Monday, November 7, 2016

باناسونيك تبدأ الإنتاج التجاري لناقل البوابة عالي السرعة المخصص لترانزستور الطاقة المزوّد بنتريد الغاليوم "إكس – جي إيه إن"

يساهم في تحقيق وفورات في الطاقة والمساحة لوحدات تحويل الطاقة

ميونيخ، ألمانيا - يوم الإثنين 7 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]




(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "باناسونيك" أنها ستبدأ الإنتاج التجاري لناقل البوابة عالي السرعة ("إيه إن 34092 بي") الذي تم تخصيصه لتحفيز ترانزستور الطاقة المزود بنتريد الغاليوم خاصتها "إكس – جي إيه إن" في نوفمبر من عام 2016. وستبدأ الشركة أيضاً بالإنتاج التجاري لنوعين من ترانزستورات "إكس – جي إيه إن" وهما ("بيه جي إيه 26 إي 07 بي إيه" و"بيه جي إيه 26 إي 19 بي إيه") وبتقديم الحلول بالاقتران مع نواقل البوابات عالية السرعة.

ويعتبر نتريد الغاليوم أحد مكونات الجيل التالي من أشباه الموصلات التي يمكنها تحقيق وفوراتٍ في الطاقة والمساحة عند تطبيقها في الترانزستورات المستخدمة في وحدات الطاقة المختلفة. في حين يعتبر ناقل البوابة ضرورياً لتحفيز الترانزستور؛ ومع ذلك، لا تستطيع نواقل البوابات العامة لترانزستورات السيليكون التقليدية الاستفادة من كامل إمكانات ترانزستورات نتريد الغاليوم نتيجة لاختلاف هيكل بوابة ترانزستورات نتريد الغاليوم عنه في ترانزستورات السيليكون.

ويساعد ناقل البوابة الجديد عالي السرعة ("إيه إن 34092 بي") ترانزستورات "إكس – جي إيه إن" الخاصة بنا على تحقيق أداء تحويل عالي السرعة بسهولة وأمان. وبإمكانه تحفيز الترانزستورات عند ترددات عالية تصل إلى 4 ميجاهرتز، ودمج وظيفة مشبك "ميلر" النشط¹ التي تمنع الأعطال أثناء التحويل عالي السرعة. ويحقق ترانزستور "إكس – جي إيه إن" وضع تحسين للانهيار الكهربائي² بقوة 600 فلط من خلال تقنيتنا الفريدة، ويتميز بتحويل عالي السرعة ومقاومة تشغيلية منخفضة³. وسيساهم الجمع بين ترانزستورات "إكس – جي إيه إن" ونواقل البوابة عالية السرعة المخصصة بتحقيق وفورات كبيرة في الطاقة والمساحة لعدة وحدات تحويل للطاقة للاستخدامات الصناعية والاستهلاكية.

ويعتبر كل من ترانزستور "إكس – جي إيه إن" ونواقل البوابة عالية السرعة المخصصة مناسبين لعدة استخدامات مثل وحدات إمداد الطاقة ذات قوى تتراوح بين 100 واط و5 كيلوواط، والمحوّلات، ومراكز البيانات، ومحطات الجوال القاعدية، وإلكترونيات المستهلك، والمعدات السمعية والبصرية، والأجهزة الصناعية والطبية.

وسيتم عرض ترانزستور "إكس – جي إيه إن" ونواقل البوابة عالية السرعة المخصصة في معرض "إليكترونيكا 2016" في ميونيخ، بألمانيا من 8 (الثلاثاء) وحتى 11 نوفمبر (الجمعة) الجاري.

فيديو

"باناسونيك" تبدأ بالإنتاج التجاري لترانزستورات الطاقة "إكس – جي إيه إن"

باللغة الإنجليزية: http://channel.panasonic.com/contents/19314/

باللغة الألمانية: http://channel.panasonic.com/contents/19315/

*الفيديو باللغة الإنجليزية متاح للتحميل عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://vimeo.com/190235768/a7a95b0b72

لمحة عن ناقل البوابة عالي السرعة (إيه إن 34092 بي)

السلسلة

"إيه إن 34092 بي"

الميزات

    تحفيز الترانزستورات عند ترددات عالية تصل إلى 4 ميجاهرتز ما يقدم وفورات في المساحة
    تحقيق نسبة دوران عالية تساهم في وفورات الطاقة
    دمج وظيفة مشبك "ميلر" النشط التي تمنع الأعطال أثناء التحويل عالي السرعة

لمعرفة المزيد حول ناقل البوابة عالي السرعة "إيه إن 34092 بي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.semicon.panasonic.co.jp/en/products/powerics/ganpower/#products-document

لمحة عن ترانزستور "إكس – جي إيه إن"

السلسلة

"بيه جي إيه 26 إي 07 بي إيه" و"بيه جي إيه 26 إي 19 بي إيه" (190 ميلي أوم)

الميزات

يحقق "إكس – جي إيه إن" وضع تحسين للانهيار الكهربائي بقوة 600 فلط من خلال تقنيتنا الفريدة دون انهيار التيار الكهربائي4. وتتيح عملياته عالية السرعة كفاءة أعلى لتحويل الطاقة وتخفيضاً إضافياً للحجم.

لمعرفة المزيد حول "إكس – جي إيه إن"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.semicon.panasonic.co.jp/en/products/powerics/ganpower/

معلومات ذات صلة

(بيان صحفي) "باناسونيك" تطلق أصغر حزمة في القطاع من ترانزستورات الطاقة المزودة بنتريد الغاليوم بقوة 600 فلط ذات الوضعية المحسّنة (18 مايو 2015)

http://news.panasonic.com/global/press/data/2015/05/en150518-4/en150518-4.html

"فيلم" قصة التطوير: الجيل الجديد من أجهزة الطاقة "إكس – جي إيه إن" من "باناسونيك"

https://channel.panasonic.com/contents/16417/

شركة "باناسونيك" لحلول أشباه الموصلات المحدودة

http://www.semicon.panasonic.co.jp/en/

] ملاحظة [

¹ مشبك "ميلر" النشط

مشبك "ميلر" النشط هو وظيفة تقوم مباشرة بتصويب جهد البوابة ليصبح إلى المستوى الأساسي للحد من ارتفاع الجهد على البوابة في البيئات الصاخبة التي قد تسبب تعطل الترانزستور عند إيقافه عن التشغيل.

² وضع التحسين

وضع التحسين هو أحد خصائص أجهزة أشباه الموصلات التي يتم عادة إيقاف تشغيلها عند عدم تطبيق أي جهد على البوابة. وتدعى هذه الحالة أيضاً المغلقة في العادة.

³ المقاومة التشغيلية المنخفضة

المقاومة التشغيلية هي المقاومة بين التصريف ومسرى المنبع للترانزستور عندما يكون الترانزستور في وضع التشغيل. وكلما كانت القيمة أقل، كلما كانت خسارة الترانزستور أقل.

4 انهيار التيار الكهربائي

انهيار التيار الكهربائي هي الظاهرة التي تعلق فيها الإلكترونات في منطقة التصريف بواسطة طاقة الجهد العالي المطبقة بين المصرف ومسرى المنبع. ونتيجة لكون الإلكترونات العالقة تمنع تدفق التيار الكهربائي من المصرف إلى مسرى المنبع عندما يكون الترانزستور في وضع التشغيل، فإن المقاومة التشغيلية تزداد.

لمحة عن "باناسونيك"

تعد شركة "باناسونيك" رائدةً عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال إلكترونيات المستهلك، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة. ومنذ أن تأسست في عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 474 شركة فرعية و94 شركة تابعة في أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.553 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2016. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global

الصور ومعرض الوسائط المتعددة متاحة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51454070&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Media Contacts

Panasonic Corporation

Global Communications Department

Media Promotion Office

E-mail: presscontact@ml.jp.panasonic.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18994/ar

No comments:

Post a Comment