Friday, October 7, 2022

ماري كاي تقدم منحةً تعليميةً لشابةٍ تطمح لأن تصبح أول رائدة فضاء من أمريكا اللاتينية تطأ سطح المريخ

 تُقدَّم منح الشابات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، التي تم إطلاقها عام 2020، للشابات اللواتي يسهمن بشكل حاسم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتُساعدهنّ على مواصلة السعي وراء أحلامهن



 


(بزنيس واير) — بصفتها شركةً رائدةً منذ عشرات السنين في مجال تمكين المرأة والعلوم المبتكرة، تحتفي "ماري كاي" بالشابات اللواتي يتولّين زمام مستقبلهن من خلال القيادة والابتكار والتصميم على التفوق في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. إذ تشكل النساء نحو 28 في المائة فقط من القوة العاملة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.[1] ومن خلال حصولهنّ على الدعم المتواصل في هذه المجالات، ستُواصل الشابات مهمة شركة "ماري كاي" المُتمثّلة في إثراء حياة النساء في كل مكان.


 


وقالت الدكتورة لوسي جيلديا، الرئيسة التنفيذية لشؤون الابتكار والمنتجات والعلوم في شركة "ماري كاي"، في هذا الصّدد: "من شأن حصول المزيد من الشابات على التعليم في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أن يؤدي إلى زيادة عدد النساء اللواتي يشغلن وظائف في هذه المجالات. وبدوره، يوفر هذا الأمر وصولاً إلى المزيد من الفرص المتكافئة للمرأة، ويضيّق فجوة الأجور بين الجنسين، ويعزز الاقتصادات، ويُلغي التحيّز في المجالات العلمية والمجالات المرتبطة بها". وأضافت: "من خلال الابتكار والعلوم، تحل النساء حول العالم بشكلٍ يومي بعضاً من أكثر المشكلات تعقيداً، غير أنّه يتعيّن القيام بالمزيد لتقدير إسهاماتهن، وتمكينهنّ من التعبير والتأثير، وزيادة تمثيلهنّ في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات".


 


هذا وتضمّ حملة منح الشابات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والحملة الاجتماعية من "ماري كاي" شابات من جميع أنحاء العالم يقدمن إسهامات بارزة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. إذ نالت إيفانا هيرنانديز، وهي عالمة فلك طموحة من كولومبيا وإحدى الشغوفات في مجال الطيران، إحدى منح "الشابات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" وحصلت على منحةٍ تعليميةٍ ثانيةٍ لتتابع تعليمها وتُحقق حلمها في أن تغدو أول رائدة فضاء من أمريكا اللاتينية تطأ قدمها سطح المريخ.


 


واحتفالاً بالأسبوع العالمي للفضاء، أنشأت شركة "ماري كاي" مقطع فيديو يُسلّط الضوء على أهمية فرص التعليم في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لمساعدة الشابات مثل إيفانا على تحقيق أهدافهن العظيمة والطموحة.


 


من جانبها، قالت إيفانا هيرنانديز: "تفتقر الشابات في كولومبيا إلى إمكانية الوصول إلى التعليم في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بخاصة في مجال الطيران. ومن خلال نشر الوعي حول هذا البرنامج ومتابعة شغفي بالذهاب إلى الفضاء، آمل أن أجلب المزيد من الفرص للشابات في كولومبيا المهتمات بالحصول على التعليم العالي والوظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات". وأضافت: "يُمكنك أن تتوصّل لأفضل الحلول عندما يكون لديك فريقٌ متنوعٌ قادرٌ على ملاحظة جميع العيوب التي تثيرها مشكلةٌ أو تصميمٌ ما. وبما أنّ النساء يتمتّعن بخلفيات اجتماعية مختلفة واحتياجات محددة، فمن شأن إسهاماتهن أن تساعد في سدّ ثغرات تم التغاضي عنها لسنوات".


 


وتفخر شلاكة "ماري كاي" بمواصلة التزامها بتوفير فرصٍ تعليميةٍ للشابات في جميع أنحاء العالم من خلال الاستثمار في مستقبلهن ومشاهدتهن يُحلّقن في مساعيهن في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.


 


لمحة عن "ماري كاي"


مسترشدة بحلمها، أسست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل، عام 1963. وحددت لها هدفاً واحداً: إثراء حياة النساء في كل مكان. وكان أن أزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في نحو 40 دولة. وبصفتها شركة لتطوير ريادة الأعمال، تلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء في مسيرة تحقيق استقلاليتهن الاقتصادية من خلال التعليم والإرشاد والمناصرة والتواصل والابتكار. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والمكملات الغذائية والعطور. وتلتزم "ماري كاي" بإثراء حياة الأفراد اليوم للوصول إلى مستقبل مستدام، من خلال عقد شراكات مع منظمات حول العالم، والتركيز على تشجيع التميز في الأعمال، ودعم أبحاث السرطان، والنهوض بالمساواة بين الجنسين، وحماية ضحايا العنف الأسري، وتجميل مجتمعاتنا المحلية وتشجيع الأطفال على السعي لتحقيق أحلامهم. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: marykayglobal.com، ومتابعتنا على "فيسبوك" و"إنستغرام" و"لينكد إن" و"تويتر".


 


المصادر


 


المشروع التعاوني الوطني للفتيات (2022). حالة الفتيات والنساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. https://ngcproject.org/resources/state-girls-and-women-stem


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221005005835/en/



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/0610202227584

جهات الاتصال

الاتصالات المؤسسية بشركة "ماري كاي"


موقع شركة "ماري كاي" الإلكتروني/ غرفة الأخبار: marykay.com/newsroom


هاتف: 9726875332


البريد الالكتروني: media@mkcorp.com

No comments:

Post a Comment