Wednesday, November 16, 2016

العاصمة الإماراتية تستعد للانضمام إلى قائمة الأبراج العالمية باستضافة الماراثون العمودي – تسلق أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 16 نوفمبر

2016 [ME NewsWire]

بمبادرة من مجلس أبوظبي الرياضي واستضافة أبراج الاتحاد، يستقبل "تسلق أبوظبي" أفضل المحترفين في العالم والهواة في سباق تسلق إلى أعلى يتضمن 82 طابقاً -1617 درجة -، وذلك بنظام سباق تحدي ضد الزمن، مع توفر حزمة جوائز تبلغ 25 الف دولار.

ستقام الفعالية يوم الجمعة الموافق 27 يناير 2017، كما سيشهد ذلك اليوم سابقة في عالم الجري العمودي بمشاركة العائلات والمدارس والمجتمع في فئات خاصة بهم، عندما ينضمون لسباق من 32 طابقاً – 720 درجة - ، وذلك بالبرج رقم 3 المجاور.
في تحدٍ للجاذبية، الصعود العمودي في أبراج المدن استطاع تحقيق انتشارٍ عالمي لافت، حيث تعود بدايات فكرة الجري لأعلى إلى سبعينات القرن الماضي، وكانت له عدة مسميات منها الماراثون العمودي أو سباق الأبراج، وهو في عام 2017 مقبل على خطوة مهمة وجديدة مع وصوله لأبوظبي، حيث تقرر رسمياً أن ينطلق في العاصمة الإماراتية خلال كانون ثاني المقبل.

وقال سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي في إطلاقه للحدث المرتقب "قائمة أبوظبي للفعاليات الرياضية ترحب بانضمام أول سباق عمودي للمحترفين في المدينة، فالجري على السلالم من أفضل التمارين وأسهلها لكسب لياقة بدنية في زمن الانشغال الكبير الذي نعيشه، ونحن ندعو كل شخص للانضمام إلى حركة الجري العمودي".

وقد انضم البولندي بيوتر لوبودزينسكي بطل العالم في الماراثون العمودي لأعوام 2013 و2015، ومتصدر السلسلة العالمية في 2016 حتى الآن، ليكون سفيراً لتسلق أبوظبي.

وعن خبرته بمثل هذا النوع من الأحداث، قال بيوتر "يمكن أن يكون للتسلق العمودي تأثيراً إيجابياً على صحتك مع مرور الوقت، سواء كنت جاداً بالمسألة مثلي أو شخصاً لا يرى نفسه يصعد السلالم في حالة الطوارىء حتى لو كان ذلك في أحلامه، فكل ما يلزم للمضي قدماً في هذا المجال هو الخطوة الأولى".

وكجزء من كونه سفيراً لتسلق أبوظبي، فإن البطل البولندي وبالتعاون مع مبادرة أكتف لايف من الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان ، سوف يقود برنامج تدريبي مجاني للمجتمع، كما سيصدر دليلاً تدريبياً.

وأكد حمد المحياس ، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)، على أن المبادرة تتوافق مع التزام ضمان من أجل دعم التغيير الإيجابي في المجتمع ليتبنى أفراده نمط حياة صحي ونشط.

وقال المحياس: "تكرس ضمان جهودها لتوفير أفراد المجتمع بالفرص والامكانيات التي يحتاجونها من أجل تبني نظام حياة صحي، حيث تعد فعاليات سباقات السلالم خطوة مثالية نحو تبني نمط حياة صحيّ. فهذا النوع من المسابقات لاتقتصر على الرياضيين فقط، بل يمكن للجميع المشاركة فيها والاستفادة منها كخطوة أولى نحو جعل الرياضة جزءً هاماً من حياتهم اليومية."  

وتحدث ريتشارد فولدز، رئيس إدارة الممتلكات في أبراج الاتحاد، والتي ستكون معقل تسلق أبوظبي، عن الحدث وأهميته.

ريتشارد قال "نيابة عن سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، فإننا نعلن سعادتنا باستضافة تسلق أبوظبي لعام 2017 في أبراج الاتحاد، وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وسبورت 360 وضمان، وبالتأكيد شركاؤنا في المجال الفندقي مجموعة جميرة.".

 وأضاف "إطلاق الفعالية يتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة لافتتاح أبراج الاتحاد، التي ما زالت أكبر منشأة متعددة الاستخدامات في أبوظبي".

وبالنسبة لتفاصيل المكان قال فولدز "سيكون تسلق أبوظبي لفئة النخبة – المحترفين – في البرج رقم 2، وهو أحد الأبراج السكنية الثلاثة، ويبلغ ارتفاعه 310 متراً، وما زال ضمن أعلى الأبراج السكنية في أبوظبي".

وأكد ريتشارد على مواصلة أبراج الاتحاد خدماتها المميزة – 5 نجوم بلس – في جميع منصاتها وعروضاتها، شاملاً ذلك الفندق والمكاتب والوحدات السكنية  وأفينيو في أبراج الاتحاد.

واختتم رئيس إدارة الممتلكات في أبراج الاتحاد كلمته بالقول"نريد أن نشكر جميع المشاركين في تسلق أبوظبي 2017 على دعمهم، ونتمنى لهم كل التوفيق".

ويتكون تسلق أبوظبي من 6 فئات للمحترفين وللمرح، وذلك في الأيقونة العالمية أبراج الاتحاد 2 و3.

مبادرة مجلس أبوظبي الرياضي المستضافة من قبل أبراج الاتحاد، ستحظى بدعم أكتف لايف من ضمان، شركة ريبوك، تكنو جيم، والإسعاف الوطني، في حين أن منظم الفعالية هم سبورت 360.

سباق عام 2017 مصادق عليه من قبل الاتحاد العالمي لسباق الأبراج، كما أن أبوظبي باتت الوجهة الأولى في سلسلة التسلق العمودي المتكونة مؤخراً، والتي سينضم لها مدناً أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كجزء من سلسلة "الشرق الأوسط وشمال افريقياً" للسباق العمودي التي سيتم إطلاقها عام 2018.

وتحدث رئيس الاتحاد العالمي لسباقات الأبراج دانييل كيسيكا قائلاً "نحن متشوقون لرؤية تسلق أبوظبي ينطلق في مطلع عام 2017، حيث سينضم السباق إلى رزنامة الأحداث المعتمدة لدينا، ونحن متطلعون بتفاؤل إلى مستقبل الرياضة في الشرق الأوسط".

لمزيد من التفاصيل المتعلقة بالفئات والبرامج التدرييبة والتسجيل يمكنكم زيارة موقع : www.climbtoabudhabi.com

يرجى العلم أن التسجيل متاح لعدد محدود، حيث سيتم افتتاحه في 17 تشرين أول حتى مطلع كانون ثاني من العام المقبل، إلا إذا تم بيع التذاكر قبل ذلك.

Contacts

مارك كار، مدير التطوير في Sport360

هاتف:  0097143772430 

الجوال: 00971556963257 

البريد الإلكتروني: markkar@sport360.com  










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19075/ar

No comments:

Post a Comment