Wednesday, March 30, 2022

هيليوجين وشركة وودسايد إينيرجي تُعلنان عن اتفاقية تعاون ومشروع تجريبي على نطاق تجاري

 

 

هيليوجين وشركة وودسايد إينيرجي تُعلنان عن اتفاقية تعاون ومشروع تجريبي على نطاق تجاري


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "هيليوجين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: HLGN)، وهي مزوّد رائد للطاقة الشمسية المركزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وشركة "وودسايد إينيرجي" (الولايات المتحدة الأمريكية)، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة "وودسايد بتروليوم" (المدرجة في البورصة الأسترالية للأوراق المالية تحت الرمز: ASX: WPL) الرائدة في إنتاج الطاقة بأستراليا، عن اتفاقية مشروع ("اتفاقية المشروع") للنشر التجريبي على نطاق تجاري لتكنولوجيا الطاقة الشمسية المركزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من شركة "هيليوجين" والتي يُقترح بناؤها في موهافي بولاية كاليفورنيا.


وتأتي اتفاقية المشروع عقب الإشعار المحدود للمباشرة بالعمل ("إل إن تي بيه") الذي أُعلن عنه سابقاً والممنوح من قِبل "وودسايد" لشركة "هيليوجين" للبدء بشراء المعدات الرئيسية لنشر منشأة على نطاق تجاري تضمّ وحدة واحدة بقدرة 5 ميغاواط. وبموجب اتفاقية المشروع، ستكمل شركة "هيليوجين" عمليات الهندسة والمشتريات والبناء للمنشأة التي يُتوقّع أن تبدأ أعمال بنائها فور الموافقة على التصاريح.


ووافقت الشركتان على تضمين النطاق والتمويل من العقد المُعلن عنه سابقاً الذي أبرمته شركة "هيليوجين" بقيمة 39 مليون دولار أمريكي مع وزارة الطاقة الأمريكية لنشر تكنولوجيا الطاقة المتجددة من "هيليوجين" في كاليفورنيا. وسيشمل المشروع، بالإضافة إلى العرض التجريبي التجاري لوحدة "هيليوجين" بقدرة 5 ميغاواط، نشر واختبار نهج مبتكر لتحويل الطاقة الحرارية التي تنتجها منشأة "هيليوجين" إلى طاقة مع القدرة على تقديم كفاءات أعلى وبصمة أصغر من التوربينات البخارية التقليدية.


وبالإضافة إلى اتفاقية المشروع، وقعت شركتا "هيليوجين" و"وودسايد إينيرجي تكنولوجيز" أيضاً اتفاقية تعاون للتسويق المشترك لتقنية "هيليوجين" في أستراليا ("اتفاقية التعاون الأسترالية"). وبموجب هذه الاتفاقية، تعتزم الشركتان تحديد عروض منتجات تعتمد على التكنولوجيا المعيارية لشركة "هيليوجين" للعملاء المحتملين (بما في ذلك "وودسايد") في أستراليا، إضافةً إلى تطوير خارطة طريق لتحديد هؤلاء العملاء والتعامل معهم. ويتمثّل أحد أهداف "اتفاقية التعاون الأسترالية" في نشر المزيد من الوحدات على النطاق التجاري لعروض الطاقة والحرارة لشركة "هيليوجين" والتي يمكن دمجها مع عرض الهيدروجين، مما يعزز دور "وودسايد" في حركة تحوّل الطاقة إلى مصادر طاقة منخفضة الكربون. وتجري الشركتان أيضاً مناقشات مماثلة فيما يتعلق بتكنولوجيا "هيليوجين" في الولايات المتحدة.


وقال بيل جروس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "هيليوجين": "نحن متشوّقون للتعاون مع شركة الطاقة الرائدة في أستراليا ’وودسايد‘. وتمثل اتفاقياتنا الخطوة الرئيسية التالية في تسويق تكنولوجيا الطاقة الشمسية المركزة الرائدة من ’هيليوجين‘ وإزالة الكربون من الصناعات الثقيلة. وبالإضافة إلى هذه الاتفاقيات، يُسعدنا أيضاً الإعلان أنّ تحالفنا الاستراتيجي مع ’هيليوجين‘ يشمل تملّك ’وودسايد‘ لحصص في شركة ’هيليوجين‘".


وتابع جروس قائلاً: "ستُسرّع منشأة ’موجافي‘ المقترحة مناقشاتنا مع ’وودسايد‘ لإتاحة فرص إضافية تهدف إلى إنتاج حرارة وطاقة وهيدروجين خاليين من الكربون لمساعدتهم على تحقيق أهداف الاستدامة".


ومن جانبه، قال ميج أونيل، الرئيس التنفيذي لشركة "وودسايد": "حددت ’وودسايد‘ هدفًا استثمارياً بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2030 لمنتجات الطاقة الجديدة والخدمات منخفضة الكربون1. ويدعم تعاوننا مع ’هيليوجين‘ في هذه التكنولوجيا المبتكرة التزامنا ببناء حافظة منخفضة التكلفة ومنخفضة الكربون ومربحة ومرنة ومتنوعة".


لمح عن "هيليوجين"


تُعدّ "هيليوجين" شركة متخصصة في تكنولوجيا الطاقة المتجددة تُكرّس جهودها للحد من استخدام الوقود الأحفوري في الصناعات الثقيلة وتمكين مستقبل أكثر استدامة. ولأول مرة في التاريخ، تسعى تقنية الطاقة الشمسية المركزة المعيارية الخاصة بالشركة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى توفير طاقة خالية من الكربون على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع تقريباً على نحوٍ مجدٍ من حيث التكلفة على شكل حرارة أو كهرباء أو وقود هيدروجين أخضر على نطاق واسع. وتأسست "هيليوجين" ضمن "آيديا لاب"، وهي حاضنة تكنولوجية رائدة أسسها بيل جروس عام 1996. للمزيد من المعلومات عن "هيليوجين"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: heliogen.com.


لمحة عن "وودسايد"


نُوفر الطاقة التي تحتاجها أستراليا وبقية دول العالم لتدفئة المنازل والإنارة ودعم الصناعة. ونتمتّع بسمعة طيبة في العمل بطريقة آمنة وموثوقة. وتتكامل أعمالنا في مجال الهيدروكربونات بحافظة متنامية الفرص في مجال الهيدروجين والأمونيا وإمكانيات الطاقة الشمسية في أستراليا وحول العالم. وتتضمن الفرص الجديد التي نُتيحها في مجال الطاقة الجديدة مشاريع الهيدروجين والأمونيا المقترحة "إتش 2 بيرث" و"إتش 2 تاس" في أستراليا، إضافةً إلى مشروع الهيدروجين المقترح "إتش 2 أوك" في أمريكا الشمالية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: woodside.com.au.


1 يفترض الهدف الاستثماري استكمال الدمج المقترح مع وحدة أعمال البترول بشركة "بي إتش بيه". تخضع قرارات الاستثمار الفردية للعقبات الاستثمارية بشركة "وودسايد"؛ دون أي توجيه.


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. ويُمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20220328005258/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام بشركة "هيليوجين"


كوري زيسكيند


شركة "آي سي آر"


البريد الإلكتروني: HeliogenPR@icrinc.com


 


لاتصالات المستثمرين بشركة "هيليوجين"


لويس بالتيمور


البريد الإلكتروني: Louis.Baltimore@heliogen.com


 


لاتصالات وسائل الإعلام بشركة "وودسايد"


كريستين فورستر


هاتف: +61484112469


البريد الإلكتروني: christine.forster@woodside.com.au

1 comment:

  1. يوم سعيد للجميع ، اسمي أحمد ، أنا هنا لتقديم شركة رائعة وموثوقة مع شركة جيسيكا روجاس العقارية 100٪. كنت في حالة سيئة للغاية ، كانت والدتي مريضة جدًا بسرطان الثدي ، لذا كنت بحاجة إلى المساعدة من كل مكان ، لكن لم يكن هناك جدوى ، لذا عرّفني أحد أصدقائي على هذه الشركة العظيمة لأن بلدي يقدم قرضًا بسعر فائدة مرتفع في لم يكن لدي خيار سوى السعي للحصول على قرض من دولة أخرى قدمني أحد أصدقائي إلى شركة جيسيكا روجاس للقرض. الله ، هذه الشركة رائعة جدًا وصادقة ، لذلك طلبت مبلغ قرض قدره 50،000.00 دولارًا أمريكيًا لعلاج أمي وبدء عمل تجاري. موافق والحمد لله على موافقة إدارة الشركة على قرضي. وقد تلقيت تنبيه القرض الخاص بي خلال الـ 24 ساعة القادمة حيث وعدتني خدمة عملاء السيدة جيسيكا روجاس.

    إليك بريد الشركة إذا كنت تنوي الحصول على قرض {Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com] أو Whatsapp مباشرة +1 (325) 231-4574

    مع أطيب التحيات

    أحمد

    ReplyDelete