزين الطاقة في بطاريات من "أليفو" ويشكل إحدى أولى المنشآت الضخمة لتخزين الطاقة في بطاريات في أفريقيا.

هذا وستوفر دراسة تقنية تبلغ قيمتها 1.4 مليون دولار أمريكي مدعومة من قبل هذه الشراكة تحليلات مفصلة لنظام الطاقة الكيني، وستشكل خارطة طريق لتطوير سوق تخزين الطاقة في كينيا. وسيسهم تطبيق تقنيات تخزين الطاقة في تعزيز كفاءة الشبكة الوطنية واستقرارها والسماح بتعزيز التكامل بين مصادر توليد الطاقة المتجددة، والحد من الاعتماد على توليد الطاقة عن طريق الوقود الأحفوري باهظ التكلفة في كينيا.

وقال بول دبليو. ويب، العضو المنتدب لشركة "زاجو أفريقيا": "ينصب تركيزنا الأساسي على الطاقة الشمسية التي تتمتع بالقدرة على القضاء على نقص الطاقة التي تعيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في القارة. وعلاوة على ذلك، سسيهم تخزين الطاقة في تحويل شبكات نقل الكهرباء، ما يؤدي إلى تعجيل وتيرة تبني إلى مصادر الطاقة المتجددة. نفخر بشراكتنا مع ’أليفو‘ التي تتصدر قطاع تكنولوجيا البطاريات وتحليلات الشبكات. ويستفيد هذا المشروع الذي تموّله الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية على علاقتنا القيّمة مع ’باور أفريقيا‘ وسيرسي الأسس ليصبح نظام الكهرباء الكيني الأكثر تقدماً في أفريقيا".

من جهته، أكد دكتور رانديل إم. جونسون، مهندس محترف والرئيس التنفيذي لشؤون التحليلات لدى شركة "أليفو أناليتكس": "سيمكن تخزين فائض الطاقة الشمسية كينيا من زيادة اعتمادها على الطاقة المتجددة نظراً لأن التخزين سيؤدي إلى استقرار الشبكة، ويساعد على إدارة تقطع الطاقة الشمسية، ويوفر قابلية توزيع طاقة نظيفة موثوقة ومستدامة للشعب الكيني".

وأفاد جوليان أوتانج، مدير العمليات لدى شركة "زاجو أفريقيا": "نحن نسعى أيضاً إلى التوسّع في مناطق أخرى. تخزين الطاقة هو المستقبل ونحن نهدف إلى تمهيد الطريق في شمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء من خلال تكنولوجيا البطاريات من ’أليفو‘. ستكون هذه بداية علاقة طويلة الأمد ستسهم في توفير الطاقة النظيفة لـ600 مليون من الأفارقة الذين يفتقرون إلى الكهرباء".

وقالت ليدا فيتز، المديرة الإقيليمة لأفريقيا جنوب الصحراء: "يسر الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة تسهيل إقامة شراكات جديدة بين شركات أمريكية وكينية لتحفز النمو الاقتصادي المستدام طويل الأجل. ويمكن لتبني التقنيات الأمريكية المبتكرة والفعالة من حيث التكلفة أن يساعد كينيا على بلوغ أهدافها الإنمائية من حيث الطاقة".

تقوم شركة "زاجو أفريقيا" حالياً بتطوير محطة للطاقة الشمسية بقدرة 40 ميغاواط وتكلفة إجمالية تبلغ نحو 75 مليون دولار أمريكي قرب بحيرة فيكتوريا. ومن شأن هذه المحطة أن تخفف من حدة انقطاعات الطاقة المزمنة في غربي كينيا. كما ستقوم شركة "زاجو أفريقيا"، بالتعاون مع شريكها في البناء "سولار سينتشوري أفريقيا الغربية" بتوفير أنظمة الطاقة الشمسية لثلاثة مدارس في المنطقة، بالإضافة إلى دعمها المتواصل لبرنامج بناء المدارس لمؤسسة "ماما سارة أوباما".

لمحة حول "زاجو أفريقيا"

تأسست "زاجو أفريقيا" عام 2014 لإنجاز مشاريع بنى تحتية عامة حيوية ممولة من القطاع الخاص بهدف تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية الصناعية المستدامة في أفريقيا. تتخذ الشركة من كينيا مقراً لها، وتجمع ما بين الهندسة البيئية وقدرات تطوير المشاريع مع شبكة واسعة من المستثمرين لتسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشعب الأفريقي.

لمحة حول "أليفو"

تعد "أليفو" شركة رائدة في مجال توفير تخزين الطاقة وهي تعيد تحديد مفهوم الطاقة كمطوّر ومصنّع ومزوّد لحلول تخزين الطاقة على نطاق الشبكات والتي تضم "جريد بنك" و"أليفو أناليتكس". تتميز بطاريات الليثيوم-أيون "جريد بنك" بمحلول شاردي غير عضوي مسجل الملكية ("أليفوليت")، غير قابل للاشتعال ويوفر حياة طويلة للغاية استقراراً للبطارية. يمكن وضع حل تخزين الطاقة الجاهز المصمم عمودياً من "أليفو" في أي مكان على سلسلة التوريد الكهربائية، للحد من هدر الطاقة، وخفض غازات الدفيئة وغيرها من الانبعاثات، وتعزيز الفعالية وخفض التكاليف. تأسست "أليفو" عام 2009، وتتخذ من سويسرا مقراً رئيسياً لها، وتقوم بتصنيع "جريد بنك" في الولايات المتحدة الأمريكية.

لمحة حول "أليفو أناليتكس"

توفر "أليفو أناليتكس" تحليلات متقدمة للشبكات وتخزين الطاقة، وقدرات المحاكاة، ومعلومات الأعمال والخدمات الاستشارية مع تركيز خاص على قطاعي الطاقة والكهرباء. كما تقدم "أليفو أناليتكس" الخدمات الاستشارية، وقواعد بيانات ذكاء التحليلات، ومجموعة المنتجات "جريد مايسترو" من حلول البرمجيات في الوقت الفعلي للتشغيل عن بعد والتحكم بتخزين الطاقة مع نظام التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات "سكادا"، وجهاز محاكاة الخدمات المجمعة ("إس إس إي")، وأداة تجميع البيانات ووحدة التحكم الرئيسية.

لمحة حول الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة

تساعد الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة الشركات على إنشاء فرص عمل في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق تصدير السلع والخدمات الأمريكية للمشاريع الإنمائية ذات الأولوية في الاقتصادات الناشئة. تجمع الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة الشركات الأمريكية بفرص التصدير من خلال تمويل الأعمال التمهيدية للمشاريع وأنشطة بناء الشراكات التي ترسي الأسس لبنية تحتية مستدامة، وتعزز النمو الاقتصادي في الدول الشريكة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الإعلام:

"أكسيكوم" للعلاقات العامة لصالح "أليفو"

جيمس كينيدي

هاتف: 442075595624+

البريد الإلكتروني: James.kennedy@axicom.com






















الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3927/ar 

No comments:

Post a Comment