Wednesday, November 30, 2016

مجموعة إيسيل الشرق الأوسط تعلن عن توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس مشروع مشترك بنسبة 70 في المائة مع جنسورس بوتاش كوربورايشن

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 30 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تعلن مجموعة "إيسيل الشرق الأوسط" ("إي جي إم إي") عن توقيعها مذكرة تفاهم مع "جنسورس بوتاش كوربورايشن" ("جنسورس") لتأسيس مشروع مشترك يركز على تطوير أحد مشاريع شركة "جنسورس" في مجال البوتاس في ساسكاتشوان، كندا.

وتُعتبر الاتفاقية مع "إي جي إم إي" استثمارها الثاني الكبير في مجال البوتاس بعد أن حصلت الشركة على ترخيص التنقيب في منجم بادا للبوتاس في صحراء الدناكل في إريتريا في أغسطس عام 2015. وتكمن أهمية هذا الاستثمار في كونه أول استثمار للموارد الطبيعية لشركة "إي جي إم إي" خارج أفريقيا ويمثل خطوة هامة في طموح المجموعة في أن تصبح شركة عالمية متنوعة للموارد الطبيعية.

ووفقاً لأحكام مذكرة التفاهم، ستقوم "إي جي إم إي" بتقديم الخبرة التجارية واللوجستية وتوفير تمويل يبلغ مجموعه 200 مليون دولار أمريكي على مرحلتين. ستقوم الشريحة الأولى من التمويل بتمويل إكمال دراسة الجدوى الجارية حالياً والتي من المتوقع أن تنتهي في ربيع عام 2017. وسيمول حقن رأس المال الثاني بناء هذا المشروع، الذي يقع في منطقة فانغوارد الخاصة بـ"جنسورس"، ضمن مقاطعة ساسكاتشوان. وسوف تخصص "جنسورس"، من أجل هذا المشروع المشترك، فريق تنفيذ المشاريع الذي يمتلك الخبرة التقنية اللازمة لاستخراج البوتاس ومعالجته بطريقة متخصصة كحل انتقائي.

وعقب إتمام التمويل الملتزم للبناء، ستمتلك "إي جي إم إي" أغلبية الحصص بنسبة 70 في المائة في المشروع المشترك.

وقال بونكاج غوبتا، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إي جي إم إي" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يسرنا أن نتوصل إلى هذا الاتفاق مع ’جنسورس‘، ونتطلع قدماً إلى العمل معهم لتحقيق هذا الأصل من خلال الإنتاج. يظهر هذا الاستثمار اليوم التزامنا المستمر ببناء حافظتنا من أصول الموارد الطبيعية عالية الجودة".

ومن جهته، قال مايك فيرجوسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى "جنسورس": "يعتبر هذا المشروع بمثابة إنجاز مميّز  لـ’جنسورس‘ ونحن سعداء جداً للعمل مع مجموعة ذات قدرات استراتيجية للتفكير التقدمي مثل مجموعة ’إيسيل الشرق الأوسط‘. ونتيجة تواجدها في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تفهم ’إي جي إم إي‘ مجال البوتاس بصورة جيدة جداً، وقد عززت من مكانتها للدخول استراتيجياً في هذا المجال".

ملاحظات للمحررين:

لمحة عن مجموعة "إيسيل الشرق الأوسط"

تعدّ مجموعة "إيسيل الشرق الأوسط" ("إي جي إم إي") شركة عالمية متنوعة للموارد الطبيعية مع التركيز على التنقيب وتطوير وإنتاج النفط والغاز وأصول التعدين. وتستهدف المجموعة الأصول في أحواض أثبتت فعاليتها مع إمكانيات إنتاج على المدى القريب، وتملك عمليات في كينيا وغينيا وغانا وليبيريا وتشاد وإريتريا. وتتلقى "إي جي إم إي" الدعم من مجموعة "إيسيل"، وهي مجموعة عالمية تعمل منذ 40 عاماً في العديد من القطاعات بما في ذلك وسائل الإعلام والتعبئة والتغليف، والترفيه، والبنية التحتية والتعليم والمعادن. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.esselgroupme.com.

لمحة عن "جنسورس بوتاش كوربورايشن"

تتخذ "جنسورس" من ساسكاتون، ساسكاتشوان مقرأً لها وتركز على تطوير منشأة إنتاج البوتاس التالية في تلك المقاطعة. وجمع مايك فيرجوسون، البروفيسور في الهندسة الذي يشغل منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لدى "جنسورس"، فريقأً إدارياً وفنياً يتمتع بخبرة مباشرة ومتخصصة في مجال تطوير البوتاس في ساسكاتشوان.

تعمل "جنسورس" وفقاً لخطة عمل تتألف من مكوّنين رئيسيين - تكامل رأسي مع السوق من أجل ضمان توجيه جميع قدرات الإنتاج إلى سوق معينة، والحدّ من المخاطر في السوق؛ والابتكارات التقنية التي تسمح بتطوير منشأة صغيرة واقتصادية لإنتاج البوتاس، وتوجيه الإنتاج إلى سوق واحدة ومحددة.

لا تتحمل بورصة تورنتو أو مزود خدماتها التنظيمية (وفقاً لتعريف المصطلح في سياسات بورصة تورنتو) أي مسؤولية عن دقة أو كفاية المعلومات في هذا الإصدار.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مجموعة "إيسيل الشرق الأوسط"

كريتي لادساريا

هاتف: 2793955 4 971+

أو

"فينسبوري"

دوروثي بورويل / تشارلز أوبراين / بينيتا باريتو

هاتف: 3801 7251 20 44+









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19139/ar

No comments:

Post a Comment