Thursday, March 31, 2022

يوكوجاوا تُكمل بنجاح تجربة إثبات الجدوى لتكنولوجيا جديدة تهدف إلى تحسين العمليات في منشأة أمريكية لمعالجة مياه الصرف الصحي لإنتاج مياه صالحة للشرب


 - حصل المشروع على جائزة الابتكار التحويلي المُقدّمة من مؤسسة "واتر رييوز"


طوكيو -الأربعاء 30 مارس 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلنت شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية (المُدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6841) أنّها أكملت بنجاح اختباراً لإثبات جدوى تكنولوجيا جديدة من شأنها أن تقلّل استهلاك الطاقة وتحافظ على جودة المياه التي يتم تصريفها من منشأة "تابيا" لمعالجة المياه المبتذلة التابعة لشركة "لاس فيرجينيس ميونيسيبال واتر ديستريكت" ("إل في إم دبليو دي") الواقعة في مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. وتم تنفيذ هذه المبادرة كجزءٍ من الاقتراح الذي قدّمته الشركة لتحسين أداء المنشآت القائمة لمعالجة مياه الصرف الصحي، بالاشتراك مع برنامجٍ يسعى لدراسة فرص نشر البنية التحتية للطاقة عالية الجودة خارج اليابان برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.


هذا ويُشكّل الإجهاد المائي قضيةً عالميةً ملحةً بشكل متزايد بسبب الآثار المُترتّبة عن تغيّر المناخ وزيادة الطلب على المياه بسبب النمو السكاني. ومن أجل ضمان استقرار الموارد المائية، يتطلع عددٌ متزايد من البلدان إلى استخدام المياه المستصلحة بطريقة استباقية. وفي الولايات المتحدة الأمريكية، تدرس ولاية كاليفورنيا إمكانية إجراء تغييرات في اللوائح التنظيمية *1 التي ستتيح الاستخدام المباشر للمياه المُعالجة لتوفير مياه الشرب بحلول نهاية عام 2023، وهو أمٌ يخضع لمناقشات جدية واتفاقيات تعاون بين القطاعين العام والخاص.


وأُجريت عملية إثبات المفهوم هذه كجزءٍ من مشروع المياه النقية وتولّت إدارتها شركة "لاس فيرجينيس ميونيسيبال واتر ديستريكت"، والتي تهدف إلى إنتاج مياه صالحة للشرب انطلاقاً من مياه الصرف الصحي المعالجة للغاية وفقاً لمعايير جودة المياه في الولاية. وللتمكن من القيام بذلك، وُجِبِ  على شركة "لاس فيرجينيس ميونيسيبال واتر ديستريكت" أن تبحث عن مقاربات تكنولوجية بديلة، نظراً لأن معالجة مياه الصرف الصحي لتصبح ذات جودة صالحة للشرب تستهلك كميات هائلة من الكهرباء وتتطلب صيانة أكثر. وكانت شركة "يوكوجاوا" تدرس طرقاً للتمكّن من مواجهة مثل هذه التحديات، وذلك عبر تسخيرها الى المعرفة العملية الواسعة التي تتمتع بها وخبرتها في مراقبة المنشآت الصناعية والتحكم فيها.


وفي ضوء الاختلافات الكبيرة في جودة مياه الصرف الصحي التي تتدفق إلى مرافق معالجة المياه، يتوجّب على مشغلي المصنع إيلاء عناية كبيرة أثناء مراقبة معدّل التدفق لضمان تلبية معايير جودة المياه الإلزامية، والاعتماد على معرفتهم وخبراتهم الفنية للقيام بالتعديلات الضرورية. كما قامت "يوكوجاوا" بتطبيق مجموعة برمجيات النمذجة المتقدّمة القائمة على البيانات المخصّصة لتحسين النمذجة ثم التنبؤ بنقاط الضبط من أجل تحسين العمليات ودعم عملية اتخاذ القرارات من قبل المُشغل مع الحفاظ على جودة المياه المستهدفة في مرافق معالجة المياه.


ونظراً لإجراء اختبار إثبات الجدوى هذا في فترة تفشّي جائحة "كوفيد-19"، استخدمت شركة "يوكوجاوا" منصتها السحابية لتقليل الأنشطة في الموقع ونقل بيانات الموقع إلى اليابان، حيث تولّت برمجية النمذجة المتقدّمة  القائمة على البيانات المخصّصة للتحسين باستخدام البيانات التشغيلية التي تم الحصول عليها في الوقت الفعلي لاستقاء نقاط ضبط التحكم التي تم إرسالها مرة أخرى إلى المشغلين في منشأة "تابيا" لمعالجة المياه. وبعد إجراء تقييمٍ متعدد الجوانب وعملية ملموسة للتحقّق من الفعالية، تم الكشف عن أن التحسينات في الكفاءة التشغيلية أدت إلى انخفاض بنسبة 10 في المائة في استهلاك الطاقة، مع استيفاء جميع معايير جودة المياه. وقامت مؤسسة "واتر رييوز"، التي أثارت النتائج المُحقّقة إعجابها، بمنح شركة "يوكوجاوا" وشركائها جائزة الابتكار التحويلي لعام 2022 *2.


وقال تسويوشي آبي، نائب رئيس شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية ورئيس مقر التسويق، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تُعدّ المياه من الأصول العامة الثمينة ومورداً محدوداً. يتمثل الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة في "ضمان الوصول إلى المياه وتوفير المرافق الصحية للجميع"، وهذا مجالٌ مهمٌ تستطيع ’يوكوجاوا‘ أن تساهم فيه. وتحقيقاً لهذه الغاية، يُعدّ استخدام المياه المستصلحة بطريقة فعّالة كمصدرٍ مستدام للمياه للمجتمعات نهجاً مُبتكراً. ولتحقيق التنقية الناجحة للمياه وتوفير مياه شربٍ آمنة ومأمونة، يجب أن يفهم جميع أصحاب المصلحة هذا الأمر وتسخير الكثير من التقنيات الثورية. ومن أجل بناء منظومةٍ دائرية لموارد المياه وإضفاء قيمة جديدة، سنعمل على زيادة تعزيز تعاوننا مع الشركاء لدفع الابتكار المشترك قُدُماً. ومن خلال الاستفادة من قدراتنا للقياس والاتصال، سنضطلع بمسؤولياتنا تجاه مستقبل كوكبنا".


*1 مجالس المياه في كاليفورنيا: تنظيم إعادة الاستخدام المباشرة للمياه الصالحة للشرب في ولاية كاليفورنيا https://www.waterboards.ca.gov/drinking_water/certlic/drinkingwater/direct_potable_reuse.html


*2 جوائز "واتر رييوز" للتميز، جائزة الابتكار التحويلي، المقدمة في ندوة "واتر رييوز" السنوية السابعة والثلاثين. الحاصلون على الجائزة: شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية، وشركة لاس فيرجينيس ميونيسيبال ديستريكت"، و"كارولو إنجينيرز"، والمعهد الوطني لأبحاث المياه، و"متروبوليتن ووتر ديستريكت"، ومكتب الاستصلاح، و"آي أو سايت" https://watereuse.org/news-events/awards/past-award-winners/watereuse-award-winners-2022/


لمحة عن "يوكوجاوا"


تقدم يوكوجاوا حلولًا متقدمة في مجال أجهزة القياس والتحكم وتكنولوجيا المعلومات لعملائها في قطاعات صناعية واسعة بما فيها الطاقة والكيمائيات والمواد والصناعات الغذائية وصناعة الأدوية. ومن خلال استهدافها لهذا القطاع، تساعد "يوكوجاوا" الشركات على تعزيز أرباحها وزيادة إنتاجها عبر سلسلة توريد تطبق التقنيات الرقمية الفعالة بما يسمح بالإنتقال إلى العمليات المستقلة.  ولا زالت شركة "يوكوجاوا"، التي تأسست عام 1915 في طوكيو، تعمل من أجل مجتمع مستدام بمساعدة 17 لف و500 موظف من خلال شبكتها العالمية المكوّنة من 119 شركة في  61 بلداً.


للمزيد من المعلومات حول "يوكوجاوا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.yokogawa.com


إنّ جميع أسماء الشركات، والمؤسسات، والمنتجات، والخدمات، والشعارات الواردة في هذا البيان الصحفي هي إمّا علامات تجارية مسجلة أو علامات تجارية تابعة لشركة "يوكوجاوا إلكتريك" أو لأصحابها المعنيين.


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/52622215/en


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

للاستفسارات الإعلامية:


قسم العلاقات العامة


مركز الاتصالات المتكاملة


شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية


البريد الالكتروني: yokogawa-pr@cs.jp.yokogawa.com



3 comments:

  1. السلام عليكم!

    اسمي السيد مصطفى ، من القاهرة ، مصر
    أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الاتحاد الأوروبي على دعمه لي بقرض قيمته 500 ألف دولار ؛ إنني أقدر بصدق الجهود التي بذلها فريقك ويسعدني جدًا تجاوبهم وحسن توقيتهم وجودة خدمتهم وسلوكهم اللطيف والكفاءة المهنية التي تم بها التعامل مع قضيتي. لقد مددت في الحصول على الموافقة على قرضي ، ونجاح قضيتي يظهر التجربة الثرية التي يتمتع بها فريقك. سأبذل قصارى جهدي لنشر اسم شركتك والخدمات التي تقدمها بين زملائي وأصدقائي وأقاربي وكل موقع. شركة "الاتحاد الأوروبي للقروض" هي الشركة الأكثر صدقًا هنا ، فهي صادقة وحقيقية وجديرة بالثقة. أتمنى لك ولفريقك كل التوفيق. هل أنت في حاجة إلى قرض سريع؟ اذهب إلى أي مكان ....... قرض الاتحاد الأوروبي جاهز لتقديم أي مبلغ لك ؛ ما عليك سوى إرسال رسالة إليهم على بريدهم الإلكتروني على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو whatsapp لهم على +393509828434. الحمد لله على كل شيء.

    ReplyDelete
  2. يوم سعيد للجميع ، اسمي أحمد ، أنا هنا لتقديم شركة رائعة وموثوقة مع شركة جيسيكا روجاس العقارية 100٪. كنت في وضع سيء للغاية ، كانت والدتي مريضة جدًا بسرطان الثدي ، لذا كنت بحاجة إلى المساعدة من كل مكان ، لكن دون جدوى ، لذا عرّفني أحد أصدقائي على هذه الشركة العظيمة لأن بلدي يقدم قرضًا بسعر فائدة مرتفع في لم يكن لدي خيار سوى السعي للحصول على قرض من دولة أخرى قدمني أحد أصدقائي إلى شركة جيسيكا روجاس للقرض. الله ، هذه الشركة رائعة جدًا وصادقة ، لذا طلبت مبلغ قرض قدره 50،000.00 دولارًا أمريكيًا لعلاج أمي وبدء عمل تجاري. موافق والحمد لله على موافقة إدارة الشركة على قرضي. وقد تلقيت تنبيه القرض الخاص بي خلال الـ 24 ساعة القادمة حيث وعدتني خدمة عملاء السيدة جيسيكا روجاس.

    إليك بريد الشركة إذا كنت تنوي الحصول على قرض {Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com] أو Whatsapp مباشرة +1 (325) 231-4574

    مع أطيب التحيات

    أحمد

    ReplyDelete
  3. أنا مسرور جدًا بخدمتك {European Union Loan Syndication}. إنه لمن الرائع حقًا العمل مع مستشار مالي مهتم حقًا باحتياجات وظروف وتفضيلات عملائهم. ما أثار إعجابي حقًا هو الطريقة التي استغرقتها للحصول على شعور بما كنت فيه ، وعمق معرفتك ، وتفكيرك الجانبي ، ومنهجك المنطقي. إن سلوكك المهني والأخلاقي والرعاية يثير ثقتي واحترامي وأنا أوصي بكل سرور بـ {European Union Loan Syndication} هنا ، حيث كان هناك صدق شديد في التعامل مع عميلهم ، فقد تمكنت من تلقي 15000 دولار منهم في 3 مايو 2022: أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على EuropeanUnion_loansyndication @ outlook.com أو رقم WhatsApp +393509828434 للحصول على قرض سريع

    ReplyDelete