Monday, June 11, 2012

مدينة دبي للإنترنت تدعم "Click 6.0" للسنة الثالثة على التوالي


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 11 يونيو 2012 [ME NewsWire]
قدمت مدينة دبي للإنترنت عن دعمها لفعالية التسويق الرقمي "Click 6.0"، وهي فعالية للتعلم والتواصل بين العاملين في قطاع التسويق الرقمي ومديري العلامات التجارية والخبراء الاستراتيجيين في مجال التسويق على الانترنت لمساعدتهم على الدخول إلى عالم الإنترنت من خلال تقنيات متطورة للتسويق الرقمي بما يسهم في توسيع آفاق نمو أعمالهم والارتقاء بالأداء إلى مستويات جديدة.
وأقيم الحدث الذي نظمه المركز الدولي للجودة والإنتاجية IQPC، في الفترة من 10-13 يونيو في فندق جراند ميلنيوم في دبي، حيث جمع نخبة من الخبراء للتواصل وتبادل أفضل الممارسات في الأسواق المحلية والعالمية. وقد شارك في الحدث كبار المتخصصين في القطاع من مديري إدارات التسويق والرؤساء التنفيذيين من شركات كبرى مثل فيليبس، وسيمنز، وجميرا، ودوبيزل، وكوبون.
وبهذه المناسبة، قال مالك آل مالك، المدير العام لمدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "ساهمت الأدوات الرقمية والموارد المتاحة في المنطقة في التأثير على صانعي القرار أثناء التخطيط لاستراتيجيات  شركاتهم والتواصل مع عملائهم. ويرجع ذلك أساساً إلى سهولة الحصول على التكنولوجيا والقدرة على استخدامها في إطار بيئة مؤسسية متكاملة".
وأضاف: "كان لقنوات التواصل الاجتماعي تأثير مهم على عملية صنع القرار والتخطيط للاستراتيجيات بعيدة المدى للشركات العاملة في المنطقة. وتدرك هذه الشركات التأثير والعوائد الناجمة عن استخدام التقنيات الرقمية، وقد بدأت بالفعل باعتماد هذا التوجه. وتدل معدلات الانتشار الواسع للإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة عند 76 بالمائة على تأثير التكنولوجيا في الدولة ومدى نمو المنصات الرقمية".
وقالت تانيا سيدورينكو، مديرة المؤتمرات في المركز الدولي للجودة والإنتاجية IQPC: "تعمل الشركات اليوم على الارتقاء بالمنصات القائمة حالياً إلى مستويات جديدة من العائد على الاستثمار. وتتجه الشركات لاستخدام الموارد الرقمية على نحو فعال من خلال قياس حضورها على الانترنت والاستفادة من الابتكارات التي تؤدي إلى تحقيق مكاسب تجارية حقيقية. كما تشهد الميزانيات المخصصة للفعاليات الرقمية تزايداً ملحوظاً في كل عام، مما يدفع ببرامج التسويق إلى آفاق أوسع".
وقد بات بإمكان العملاء اليوم استكشاف آفاق التجارة الإلكترونية والتجارة الاجتماعية لتحقيق استفادة مادية من الفرص المتاحة عبر الانترنت. ويمكن إنشاء محتوى فعال للبريد الإلكتروني، والحملات التسويقية عبر الهاتف النقال والفيديو لإيصال الرسائل إلى الجمهور المستهدف وتعزيز معدلات التحول".
ولا شك أن الأنشطة عبر قنوات التواصل الاجتماعي سوف تشهد المزيد من النمو هذا العام، حيث تتوقع  81 بالمائة من الشركات في الشرق الأوسط زيادة في الاستثمار. ووفقاً لتقرير مؤسسة Econsultancyحول الاستهلاك الرقمي في الشرق الأوسط، فإن هذا النمو سيتصاعد في المستقبل. غير أن التقرير يذكر أيضاً أن أكثر من ثلث الشركات (36 بالمائة) ما تزال في المراحل التجريبية للتفاعل مع وسائل الاعلام الاجتماعية، في حين أكدت 33 بالمائة من الشركات أنها تشارك بشكل من الأشكال في الأنشطة عبر قنوات التواصل الاجتماعي. وذكرت 19 بالمائة من الشركات أنها تشارك بشكل كبير في وسائل الإعلام الاجتماعية. وأضاف التقرير أيضا أن 98 بالمائة من المستهلكين يستخدمون الفيسبوك، و82 بالمائة من الشركات تستخدم الشبكات الاجتماعية للتسويق لمنتجاتها وخدماتها.
وهدفت فعالية "Click 6.0" إلى إشراك مجتمع الإنترنت من خلال تقنيات تسويقية رقمية متطورة لمساعدتهم على الارتقاء بأدائهم وفق أساليب حديثة وغير تقليدية. (http://www.clickmarketingsummit.comIQPC Click 6.0 - The Digital Marketing Event for the Middle East).
يذكر أن مدينة دبي للإنترنت، التي تحافظ على مكانتها الريادية في طليعة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، نحافظ أيضاً على التزامها بدعم اتجاهات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة، والقيام بدور محوري في تطوير هذ القطاع، وفي نفس الوقت المساهمة في جهود دبي لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.
-       انتهى-
لمحة عن مدينة دبي للإنترنت
تأسست مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، في عام 2000، وتعتبر اليوم أكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وتركز مدينة دبي للإنترنت، التي تم إنشاؤها كقاعدة إستراتيجية لانطلاق الشركات التي تستهدف الأسواق الناشئة في العديد من المناطق المجاورة، على منطقة شاسعة مترامية الأطراف تمتد من الشرق الأوسط إلى شبه القارة الهندية، ومن أفريقيا إلى بلدان رابطة دول الكومنولث المستقلة، وهي منطقة يقطنها 3 مليار نسمة تقريباً، ويصل إجمالي ناتجها المحلي إلى أكثر من 10 تريليون دولار. وقد نجحت المدينة، من خلال اعتماد نموذج أعمال مبني على المعرفة، في تأسيس مجمع عالمي متميز لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يستضيف نخبة من أبرز الشركات العالمية ضمن قائمة فورتشن للشركات الخمسمائة الكبرى في العالم، بالإضافة إلى العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التجارية المشتركة. وقد انضمت إلى مدينة دبي للإنترنت خلال عام 2009 فقط، 135 شركة جديدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaiinternetcity.ae.

Contacts


نانسي سودهير
أبكو العالمية
+ 971 50 7055290
+ 971 50 9548681
بريد إلكتروني: nancy.sudheer@ jiwin.ae





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5572/ar

No comments:

Post a Comment