Tuesday, June 19, 2012

الإعلان عن نظام إس جي آي يو في: حاسوب الدماغ الكبير


أكبر نظام بذاكرة داخلية في العالم لمعالجة مشاكل البيانات المكثفة

هامبورج، ألمانيا - يوم الإثنين 18 يونيو 2012 [ME NewsWire]

المؤتمر العالمي للحوسبة الفائقة 2012

(بزنيس واير):أعلنت شركة "إس جي آي" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: SGI) الرائدة والموثوقة في مجال الحوسبة التقنية، اليوم عن توفر العائلة الجديدة لمنتجات حاسوب "إس جي آي يو في 2" والتي تتمتع بالقدرة على مضاعفة عدد نوى المعالج مرتين لتصل إلى 4096 نواة كحد أقصى، كما تزيد حجم الذاكرة الأساسية المتماسكة بأربع مرات لتصل إلى 64 تيرابايت كحد أقصى مقارنة بتلك من الجيل السابق والمتوافرة في مجال الحوسبة ذات الذاكرة الداخلية في نظام موحد. ويمكن لوحدة "إس جي آي يو في 2" أن تقيس حتى 8 بيتابايت من الذاكرة المشتركة، تبلغ أعلى نسبة للإدخال والإخراج نحو 4 تيرابايت في الثانية (14 نقطة فارغة في الساعة)، كما يمكنها استيعاب مجموع محتوى مكتبة الكونغرس الأميركية المطبوعة في أقل من 3 ثواني. إن هذه القدرة غير المسبوقة تسمح للمستخدمين بالعثور على إجابات لمشاكل العالم الأكثر صعوبة عبر نظام سهل التشغيل كمحطة عمل عادية. وتقدم وحدة "إس جي آي يو في 2" المبنية بحسب المعايير الصناعية ودعم مجموعة واسعة من خيارات التخزين، حلاً كاملاً لحوسبة غير محدودة.

وقال الدكتور المهندس ليم جو، رئيس قسم التكنولوجيا لدى شركة "إس جي آي": "لا يركز التصميم الجديد المقدم في الجيل المقبل من منصات ’إس جي آي يو في‘ على زيادة تقدمنا في حجم ذاكرة التخزين المؤقت المتماسكة وجوهر النواة المتطابقة فحسب. بل إنه يمكننا من تحقيق كل هذه القدرة الإضافية من خلال تخفيض كلفة النظام". وأضاف: "إن ترتيب مستوى الدخول لوحدة ’إس جي آي يو في 2‘ في الواقع هو أقل كلفة بنسبة 40 في المائة من كلفة وحدة ’إس جي آي يو في 1‘. وإن هذا الأمر يخلق مستوى جديداً من سهولة النفاذ إلى أنظمة ذاكرة كبيرة ومتماسكة للباحثين والمحللين و’الوسط المفقود‘، الأمر الذي يوفر بديلاً فعالاً للتكلفة الإجمالية للملكية للمجمعات".

أكبر نظام بذاكرة داخلية في العالم لمشاكل البيانات المكثفة

يعتبر "إس جي آي يو في 2" هو النظام الوحيد المتوفر في السوق الذي يعزز قوة أحدث معالجات عائلة "إنتل زيون إي 5" والتي تتعدى 4 مخارج، وذاكرة بقياس 1.5 تيرابايت، ويقدم سعراً وأداءً يقارب ضعف ذلك المقدم من خوادم  "إتش بي برولاينت دي إل 980"1. ونظراً لتمتعها بـ 16 نواة وذاكرة تتسع لـ32 جيجابايت، يمكن لوحدة "إس جي آي يو في 2" أن تبدأ صغيرة وأن تتوسع بسلاسة لاحقاً، وتحتل وحدة "إس جي آي يو في 2" في الطرف العلوي من الطيف المؤشر القياسي العالمي لـ"سبيكومبل 2001"، و 64 مخرج معالج من عائلة "إنتل زيون إي 5–4600"، ومؤشر لـ"سبيكينت_ريت_بيس2006"، و"سبيك إف بي_ريت_بيس 2006"2. ومع ذروة نسبة وحدات الإدخال والإخراج والتي تبلغ 4 تيرابايت في الثانية، والذاكرة المشتركة المتماسكة التي تتمتع بسرعة أكبر بألف مرة من سرعة الذاكرة الوميضية "فلاش ميموري"، فإن كل هذه الميزات تجعل من "إس جي آي يو في" أقوى نظام ذاكرة داخلية قادرة على معالجة كل مشاكل البيانات المكثفة.

من حانبه قال البروفسور ستيفن هوكينج: "يسرني أن أتلقى أول حاسوب ’إس جي آي يو في 2‘ عملاق في العالم. إن عمليات الرصد الجديدة لكوننا مثل تلك التي يقوم بها قمر ’بلنك‘ الصناعي تقدم لنا رؤى جديدة ورائعة. ومن أجل اختبار نظرياتنا الرياضية، فنحن بحاجة للربط بين هذا التفصيل في عمليات المحاكاة الحاسوبية. إن نظام ’يو في 2 كوزموس‘3 الذي سيُزود بتقنية إنتل المتكاملة سيسمح ببقاء الباحثين البريطانيين في طليعة علم المراقبة الفلكية الأساسي".

التركيز على حل مشاكلكم، لا مشاكل تكنولوجيا المعلومات

تعمل وحدة "إس جي آي يو في" مثل أي محطة عمل عادية (بصورة نظام واحد، حيث يمكن لأي برنامج الوصول إلى كافة النوى وإلى كل ذاكرة النظام)، كما أن تشغيلها هو أقل تعقيداً من النظم التقليدية ذات النطاق الخارجي مع العديد من العقد، كما يمكن للتطبيقات أن تتوسع من دون تعقيد البرمجيات متعددة النماذج. وبسبب قدرة وحدات "إس جي آي يو في 2" الهائلة، فإنه يمكن للمستخدمين أن يدمجوا خطط العمل الكاملة في نظام واحد، مع عبء تكنولوجي منخفض جداً لكل نواة حوسبية، مقابل الحوسبة العنقودية القابلة للمقارنة، أو الأنظمة القابلة للتوسع.

ويمكن لوحدة "إس جي آي يو في" أن تشغل أي شيء من تطبيقات حاسوب المكتب إلى تطبيقات الحوسبة العنقودية المشتركة ما يجعلها بديلاً للمجموعات الصغيرة إلى متوسطة الحجم. ويمكن للمستخدمين التركيز على النتائج وليس على الخوارزميات والابتكار بشكل سريع، وأخذ التحاليل من الحاسبات المحمولة، وقياسها عبر وحدات "إس جي آي يو في" من دون كتابة الشيفرة مجدداً أو نقل المعطيات إلى الأنظمة المختلفة المطلوبة. ومع تقديم الدعم لمجموعة أنظمة تخزين الملفات وخيارت التخزين بما فيها "إس جي آي دي ام أف" الذي يجعل التخزين الهرمي يبدو كمحرك محلي، فإن وحدة "إس جي آي يو في 2" تقدم حلاً متكاملاً.

وتوفر وحدة "إس جي آي يو في 2" الطريق الأسرع لحل مشاكل التخزين المتعددة ما يجعلها المنصة المثالية لتسريع وتيرة الابتكار في مجال دعم اتخاذ القرار، وعلوم الجينوم والعلوم الحيوية والكيمياء والمواد والفيزياء وعلوم الأنظمة التكاملية، والأمن القومي، وتصميم المنتجات، وغيرها من مجالات البيانات المكثفة. ويعد كل من مركز تحليل الجينوم "تي جي إيه سي"، ومركز العلوم البيولوجية "سي بي إس" في الجامعة التقنية الدنماركية، المعترف بهما على نطاق واسع في مجالات تخصصهما للجيل المقبل من التسلسل وتعريف الجينوم على التوالي، من بين أولى المنظمات التي تستخدم وحدات "إس جي آي يو في 2" في هذه المجالات البحثية. للمزيد من المعلومات عن شبكة "سي بي إس"، الرجاء الانضمام إلى الندوات الإلكترونية على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي: "قهر التعقيدات في أبحاث السرطان".

حوسبة غير محدودة، مبنية على معايير صناعية

مع قابلية التوسع الرائدة عالمياً، فإنه يمكن لمستخدمي وحدات "إس جي آي يو في 2" الابتعاد عن عقدة حدود الذاكرة  للحوسبة خارج النطاق على منصة معايير صناعية مفتوحة. وتتضمن وحدة "إس جي آي يو في 2" أحدث خوادم عائلة "إنتل زيون إي 5" الذي يقوم بتشغيل نظام برمجيات "لينوكس" الجاهز بشكل غير معدّل. كما تدعم وحدة "إس جي آي يو في 2" تقنية "إنتل" متكاملة النواة، بالإضافة الى أنظمة التسريع "إن فيديا"، و"كوادرو"، و"جي بي يو"، و"تيسلا".

وقال راج هازرا، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة "تكنيكال كومبيوتينج"، في "إنتل": "لقد استغلت حاسبات ’إس جي آي‘ معالجات ’إنتل زيون‘ الجديدة لتصميم وحدات ’إس جي آي يو في 2‘ المتباينة، ما يقدم أداءً قوياً للتطبيقات التي تتراوح من البحث عن البيانات في الذاكرة الداخلية، إلى مجموعة واسعة من التطبيقات التجارية، إلى البيانات المكثفة للحوسبة عالية الأداء وما وراءها". وأضاف: "تبرهن وحدات ’إس جي آي يو في 2‘ ما هو ممكن بواسطة نظام حوسبة موحد للتطبيقات التجارية والعلمية".

التوافر:

إن وحدات "إس جي آي يو في 2" متوافرة منذ الآن، ويمكن طلبها اعتباراً من اليوم على ان يبدأ شحنها في شهر أغسطس من عام 2012. ويتراوح سعرها ابتداءً من 30 ألف دولار أمريكي.

لمحة عن "إس جي آي"

تركّز شركة "إس جي آي" الرائدة الموثوقة في مجال الحوسبة الفنية على مساعدة العملاء على إيجاد الحلول للمشاكل الأكثر تطلباً التي تواجههم في مجال التقنية والأعمال. الرجاء زيارة موقع: sgi.comللحصول على مزيد من المعلومات.

تواصلوا مع "إس جي آي" على موقع "تويتر" على (@sgi_corp)، وعلى موقع "فايس بوك" على (facebook.com/sgiglobal)، وعلى موقع "يوتيوب" على (youtube.com/sgicorp)، وعلى "لينكد إن".

شركة "سيليكون جرافيكس إنترناشونال" 2012. إنَّ "إس جي آي"، وشعار "إس جي آي" هما علامتان تجاريتان أو علامتان تجاريتان مسجّلتان لشركة "سيليكون جرافيكس إنترناشونال" أو للشركات التابعة لها في الولايات المتحدة و/أو بلدان أخرى. أمّا "إنتل" و"إكسيون" فهما علامتان تجاريتان مسجّلتان لشركة "إنتل". وعلامات "إن فيديا"، و"كوادرو"، و"تيسلا" هي علامات تجارية مسجلة باسم "إن فيديا". أما جميع الأسماء والعلامات التجارية الأخرى هي ملك لأصحابها المعتبرين.

1 الحساب استناداً على أداء النقطة العائمة والسعر القياسي على شبكة الانترنت لمجموعة خوادم "إتش بي برولاينت  دي إل 980"، واستناداً إلى التسعير القياسي لوحدات "إس جي آي يو في 2".

2"سبيك" وأسماء المؤشر "سبيكومبل 2001"، و"سبيكينت_ريت_بيس2006"، و"سبيك إف بي_ريت_بيس 2006" هي علامات تجارية مسجلة لدى مؤسسة تقييم الأداء المعياري "سبيك". وتعكس نتائج المؤشر التنافسي المذكورة أعلاه النتائج المنشورة على الرابط الإلكتروني التالي: www.spec.orgاعتباراً من 14 مايو 2012. للاطلاع على آخر نتائج مؤشر "سبيك" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.spec.org.

*"سبيكومبل 2001" عند المعدل 2993987 على 64 شريحة، 512 ذاكرة خطية. تحسين بنسبة 58 في المائة عن الجيل الأسبق مع عائلة معالج "إنتل زيون إي 7" (وهو حاسب "إس جي آي ألتيكس يو في 1000، "سبيكومبل 2001" عند المعدل 1892885 على 64 شريحة، 512 ذاكرة خطية).

*"سبيكينت_ريت_بيس2006" عند المعدل 16700، رقم 3 لجميع الأرقام المنشورة.

*"سبيك إف بي_ريت_بيس 2006" عند المعدل 12000، رقم 3 لجميع الأرقام المنشورة.

3 الجمعية الكونية التي يرأسها البروفسور ستيفن هوكينج هي جزء من منشأة "يو كي ديراك إتش بي سي"، التي يمولها مجلس منشآت العلوم والتكنولوجيا ودائرة الأعمال والابتكار والمهارات. الرجاء إرسال الاستفسارات إلى أندرو كاليازين، مدير نظام "كوزموس" أو المدير البروفسور بول شيلدز.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts

"أوجيلفي للعلاقات العامة"

ميجان فينتلاند

 415-677-2704

البريد الإلكتروني: SGImedia@ogilvy.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5604/ar
  

No comments:

Post a Comment