Wednesday, March 30, 2022

تجربة أسيكس تكشف أن أسبوعاً واحداً فقط من الخمول البدني له تأثير مماثل لأسبوع من النوم المتقطع على حالتنا الذهنية

 


 ومع ذلك، فإن 15 دقيقة و 9 ثوانٍ فقط من النشاط البدني يمكن أن تؤدي إلى تحفيز الصحة العقلية



لندن -الأربعاء 30 مارس 2022 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - تم الكشف اليوم عن تأثير الخمول البدني على حالتنا العقلية للمرة الأولى في إطار "مايند رايس"i - وهي تجربة نفّذتها شركة "أسيكس"، قام خلالها عدد من الأفراد الذين يمارسون الرياضة بانتظام بوقف روتين اللياقة البدنية المعتاد الخاص بهم لمدة أسبوع واحد. وقد وجدت الدراسة أنّ تأثير الانقطاع عن التمرين على حالتهم الذهنية كان مشابهاً لحالتهم بعد أسبوع من النوم المتقطعii، حيث أبلغ المشاركون عن زيادة بنسبة 23 في المائة في أفكارهم المتزاحمة.


مما يبعث على الاطمئنان أنّ نتائج دراسة "أبليفتنج مايندز"iii التي أجرتها "أسيكس"، والتي شارك فيها الآلاف من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، تثبت أن 15:09 دقيقة من النشاط البدني فقط كافية لتحفيز حالتنا الذهنية - حتى بعد فترات طويلة من الخمولi.


"مايند رايس": أسبوع واحد فقط من الخمول يؤدي إلى تراجع حالتنا الذهنية بشكل كبير


قام البروفيسور بريندون ستابس، الباحث الرائد في مجال الحركة والذهن، بمراقبة نتائج مؤشر الحالة الذهنيةiv لدى المشاركين الأصحاءv الذين وافقوا على إيقاف روتين التمارين المعتاد الخاص بهم لمدة أسبوع واحد فقط. اتسمت النتائج بأهمية عالية حيث تأثرت صحتهم الإدراكية والعاطفية. عندما انقطع الأشخاص النشطون عن الحركة، تراجعت ثقتهم بنسبة 20 في المائة؛ وإيجابيتهم بنسبة 16 في المائة، ومستويات الطاقة لديهم بنسبة 23 في المائة، في حين تراجعت قدرتهم على التعامل مع الضغوط بنسبة 22 في المائة.


في الواقع، بعد أسبوع واحد فقط من الانقطاع عن التمارين الرياضية، تراجعت النتائج الإجمالية لمؤشر الحالة الذهنية لدى المشاركين بمعدل 18 في المائة - حيث انخفضت من 68 من أصل 100 خلال ممارستهم النشاط البدني إلى متوسط 55 من أصل 100 عند توقفهم عن ممارسة الرياضة. وقد تمّ تسجيل تأثيرات الخمول هذه في الفيلم الخاص بتجربة "مايند رايس"، الذي شمل مجموعة من المشاركين في الدراسة، والذي يمكن الاطلاع عليه عبر الرابط الالكتروني التالي: asics.com/mindrace.


15 دقيقة فقط من النشاط يمكن أن تحفز حالتنا الذهنية


لكن ثمّة أخبار جيدة. فقد تمّت مراقبة المشاركين في الدراسة فور عودتهم إلى نظام التمرينات الرياضية المنتظمة، حيث تبيّن لديهم جميعاً تحسّن فوري في حالتهم الذهنية - مما يوضح مدى السرعة التي يمكن من خلالها عكس الآثار السلبية للخمول. كما أجرى البروفيسور بريندون ستابس أيضاً تحليلاً لبيانات آلاف الأشخاص الذين شاركوا في دراسة "أبليفتنج مايندز" التي تنفّذها "أسيكس" منذ يونيو 2021. تستخدم الدراسة أحدث التقنيات لمحاكاة التخطيط الكهربائيّ للدماغ والتقاط تأثير التمارين على الحالة الذهنية للأفراد. واستناداً إلى البيانات المستخرجة من مختلف أنواع الرياضات وعبر مختلف المناطق، تبيّن أنّ ممارسة التمارين الرياضية لمدة 15.09 دقيقة فقط يمكنها أن تؤثر بشكل كبير على حالتنا العقلية.


وتعليقاً على النتائج، قال البروفيسور بريندون ستابس: "نحن نعرف تمام المعرفة أن التمارين الرياضية مفيدة لصحتنا العقلية، إلا أنّ تأثير الانقطاع عن التمارين والعودة إلى ممارستها لا يزال أقل وضوحاً. واليوم، بفضل التكنولوجيا الجديدة ومساهمة الآلاف من الأفراد، تمكنّا من تحديد مقدار التمارين المطلوبة لإحداث تأثير عقلي إيجابي. تساعد دراسة ’أسيكس‘ على تحديد مقدار التمارين المطلوبة لتحسين الصحة العقلية وجعلها ملموسة بشكل أكبر. إنّ أخذ قسط من الراحة يعد أمراً في غاية الأهمية. إذ تظهر هذه الدراسة أن صحة الأفراد تعود إلى طبيعتها بسرعة كبيرة بعد فترة من الراحة عندما يستأنفون التمارين المنتظمة من جديد".


ومن جهته، قال غاري روشر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "أسيكس" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "تكمن فلسفتنا التأسيسية حرفياً في اسمنا ’أنيما سانا إن كوربوري سانو‘ أو ما يعني العقل السليم في الجسم السليم. ونعتقد أن تركيزنا على فوائد الرياضة والحركة، لا يقتصر على الجسم فحسب، بل على العقل أيضاً، يتّسم بأهمية الآن أكثر من أي وقت مضى. وندرك بأن العامين الماضيين كانا قاسيين على الحالة الذهنية للكثير  من الأفراد. وعلى الرغم من أن هذا ليس الحل بالنسبة للجميع، إلا أننا نعلم أن التمارين الرياضية يمكن أن تُحدث فرقاً كبيراً. نأمل في إلهام المزيد من الأفراد لاستخدام منتجات ’أسيكس‘ لممارسة التمارين الرياضية، ولو لمدة 15.09 دقيقة فقط، بما في ذلك من فوائد كثيرة على الجسم والعقل على حدّ سواء".


للمشاركة في دراسة "أبليفتنج مايندز" الجارية التي قامت بها "أسيكس" ومعرفة تأثير التمارين على حالتكم الذهنية، تفضلوا بزيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://minduplifter.asics.com/


ملاحظات للمحررين


لتحميل الصور


لمشاهدة رابط الفيديو


للمزيد من المعلومات أو الصور أو لتنظيم مقابلة مع البروفيسور بريندون ستابس، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: Asics@Golin.com


تمكّن دراسة "أبليفتنج ميندز" التي أجرتها "أسيكس" الأفراد في جميع أنحاء العالم من قياس تأثير الحركة على أذهانهم. باستخدام أحدث تقنيات مسح الوجه والبيانات المبلغ عنها ذاتياً، قامت "أسيكس" بقياس تأثير التمارين على عقول الآلاف من الأفراد من 79 دولة في فترة زمنية لا تتجاوز العشرة أشهر.


وقامت "مايند رايس" من "أسيكس"، وهي امتداد لدراسة لمدة ثلاثة أسابيع، بقياس ما حدث لعقول 58 من الأفراد الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام من 21 دولة عندما انقطعوا عن ممارسة الرياضة لمدة أسبوع واحد فقط. باستخدام البيانات المبلغ عنها ذاتياً والاستبيانات النوعية والتكنولوجيا المتطورة، حددت الدراسة آثار كل من النشاط البدني والخمول على الصحة العقلية للمشاركين.


___________


i  دراسة "مايند رايس" من "أسيكس" 2022


ii مقارنة مستمدة من سومي لي، فقدان النوم المتتالي الذي يحدث بشكل طبيعي والمسارات اليومية للرفاهية العاطفية والبدنية، حوليات الطب السلوكي 2021، معرّف الوثيقة الرقمي: 10.1093/abm/kaab055


iii دراسة "أبليفتنج مايندز" من "أسيكس" 2021-2022


iv نتائج مؤشر الصحة الذهنية المملوك لـ"أسيكس" هي تصنيف على مائة يتألف من 10 مقاييس عاطفية وإدراكية، بما فيها: الإتزان العقلي، والصمود، والإيجابية، والرضا، والاسترخاء، والثقة، واليقظة، والهدوء، والتركيز، والطاقة.


v المتطوعون الذين اجتازوا معايير الفرز ووافقوا على المشاركة. وشملت معايير الفرز ما يلي: أن يكونوا بالغين (تزيد أعمارهم عن 18 عاماً)، ويمارسون أنشطة بدنية فعلية (أكثر من 150 دقيقة من التمارين في الأسبوع، تتراوح بين المعتدلة والشديدة) ومستعدين للتوقف عن ممارسة الرياضة لأسبوع واحد، ومقتنعين بأنه لن يكون لذلك أي تأثير ضار على صحتهم العقلية.


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220329005848/en/


إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

روري كرامسي


البريد الإلكتروني: asics@golin.com




2 comments:

  1. السلام عليكم!

    اسمي السيد مصطفى ، من القاهرة ، مصر
    أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الاتحاد الأوروبي على دعمه لي بقرض قيمته 500 ألف دولار ؛ إنني أقدر بصدق الجهود التي بذلها فريقك ويسعدني جدًا تجاوبهم وحسن توقيتهم وجودة خدمتهم وسلوكهم اللطيف والكفاءة المهنية التي تم بها التعامل مع قضيتي. لقد مددت في الحصول على الموافقة على قرضي ، ونجاح قضيتي يظهر التجربة الثرية التي يتمتع بها فريقك. سأبذل قصارى جهدي لنشر اسم شركتك والخدمات التي تقدمها بين زملائي وأصدقائي وأقاربي وكل موقع. شركة "الاتحاد الأوروبي للقروض" هي الشركة الأكثر صدقًا هنا ، فهي صادقة وحقيقية وجديرة بالثقة. أتمنى لك ولفريقك كل التوفيق. هل أنت في حاجة إلى قرض سريع؟ اذهب إلى أي مكان ....... قرض الاتحاد الأوروبي جاهز لتقديم أي مبلغ لك ؛ ما عليك سوى إرسال رسالة إليهم على بريدهم الإلكتروني على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو whatsapp لهم على +393509828434. الحمد لله على كل شيء.

    ReplyDelete
  2. يوم سعيد للجميع ، اسمي أحمد ، أنا هنا لتقديم شركة رائعة وموثوقة مع شركة جيسيكا روجاس العقارية 100٪. كنت في وضع سيء للغاية ، كانت والدتي مريضة جدًا بسرطان الثدي ، لذا كنت بحاجة إلى المساعدة من كل مكان ، لكن دون جدوى ، لذا عرّفني أحد أصدقائي على هذه الشركة العظيمة لأن بلدي يقدم قرضًا بسعر فائدة مرتفع في لم يكن لدي خيار سوى السعي للحصول على قرض من دولة أخرى قدمني أحد أصدقائي إلى شركة جيسيكا روجاس للقرض. الله ، هذه الشركة رائعة جدًا وصادقة ، لذا طلبت مبلغ قرض قدره 50،000.00 دولارًا أمريكيًا لعلاج أمي وبدء عمل تجاري. موافق والحمد لله على موافقة إدارة الشركة على قرضي. وقد تلقيت تنبيه القرض الخاص بي خلال الـ 24 ساعة القادمة حيث وعدتني خدمة عملاء السيدة جيسيكا روجاس.

    إليك بريد الشركة إذا كنت تنوي الحصول على قرض {Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com] أو Whatsapp مباشرة +1 (325) 231-4574

    مع أطيب التحيات

    أحمد

    ReplyDelete