Tuesday, November 15, 2016

أمريكية رأس الخيمة تنظم " الابتكار في استدامة صناعات البترول والبرتوكيماويات"


H.E. Engineer Ahmed Al Kaabi, OPEC governor of the UAE and Assistant Undersecretary for Petroleum Gas and Mineral Resources at the Ministry of Energy (Photo: ME NewsWire)

رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 15 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
نظمت أمس كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة (AURAK) ورشة عمل تحت عنوان " دورالابتكار في استدامة صناعات البترول والبتروكيماويات " بمشاركة نخبة من العلماء المختصين بهذا المجال وحضور طلبة كلية الهندسة  .
 وتأتي  ورشة العمل التي استمرت يوما واحدا  في اطار حرص الجامعة على المشاركة بقوة في تطوير الطاقة وتعزيز دورها لتحقيق التنمية المستدامة،لاسيما في مجال إنتاج النفط والغاز.
 في مستهل الورشة أكد البروفيسورحسن حمدان العلكيم ،رئيس الجامعة على أهمية الورشة كمنصة علمية مثالية لطرح الابتكار سيما في مجال النفط  باعتباره من الموارد المحدودة والغير دائمة مشيرا الى أهمية الابتكار بالنسبة الى الأمم كأولوية استراتيجية قصوى للبقاء مما يتحتم تطوير آلياته .
  وبحسب البروفيسورالعلكيم  فان تجربة الجامعة الأمريكية المتمثلة في مبادرة مشروع "البيت الكامل" التي من هي أحد مبادرات طلبة كلية الهندسة، تعبر بصدق عن الرغبة في تعزيز الابتكار .
 قائلا: " من المؤكد ان ورش العمل تعد ضرورية جدا لانجاح مشاريعنا البحثية. كما يسرني كثيرا أن أرى مجموعة من الخبراء المرموقين في مختلف المجالات والصناعات يأتون من كل فج  إلى الجامعة، للمشاركة فيها الأمر الذي  يتيح الفرصة لنا بأن نتعلم جميعا من معارفهم  وخبراتهم ".
 واكتسبت ورشة العمل ذروة الأهمية بحضور ومشاركة المهندس أحمد محمد الكعبي الوكيل المساعد للبترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة و ممثلاً لدولة الإمارات العربية المتحدة في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك". كما شارك ماركس كاربرو، وهو مهندس بترول في مؤسسة" غاز رأس الخيمة" بمداخلة ركزت على شرح التغيرالسريع الذي عرفه مجال النفط  خلال مسيرته المهنية الممتدة على مدار 35 عاما، ابتداء من عام 1981،مؤكدا أن الابتكاروالتحسين في هذا المجال ينبغي أن تكون بصفة مستمرة.
وأيضا تحدث في الورشة الدكتورماركدوراندو،نائب الرئيس الأول للبحوث والتطويرفي مركز أبحاث المعهد البترولي بأبوظبي،والدكتوركريستوفرفرد، مديرشركة شلمبرجيرللتكنولوجيا المدمجة و الموارد غير التقليدية.
 وتقدم كلية الهندسة في أمريكية رأس الخيمة برنامجين من الدرجة الأولى أحدهما لنيل درجة البكالوريوس في هندسة البترول والاخر لبكالوريوس الهندسة الكيميائية في ظل وجود أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة الكبيرة مثل رئيس القسم البروفيسورمحمد أوال،الذي كان يشغل منصب رئيس فريق  بحوث برنامج الميكانيكا في مركز أبحاث برتلسفيل لشركة كونوكو فيليبس في أوكلاهوما الأمريكية، وهي أكبر شركة نفط أمريكية مستقلة .

Contacts

هيلين أمهاني
قسم التسويق و العلاقات العامة
0097172221888
00971567104888





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19060/ar

No comments:

Post a Comment