Tuesday, November 22, 2016

السعودية تشهد إنطلاق فعاليات المؤتمر العربى الدولى الرابع عشر للثروة المعدنية


برعاية خادم الحرمين الشريفين

جدة , المملكة العربية السعودية - يوم الثُّلَاثاء 22 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]

تحت رعاية كريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، انطلقت اليوم الثلاثاء  فعاليات المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية 2016 والذى تستضيفه هذا العام المملكة العربية السعودية خلال الفترة 22-24 نوفمبر 2016 بمحافظة جدة، تحت شعار "الثروات المعدنية العربية - موارد استراتيجية وفرص استثمارية واعدة" والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية.

ويشارك في المؤتمر وزراء الثروة المعدنية العرب والهيئات والشركات العربية والأجنبية من 15 دولة عربية وأوروبية، بالإضافة إلى أكثر من 40 خبيرا سعوديا وعربيا وعالميا ذات العلاقة بقطاع التعدين والاستثمار من خلال تقديم أوراق عمل وبحوث تغطي مختلف محاور المؤتمر.

ويهدف المؤتمر إلى التعرف على اقتصادات الخامات المعدنية في ضوء تحولات التجارة الدولية والتعريف بفرص الاستثمار في القطاع المعدني في المنطقة العربية وتشجيعه؛ من أجل تنميته وتطويره وجذب رؤوس الأموال والقطاع الخاص للاستثمار في القطاع المعدني. واستعراض التقنيات الحديثة في مجال البحث والتنقيب عن الثروات المعدنية في الدول العربية، وتشجيع التعاون والتنسيق العربي والدولي في مجال الاستكشاف التعديني والتصنيع التعديني بين الدول العربية.

المؤتمر الذى يعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يعد أهم ملتقى عربي لقطاع الثروة المعدنية و فرصة للحوار حول مستقبل الصناعة التعدينية والاستفادة منها اقتصاديًا والحديث حول الاستثمار.

وعلى هامش المؤتمر سينعقد الإجتماع الوزاري التشاوري السادس لأصحاب المعالي الوزراء العرب المعنيين بقطاع الثروة المعدنية و معرض تقني يتضمن مشاركة الوزارات والهيئات والشركات والمؤسسات العربية والأجنبية العاملة في صناعة التعدين والذي يعد فرصة للقاء المباشر بين الفاعلين في القطاع التعديني والمستثمرين والخبراء، والشركات المنتجة للتجهيزات والمعدات المستخدمة من أجل عرض منتجاتها.

ويتناول المؤتمر 8 محاور قطاع التعدين ودوره في دعم الاقتصاد الوطني، آفاق وفرص الاستثمار في قطاع التعدين والصناعات المرتبطة به، التجارب العربية والدولية في الابتكار واستخدام التكنولوجيات الحديثة في استكشاف وتنقيب واستغلال وتصنيع الخامات المعدنية وتبادل المعلومات والخبرات، تجارب وسبل استغلال الخامات المعدنية العربية لتحقيق أعلى قيمة مضافة، التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في قطاع التعدين، التحديات والحلول في الاستثمارات التعدينية في الدول العربية، التجارب العربية في تخصيص مناطق تعدينية لتوفير بيئة استثمارية جاذبة و دور التقنيات الحديثة والنظم المعلوماتية في استكشاف وتنقيب واستغلال وتصنيع الخامات المعدنية.

Contacts

المهندس محمد الجابري

00966506611802

jabri@dmmr.gov.sa










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19102/ar

No comments:

Post a Comment