Monday, November 21, 2016

عمانتل توقع مذكرة شراكة مع اتش سي ال انفوسيستم

بهدف تطوير الابتكار الرقمي و المشاركة في مسيرة التنمية في السلطنة

 تأتي الشراكة في إطار استراتيجية عمانتل لدعم نمو الاقتصاد القائم على الاتصال و المعرفة في السلطنة

 ستقدم شركة اتش سي ال انفوسيستم خدماتها في مجال انترنت الأشياء، والاتصال بين الأجهزة المختلفة، فضلاً عن العروض الرقمية المبتكرة و حلول الحكومة الإلكترونية

مسقط ونيودلهي - يوم الإثنين 21 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]


أعلنت عمانتل –شركة الاتصالات الاولى في السلطنة- عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع شركة اتش سي ال انفوسيستم الهندية المتخصصة في هندسة تقنية المعلومات، وذلك لتوفير خدمات إنترنت الأشياء، وتقنيات التواصل بين الأجهزة المختلفة، وتسريع وتطوير أداء سعة الشبكة لبدء توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نطاق واسع في كافة أنحاء السلطنة.

و يعد توقيع مذكرة التفاهم جزء من استراتيجية عمانتل التي تصبو إلى تقديم عروض مبتكرة و دعم حلول الحكومة الإلكترونية المساندة لنمو الاقتصاد القائم على الاتصال و المعرفة في السلطنة. تعليقاً له حول أهمية هذه الشراكة، صرح طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لـ عمانتل قائلًا: " نعمل في عمانتل على المحافظة على مكانة الشركة في ريادة قطاع الاتصالات والتقنيات الحديثة في السلطنة.  و لذلك فإنه من المهم جداً بناء شراكات جديدة مع قادة هذه الصناعة على المستوى العالمي لتقديم الجيل القادم من الخدمات و الابتكارات في ترجمة مباشرة لاستراتيجية عمانتل للتحول الرقمي 3.0.  مضيفاً بأن هذا الاتفاق يأتي في إطار تحقيق أهداف رؤية عمانتل  لريادة عملية التحول الرقمي في سلطنة عمان، ونشر ثقافة المنازل الذكية وخدمات الأعمال المبتكرة التي تسهل من عملية تنفيذ الحكومة الإلكترونية. سوف تعمل اتش سي ال مع وحدة عمانتل الجديدة لتقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق الأهداف الكبيرة التي يسعى إليها الطرفان".

وأضاف الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال المعمري حديثه قائلاً : "إن الشراكة التي جمعتنا مع شركة عالمية معروفة مثل  اتش سي ال سوف تتيح لنا تقديم حلول تقنية مبتكرة و متكاملة سواء للحكومة أو القطاع الخاص أو الأفراد، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على صعيد الإنتاجية لدى كافة الأطراف و تحقيق أهدافنا الاستراتيجية للتنمية المستدامة للأعوام القادمة".

ومع توقيع هذه المذكرة، ستبدأ شركة اتش سي ال انفوسيستم التابعة لشركة اتش سي ال العالمية التي تقدر قيمتها بـ 7 مليار دولار أمريكي، بالعمل في سلطنة عمان للمرة الأولى. و في تعليق له حول الشراكة مع عمانتل، صرح بريم كومار سيشادري،نائب الرئيس التنفيذي و المدير العام قائلًا:" مع إرث أربعة عقود من ريادة تكنولوجيا الابتكارات، تفخر اتش سي ال  بمساهمتها في عملية التحول الرقمي في سلطنة عمان. وفي هذا الإطار نحن سعداء بالشراكة مع عمانتل، شركة الاتصالات الرائدة في المنطقة لتقديم العروض الرقمية المبتكرة و حلول الحكومة الإلكترونية للسوق العماني، إن قدرات اتش سي ال انفوسيستم في بناء أنظمة IoT  و M2M و الخبرة التي تملكها في تنفيذ عدة مبادرات للحكومة الإلكترونية على نطاق واسع بنجاح، تساعدها على تقديم حلول مخصصة للشركات في جميع أنحاء العالم، و بالتالي التسريع الفعلي للتحول الرقمي لهذه الدول".

وفقا لبنود مذكرة التفاهم، سوف يتم التعاون بين عمانتل و  اتش سي ال انفوسيستم لتسهيل عملية التحول الرقمي نحو تقنية المعلومات المتكاملة والتي تشمل إنترنت الأشياء والبنية الأساسية للتواصل الرقمي بين مختلف الأجهزة، فضلاً عن الخدمات الإلكترونية، وإدارة محتوى البوابات، و تعزيز أداء وأمن الشبكات، و علاوة على ذلك ، فإن الشراكة الاستراتيجية بين عمانتل واتش سي ال انفوسيستم تتضمن قيام الأخيرة بنقل المعارف والمهارات التقنية للجانب العماني.

حول عمانتل

عمانتل هي شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة، و المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة وتعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات والمساهمة في بناء المجتمع الرقمي وتقديم مفهوم جديد للأعمال وفي ذات الوقت تمكين الجميع من الحصول على أحدث المعلومات والأخبار و الترفيه، مستهدفة تحقيق أعلى مستويات رضا المشتركين.

و للمزيد من المعلومات عن عمانتل , يرجى زيارة موقعنا الالكتروني على الموقع www.omantel.om  او التواصل على الرقم 24241234 968+، تستطيع متابعتنا ايضا على الفيس بوك على www.facebook.com/omantel.om ، او المشاركة بالمحادثة على تويتر @omantel.

حول HCL Infosystems 

تعد HCL Infosystems إحدى الشركات الهندية الرئيسية المتخصصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات و الحلول الرقمية و التوزيع، و التي تعمل على تمكين الجهات من تحقيق أهدافها بشكل مستدام وتنافسي من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهي تقدم محفظة شاملة من القدرات التي تغطي تكنولوجيا المعلومات ونظام الخدمات المتكامل، و تمكين التعلم رقميا و حلول التطوير الوظيفي لتوزيع القيمة المضافة من التكنولوجيا، التنقل و المنتجات الاستهلاكية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا على www.hclinfosystems.in .

Contacts

عمانتل

منى المعماري

هاتف: 0096824242743

البريد الإلكتروني: muna.maamari@omantel.om



"اتش سي ال انفوسيستم"

تانيا غوغوي

هاتف: 9971179400 91+

البريد الإلكتروني: tanay.gogoi@hcl.com

ريما بردهان

هاتف: 989126740 91+

البريد الإلكتروني: reema.bardhan@hcl.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19099/ar

No comments:

Post a Comment