Wednesday, May 3, 2017

3 إم تعيد اختراع المواد العاكسة للملابس الرياضية مستخدمة تقنية أسود الكربون


يستطيع مصممو الملابس الرياضية الآن توسيع آفاقهم مع عناصر عاكسة أنيقة وغير لافتة 

سانت بول، مينيسوتا -يوم الأَرْبعاء 3 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): تتوفّر لمصممي الملابس الرياضية الآن مادة عاكسة جديدة عالية الأداء من "مادة "3 إم سكوتشلايت العاكسة" متاحة لاستخدامها خلال عملية ابتكارهم ملابس رياضية يمكن ارتداؤها من قاعة المؤتمرات إلى المقهى إلى ممر الدراجات.
وتُعد "سي790 كاربون بلاك سترتش ترانسفر فيلم" المسجّلة ببراءة اختراع* مادة غنية ذات لون أسود داكن عند النظر إليها في ضوء النهار. ولكن عند توجيه الضوء إليها في الليل، توفّر المادة سطوعاً عاكساً حيوياً تُعرف به مادة "سكوتشلايت" العاكسة. ويدوم السطوع المشرق للمادة خلال ارتداء الملابس المصنوعة منها، أو عند مدّها أو غسلها. وهي قابلة للاندماج مع مجموعة واسعة من الأقمشة من دون التأثير على التصميم أو الجودة، بفضل قدرتها على الترابط بدرجة حرارة منخفضة.
وعلى عكس المواد العاكسة التقليدية الملونة باللون الفضي التي تطبق طبقة رقيقة من اللون على رأس الخرز الزجاجي، جعلت تقنية أسود الكربون، التي تملكها "3 إم"، اللون ملازماً لتركيبة المادة، مما يولّد مادة غير لافتة سريعة اللون مع سطوع أولي متوسط بدقة ​​300 "آر إيه". كما تساعد تقنية أسود الكربون على توفير سطوع خارج الزاوية لزيادة الرؤية في ظروف الإضاءة المنخفضة.
وقال ريان جالاجر من "3 إم" في هذا الصدد: "لم يعد يتوجب على مصممي الملابس الرياضية المساومة عندما يرغبون بمادة عاكسة عصرية عالية الأداء. وتُعتبر ‘سي 790 كاربون بلاك سترتش ترانسفر فيلم’ أفضل مادة عاكسة أنتجناها وهي تتميّز بأكثر لون أسود داكن وأقوى قدرة على الامتداد، مما يعني امتلاك المصممين الآن لمادة واحدة يمكن أن تمتزج وتبرز وتتحرك مع أي سعي نشط أو أسلوب حياة ديناميكي".
ويمكن أن تستوعب ‘سي 790 كاربون بلاك سترتش ترانسفر فيلم’ مجموعة واسعة من التطبيقات لعتاد التدريب والجري وركوب الدراجات، ورياضة السيارات وأكثر من ذلك.
يستطيع المصممون الإطلاع على المزيد من المعلومات وطلب عينة عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.3m.com/CarbonBlackReflective
لمحة عن "3إم"
نطبق في "3 إم" العِلم بطرق تعاونية لتحسين الحياة اليومية. ومع تسجيل مبيعات بقيمة 30 مليار دولار، يتواصل موظفونا البالغ عددهم 90,000 مع العملاء في جميع أنحاء العالم. تعرّف على المزيد من حلول "3 إم" الإبداعية لمشاكل العالم على www.3M.com أوTwitter @3M  أو @3MNewsroom.
تُعد "3إم" و"سكوتشلايت" علامتان تجاريتان لشركة "3 إم".
*براءة الاختراع: 3M.com/patents
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
عن "3 إم"
كلير وويت،
الهاتف: 1735-455-612
البريد الإلكتروني: Claire.woit@padillaco.com



الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3823/ar