Tuesday, June 19, 2012

بليس كابيتال تطلق الاستثمارات الثانوية المباشرة في منطقة الشرق الاوسط


بيروت، لبنان - يوم الثُّلَاثاء 19 يونيو 2012 [ME NewsWire]

تطلق "بليس كابيتال"، الشركة الرائدة في إدارة الاستثمارات والتي تتركز عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم مقاربةجديدة متعلقة بالاستثمارات الثانوية المباشرة في المنطقةDirect Secondary) (Investmentsوذلك عبر تقديم حلول سيولة إلى المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاع استثمارات الاصول الخاصة (Private Equity) . وسترتكز "بليس كابيتال" على تأمين خدمات خاصة متعلقة بمحافظ الاستثمارات التي يحملها المستثمرون ، ومكاتب الشركات العائلية، والمصارف، والمؤسسات. ويتراوح حجم الصفقات التي تستهدفها عمليات شركة "بليس" ما بين 50-300 مليون دولار أمريكي في العديد من القطاعات.

هذا و قد عقدت"بليس" شراكة مع "ساينتس كابيتال" إحدى أكبر شركات الاستثمارات الثانوية المباشرة في الولايات المتحدة، والتي تأسست عام 2000 وتتخذ من سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة مقراً رئيسياً لها. وتُدير"ساينتس" استثمارات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا، وكانت قد أتمت خلال الأعوام الـ12 الأخيرة أكثر من 100 صفقة، وهي تدير حالياً أصولاً تقدر بنحو 1.2 مليار دولار أمريكي.

ويأتي إطلاق الشراكة الاستراتيجية بين "ساينتس"و"بليس" ليجمع ما بين الرأس المال لدى شركة "ساينتس" و شركاءها في الاستثمار، بالإضافة الى خبراتها في هيكلة وإتمام صفقات الاستثمارات الثانوية المباشرة، و ما بين خبرات "بليس" في قطاع الاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومعرفتها العميقة به، ونفاذها الواسع في المنطقة. 

وقال كين ساوير، المدير التنفيذي في "ساينتس" في معرض تعليقه على الشراكة مع "بليس": "من الواضح أن القطاع البديل للاستثمارات  (Alternative Investments)في منطقة الشرق الأوسط يشهد تغيرات جوهرية ونحن على يقين بأنه ستكون هناك فرص لتقديم حلول سيولة للشركاء المحدودين والشركاء العامين التي تستثمر جميعها في هذه الفئة من الأصول. وعبر الشراكة مع’بليس كابيتال‘يمكنناالبدء بتقديم الحلول نفسها المتعلقة بالاستثمارات الثانوية المباشرة إلى المستثمرين الإقليمين ،بالشكل الذي تتوافر فيه حاليا في الولايات المتحدة وأوروبا".

وأعلن كل من رازميك بولاديان وبول خوري، المديران في شركة "بليس كابيتال" في بيان مشترك: "إننا سعيدون لأن نكون من بين أولى الشركات في المنطقة التي تعمل بصورة خاصة في هذه الفئة من الأصول. يرتكز توجهنا على تقديم حلول السيولة ذات القيمة إلى المستثمرين في محافظ الشركات الخاصة، وإننا نتطلع  إلى الشراكة مع كل من العائلات المستثمرة، و المصارف، والصناديق، والمؤسسات، كما نسعى إلى خدمة احتياجات الاستثمارفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

Contacts

"بليس كابيتال"

http://www.blisscap.com

Info@blisscap.com

+961.5.95.63.49









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5608/ar

No comments:

Post a Comment