Sunday, May 14, 2017

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تعقد الدورة التدريبية الأولى في الشرق الأوسط حول معايير إعداد تقارير الاستدامة


دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الأحد 14 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

عقدت "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات"، شريك التدريب المعتمد لـ "المبادرة العالمية لإعداد التقارير" (GRI)، الدورة التدريبية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، والمتمحورة حول معايير إعداد تقارير الاستدامة وفق "المبادرة العالمية لإعداد التقارير". وحظيت الدورة التدريبية، التي أقيمت في دبي على مدى ثلاثة أيام باللغة الإنجليزية، بإقبال واسع من المتدربين الذين شاركوا في سلسلة من المحاضرات والجلسات الحوارية والتدريبات العملية ومناقشات دراسات الحالة.
وسلّطت الدورة الضوء على معايير "المبادرة العالمية لإعداد التقارير"، التي تعتبر معايير عالمية هي الأولى من نوعها في مجال إعداد تقارير الاستدامة. واشتملت المناقشات الموسعة على التعريف بالسبل المثلى التي تمكن المعنيين بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات من تطبيق المعايير بالشكل الأمثل، بما يعزز الكفاءة في إعداد التقارير. وحظي المتدربون بفرصة الاستماع إلى عروض تقديمية، تمحورت حول المفاهيم الأساسية في إطار المبادئ التوجيهية للإصدار الرابع (جي 4) من معايير "المبادرة العالمية لإعداد التقارير"، بما فيها بنية وشكل الوحدات الجديدة والمتطلبات المحددة لإعداد التقارير. وتم تطوير معايير "المبادرة العالمية لإعداد التقارير" من قبل "مجلس معايير الاستدامة العالمية"، الجهة الدولية المعنية بتطوير وتحديد معايير إعداد التقارير ذات الصلة بالاستدامة.
وقالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: "نفخر بأن نكون السباقين في منطقة الشرق الأوسط، على صعيد توفير أعلى مستويات التدريب الاحترافي على معايير "المبادرة العالمية لإعداد التقارير" ومبادئ إعداد تقارير الاستدامة. وتأتي الدورة التدريبية النوعية لتؤكد الأهمية المتزايدة لإعداد تقارير الاستدامة، ودورها المحوري في إدارة الأعمال بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية. ونجح مدربونا المعتمدون، في نشر أحدث المعارف والخبرات استناداً إلى نظام منهجي متكامل، ساهم إلى حدّ كبير في الارتقاء بقدرة المتدربين على تطبيق مبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات باستخدام معايير "المبادرة العالمية لإعداد التقارير".
وتمحور التدريب حول إطار عمل معايير إعداد تقارير الاستدامة وطرق التطبيق الفعلي لها في إعداد التقارير، فضلاً عن كيفية الامتثال للمعايير العالمية لإعداد التقارير وأفضل الممارسات من التقارير الفعلية. وحظي المشاركون بفرصة نقل أحدث المفاهيم والأدوات والدروس المستفادة من الدورة التدريبية إلى فرق إعداد التقارير وفرق المسؤولية الاجتماعية في شركاتهم، ما سيضمن بدوره تطبيق المنهجية الصحيحة في إعداد تقارير الاستدامة الخاصة بهم. وتم تسليم شهادات رسمية مصدقة من "المبادرة العالمية لإعداد التقارير" لكافة المشاركين.
لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات
تعتبر الشبكة منصة متخصصة موجهة لأصحاب المصلحة المتعددين، تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، وتعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الوطن العربي. وتعدّ الشبكة منصة للعديد من الأطراف لتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بينهم، وتشجيع تعلّم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعرفة حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتعتبر الشبكة أيضاً أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، ومنصة شراكات، إضافة إلى إطلاق مبادرة إقليمية رائدة للجوائز على مستوى الوطن العربي، تعرف باسم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.
للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر الهاتف: 97143448120+ أو عبر البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com.


Contacts
الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات
جويل صعب
هاتف: 8622-344-4-971+
البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com
الموقع الإلكتروني: 


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3868/ar