Friday, November 25, 2016

حملة مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز للقضاء على فيروس العوز المناعي البشري لدى الشابات والفتيات (جيرلز آكت) تتجه نحو جنوب أفريقيا ونيجيريا وكينيا



A young girl dances at the launch of Girls ACT in Kampala Uganda. (Photo: Business Wire)
كامبالا، أوغندا - يوم الجُمْعَة 25 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): سوف يطلق مكتب أفريقيا لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز حملتها للقضاء على فيروس العوز المناعي البشري لدى الشابات والفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و24 عاماً في جنوب أفريقيا ونيجيريا في 25 نوفمبر وفي كينيا في 29 نوفمبر. ويأتي ذلك بعد الإطلاق الناجح للحملة نفسها في أوغندا منذ ثلاثة أسابيع تقريباً.
وتتبع الحملة التي تحمل شعار "جيرلز آكت" (جولة حملة توعية) حقائق مؤكدة أن الشابات والفتيات يشكّلن خمس الإصابات الجديدة بفيروس العوز المناعي البشري في أفريقيا وهو احتمال أكبر بثلاث مرات من أقرانهن من الذكور للإصابة بفيروس العوز المناعي البشري في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وهذا ما يشير إليه تقرير برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة فيروس العوز المناعي البشري/الإيدز ("يو إن إيدز") للعام 2013، الذي أورد أنّ حوالي 60 في المائة من جميع حالات العدوى الجديدة بفيروس العوز المناعي البشري بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و24 عاماً، كانت بين الفتيات المراهقات والشابات وتعيش 80 في المائة منهنّ في الدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى. وقال الدكتور أديتايو توولاوي، مدير البرنامج في الدولة، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في نيجيريا في سياق تعليقه على هذا الأمر: "تسلط هذه الإحصائيات الضوء على الصورة غير المتكافئة لإصابة الشابات والفتيات بفيروس العوز المناعي البشري ’إتش آي في‘/الإيدز وتستجدي اعتماد مقاربات أكثر استراتيجية ويسهل التعامل معها. وهذا يعني بالتالي أننا بحاجة للوصول إلى الشابات بطريقة أكثر جرأة من ذي قبل، دون ادخار أي جهد وعدم استثناء أي أحد".
وتعدّ "جيرلز آكت" حملة تحرّكها مؤسسات متعددة وتهدف إلى: أولاً) رفع مستوى خدمات الوقاية من فيروس العوز المناعي البشري/الإيدز للقضاء على إصابات جديدة ضمن هذه المجموعة الفرعية من السكان، وثانياً) ضمان وضع وإبقاء الشباب المصابين بفيروس العوز المناعي البشري في مراكز خاصة بالرعاية الصحية بالمرضى المصابين بهذا الفيروس للحصول على نتائج صحية محسّنة. وفي هذا السياق، قالت هيلاري ثولار، مديرة البرنامج في الدولة، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في جنوب أفريقيا: "بهدف تحقيق ذلك، تعمل مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز جنباً إلى جنب مع الشركاء من الحكومة، والمجتمع المدني، وقطاع الأعمال، لتقديم مجموعة من الخدمات الصحية، بما في ذلك اختبارات فيروس العوز المناعي البشري ومرض السل، والصحة الإنجابية الجنسية، والصحة المتعلقة بالعادة الشهرية، واحترام الذات، وتقديم المشورة المتعلقة بالعنف المستند على الجنس، والخدمات القانونية الخيرية لضحايا الانتهاك أو الاعتداء الجنسي. معاً، باستطاعتنا تمكين مجتمعاتنا وتوعيتها للقضاء على فيروس العوز المناعي البشري والعنف الجنسي وترويج الحياة بكرامة للشابات والفتيات المصابات بالفيروس".
ومن جهته، قال الدكتور واماي مارانجا، مدير البرنامج في الدولة، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في كينيا: "منحتنا برامج الأماكن الآمنة والتفاعلات مع الشباب في كينيا، فرصة عظيمة لفهم احتياجات الشابات والفتيات بشكل أفضل، فضلاً عن الأفكار حول أفضل السبل لتقديم الدعم لهم. فمعظم الفتيات لا تزرن المنشآت الصحية لأسباب مختلفة وتستمر معاناتهن مع مشاكل الثقة بالنفس ووصمة العار، ما يؤثر سلباً على صحتهنّ. لذلك، إذا أردنا الحصول على نتائج مختلفة، علينا أن نتحرك بطريقة جديدة وهذا هو بالتحديد ما نفعله من خلال حملة ’جيرلز آكت‘ التي تشكّل مبادرة خارجة عن المألوف".
وتهدف حملة "جيرلز آكت"، التي ستتخذ شكل حفل موسيقي ضمن قافلة، إلى تقريب الخدمات من المجتمعات، وستستهدف الشابات والفتيات من جميع مناحي الحياة ومن مختلف المناطق والمجموعات الاجتماعية والاقتصادية. ولكن سيستفيد في الوقت عينه أقرانهن من الذكور والمجتمع العام باعتبارهم حماة الشابات عبر الحصول على معلومات وخدمات متعلقة بفيروس العوز المناعي البشري/الإيدز.
وقالت تيري فورد، رئيسة الدعم العالمي والسياسة في مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز: "تشكّل الشابات والفتيات محور تركيزنا في مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز الآن. نريد أن نراهنّ يعشن حياة صحية ويتخذن قرارات واعية بشأن صحتهن، حتى نتمكن من كسر حلقة الإصابات الجديدة. لا يسعنا أن نكون راضين عن هذا وإنّ رؤية كيفية اكتساب حملة ’جيرلز آكت‘ للدعم والمتابعة خير دليل على أننا بحاجة إلى الشباب في صميم هذه التدخلات. علينا أن نبقيهم على قيد الحياة وبصحة جيدة!"
وفي سياق تعليقه على نجاح الحملة في أوغندا، قال الدكتور بينينا إيوتونج، رئيس مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في إفريقيا: "لاقت حملة ’جيرلز آكت‘ عند إطلاقها في أوغندا تجاوباً كبيراً من أصحاب المصلحة والشركاء على حد سواء؛ لقد التزموا بالعمل معنا في هذا المشروع مع انتقالنا إلى المزيد من المقاطعات. بالإضافة إلى تعزيز الشراكات، كانت النتيجة الأبرز والأهم لهذا الإطلاق إعادة انضمام الشابات والفتيات اللواتي تهربن من العلاج. كان ذلك مؤشراً واضحاً على أننا نسير في المسار الصحيح. وسنستمر في العمل بشكل وثيق مع  الشباب عبر برامجنا في المنطقة لمعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لهم، من أجل ضمان حصولهم على الرعاية والمعلومات اللازمة".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
لاتصالات وسائل الإعلام بمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا:
كيمي جباداموسي
المدير الأول للاتصالات والعلاقات العامة،  مؤسسة "إيه إتش إف" للرعاية الصحية لمرضى الإيدز مكتب أفريقيا
البريد الإلكتروني:oluwakemi.gbadamosi@aidshealth.org 
أو
أليس كايونجو
المدير الإقليمي للسياسة والدعم الحقوقي - مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا الشرقية والغربية 
البريد الإلكتروني:Alice.kayongo@aidshealth.org
أو
لاريسا كلازينجا
المدير الإقليمي للسياسة والدعم الحقوقي - مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا الجنوبية
البريد الإلكتروني:Larissa.klazinga@aidshealth.org




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19124/ar

No comments:

Post a Comment