Sunday, November 20, 2016

أكثر من 1100 مختصاً حضروا مؤتمر آر إس إيه 2016 أبوظبي

ساعد المؤتمر في تعزيز جاهزية المشاركين في مجال الأمن الإلكتروني من خلال الأنشطة السابقة للمؤتمر والمداخلات الرئيسية عالية المستوى والجلسات المحفزة للأفكار

أبوظبي - يوم الأحد 20 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): اختتم مؤتمر "آر إس إيه" (http://www.rsaconference.com/)، الذي يعتبر المؤتمر والمعرض العالمي الرائد في مجال أمن المعلومات، بالشراكة مع الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة. ("إن إي إس إيه")، مؤتمر هذا العام مع أكثر من 1100 زائراً من كافة أنحاء العالم.

وتضمّن المؤتمر 35 عارضاً، وسبعة مسارات وتسع جلسات رئيسية التي اشتملت على إجراء محادثات عميقة عبر مجموعة من المواضيع والقطاعات، بما في ذلك السحابة، والأمن في المدن الذكية، والاتصالات، وإنترنت الاشياء، والسياسة والحكومة. وضمّت مجموعة الرعاة والعارضين الذين شاركوا في المؤتمر "سيسكو"، و"دارك ماتر"، و"كواليس"، و"آر إس إيه"، و"سباير سوليوشنز"، و"تينيبل نتوورك سكيوريتي".

وتضمّنت العناوين الرئيسية:

    سيناريو محاكاة حيّة لأزمة إلكترونية التي اختبرت كيف يمكن للحكومات والقطاع الخاص وغيرهم أن يعملوا معاً للتصدي للتهديدات التي تؤثر مباشرة على حياة الإنسان والسلامة العامة والأسواق الهامة.
    الخطاب الرئيسي الافتتاحي ألقاه محمد الزرعوني، نائب مدير عام قطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية لدى الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.
    السلامة الإلكترونية في مؤتمر "آر إس إيه":

مبادرة الأطفال التي قدمت توجيهات للمشاركين في المؤتمر حول تعزيز بيئات إلكترونية آمنة للأطفال اليوم.

    الكلمة الرئيسية الختامية تحت عنوان "إدارة المخاطر في الفورمولا 1 – العمل الجماعي والتكنولوجيا على 350 كلم بالساعة" التي شملت ميكا هاكينن، بطل العالم السابق الحائز مرتين على لقب بطولة سباقات "الفورمولا 1"، ومارك غالاغر، المتخصص في هذا المجال اللذين ناقشا الأدوار الحاسمة التي تلعبها إدارة المخاطر وتكنولوجيا المعلومات في مجال قيادة الأداء.

وفي معرض تعليقها على الأمر، قالت ليندا غراي مارتن، المدير العام لدى مؤتمر "آر إس إيه": "نحن سعداء للغاية بالتجاوب الإيجابي الكبير الذي حظي به المؤتمر هذا العام. يُعتبر نجاح المؤتمر شهادة قوية على أن الأمن الإلكتروني يحظى بأولوية عالية في منطقة الشرق الأوسط، ونحن نتطلع قدماً إلى الاستفادة من هذا الزخم للمؤتمرات في المستقبل."

ومن جهته، قال متحدث باسم الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة. ("إن إي إس إيه"): "يعتبر الأمن الإلكتروني مسألة مهمة بالنسبة لكافة دول العالم، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة. نحن في الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، نعتبر السلامة الرقمية في أمتنا مسألة في غاية الأهمية. ونحن نتطلع إلى التعريف والتثقيف حول أهمية أمن البيانات، التي تشكّل أمراً ضرورياً بالنسبة لكل الشركات. وما زلنا ملتزمين بهذه القضية، وسنبقى كذلك حتى نتمكن من أداء دورنا في حماية السلامة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة."

اقتباسات العارضين:

جوناثان جيل، نائب الرئيس في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى "آر إس إيه": " في ظلّ تحول العالم رقمياً وزيادة الترابط بين الناس والأشياء- من خلال الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والمدن الذكية – يحتاج قادة الأعمال والأمن إلى مواءمة التكنولوجيا والأمن مع احتياجات الأعمال (استراتيجية أمنية قائمة على قطاع الأعمال)، من أجل وضع الحوادث الأمنية في سياق الأعمال حتى يتمكنوا من السيطرة على وضعهم الأمني المتطور. لقد قدم لنا مؤتمر ’آر إس إيه أبو ظبي‘ فرصةً لتبادل أفضل الممارسات ومواصلة الحديث عن اتجاهات التكنولوجيا، ومناقشة كيفية المساعدة في حل القضايا الأمنية التي تؤثر على المنطقة بشكل أكبر من غيرها."

هادي جعفراوي، المدير الاداري لدى "كواليس" في الشرق الأوسط: "حقق مؤتمر ’آر إس إيه أبو ظبي 2016‘ نجاحاً كبيراً بحيث وفّر لنا منصة للتواصل مع القادة في القطاع ومناقشة أفضل الممارسات لتأمين بيئات تكنولوجيا المعلومات وحمايتها. كما أتيحت لنا الفرصة لعرض أحدث حلولنا التي تسمح للعملاء بتحقيق رؤية قاعدة الثانيتين عبر كافة أصولهم العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، والحصول على فكرة مستمرة عن وضعهم الأمني والامتثال التنظيمي وتحديد تلك المعرضة للخطر فعلاً."

بولنت تكسوز، خبير الاستراتيجيات في مجال الأمن الإلكتروني العالمي لدى "بي إيه إي سيستمز أبلايد إنتليجنس": "لقد كان مؤتمر ’آر إس إيه" في أبوظبي فرصة كبيرة للقاء خبراء وقادة آخرين في القطاع ومقارنة الملاحظات حول أحدث أفضل الممارسات في مجال الدفاع الإلكتروني. وإنّ مثل هذه اللقاءات هي خير دليل على موقع الإمارات العربية المتحدة كقائد إقليمي في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية وجهود المنطقة الرامية إلى خلق جبهة موحدة بوجه الهجمات التي تكبد الشركات في المنطقة تكاليف بقيمة مليارات الدراهم والضرر الذي لا يعوض بالسمعة كل عام."

لمحة عن مؤتمر "آر إس إيه"

يعتبر مؤتمر "آر إس إيه" السلسلة الممتازة من الفعاليات العالمية التي يتحدث فيها العالم عن الأمن وحيث تجتمع وتتباحث وتبرز قيادات القطاع. وتعتبر فعاليات مؤتمر "آر إس إيه"، سواء التي تدور في الولايات المتحدة أو منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أو منطقة آسيا المحيط الهادئ، الوجهة التي يتوافد إليها قطاع الأمن لمناقشة المسائل الحالية والمستقبلية والتواصل مع الأشخاص والمحتوى والأفكار التي تساعد على تمكين الأفراد والشركات من تحقيق الربح والنمو والقيام بأفضل ما لديهم. ويعتبر المؤتمر السوق المثالية لأحدث التقنيات والفرص التعليمية التجريبية التي تساعد متخصصي القطاع على اكتشاف سبل تحسين أمن شركاتهم، وتعرض في الوقت نفسه المفكرين والقادة الأكثر مبادرة وتأثيراً وتحفيزاً في مجال الأمن في وقتنا الراهن. للمزيد من المعلومات حول الفعاليات، والبرامج على الإنترنت وأحدث الأخبار ذات الصلة بقطاع أمن المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكترونيالتالي:www.rsaconference.com.

تعتبر شعارات "آر إس إيه" علامة تجارية مسجّلة أو علامة تجارية لشركة "إي إم سي" في الولايات المتحدة الأمريكية و/أو دول أخرى. وتعود ملكية جميع العلامات التجارية الواردة في هذا البيان الصحفي إلى مالكيها المعتبرين.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إيدلمان"، الإمارات العربية المتحدة

إبراهيم أحمد

هاتف: 5339 401 56 971+

البريد الإلكتروني:Ibrahim.Ahmed@edelman.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19089/ar

No comments:

Post a Comment