Friday, May 12, 2017

سيرمو تكشف النقاب عن الأداة العالمية الأولى لتصنيفات الأدوية بين الأطباء


تعطي "درغ ريتنجس" للأطباء قدرة غير مسبوقة على البحث عن وصفات الأدوية واختيارها ومناقشتها 

نيويورك -يوم الخَمِيس 11 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "سيرمو"، وهي أكبر شبكة اجتماعية عالمية للأطباء تضم 650 ألف عضو من جميع أنحاء العالم، عن أداة "درغ ريتنجس" الجديدة والمتطورة لتصنيفات الأدوية. وتشكّل "درغ ريتنجس" النظام الأول والوحيد في العالم الذي يستعرض وصفات الأدوية بين الأطباء والتي يشكّل الأطباء المعتمدون والمرخصون مصدرها حصرياً. ومع أكثر من ربع مليون تصنيف و20 ألف تعليق من أطباء في جميع أنحاء العالم حتى الآن ضمن المرحلة التجريبية "بيتا"، فقد أضحت منصة "ريتنجس" وبسرعة، أكبر قاعدة بيانات عالمية تحتوي على ملاحظات الأطباء حول الأدوية.

وبعد دمجها في الشبكة الاجتماعية "سيرمو"، توفّر "درغ ريتنجس" للأطباء أداةً لدعم القرار السريري حيث يمكنهم البحث عن الخبرات المباشرة بشأن فعالية وسلامة أدوية محددة، وتصنيفها، وتبادلها في الوقت الحقيقي، والقدرة على تحملها، وإمكانية الوصول إليها، والالتزام بها. ولا تشكّل بيانات التجارب السريرية الرسمية ودراسات المنتج سوى الشقّ الأول من المسألة، أما تجربة العالم الحقيقي الإجمالية بين الأطباء فتشكّل الشقّ الآخر. ومن خلال استكمال معلومات الشركة المصنعة بواسطة التصنيفات والتعليقات، يحصل الأطباء على نظرة أعمق على العلاجات قبل وصفها لدعم قرارات العلاج بشكل أفضل. وبهذه الطريقة، تعتبر مراجعات وتصنيفات الأطباء للأدوية ظاهرة جديدة، وعلى الرغم من أن مواقع مراجعة الأدوية التي تجمع المعلومات من المرضى موجودة، إلا أنه لا توجد قاعدة بيانات عالمية مخصصة فقط للأطباء تتيح مراجعة الأدوية سوى "سيرمو درغ ريتنجس".

وقالت الدكتورة ليندا جرجس، طبيبة الأسرة في ولاية نيوجيرسي في هذا السياق: "إنها ثورة بالنسبة للأطباء، ونحن نثق بتجارب زملائنا. وفي كثير من الأحيان، غالباً ما نستشير بعضنا البعض عند اتخاذ أي قرار بشأن وصفات الأدوية. وتتيح لنا ’درغ ريتنجس‘ معرفة أخبار زملائنا من جميع أنحاء العالم وفي الوقت الفعلي".

ومن جهتها، قالت الدكتورة هايدي معوض، طبيبة أعصاب شاركت في مرحلة الاختبار التجريبية لأداة "درغ ريتنجس": "لا توجد حتى الآن شبكات للأطباء لتبادل المعلومات الهامة حول الخبرات مع الأدوية الموصوفة للمرضى. وتوفر هذه الأداة الجديدة لمجموعة كبيرة من الأطباء وصولاً يتيح لهم الاطلاع على القضايا الدقيقة المرتبطة بالأدوية. وستكون ’ريتنجس‘ جزءاً ثميناً من الروتين اليومي للأطباء. ويساهم هذا المستوى من الشفافية بتعزيز رعاية المرضى".

وأُثبتت وجهات نظر الأطباء من خلال الاستطلاع الأخير الذي أجرته "سيرمو" على أكثر من 4,500 طبيب، والذي تم إجراؤه قبل إطلاق الأداة للأعضاء:

    یعتقد 74 في المائة من الأطباء أن مراجعات الأدویة من قبل أطباء آخرین ستساعدهم في الاطلاع على خیارات الوصفات الطبیة1.
    أفاد 83 في المائة أن آراء أو ملاحظات الأطباء الآخرين غيرت نظرتهم إلى الدواء، ويشعر 52 في المائة من الأطباء بأنهم لا يملكون جميع المعلومات التي يريدون الحصول عليها بشأن الدواء قبل وصفه2.
    يثق 80 في المائة بتوصيات عدد كبير للغاية من الأطباء في العالم الفعلي، مع تجربة المنتج بالاستناد إلى توصيات عدد قليل من قادة الرأي الرئيسيين/الأكاديميين2.
    يعتمد 77 في المائة على مراجعات موقع "أمازون" للمساعدة اتخاذ خيارات شراء سديدة1.
    يعتقد 91 في المائة أن التسويق الدوائي "يخلط" -أو يسيء، أو يحذف، أو يضبط بطريقة أخرى- معلومات تتعلق بالأدوية بهدف إظهارها أكثر إيجابية في بعض الأوقات على الأقل2.
    يشعر 69 في المائة بأن لديهم فهم لكيفية عمل الدواء في العالم الفعلي على نحو أفضل من شركات الأدوية وشركات التأمين أو المرضى2.

ويمكن للأطباء في الشبكة الاجتماعية "سيرمو" تجميع معلومات عن حالات المرضى وطلب المشورة من زملائهم. وتأخذ "درغ ريتنجس" هذا التعاون، المعروف بجمع المصادر الطبية، إلى مستوى جديد من خلال تمكين الأطباء من الوصول إلى تجاربهم الشخصية الإجمالية مع الأدوية. ويمكن للأطباء البحث عن الأدوية عن طريق اسم العلامة التجارية، واسم نوع الدواء، فضلاً عن اسم نوع العلامة التجارية، ومقارنة الأدوية المختلفة التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء من أجل علاج الأمراض. وتعتبر أداة "درغ ريتنجس" ذات قيمة كبيرة بالنسبة للأطباء الذين يبحثون عن الأدوية الجديدة المطروحة في السوق، في حين أن مناقشات مفتوحة حول كيفية أداء بعض الأدوية في العالم الحقيقي للمبتدئين يمكن مراجعتها بسرعة ونشرها واعتمادها على نطاق أوسع.

من جانبه قال بيتر كيرك، الرئيس التنفيذي لشركة "سيرمو": "تشكل ’درغ ريتنجس‘ التي تم تشكيلها من قبل الأطباء للأطباء، الحدود الكبيرة المقبلة للطب في العالم الفعلي. ونعتقد بأنها ستغير الطريقة التي يصف من خلالها الأطباء الأدوية لأن لديهم القدرة على تقييم وجهات نظر آلاف الأطباء عند اتخاذ القرارات العلاجية. ومن خلال تسهيل تبادل المعرفة السلس بين الأطباء العالميين، تؤدي ’درغ ريتنجس‘ إلى تحسين عملية صنع القرار وتحقيق نتائج أفضل للمرضى". وأضاف: "تعتبر ’درغ ريتنجس‘ المعرفة الشفافة والديمقراطية الطبية تم تشكيلها من قبل الأطباء للأطباء في جميع أنحاء العالم. ودعت الشركات المصنعة وشركات التأمين إلى اتخاذ القرارات عندما يتعلق الأمر بتقييم الأدوية واعتمادها خلال العقود الأخيرة، حيث تقوم ’درغ ريتنجس‘ بخلق أرضية متساوية، كما تعطي للأطباء مرة أخرى القدرة على إيصال صوتهم خلال هذه المناقشة الهامة. وكما يوجد لدى المستهلكين مواقع ’أمازون‘ و’يلب‘ و’تريب أدفايزر‘، فقد أصبح لدى الاطباء الآن ’درغ ريتنجس‘ الذي يمكن استخدامه فيما بينهم".

للمزيد من المعلومات حول منصة "درغ ريتنجس" المقدمة من "سيرمو"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.sermo.com/drug-ratings.

لمحة عن "سيرمو" و"سيرمو درغ ريتنجس"

"سيرمو" هي الشبكة الاجتماعية العالمية الرائدة للأطباء حيث تضم أكثر من 650 ألف طبيب مرخصين ومعتمدين بالكامل في أكثر من 30 بلداً في العالم الفعلي، ويحلّون القضايا المتعلقة بالمرضى بشكل جماعي، ويستجيبون لاستطلاعات الرعاية الصحية، ويحصلون على منح فخرية من الدراسات الاستقصائية.

وتم تطوير "درغ ريتنجس" من قبل "سيرمو" والأطباء في "سيرمو"، كما تم تطوير المنهجية الإحصائية المتبعة في "ريتنجس" من قبل مستشاري الإحصاءات الحيوية، وتم التحقق منها بشكل مستقل بقيادة لي جين وي من مجموعة "بلو نول" للاستشارات.

وتعتبر "سيرمو" أيضاً أكبر شركة استطلاعية مهنية رائدة في مجال الرعاية الصحية في العالم. وتتألف شبكة أبحاث "سيرمو" من 1.8 مليون من مقدمي الرعاية الصحية من 80 بلداً، وتشمل 40 في المائة من الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية. وتشمل معظم الدراسات الاستقصائية الـ700 ألف التي تجريها "سيرمو" سنوياً الأطباء المتخصصين، حيث يعتبر أكثر من 70 في المائة من الأطباء الأعضاء من المتخصصين. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.SERMO.com.

1 استطلاع "سيرمو" الذي أُجري على 1,649 طبيب من الأرجنتين والنمسا وأستراليا وكندا وسويسرا وكولومبيا وألمانيا والدنمارك وإسبانيا وفنلندا وفرنسا وبريطانيا العظمى واليونان وهنغاريا وأيرلندا وإسرائيل وإيطاليا والمكسيك وهولندا والنرويج وباكستان وبولندا والولايات المتحدة الأمريكية وفنزويلا وجنوب أفريقيا، وتم إجراؤه في مارس 2017. إن هامش الخطأ هو ± 2 في المائة.

2استطلاع "سيرمو" الذي أجري على 2,918 طبيباً من الأرجنتين والنمسا وأستراليا وكندا وسويسرا وتشيلي والصين وكولومبيا وألمانيا وإسبانيا وفنلندا وفرنسا وبريطانيا العظمى واليونان وهنغاريا وأيرلندا وإسرائيل والهند وإيطاليا وسريلانكا والمكسيك وهولندا والنرويج ونيوزيلندا وبولندا والسويد والولايات المتحدة الأمريكية وفنزويلا وجنوب أفريقيا، وتم إجراؤه في أبريل 2017. إن هامش الخطأ هو ± 2 في المائة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"سيرمو"

أوسنات بنشوشان

الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق

البريد الإلكتروني: osnat.benshoshan@sermo.com

أو

"ريسبوينت جلوبال"

ليز ويلز

البريد الإلكتروني:  ewells@racepointglobal.com


الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3874/ar 

No comments:

Post a Comment