Tuesday, May 2, 2023

ووركيفا Workiva تعزز منصتها لبرمجيات التقارير المؤسسية من خلال دمج سي دي بيه لتحفيز تقدم عملائها في مجال تطبيق برامج الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات



يساهم الابتكار المستمر في المنصة بتحويل الطريقة التي يقوم من خلالها العملاء بقيادة اتساق البيانات وضمان جودتها لتلبية متطلبات إعداد تقارير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة العالمية


 


(بزنيس واير) -  أعلنت اليوم شركة "ووركيفا" (Workiva) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:WK)، المنصة السحابية الرائدة عالمياً للتقارير المتكاملة المضمونة، عن دمج نظام "سي دي بيه" (CDP)، الذي يشتهر على نطاق واسع باعتباره نظام الإفصاح الرائد عالمياً لقياس التأثيرات البيئية، ضمن منصة "ووركيفا" لتعزيز برامج الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة الخاصة بالعملاء. يستند هذا الابتكار الأحدث إلى برنامج الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة "إي إس جي" (ESG Program) من "ووركيفا" (Workiva) ومستعرض الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG Explorer) بهدف تبسيط استجابات العملاء لاستبيانات "سي دي بيه" (CDP)، وتمكين الشركات من إدارة بياناتها في مجال الاستدامة بشكل أكثر كفاءة وفعالية، وتحقيق التأثير البيئي الإيجابي ونتائج الأعمال. وبحسب "سي دي بيه" (CDP)، أفصحت أكثر من 18,700 شركة ، تمثل نصف القيمة السوقية العالمية، عن بياناتها البيئية من خلال نظام الاستجابة عبر الإنترنت في عام 2022، بزيادة قدرها 38 في المائة مقارنة بالعام السابق.


 


وفي معرض تعليقه على الأمر، قال بول ديكنسون، المؤسس والشريك، والمستشار في مجال نظام "سي دي بيه" (CDP) والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة "إي إس جي"، بشركة "ووركيفا" (Workiva): "يساهم وجود مصدر واحد للحقيقة إلى تعزيز اتساق البيانات وشفافيتها وقابلية التدقيق بها، ما من شأنه أن يؤدي إلى خفض التكاليف وبناء الثقة مع أصحاب المصلحة. وبصفتها شركة التكنولوجيا التي تجمع التقارير المالية والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة والتدقيق والضوابط، فإن ’ووركيفا‘ (Workiva) مؤهّلة بشكل فريد لتبسيط عملية الإفصاح، بالتزامن مع تطبيق نفس متطلبات الصرامة وضمان جودة البيانات المناخية المتوقعة من البيانات المالية المخصّصة للمستثمرين." وأضاف: "يشكّل دمج نظام ’سي دي بيه‘ (CDP) إضافة هامّة وفي الوقت المناسب إلى حل إعداد تقارير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة من ’ووركيفا‘ (Workiva)، وأعتقد أنه سيسمح بتحقيق تغيير واسع النطاق في قواعد اللعبة - ليس فقط بالنسبة للمتخصصين في مجال الاستدامة، إنما أيضاً لفرق التمويل والتدقيق وإدارة المخاطر المسؤولة حالياً عن الإفصاحات المؤسسية المتعلّقة بالمناخ."


 


تعدّ الاستجابة لاستبيانات "سي دي بيه" (CDP) والأطر الأخرى المتعلقة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة مهمة معقدة وتستغرق وقتاً طويلاً تحتاج إلى إشراك مجموعة متعددة من فرق العمل عبر أقسام مختلفة. تتولى "ووركيفا" (Workiva) تبسيط هذه العملية بفضل نظامها الموحّد للتعاون في إعداد التقارير وجمع البيانات الآلي، ما يتيح للشركات توفير الوقت والموارد مع الحرص على توفير الدقة والاتساق وضمان الجودة.


 


من جانبه، قال بول فولب، نائب الرئيس الأول للنمو ورئيس حلول الممارسات البيئة والاجتماعية والحوكمة في "ووركيفا" (Workiva): "أبلغنا العملاء أن من أبرز التحديات التي يواجهونها يتمثل في جمع البيانات ومواءمة أطر ومعايير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة العالمية مع متطلبات إعداد التقارير سريعة ودائمة التغيير. تشكّل قدرة إعداد التقارير الجديدة التي يجلبها نظام ’سي دي بيه‘ (CDP) امتداداً لحل إعداد التقارير البيئية والاجتماعية والحوكمة الرائد في القطاع، ويستفيد من منصة إعداد التقارير المتكاملة منقطعة النظير من ’ووركيفا‘ (Workiva)، التي تربط بين مصادر البيانات المتباينة وتدعم احتياجات عملائنا الفريدة في مجال إعداد التقارير." وأضاف: "الوقت لا يسمح بالانتظار! إذ أن إعداد تقارير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة يتحوّل إلى شرط أساسي على مستوى مجلس الإدارة. لا تكتفي الشركات بالسعي للوفاء بالتزاماتها البيئية والاجتماعية والحوكمة والأهداف القائمة على العلم، إنما يعمل القادة أيضاً على اتخاذ قرارات حاسمة في مجال الأعمال من خلال تقييم كل من البيانات المالية وبيانات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة معاً. تلتزم ’ووركيفا‘ (Workiva) بالاستثمار في الابتكار المستمر والعمل مع الشركاء من قبيل ’سي دي بيه‘ (CDP) لمساعدة المزيد من الشركات حول العالم على إدارة وتوسيع نطاق تأثيرها البيئي والاجتماعي الإيجابي."


 


علاوة على ذلك، تشكّل قدرة "ووركيفا" (Workiva) الجديدة مكمّلاً لبرنامج تجريبي منفصل لواجهة برمجة تطبيقات الإفصاح بقيادة "سي دي بيه" (CDP). باعتبارها حائزة على شهادة "مزود الحلول الذهبي المعتمد"، تمّ اختيار "ووركيفا" (Workiva) لاختبار واجهة برمجة تطبيقات جديدة للإفصاح، من شأنها أن تمكّن العملاء من نقل البيانات تلقائياً من منصة "ووركيفا" (Workiva) إلى نظام الاستجابة عبر الإنترنت الخاص بـ"سي دي بيه" (CDP). تجدر الإشارة إلى أن البرنامج التجريبي لواجهة برمجة تطبيقات "سي دي بيه" (CDP) سيقتصر على البيانات المناخية لدورة الإفصاحات الخاصة بالعام 2023، لكن ابتكار "سي دي بيه" (CDP) من "ووركيفا" (Workiva) يدعم أيضا الردود على استبيانات الشركة ذات الصلة بالغابات والأمن المائي. واعتباراً من عام 2024 وما بعده، تأمل "سي دي بيه" (CDP) أن تتمكن من العمل مع مزوّدي الخدمات لإتاحة هذا البرنامج للمدن والولايات والمناطق المستجيبة، وتتطلع إلى توسيع نطاق وصوله وتأثيره.


 


للمزيد من المعلومات، شاهدوا "الموضوعات الساخنة في مجال الاستدامة وإعداد التقارير والإفصاح في عام 2023"، وهو تسجيل مجاني لندوة عبر الإنترنت تسلّط الضوء على رؤى القادة في كلّ من "سي دي بيه" (CDP) و"ووركيفا" (Workiva).


 


لمحة عن "سي دي بيه" (CDP)


 


تعدّ "سي دي بيه" (CDP) منظمة عالمية غير ربحية تتيح للشركات الإفصاح عن المعلومات البيئية بناء على طلب المستثمرين والعملاء وغيرهم من أصحاب المصلحة. تأسست "سي دي بيه" (CDP) في عام 2000 وتعمل مع أكثر من 740 مؤسسة مالية ذات أصول تزيد عن 130 تريليون دولار، حيث كانت رائدة في استخدام أسواق رأس المال والمشتريات المؤسسية لتحفيز الشركات للإفصاح عن آثارها البيئية، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وحماية الموارد المائية والغابات. تملك "سي دي بيه" (CDP) أكبر قاعدة بيانات بيئية في العالم، وتُستخدم نقاط التقييم من "سي دي بيه" (CDP) على نطاق واسع لتحفيز قرارات الاستثمار والمشتريات والوصول إلى اقتصاد مستدام ومرن، خالٍ من انبعاثات الكربون.


 


لمحة عن "ووركيفا" (Workiva)


 


تتمثّل مهمة شركة "ووركيفا" (Workiva) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:WK)، في دعم عملية إعداد التقارير الشفافة من أجل عالم أفضل. نحن نقوم بتطوير وتقديم المنصة السحابية الرائدة في العالم لإعداد تقارير متكاملة مضمونة تلبي متطلبات أصحاب المصلحة في مجال العمل والشفافية والإفصاح عن البيانات المالية وغير المالية. تقدم "ووركيفا" (Workiva) منصة "البرمجيات كخدمة" (SaaS) الموحدة الوحيدة التي تجمع التقارير المالية للعملاء وتقارير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، فضلاً عن تقارير الحوكمة والمخاطر والامتثال، ضمن بيئة خاضعة للرقابة وآمنة وجاهزة للتدقيق. تتولى منصتنا تبسيط التحديات الأكثر تعقيداً في مجال الإبلاغ والإفصاح من خلال تبسيط العمليات وربط البيانات وفرق العمل وضمان الاتساق. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: workiva.com.


 


تابعوا صفحة "ووركيفا" (Workiva) على "لينكد إن": www.linkedin.com/company/workiva


سجّلوا إعجابكم بصفحة "ووركيفا" (Workiva) على "فيسبوك": www.facebook.com/workiva


تابعوا "ووركيفا" (Workiva) على "تويتر": www.twitter.com/workiva


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230501005376/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1052023319311

جهات الاتصال

للاستفسارات الإعلامية


روثا براونتز


لورين كوفيللو


البريد الالكتروني: press@workiva.com 

No comments:

Post a Comment