Wednesday, November 2, 2016

تاكيدا: برامج المسؤولية المجتمعية المؤسسية تركّز على صحة الأم والطفل


-تدور حول الموضوع ذي الأولوية المتعلق بالأنشطة الوقائية التي تسهم في صحة الناس في الدول النامية/الناشئة-

أوساكا، اليابان - يوم الأَرْبعاء 2 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502) بأن الشركة ستقوم بتنفيذ ثلاثة برامج للمسؤولية المجتمعية المؤسسية والتي تركّز على حلول للمشاكل الصحية للأمهات والأطفال في أفريقيا وآسيا. ويتم تنفيذ هذه البرامج لمعالجة القضايا الحرجة في ما يتعلق بصحة الأم والطفل بمنظور متوسط إلى طويل الأمد، وذلك بالاشتراك مع منظمات دولية غير حكومية تتمتع بسجل حافل وهي: منظمة "وورلد فيجن" في اليابان، وجمعيّة إنقاذ الأطفال في اليابان، و"بلان إنترناشيونال" في اليابان.
هذا وتقوم "تاكيدا"، اعتباراً من السنة المالية 2016، بالتركيز على الوقاية الصحية في الدول النامية والناشئة كجزء من المواضيع ذي الأولوية في أنشطة المسؤولية المجتمعية المؤسسية الخاصة بها. وتتماشى محتويات هذه البرامج مع الموضوع ذي الأولوية لدينا وستساهم أيضاً في المساعدة على تحقيق "الهدف 3: ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع من جميع الأعمار" من أهداف التنمية المستدامة (إس دي جي)* التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015.
  • مخطط المشروع والمنظمات المنفذة له
   
الشريك
 
مخطط المشروع
 
المنطقة
 
الفترة
 
الميزانية
1
 
"وورلد فيجن" في اليابان
 
تدريب عمال الصحة المجتمعية حول الرعاية الصحية للمهات والأطفالأمهات والأطفال
 
الهند وبنغلادش ونيبال وأفغانستان
 
5  أعوام
 
500 مليون ين ياباني تقريباً
2
 
جمعيّة إنقاذ الأطفال في اليابان
 
صحة الأمهات وحديثي الولادة للأقليات العرقية
 
ميانمار وفيتنام ولاوس
 
5  أعوام
 
250 مليون ين ياباني تقريباً
3
 
"بلان إنترناشيونال" في اليابان
 
التسجيل الرقمي للولادات
 
كينيا
 
 3  أعوام  
 
100 مليون ين ياباني تقريباً
 
وبصفتها شركة مستحضرات دوائية تلتزم بتحسين حياة الناس، تسعى "تاكيدا" لتأمين صحّةٍ أفضل للناس في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال ريادة الابتكار في الطب. وفي الوقت نفسه، ستواصل الشركة المساهمة في بناء المجتمع من خلال دعم المرضى وأسرهم، الذين يتطلب علاجهم أكثر من مجرد إمدادهم بالسلع الصيدلانية.
*
أهداف التنمية المستدامة (إس دي جي): الأهداف الدولية للتنمية المستدامة المدرجة في "أجندة التنمية المستدامة 2030" المعتمدة من قبل الأمم المتحدة في سبتمبر 2015. وتتألف أهداف التنمية المستدامة من 17 هدفاً و169 غاية.
 
 
 لمحة عن البرامج بحسب كل شريك
 
1.
 
"وورلد فيجن" في اليابان: تدريب عمال الصحة المجتمعية حول الرعاية الصحية للأمهات والأطفال
   
• لمحة عامة
 
:
سيساهم هذا البرنامج، في جنوب آسيا حيث يعتبر معدل وفيات الرضع مرتفعاً بالمقارنة مع مناطق أخرى، ببناء قدرات 1400 من عمال الصحة المجتمعية للحد من الوفيات التي يمكن الوقاية منها لدى الأطفال والأمهات من خلال تزويد 500 ألف شخص تقريباً بالمعرفة والخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية على مدى خمسة أعوام.
   
• المناطق
 
:
 الهند وبنغلاديش ونيبال وأفغانستان
   
• الفترة
 
:
5 أعوام
   
• الميزانية
 
:
 500 مليون ين ياباني تقريباً
 
2.
 
 جمعية إنقاذ الأطفال في اليابان: صحة الأمهات وحديثي الولادة للأقليات العرقية
   
• لمحة عامة
 
:
يهدف هذا البرنامج إلى تحسين إمكانية الوصول ونوعية الرعاية الصحية المقدمة للأقليات في آسيا. وسيوفر البرنامج، من خلال التعاون الوثيق مع الهيئات الصحية المعنية، التثقيف والتدريب والخدمات الصحية على مدى خمسة أعوام، إلى 150 ألف من السكان المحليين من ضمنهم 40 ألف امرأة وطفل من الأقليات العرقية ومزودي الرعاية الصحية.
   
• المناطق
 
:
 ميانمار وفيتنام ولاوس
   
• الفترة
 
:
5  أعوام
   
• الميزانية
 
:
 250 مليون ين ياباني تقريباً
 
3.
 
 "بلان إنترناشيونال" في اليابان: التسجيل الرقمي للولادات
   
• لمحة عامة
 
:
 تدعم "تاكيدا" الجهود الرامية إلى إدخال التسجيل الرقمي للولادات في المناطق الريفية في كينيا، ذات معدلات التسجيل المنخفضة. وسيساعد البرنامج على حماية حقوق الإنسان الأساسية للأطفال، وسيساهم في تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية من خلال توفير نظام يمكنهم من الحصول على خدمات الرعاية الصحية مثل اللقاحات.
   
• المنطقة
 
:
كينيا
   
• الفترة
 
:
3  أعوام
   
• الميزانية
 
:
100 مليون ين ياباني تقريباً
 
لمحة حول منظمة "وورلد فيجن"
انطلاقاً من قيمنا المسيحية، نحن حريصون على العمل مع أضعف فئات السكان حول العالم وبخاصة الأطفال، تعتبر "وورلد فيجن" في اليابان واحدة من مكاتب الدعم الخاصة بمنظمة "وورلد فيجن" التي تعمل في حوالي 100 دولة ومسجلة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.
لمحة حول جمعيّة إنقاذ الأطفال في اليابان
تعتبر جمعية إنقاذ الأطفال منظمة دولية مستقلة ورائدة تتمتع بتاريخ يمتد على 100 عام في مجال حقوق الطفل. وتوفر جمعية إنقاذ الأطفال اليوم الدعم في حوالي 120 دولة، بالاشتراك مع المنظمات الأعضاء المستقلة في 29 دولة بما فيها اليابان لتحقيق نتائج دائمة للأطفال. وتم تأسيس جمعية إنقاذ الأطفال في اليابان في عام 1986.
لمحة حول "بلان إنترناشيونال" في اليابان
تعتبر "بلان إنترناشيونال" في اليابان منظمة مستقلة تعنى بحقوق الطفل والقضايا الإنسانية وتلتزم بمساعدة الأطفال للعيش حياة خالية من الفقر والعنف والظلم. وتركز المنظمة بشكل خاص على الفتيات والنساء، اللواتي غالباً ما يجري تجاهلهنّ. عندما تهدد الكوارث أو النزاعات حياة الأطفال ورفاههم، تكون المنظمة مستعدة للاستجابة بسرعة. ونحن نساهم معاً بتحويل حياة الأشخاص.
لمحة حول أنشطة المسؤولية المجتمعية المؤسسية من "تاكيدا"
بالنسبة إلى "تاكيدا"، تتجذّر المسؤولية المجتمعية المؤسسية في وضع المريض في قلب أعمالها وتشغيل شركة مستحضرات صيدلانيّة تقوم بتصنيع منتجات متفوّقة. ونحن نسعى أيضاً إلى الحفاظ على عمليّات تجارية سليمة وتحسينها، وإلى الاشتراك في نشاطات تروّج لمجتمعٍ مستدام كمواطن مؤسسي جيّد. ومن خلال ذلك، نقوم بتطبيق نموذج عن ابتكار القيمة والحفاظ عليها من خلال المسؤولية المجتمعية المؤسسية. وسيساعدنا هذا على بناء الثقة مع المجتمع، وتعزيز سمعتها، وتطوير عملها في مجال المستحضرات الصيدلانية بشكلٍ إضافي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.takeda.com/csr/policy/
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الإعلام  
شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة
كازومي كوباياشي
هاتف:  +81 (0) 3-3278-2095
البريد الإلكتروني: kazumi.kobayashi@takeda.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18972/ar

 

No comments:

Post a Comment