Tuesday, November 15, 2016

الشركات الصغيرة و المتوسطة الحجم: نقطة قوة منطقة عجمان الحرة

عجمان، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 15 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
 تنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة نمواً كبيراً داخل الإمارات العربية المتحدة ولمساعدة تلك الشركات على بلوغ أقصى درجات الكفاءة؛ لم تتوانى منطقة عجمان الحرة في دخول المعترك وجعل مجمل الإجراءات أسهل بصورة ملحوظة وذلك من خلال تقديم حزم بدء أنشطة وتسهيلات ثبت معها أنها من المناطق المفضلة في سوق العمل.
فمنذ إنشائها في عام 1988م؛ عملت منطقة عجمان الحرة على استمرارية النمو المتواصل للشركات المحلية بغض النظر عن حجمها ومن ثم فقد لعبت دوراً محورياً في الارتقاء بالوضع الاقتصادي لإمارة عجمان وتمهيد التربة لإنشاء المزيد من الشركات وبالتالي تيسير عملية الدخول في مجال الأعمال بحزم تنافسية وبأسعار معقولة.
يعتبر إنشاء الشركات الجديدة عملية شاقة مضنية وخاصة حينما يقوم بذلك شباب صغير السن ورجال أعمال طموحين وغالباً ما تكون الإجراءات اللازمة لذلك والجهات التي يتم التواصل معها في ذلك الوقت تتسم بالغموض ولا تكون معروفة دائماً. ولإصلاح هذا الخلل؛ فإن منطقة عجمان الحرة تستهدف الشباب والشركات الناشئة والشركات التي ترغب في استكشاف الفرص المتاحة في السوق وذلك من خلال طرح منتجات مثل "مركز الأعمال" وهو عبارة عن مجموعة من حزم بدء الأعمال أنشئت عن دراية بالإجراءات تستهدف التخلص من كافة المعوقات التي قد تظهر في طريق رجال الأعمال الطموحين الذين يخططون لإنشاء شركاتهم وذلك مقابل أسعار تبدأ من 11,900 درهم فقط.
ويعتبر "المكتب الذكي" بمثابة مبادرة أخرى لا توجد إلا في منطقة عجمان الحرة وهو عبارة عن مكتب مخصص مشترك لبدء النشاط ويقدم تأشيرتين للشركة. والغرض من هذا هو التخلص من العناء الذي يصاحب عملية البحث عن مساحات خالية في مواقع عشوائية وكذلك يوفر على رجال الأعمال التعامل مع العديد من أسعار المكاتب والمساحات ويبدأ سعر هذه الحزمة من 21,900 درهما. كما تقدم منطقة عجمان الحرة حصرياً أيضاً برامج للدفع بالتقسيط وذلك لإضافة طريقة أخرى من المساعدة للتخفيف من العملية أكثر والتخلص من عبء الاستثمارات الكبيرة. وهذا من شأنه أيضاً أن يساعد على تقليص التردد في إنشاء الشركات نتيجة أسباب تتعلق بتكاليف الدخول إلى مجال الأعمال وظروف التمويل. ويعتبر المستودع الذكي بمثابة عرض آخر فريد موجه إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث نعرض مستودعات تخزين صغيرة الحجم تبدأ بمساحات 100 متر مربع وبإيجار سنوي قدره 35,000 درهم ويعتبر المستودع مثالياً للشركات التي تقوم بنقل وإعادة شحن المخزونات ولا تحتاج إلى مساحات أوسع. إضافة إلى ذلك فإن منطقة عجمان الحرة معروفة بإصدار التراخيص خلال يوم عمل مما يجعلها من الجهات المفضلة ليس من حيث الأسعار فقط بل أيضاً من حيث السرعة والكفاءة بصفة عامة مما يميزها عن كافة مؤسسات المناطق الحرة المحلية المنافسة.
ومع استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة في ترسيخ وضعها كبؤرة أعمال عالمية بارزة في منطقة الشرق الأوسط لكافة أنواع الشركات، تهدف منطقة عجمان الحرة إلى استيعاب واستضافة الشركات الأصغر وتزويدها بالمساعدة الكافية وتأهيلها للارتقاء إلى المعايير التنافسية للصناعة والسماح لها بالعمل دون إعاقة من جراء عوامل لا تتعلق بأعمالها المباشرة. وفي المقابل، يمكن أن تعمل الشركات بكامل طاقتها واكتساب عائدات سريعة مما يتيح للاقتصاد المالي الازدهار وتمهيد الطريق لانضمام مجموعات أكبر من الشركات وهذا من شأنه زيادة تدفق رجال الأعمال والشركات عبر البلاد.
يقول سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام منطقة عجمان الحرة، "إن التركيز على دعم الشركات الصغيرة و المتوسطة الحجم يعني الاهتمام بالشباب وفي نهاية المطاف العناية بثقافة الأعمال المستقبلية في عجمان والإمارات ككل. هناك الكثير من الإمكانيات التي تكمن داخل أفكار رجال الأعمال الشباب والشركات الناشئة التي تتطلع إلى التأثير على الصناعة ولكنها تصطدم بالمعوقات المالية والإجراءات المعقدة لتأسيس الأعمال. وتتمثل الميزة القوية في منطقة عجمان الحرة في دعم الشركات الناشئة وإزالة المعوقات من أمامها وهي تحقق هدفها من خلال رفع قدرات تلك الشركات وتزويدها بكافة التسهيلات التي يمكن أن تحتاج إليها. تناضل منطقة عجمان الحرة لخلق أفضل وأنسب الحزم لكافة الشركات الصغيرة والمتوسطة".
وأضاف السيد نادر الدسوقي، نائب المدير العام، منطقة عجمان الحرة قائلاً: “تعمل منطقة عجمان الحرة على بذل ما في وسعها للعناية برجال الأعمال الشباب عبر التسهيلات والترتيبات كي نشجع إنشاء الشركات وذلك بهدف تشجيع المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والأسواق على الاندماج في هذه البؤرة وفي نهاية المطاف خلق بوتقة انصهار للمؤسسات التي تساعد على استهداف كافة أنواع الشركات القادمة من شتى بقاع العالم."
واختتم السيد ريتشي راج سومايا، مدير المبيعات، منطقة عجمان الحرة، قائلاً: "تفتخر منطقة عجمان الحرة بعروضها الفريدة التي تستهدف تطوير الشركات الصغيرة و المتوسطة الحجم عبر تسهيل و تخفيف الصعوبات والمعوقات التي يواجهونها عند تأسيس شركاتهم من خلال وسائل وخدمات سريعة و ذات أسعار معقولة"
معلومات حول منطقة عجمان الحرة:
يوجد اليوم في دولة الإمارات العربية المتحدة ما يزيد عن 36 منطقة حرة، وتحتل منطقة عجمان الحرة مكانتها بين أبرز ثلاث مناطق هي الأكثر شهرة وقبولاً. وتتمتع إمارة عجمان بموقع إستراتيجي وسط دولة الإمارات العربية المتحدة بما يسهل الوصول إلى كافة الإمارات. وتبعد دبي العاصمة التجارية مسافة 35 كيلومتر فقط أي 25 دقيقة بالسيارة من عجمان مما يجعل من منطقة عجمان الحرة وجهة استثمار جذابة. وتقدم منطقة عجمان الحرة مجموعة من الخيارات والتسهيلات المرنة لجميع أنواع الشركات بما في ذلك منتجاتها الرئيسية والمكاتب الذكية والمكاتب التنفيذية والمستودعات الذكية التي تقدم خيارات مرنة من مساحة 100 متر مربع. يدعم كل هذا حلول ترخيص جذابة لكافة القطاعات بما في ذلك الشركات التجارية ومزودي الخدمات والصناعات بما يشكل وضعاً أثيراً ومفضلاً لممارسة الأعمال. وتعد سلطة منطقة عجمان الحرة هي الأكثر تشجيعاً من حيث الاقتصاد الكلي في الشرق الأوسط وتقديم الحوافز الضريبية للأشخاص والكيانات المؤسسية والتحرر من كافة القيود الضريبية على الاستيراد والتصدير.

Contacts

باجياشري شيتي

سافرون للعلاقات العامة
هاتف: 971524523021+






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19049/ar

No comments:

Post a Comment