Thursday, November 3, 2016

البنية التحتية المبتكرة لعملية اعرف عميلك لتوزيع الأموال تخفض التكاليف بنسبة تصل إلى 70 في المائة


من المتوقع طرح حل جديد لعملية اعرف عميلك "كيه واي سي" لدعم توزيع الأموال قريباً. و"فاند سكوير" تقود العمل لتطويره.

لوكسمبورغ - يوم الخَمِيس 3 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تعد عملية اعرف عميلك "كيه واي سي"، للتحقق من هوية المستثمرين، إلزاميةً في القطاع المالي وتكلف 180 مليون يورو تقريباً سنوياً فقط في قطاع التمويل في لوكسمبورغ¹. ومع ذلك، بالإمكان تخفيض الإنفاق بنسبة 70 في المائة ليصل إلى 20 مليون يورو بحال تم تجميع هذه العملية، عوضاً عن تكرارها لكل عميل على حدة. ويعمل حالياً فريق عمل يضم 22 من رواد مدراء ومزودي خدمات الأصول في أوروبا، للتوصل إلى حل لتلبية التزامات عملية "كيه واي سي" في توزيع التمويل.

وأطلقت "فاند سكوير"، وهي بنية السوق التحتية المخصصة لصناديق الاستثمار، حواراً في القطاع. وقال أوليفييه بورتينساين، المدير الإداري والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "فاند سكوير" مفسراً: "لقد استفسرنا من مختلف اللاعبين في القطاع، كشركات الإدارة ومزودي خدمات الأصول، حول احتياجات عملية ’كيه واي سي‘ الخاصة بهم. وفي الخطوة التالية حددنا متطلبات حل يدعم عملية توزيع الأموال بكفاءة. ويقوم فريق العمل الناتج حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على مواصفات بنية تحتية لعملية اعرف عميلك، والتي ستلبي احتياجات السوق الفعلية".

ومنذ مايو من عام 2016، التقى فريق العمل، المؤلف من شركات من المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وأيرلندا، وإيطاليا، ولوكسمبورغ وسويسرا، عدة مرات في مقر "فاند سكوير" الرئيسي في لوكسمبورغ. ويتمحور هدفه حول تحديد منهجية عمل لتلبية جميع متطلبات عملية اعرف عميلك التي تطرحها مختلف الجهات في السوق.

وسيركز حل اعرف عميلك في بادئ الأمر على الأموال المؤسساتية وأموال تجارة التجزئة الموزعة على أساس عابر للحدود، ومن ثم سيتوسع ليشمل الأسواق المحلية الأخرى.

وسيلتقي فريق العمل مرة أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة ليحدد خطة الاستثمار اللازمة لتحقيق البنية التحتية. ومن المتوقع أن يبدأ تطبيق الخطة قبل نهاية عام 2017.

لمحة عن "فاند سكوير"

تأسست منصة "فاند سكوير" في يونيو من عام 2013 في مبادرة سوق لوكسمبورغ للأوراق المالية لوضع بنية تحتية عالمية للسوق، قادرة على تقديم الخدمات المتعلقة بتوزيع الأموال عبر الحدود بأسلوب مؤتمت وموحّد. ويتمحور الهدف الرئيسي لمنصة "فاند سكوير" حول تعزيز العلاقات والتواصل بين المستثمرين المحترفين والصناديق.

¹"ديلويت"، https://goo.gl/uqH8Zs

بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية على موقع (businesswire.com) الإلكتروني عبر الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20161102006363/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

لاتصالات الصحافة:

"فاند سكوير"

باولو بريجنارديلو

هاتف: 1 – 370 28 (352+)

البريد الإلكتروني: contact@fundsquare.net









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18982/ar